Wednesday, September 28, 2016

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\09\2016م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\09\2016م

العناوين:
* المجاهدون يتقدمون في حماة.. وتواصل القصف الجوي على حلب.
* رغم إقراره بأنها تمنع السلاح.. حجاب الانبطاح يطلب من أمريكا ضرب السفاح.
* فكر مستنير لأمير حزب التحرير.. وجواب واضح لسؤال: "ما الذي يحدث على أرض الشام؟".
* بعد الانتهاكات الجسيمة والجرائم الفظيعة.. من لأطفال اليمن؟؟.
التفاصيل:
أورينت نيوز / أعلن المجاهدون عن تحرير تل الأسود وقرية الشعثة بريف حماة الشمالي الشرقي, بعد تمهيد بكافة الأسلحة الثقيلة على تجمعات الجيش النصيري، تلتها اشتباكات عنيفة مع مرتزقة أسد والمليشيات الطائفية المساندة لها تحت غطاء كثيف من القصف الجوي والمدفعي لقوات النظام, سقط على إثرها العشرات من قوات النظام بين قتيل وجريح, واغتنم المجاهدون دبابتين وعربتي "ب م ب" وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة. وكان المجاهدون قد أعلنوا قبل أيام عن تحرير بلدة معان وقرية الكبارية, في إطار التقدم المتواصل في ريف حماة الشمالي. من جانب آخر، استهدف طيران الغدر النصيري والحقد الروسي ريف حمص الشمالي، حيث قصفت الطائرات بالصواريخ الفراغية شديدة الانفجار مدينة تلبيسة وأحياء سكنية في قرى الفرحانية والمكرمية, ولم ترد معلومات عن إصابات.
وكالات / ارتفعت حصيلة شهداء حلب المحاصرة إلى36 شهيداً وعشرات الجرحى جراء تواصل الغارات جوية من الطيران النصيري والروسي المجرم, حيث قصفت الطائرات الروسية حي طريق الباب بقنابل ارتجاجية أدت لتهدم عدد كبير من المنازل ولم يوثق الناشطون إصابة أحد بالهجوم. فيما شن الطيران الحربي غارات بالصواريخ الفراغية على أحياء الزبدية والعامرية والشيخ سعيد والمشهد وكرم حومد, وقصفت الطائرات الحربية بالقنابل العنقودية المفضلة دولياً أحياء عين التل والإنذارات والمشهد ومنطقة مخيم حندرات، التي حاولت المليشيات المتعددة الجنسيات التقدم إليه ولكن تصدى لهم المجاهدون، وأردوا منهم قتلى وجرحى. بينما ألقت مروحيات الغدر الأسدي براميل متفجرة على أحياء المعادي والميسر والهلك وباب الحديد, وأسطوانات متفجرة على أحياء الكلاسة وبستان القصر وهنانو. في حين، شنت طائرات روسية غارات ليلية بالقنابل الفوسفورية على مدينة حريتان بريف حلب الشمالي؛ وفي نفس السياق، شنت الطائرات الحربية الروسية والنصيرية 4غارات على مدينة دارة عزة بصواريخ سي 5, وقصف الطيران الحربي قرى خان العسل وكفرناها وأورم الكبرى والمنصورة وكفر داعل بالريف الغربي لحلب, سقط على إثرها 3 شهداء وعدد من الجرحى.
