Wednesday, September 28, 2016

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\09\2016م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\09\2016م

العناوين:
* رغم الخذلان والحمم.. الثوار يفشلون هجوماً جديداً لعصابات أسد.. ومقتل قائد "عصائب أهل الباطل" بحلب.
* كيري يدافع عن دبلوماسية المكر الأمريكي بأهل الشام.. والطائرات الروسية والنصيرية تواصل المجازر.
* حزب التحرير يكشف المؤامرات قبل أن تكتوي بنارها.. وبعض الفصائل تراهن على الأنظمة العميلة ومالها السياسي القذر.
* الديّان يمحق الربا.. وأردوغان يدافع عنه.
التفاصيل:
وكالات - حلب / أدت عشرات الغارات الجوية التي شنها طيران الإجرام النصيري وحليفه الروسي، الاثنين، إلى استشهاد ثلاثين شخصاً بمدينة حلب وريفها. وقال عاملون في الدفاع المدني أن أربعمائة شخص استشهدوا خلال أسبوع في المناطق المحررة في المدينة وريفها. بينما أعلنت المستشفيات الميدانية عجزها عن استقبال المزيد من الشهداء والجرحى نتيجة اكتظاظها بضحايا القصف الجوي النصيري والروسي، وسط مخاوف من انهيار الخدمات الطبية بالمدينة. وامتدت الأوضاع المأساوية في حلب إلى قطاع الدفاع المدني الذي يسعف ضحايا القصف، وقال عاملون في القطاع أن جهود الإنقاذ تقلصت بشكل كبير نتيجة القصف الذي دمّر مراكز ومعدات الدفاع المدني. وأضافوا أن فرق الإنقاذ باتت تملك حالياً عربتي إطفاء وثلاث سيارات إسعاف فقط. ورغم هذا تصدت كتائب الثوار، لمحاولة عصابات أسد المتعددة الجنسيات التقدم في حي كرم الطراب ومخيم حندرات ومنطقة البريج ومشفى الكندي ومساكن ١٠٧٠ شقة في مدينة حلب ومحيطها، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل خمسة من مرتزقة أسد وجرح آخرين. وأفاد ناشطون أن الطيران الحربي جدد غاراته على أحياء الهلك وكرم حومد والكلاسة وبستان القصر ومساكن هنانو وباب الحديد وعين التل والمشهد ودوار الحلوانية ومنطقتي الكندي والجندول ومخيم حندرات في مدينة حلب. في السياق ذاته، تعرضت بلدات قبتان الجبل وخان العسل وأورم الكبرى والمنصورة وكفر داعل وعنجارة ومنطقة الراشدين غربي حلب، وبلدة حيّان ومدينة حريتان شمالها لقصف جوي. في حين، أفادت وسائل إعلام إيرانية بمقتل ما لا يقل عن أربعة عسكريين إيرانيين في سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية، بينهم محمد باقر سليماني، القائد العسكري لـ"عصائب أهل الحق" العراقية، وهو المقرب من قائد فيلق القدس بالحرس الإيراني قاسم سليماني، في معارك عنيفة دارت الجمعة، مع كتائب الثوار في مدينة حلب المحاصرة. 
بلدي نيوز / أرسل المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، مايكل راتني، رسالة جديدة إلى من أسماها فصائل المعارضة السورية الجمعة الماضية، حثهم فيها على الابتعاد عن جبهة "فتح الشام"، فيما اعتبر المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات وخيانة الثورة، رياض حجاب، أن عملية الانفصال تتطلب وقتاً وبرامج لنزع التطرّف. وكشفت مصادر إعلامية أن راتني أرسل رسالة جديدة للفصائل أخبرهم بها أن واشنطن مصرّة على استهداف جبهة "فتح الشام"، مضيفاً في رسالته أن "هذا الأمر بالغ الأهمية للولايات المتحدة الأمريكية من أجل وقف الهجمات الروسية على المعارضة، وبدء سريان الهدنة وإدخال المساعدات ومنع سقوط حلب". وعلى عجل ولتنفيذ الأوامر الأمريكية، قطع وفد حجاب، القادم من أحضان النظام، زيارته إلى نيويورك. في حين، أعلن الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن على عينها عن تشكيل خلية أزمة، عقب اجتماع مع ممثلين عن الفصائل العسكرية من بينهم أحرار الشام وجيش الإسلام والجبهة الشامية وفيلق الرحمن وغيرهم.
