Friday, September 30, 2016

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 29\09\2016م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 29\09\2016م

العناوين: 
* استمرار القصف الهمجي على مختلف التراب الشامي.. واستمرار تقدم المجاهدين شمالي حماة.
* حزب التحرير في فلسطين للإعلاميين: ثبات على المواقف وتجديد في الأساليب والوسائل.
* من نيويورك، السبسي يتزلف ويبشر.. ولكن أمريكا لا تعدهم إلا غرورا.
* الغرب وعملاؤه في بلادنا يحاربون الإسلام تحت مظلة الإرهاب الكاذبة.
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية - ريف دمشق / سقط، الخميس، عدد من الشهداء والجرحى في الغوطة الغربية بريف دمشق جراء قصف الطائرات الحربية والمروحية الأسدية عدة نقاط. وأكد الدفاع المدني أن عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء قصف الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة على حي الوادي ببلدة المقيليبة ارتفع إلى خمسة شهداء، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء من تحت الأنقاض، وكان من بينهم طفلين وامرأة، وأخلت المدنيين من المناطق المستهدفة. وفي مخيم خان الشيح أغارت الطائرات الحربية على المخيم باستخدام القنابل العنقودية، ما أدى لسقوط جرحى وتم إسعافهم إلى النقاط الطبية. هذا وقامت عصابات أسد باستهداف مدارس وكالة الغوث التابعة للأمم المتحدة في مخيم خان الشيح بقذائف المدفعية، ما أدى لإصابة مدرس وأربع طلاب.
آرا نيوز - حمص / شنت طائرات الحقد الروسي، فجر الخميس، عدة غارات جوية على بلدة تيرمعلة بريف حمص الشمالي ما أدى لاستشهاد شخصين أحدهما طفل بالإضافة لإصابة آخرين بجروح. يأتي هذا بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة والأسطوانات المتفجرة طال قريتي الفرحانية وحوش حجو ما ألحق أضراراً مادية بمنازل المدنيين دون وقوع إصابات.
وكالات / أعلنت كتائب المجاهدين، الخميس، سيطرتها على قريتي كراح وخفسين وأربع حواجز لعصابات أسد بريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة بين الطرفين. وأفاد فصيل جند الأقصى، في بيانات نشرها على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بشنّ هجوم عنيف على مواقع عصابات أسد في ريف حماة الشمالي الشرقي، سيطر خلاله على كامل قريتي كراح وخفسين، بالإضافة إلى سيطرته على حاجزي الخزان والسعدو شمال غرب كراح، وحاجز التفتيش شرق القرية، كما سيطر على حاجز الشيلكا شرق قرية الكبارية بريف حماة الشمالي الشرقي، واستولى على عدد من الآليات والأسلحة. وأكد ناشطون استيلاء المجاهدين على أربع دبابات وعربتي "بي أم بي" وقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع، وأسلحة وذخائر، خلال سيطرتهم على حاجزي بيت سعدو والخران فقط. وأفادت مصادر إعلامية بتوجه رتل لعصابات أسد من حلب إلى حماة عبر طريق أثريا - خناصر، ووصوله إلى قرية الحمام في ريف حلب الجنوبي صباح الخميس، وأشارت إلى أن الرتل مؤلف من 48 آلية بينها 8 دبابات و3 مدافع ميدانية وحافلات تقل شبيحة. ومن جهتها، شنّت طائرة من دون طيار صباح الخميس سبع غارات جوية على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي والأراضي الزراعية المحيطة بها، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين.
بلدي نيوز - إدلب / استشهد أربعة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، الخميس، جراء قصف جوي استهدف مدينة خان شيخون، بريف إدلب الجنوبي. وأفاد ناشطون أن طيران الحقد الروسي شن ثلاث غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت منازل المدنيين في مدينة خان شيخون بريف إدلب، حيث سارع الدفاع المدني إلى مكان القصف، وعملَ على انتشال الشهداء وإسعاف الجرحى إلى المشافي الميدانية القريبة من المنطقة. وفي السياق، قصفَ الطيران الحربي بالصواريخ بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، وناحية أبو ظهور الشرقي، دون وقوع ضحايا.
وكالات / تواصل الطائرات الروسية والأسدية غاراتها الجوية على أحياء مدينة حلب ومدن وبلدات الريف الحلبي بكافة أنواع الأسلحة وخاصة القنابل الارتجاجية، تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جداً، حيث أدت الغارات لسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين، كما استهدفت الغارات الفرن الوحيد المتبقي في مدينة عندان والذي يوفر الخبر للآلاف في المدينة ومحيطها. في حين، تدور اشتباكات عنيفة بين كتائب المجاهدين وعصابات أسد في أطراف مخيم حندرات شمال حلب في محاولة من الأخير التقدم والسيطرة. كما شنت كتائب المجاهدين الخميس هجوماً من عدة محاور على مواقع عصابات أسد المتمركزة في النقاط التي تقدمت إليها مؤخراً بمنطقة حلب القديمة، وتمكنت من استعادة جميع النقاط التي فقدتها وكبدت عصابات أسد خسائر بشرية وعسكرية. وفي سياق منفصل، شن طيران التحالف الدولي الصليبي غارة جوية استهدفت قرية حاجي كوسا بالريف الشرقي الواقعة بمحيط مدينة الباب أدت لاستشهاد سيدة وأطفالها الثلاثة.