حزب التحرير / في جواب سؤال: "ما الذي يجري حالياً في سوريا؟"، أكد أمير حزب التحرير العالم الجليل  الشيخ عطاء بن خليل أبو الرشتة، أن مشوار الهدن سيئ الذكر لم ينته عند أمريكا، وإنما الوقائع الجارية ألزمتها أن تعيد النظر فيه لتعديله واتخاذ ما يمكن تسميته: "استراحة المهادن" لمزيد من عمليات قصف مكثفة للتأثير في الفصائل وفي الناس ليخضعوا للقاء الجديد بين النظام والمعارضة، وفق اتفاق الهدنة المعدل الذي تعده أمريكا خلال تلك الاستراحة. وأشار الجواب إلى أن أمريكا اهتمت في فرض الهدنة بشكل جاد عندما تمكنت روسيا والنظام من الحصار الكامل لحلب بعد السيطرة على طريق الكاستيلو خلال أعمال القصف المكثف من روسيا والنظام, لكن ذلك لم يحصل بسبب العمليات العسكرية الجدية التي خاضها الثوار جنوب حلب وتمكنوا خلالها من فك الحصار بعد تمكن الثوار من أخذ حي الراموسة جنوب حلب وفتح الطريق وفك الحصار. ولفت الجواب إلى أن أمريكا من أجل إنجاح خططها كان لا بد من إعادة فرض الحصار عليها، وهنا عملت على محورين, الأول: إدخال الجيش التركي إلى شمال سوريا، بدءاً بمنطقة جرابلس، واستدعاء الثوار "الموالين لتركيا" من جنوب حلب لقتال تنظيم الدولة، والثاني: حشد إيران للآلاف من أتباعها وإرسالهم إلى جنوب حلب، وبهذين المحورين تم لأمريكا تمكين النظام وحلفائه من إعادة فرض الحصار على حلب، ولتعلن أمريكا وروسيا وقف الأعمال القتالية مساء أول أيام عيد الأضحى المبارك. وبين الجواب أن أمريكا كانت جادة في إخراج هذا الاتفاق وتنفيذه, لأنه يحقق لها هدفها بفرض وقف الأعمال القتالية تمهيداً لوضع القضية السورية على مقصلة مفاوضات جنيف, لكن الأمور سارت على عكس ما تريده، الأمر الذي جعلها تعيد صياغة اتفاق الهدنة. وانتهى الجواب: "هكذا انهار وقف إطلاق النار في سوريا رسمياً, وهذا هو ما يجري حالياً، وما تعمل أمريكا وأحلافها وأوباشها على تحقيقه، غير أن الأزمة السورية شوكة بل شجرة أشواك في حلق أوباما، وتوابعه وأتباعه، ولم تستطع أن تنفذ مخططاتها في سوريا حتى الآن، كل ذلك لأن أهل سوريا تتدفق فيهم المشاعر الإسلامية، وتؤثر فيهم قوى مخلصة تزيدهم توعية وتبصرة، تدفعهم للوقوف في وجه العملاء والخونة وأسيادهم من الدول الاستعمارية والطامعة في بلاد المسلمين، فكيف عندما تتدفق فيهم الأفكار الإسلامية، وتحركهم وتقودهم قيادة إسلامية مخلصة  تحقق فيهم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث (عُقْرُ دَارِ الْإِسْلَامِ بِالشَّامِ)؟ ومن ثم تشرق فيهم دولة الإسلام، الخلافة الراشدة، خلافة الحق والعدل، التي تعيدهم سادة الدنيا من جديد، فيعز الإسلام وأهله، ويذل الكفر وأهله، وما ذلك على الله بعزيز ﴿وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ * بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ﴾".
الجزيرة / وصف المنسق العام لهيئة بيع التضحيات على طاولة المفاوضات، رياض حجاب، رئيس وزراء الطاغية سابقاً، في لقاء على قناة الجزيرة القطرية, ما يجري في حلب بـ"إبادة جماعية على يد روسيا", ودعا حجاب المفاوضات لاجتماع عاجل للهيئة لبحث مستقبل العملية السياسية التي كانت وما زالت "أداةً لمساعدة النظام على تحقيق مكاسب على الأرض"، وفق قوله. وفي تناقض بدا واضحاً بعد إعلان حجاب قبل أيام بأن أمريكا تمنع السلاح النوعي عن المعارضة, طالب حجاب الولايات المتحدة الأمريكية، في مقابلته باتخاذ إجراءات عسكرية عاجلة لحماية الشعب السوري، وهذا هو عين ما تريده الولايات المتحدة من إطلاق يد روسيا قصفاً وقتلاً في مهمة قذرة عنها, وليخرج بعدها علينا عملاؤها من أمثال حجاب وائتلافه لمطالبة الأمريكيين بالتدخل العسكري في صورة تعكس خيانةً ما بعدها خيانة في تسليم البلاد للصليبيين واستجلابٍ للمستعمرين. وقد علق الشيخ أبو مصعب الشامي على هذه التصريحات بالقول: (التسجيل موجود ضمن الملف الصوتي المرفق).