رويترز / دافع وزير الخارجية الأمريكية المجرم، جون كيري، الاثنين، عما أسماها جهوده الدبلوماسية في الشأن السوري رغم ما أعقبها من هجوم نصيري بدعم روسي على الأحياء المحررة في حلب. وقال كيري: "إن وقف إطلاق النار الفاشل ليس سببا للقتال وإن السبيل الوحيد لوقف الحرب هو الحوار". وقال كيري للصحفيين خلال زيارة لكولومبيا: "سبب ما يحدث هو رغبة نظام أسد وروسيا في تحقيق نصر عسكري"، وأضاف: "اليوم لا يوجد وقف لإطلاق النار ولا نتحدث إليهم الآن"، وعن حلب قال: "ما يحدث؟ إن المكان مدمر بالكامل هذا ليس خيال، هذا واقع". وتأتي هذه التصريحات عقب أن عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً طارئاً، في وقت متأخر مساء الأحد، لذر الرماد في العيون وللتغطية على حرب الإبادة الجماعية بحق أهل الشام عامة، وتجديد الضوء الأخضر الأمريكي بوجود الفيتو الروسي، باستمرار القصف الصليبي النصيري على أحياء حلب المحاصرة.  
الأناضول - غازي عينتاب / شهد وزير خارجية بريطانيا، بوريس جونسون، الاثنين، عرضاً لمقاتلين سوريين تُدربهم قوات التحالف الصليبي الدولي، في ولاية غازي عينتاب جنوبي تركيا. وصحب جونسون في زيارته السفير البريطاني في تركيا، ريتشارد مور، والمبعوث البريطاني الخاص إلى سوريا، غاريث بايلي، حيث أطلعه مسؤولون في السفارة البريطانية بمعلومات عن برنامج التدريب. وكما التقى الوزير البريطاني مع مسؤولين في مكتب الأمم المتحدة الذي يقدم المساعدة للاجئين السوريين في غازي عينتاب، وعقب ذلك غادر المدينة عبر طائرة.
الأناضول - أنقرة / دون التعرض لمصير مدينة حلب المحاصرة والتي تدكها طائرات الإجرام الروسي والنصيري، حدّد المتحدث باسم الحكومة التركية، نعمان قورتولموش، ثلاثة خطوط حمراء رئيسية لنظامه في عملية "درع الفرات". وفي رده، الاثنين، على أسئلة الصحفيين خلال انعقاد اجتماع مجلس الوزراء في أنقرة، أوضح فيها أن الخط الأول يتمثل في اضطرار تركيا لحماية حدودها مما أسماها التنظيمات الإرهابية المنتشرة في سوريا. وأشار قورتولموش أن الخط الأحمر الثاني يتلخص في دعم تركيا لوحدة سوريا، فيما لفت أن الثالث هو أن بلاده لن تتسامح حيال أي حزام يسعى الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية، ونوه قورتولموش أن قسماً كبيراً منها والمنتشرة في منطقة منبج بحلب، انسحبت إلى شرق نهر الفرات، معتبراً ذلك خطوة هامة وإيجابية بالنسبة لتركيا. 
فيسبوك - منذر عبد الله / ساق الناشط السياسي منذر عبد الله من لبنان أمثلة فادحة في الجهل السياسي، وبصفحته الرسمية على موقع فيسبوك أورد منها رهان عدد من الفصائل السورية على الأنظمة العميلة في الأردن وقطر والسعودية وتركيا، فراهنوا على دعمها، ومدوا أيديهم إليها، فتسللت تلك الدول العميلة إلى صفوف الثورة من خلال مالها السياسي القذر، حتى تمكنت من شراء الذمم وإفساد النفوس وإخضاع الجماعات، فجمعتهم في الرياض وألزمتهم الذهاب إلى جنيف وفرضت عليهم رجالاً ليسوا من الثورة ولا علاقة لهم بها. وزاد الناشط: من كوارث الجهل السياسي رهان عدد من الفصائل على أردوغان، حيث أضلهم وأدخلهم في متاهات، وها هو يفرض عليهم أن يقاتلوا في جرابلس نيابة عن أميركا ويتركوا أهلهم صرعى في حلب وغيرها يفتك بهم الكفار...!!! وأكد الناشط أن الوعي السياسي يتطلب وعيا مبدئيا على الإسلام، بنظرة "أن يظهر الإسلام على الدين كله". وهذا ما تفتقده كل الجماعات المسلحة، فهي تحمل الإسلام بشكل عام ولم يتبلور لديها كمشروع سياسي تفصيلي، وهذا يجعلها تتخبط وتتحرك بردات فعل وتسير بعفوية وارتجال كالذي يمشي مكباً على وجهه. وهكذا يصحوا المغفلون على خديعة تلو الأخرى نتيجة جهلهم السياسي مع أن في الأمة حزب سياسي عريق هو "حزب التحرير" يكشف لها المؤامرات قبل أن تكتوي بنارها ولكن الأنظمة تحاربه دون هوادة وتعتم عليه كي لا يصل وعيه إلى عقول الناس. وختم الناشط داعياً: "لقد آن الأوان أن تدرك الأمة أن الأجدر بقيادتها من خلال مشروع إسلامي تفصيلي هو حزب التحرير، فهو الخبير بالواقع والمدرك لطبيعة الصراع بين الإسلام والكفر وهو المبصر لغايته الواضح في سيره ومنهجه الراشد".