حزب التحرير - فلسطين / استضاف المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، الثلاثاء، عدداً من مراسلي الفضائيات والوكالات العالمية والمحلية والكتّاب والمهتمين في فلسطين المحتلة في لقاء حواري تفاعلي تحدث فيه أعضاء المكتب عن مواقف الحزب من القضايا المحلية والإقليمية والدولية واستمعوا للحضور وأجابوا على تساؤلاتهم. وافتتح أعضاء المكتب الإعلامي اللقاء بالحديث عن مواقف الحزب السياسية، حيث ذكر الدكتور ماهر الجعبري أن قضية فلسطين قضية عسكرية ذات أبعاد سياسية تتطلب الحراك السياسي في الأمة لتثويرها على الحكام من أجل تحرير الإرادة العسكرية، وليست مجرد قضية سياسية تحل بالمبادرات والدبلوماسية, فيما بيّن الأستاذ علاء أبو صالح أن لا حل لها إلا بالتحرير الكامل، وهو عمل لا يتم إلا بتحرك الجيوش. أما الدكتور مصعب أبو عرقوب، فبيّن أن الخروج من التبعية للغرب لا يكون إلا بالخلافة، وبخلع الهيمنة الاستعمارية من الأمة، وتحدث المهندس باهر صالح عن عالمية دعوة الخلافة وعن دور الحزب في الحراك السياسي للأمة وحول انخراطه في الثورات لا سيما الثورة السورية. وشدد أعضاء المكتب الإعلامي على ثبات مواقف الحزب من الأحداث الجارية لكونه يلتزم بالأحكام الشرعية ولا يصح الخروج عنها، ولكنه يراجع الأساليب والوسائل المستخدمة في ايصال فكرته كونها من المباحات, وركّز الدكتور مصعب أبو عرقوب على أن الحزب يطرح بديلاً متكاملاً سياسياً واقتصادياُ واجتماعياً، وهذا البديل الحضاري يهدد الرأسمالية الاستعمارية والأنظمة القائمة التابعة لها, فيما بين الدكتور ماهر الجعبري أن الحزب بوصفه حزباً سياسياً سيستمر في القيام بعمله السياسي بغض النظر عن محاولات منعه وقمعه، وتحدث أن من الفصائل الفلسطينية من مارست العمل العسكري بينما نظرت إلى القضية نظرة سياسية فانتهى بها المطاف إلى الانخراط في المسيرة السياسية. وتناول عضو المكتب المهندس باهر صالح مسألتي الوحدة بين المسلمين والأقليات، وقال أن تقسيم البلاد على أسس وطنية لم يكن إلا بفعل الاستعمار الذي فرض الحدود بقوة الحديد والنار، واليوم يفرقون بين المسلمين على أساس مذهبي، ولكن المستفيد الحقيقي هو الاستعمار. ولفت الأستاذ علاء أبو صالح إلى أن الحزب لا يغير فكرته ولا طريقته بناءً على الأهواء والظروف والضغوط المختلفة, وفي الوقت نفسه قام الحزب مرات عديدة باستحداث أساليب عمل مختلفة استجابة لمتطلبات العصر، مثل إنشاء المكاتب الإعلامية وعقد مؤتمرات ومسيرات واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وغير ذلك.