تلغرام - الشيخ سعيد رضوان / أكد المفكر الإسلامي، الشيخ سعيد رضوان، أن جرائم أمريكا تنفذها روسيا وأدواتها, وأضاف الشيخ على قناته على موقع تلغرام أن أمريكا حرصت منذ اللحظة الأولى لانطلاقة ثورة الشام على قتل الثورة وتثبيت عميلها, وحين أوشكت دمشق على السقوط استخدمت إيران وحزبها ومليشيات الارتزاق لتثبيته، وأوعزت لهم باستخدام كل وسائل القتل وكل أساليب الإجرام البشعة. وشدد الشيخ بأن أمريكا قامت بحماية الطاغية في المحافل الدولية ومنعت صدور أي قرار دولي ضده, وسخرت الأمم المتحدة لتكون جزءاً من المؤامرة على الشعب السوري وتهجيره من مدنه وقراه. ولفت الشيخ إلى أن أمريكا استخدمت روسيا وتقاسمت معها الأدوار وتفاهمت معها على كل خطط الإجرام لإرغام الناس على القبول بالهدن والحلول الأمريكية, وسعت في مجلس الأمن لصرف أنظار العالم عما يرتكب من مذابح في حلب للتستر على أعمال الإبادة وجرائم الحرب وعلى استخدام كل الأسلحة المحرمة ولتستصدر موافقة على هدنة مجهولة البنود لتخفي تآمرها وغدرها بمعارضتها المعتدلة. وبين الشيخ أن التاريخ لم يشهد إجراماً كإجرام أمريكا وشريكتها روسيا, ولم يعرف التاريخ دولة, خزاناً للشرور كأمريكا ووحشية كوحشيتها. وأكد الشيخ: "كنا نعلم أن روسيا توصف بالدب الروسي القوة الغبية، ولكننا لم نتصور أن غباء روسيا يصل لهذا الحد لتحمل قذارة أمريكا, وكنا نعلم بأن في الشعوب خونة كابن العلقمي وأبي رغال ولكننا لم نر مثيلاً لخونة حكام المسلمين, وكنا نعلم بأن هناك تجار حروب ولكننا لم نر كقادة بعض الكتائب يتاجرون بدينهم وبأعراضهم وأشلاء أطفالهم ونسائهم وشيوخهم، يرون كل هذا القتل والتدمير ولا يزالون يضعون أيديهم في أيدي عملاء أمريكا ويأتمرون بأمر غرف الموك والداعمين". وانتهى الشيخ منادياً: "قولوا للدنيا, هذه الشام عقر دار الإسلام, هذه الشام صخرة الإسلام التي ستحطم سيوف الأعادي كما حطمتها في الماضي, قولوا للدنيا, أن في الشام رجالاً صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وثقوا بنصر الله ولن يخذلهم الله، لا يضرهم من خذلهم إلا أذى، قال تعالى: (الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل * فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم).
حزب التحرير / تساءل حزب التحرير في بيان صحفي أصدره القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: "مَن لأطفال اليَمَن؟"، وقال فيه: "إن كارثة إنسانية يعيشها أطفال اليمن نتيجة الاستهداف المتكرر والمقصود من قبل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، ومليشيات الحوثيين وحلفائهم الموالين لعلي عبد الله صالح، في عملية إجرامية أشبه بما حدث مع أهل قطاع غزة وجنوب لبنان أثناء عدوان كيان يهود". ولفت البيان إلى أن جريمة حرب تنفذها السعودية بتواطؤ من القوى الإقليمية والدولية، من جهة، وانتهاكات جسيمة وجرائم أفظع من جهة أخرى ترتكبها مليشيا الحوثيين بما في ذلك القوات الموالية لصالح. وأكد البيان أن شبح المجاعة بات يهدد جيلاً كاملاً بالموت، وتجويع متعمد للأطفال في هذا الصراع الدولي المسلح والصراع الداخلي، يأتي ذلك على خلفية تقرير صدر حديثاً عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" تم الإعلان عن وجود ما يقرب من 11 مليون شخص في اليمن يواجهون انعدام الأمن الغذائي الشديد. فيما يعاني أكثر من 1.3 مليون طفل من سوء التغذية، واحد من كل ثلاثة أطفال دون سن الخامسة يعاني من سوء التغذية الحاد، و850 ألف طفل مهددون بالمجاعة الحقيقية، كما أن أكثر من سبعة ملايين لا يحصلون على الرعاية الصحية الأساسية، نتيجة إغلاق حوالي 600 مستشفى ومرفق صحي بسبب القصف أو نقص المواد العلاجية والوقود, والمفارقة الكبرى أن منظمة الأمم المتحدة تدق نواقيس الخطر حول هذه الحرب ومن ثم  سحبت التحالف العربي بقيادة السعودية من القائمة السوداء في تقريرها السنوي, في فضيحة أممية تبين بوضوح هشاشة هذه المنظمات أمام القوى المتنفذة في العالم، وعدم استقلالها عن السياسة الدولية المتبعة، بل هي تسير ضمن أجندة عالمية متغولة. وانتهى البيان إلى دعوة المسلمين أن ينتفضوا على أنظمة الكفر ووكلائها التي دمرت البلاد والعباد، ولن تعود لليمن ولأطفاله سعادتهم، إلا بتحكيم النظام الرباني العادل "الخلافة الراشدة على منهاج النبوة" التي ستحتمي بها كل الأمة، بأطفالها ونسائها ورجالها وشيوخها، وستحاسب كل يد تورطت في سفك دمائهم وأوغلت في قتل الأطفال، ولن يُغفر لهم ذنبهم ولو تعلقوا بأستار الكعبة.

No comments:

Post a Comment