الأناضول - الرياض / دعا الأمين العام لما يسمى بـ"الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، علي القره داغي، إلى "إعلان الغضب العالمي" يوم الجمعة القادم 30 أيلول/ سبتمبر الجاري، تحت شعار "اغضب لحلب". وفي حين لم يذكر من قريب أو بعيد الأمريكان والروس لا تلميحاً ولا تصريحاً ودورهم في قتل أهل الشام، قال القرة داغي، في بيان الاثنين، "إن تلك الدعوة تأتي نصرة لمدينة حلب، التي تباد على يد النظام". بينما تقدم عليه خطوة منقوصة ما يسمى بـ"المجلس الإسلامي السوري" ببيان مطابق حذو القذة بالقذة، أدان فيه العدوانين الروسي والإيراني دون الإتيان على ذكر قطعان المارينز الأمريكية التي تستعمر قواعداً احتلتها شمال سوريا وتعيث إجراماً وتدميراً في أرض الشام من خلال توجيه طائرات التحالف الصليبي الدولي المنطلقة من قاعدة أنجرليك جنوبي تركيا.
عنب بلدي / رغم الصفقة التي عقدت بين النظامين التركي والروسي الدائرين بالفلك الأمريكي المعادي لثورة الشام، أصدرت جماعة "الإخوان المسلمين" في سوريا بيانًا، الاثنين، تنصلت فيه من آراء أبداها المتحدث السابق باسمها، زهير سالم، حول الدور التركي في سوريا. وكان سالم، خاطب في منشورات متتالية عبر صفحته الشخصية في موقع "فيس بوك" من وصفها بقيادات المعارضة بالقول: "لا تدفعوا ثمن ما تتمتعون به من امتيازات في تركيا من دم أطفال حلب". وطالبها بضرورة الوقوف في وجه مخططات تركيا في سوريا "التي جعلت بلدة جرابلس أرضها وبلدة الباب سقفها". وتابع سالم في منشور لاحق، واصفاً نظام أنقرة بـ "الشريك السلبي في الدم السوري"، مضيفاً "ست سنوات وشيمتهم الخذلان والختل". ورد المكتب الإعلامي للجماعة على حديث زهير سالم، في بيان جاء فيه: "إن من يعبر عن وجهة نظر الجماعة هو المراقب العام وبيانات المكتب الإعلامي فقط".
حزب التحرير - فلسطين / انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزرائه، بن علي يلدريم، وكالات التصنيف الائتماني الدولية، واصفين قراراتها بأنها "سياسية، وغير محايدة إلى حد كبير"، وذلك بعد أن خفضت وكالة التصنيف الائتماني الدولية "موديز" تصنيف الديون السيادية لتركيا لأقل من المستوى الاستثماري. وهو ما كان مادة تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين قال فيه: "إن ما يسمّى التصنيفات الائتمانية هي أدوات سياسية بامتياز، ولا يمكن فصلها عن الخطط الاستعمارية التسلّطية للولايات المتحدة الأميركية". وأضاف التعليق: "إن الأهم في الاقتصاد التركي أنه اقتصاد بلد إسلامي، يؤمن أهله بدين الإسلام، ومن قطعيات الإسلام تحريم الربا بأشدّ الألفاظ، وتصويره بأقبح الصور التي تجعل المسلم ينفر منه ويزدري مرتكبيه، فكيف يبيح أردوغان وحزبه لأنفسهم أن يرهنوا اقتصاد المسلمين في تركيا بالديون الربوية؟". وأكد التعليق: "إن تلك القروض الآثمة تؤدي إلى انتعاش مؤقت في الاقتصاد وشعور بالثقة عند المستثمرين الرأسماليين، ولكنّ إثم هذه القروض عند الله تعالى عظيم لو كانت على مستوى فرد يريد شراء بيت أو ما شاكل، فكيف الحال وهذه القروض على مستوى دولة كبيرة بحجم تركيا، تبلغ فيها الديون على الحكومة وبنوكها المحلية نسبة 33% من الإنتاج المحلي السنوي، وتبلغ نسبة الفائدة الربوية الحكومية 8.5%؟!" وتساءل التعليق: "ألم يشرع لنا الله سبحانه نظاماً اقتصادياً شافياً؟ ألم تحقق الدولة العثمانية الكفاية الاقتصادية للمسلمين لقرون عديدة في ظل نظام الإسلام؟ فكيف نرضى اليوم أن يكون معاشنا رهينة لمؤسسات رأسمالية غربية مضللة مخادعة؟!".

No comments:

Post a Comment