جريدة التحرير - تونس / "من نيويورك، السبسي يتزلف ويبشر"، وفي مقالة تحت هذا العنوان تساءلت جريدة التحرير الصادرة في تونس متهكمة: "ماذا كان سيحل بتونس لولا الباجي قائد السبسي". وذكر رئيس التحرير في مقالته أن السبسي هو الوحيد الذي صرح على رؤوس الأشهاد بأنه مجرد رئيس بالوكالة وأنه رهن إشارة المسؤول الكبير". وأضاف رئيس التحرير، الأستاذ حسن نوير، أن كل ما ذكر من مناقب صاحب الهيبة  السبسي هو غيض من فيض، فقد كانت سعادة سي الباجي لا توصف وهو في حضرة وزير خارجية أمريكا ورئيسة صندوق النقد الدولي، يقدم لهما جرداً مفصلاً عن التزام تونس الكلي بالتعليمات ومبشراً بما هو قادم، ناقلاً لهم وعد راعي مبادرته الموظف الأمريكي، يوسف الشاهد، لأهل تونس بمزيد من العذاب والألم؛ هذا دون أن ينسى التذكير بفضل أمريكا على تونس إلى حد أنه وصفنا بالمحظوظين لكوننا ننعم بالدعم الأمريكي. وتساءل رئيس التحرير كيف لا وأمريكا قد جادت علينا بـ24 مروحية، أُحيلت على التقاعد الإجباري في نيسان 2016 وكلفت الخزينة العمومية مائة مليون دولار، أنها صفقة اجتمعت فيها حنكة حكام تونس والكرم الأمريكي معاً، فاقتناء خردة بذلك السعر لا يقدر عليه إلا من يملك قدرات رجال دولة الحداثة الخارقة، هذا دون نسيان إجابات السبسي الشافية على استجوابات جون كيري؛ إجابات انتزع بفضلها رضا الإدارة الأمريكية، وهذا يفسره وثوق السبسي من الحصول على دعم أمريكا لتونس سياسياً واقتصادياً. وأنهى رئيس التحرير: "مقالته من المعلوم أن أمريكا إذا وعدت أوفت بوعدها - كما يعتقد السبسي وأمثاله - والحال أن أمريكا تعدهم وتمنيهم ولكن لا تعدهم إلا غرورا".
حزب التحرير / أكد حزب التحرير على المؤامرة الدولية، التي تقودها أمريكا بهدف شن حرب وحشية بشعة على الإسلام بذريعة الحرب على الإرهاب والتطرف والتشدد. وقال بيان صحفي، أصدره الممثل الإعلامي لحزب التحرير في كينيا، الأستاذ شعبان معلم: "بما أن الإسلام هو طريقة عيش كاملة ستؤدي قطعاً إلى حياة كريمة للناس، فلا مناص إذن من شن أمريكا حروباً مستمرةً لا هوادة فيها ضد الإسلام كونه مبدأً بديلاً عنها". وعلى خلفية عملية القتل التي تعرضت لها ثلاث فتيات مسلمات، يشتبه في قيامهن بالاعتداء على قسم الشرطة المركزي في مومباسا، أوضح البيان أن "العنوان الرئيس الذي انتشر على وسائل الإعلام الرئيسية هو أنهن كن محجبات إرهابيات، متعمدة إيجاد رأي عام ضد المسلمين كتهديد كبير للأمن. إضافة إلى أنه منذ صدور قانون مكافحة الإرهاب، أصبح جلياً بأن الشرطة انغمست في عمليات القتل خارج نطاق القضاء". وأكد البيان أن سياسة الدول الغربية إضافةً إلى قوانين مكافحة الإرهاب الملتوية تتسبب في مزيد من أعمال العنف! علاوة على أن المبدأ الرأسمالي هو سبب غياب الأمن ومصدر الفساد والاغتيالات والقبلية وغيرها من الأمور غير الإنسانية؟!. وانتهى البيان إلى القول: "لا بد للمسلمين من فهم النهج الوحيد الناجع في التغيير، وهو الذي حدده لنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى الرغم من تعرضه لشتى أنواع الأعمال الوحشية الظالمة في الجاهلية، إلاّ أنه أبداً لم يستخدم العنف، ولا القسوة حتى أقام دولة الإسلام الأولى في المدينة المنورة".
جريدة الحياة - لندن / رفض مجلس الشيوخ الأميركي تحذيرات البيت الأبيض وسوق المال الأميركية ووزارة الدفاع، وكسر "فيتو" الرئيس باراك أوباما، عندما صادق، الأربعاء، بغالبية من الحزبين على مشروع قرار عائلات ضحايا ١١ أيلول\سبتمبر ٢٠٠١، الذي أطلق عليه اسم "قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب"، الذي ينزع الحصانة السيادية عن أي دولة أجنبية ويسمح بمقاضاة السعودية في المحاكم الأميركية. فيما يبدو أن صلاحية طغمة آل سعود قد انتهت لدى الإدارة الأمريكية، وينص القانون المذكور على أن الناجين من الهجمات وأقارب القتلى يمكنهم المطالبة بتعويضات من دول أخرى، وسيتيح المضي قدماً في دعاوى بمحكمة اتحادية في نيويورك، حيث يسعى محامون لإثبات أن المسؤولين السعوديين كانوا ضالعين في الهجمات على مركز التجارة العالمي في نيويورك ومبنى وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بواشنطن يوم 11 سبتمبر 2001، والتي شارك فيها 19 شخصاً، من بينهم 15 مواطناً سعودياً. والقانون موجه بشكل خاص للسعودية وهو يستهدف أمنها وحكمها وأموالها في أميركا البالغة 2 ترليون دولار. وأفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، بأن السلطات السعودية قد أنفقت أكثر من 3 ملايين دولار لدعم مجموعة السياسيين الأمريكيين المعارضين للقانون، مشيرة إلى أن الرياض كثفت بشكل حاد جهودها في هذا المجال خلال الأسبوع الماضي.

No comments:

Post a Comment