Monday, November 30, 2015

ولاية السودان: منتدى قضايا الأمة "حزب التحرير يجمع القوى السياسية والإعلامية لأجل قضية مبدئية"

ولاية السودان: منتدى قضايا الأمة "حزب التحرير يجمع القوى السياسية والإعلامية لأجل قضية مبدئية"

انعقد يوم السبت 16 صفر 1437هـ الموافق 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2015م بمكتب الحزب وسط الخرطوم منتدى قضايا الأمة الذي جاء هذه المرة تحت عنوان: (العلاقات السودانية المصرية من المستفيد من تأجيج الصراع)، حيث ابتدر الحديث الأستاذ/ عصام أتيم عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية السودان، موضحاً عمق العلاقة المبدئية التاريخية ومتانتها بين سكان وادي النيل، مشيراً إلى خطورة الدعاوى الوطنية والقومية التي مزقت بلاد المسلمين وفتتت وحدتهم بانهيار دولة المسلمين (الخلافة)، وها هم أعداء الأمة اليوم يستعيدون السيناريوهات السابقة نفسها من أجل تفتيت المفتت من بلاد المسلمين وخلق الظروف التي تؤدي إلى الفتن من خلال تعبئة الرأي العام بالمشاعر الوطنية والقومية.. ولذلك كان العمل من أجل هدم هذه الأصنام الوطنية والقومية التي تُعبد اليوم هو عمل استراتيجي محوري نعبِّد به الطريق إلى وحدة الأمة، مذكراً الحضور بعدد من الوقائع والأحداث التي تبرهن على أن الأنظمة التي تحكم مصر والسودان كلاهما لا يملك مشروعاً لأجل صون كرامة الإنسان والمحافظة على النفس، وأن النظام الوحيد الذي يكرم الإنسان هو نظام الإسلام وليس سواه، داعياً الحضور إلى وجوب العمل من أجل اجتثاث هذه الأنظمة الكفرية وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة على أنقاضها.
ثم تحدث البروفيسر ناصر السيد/ الأمين العام لهيئة مناصرة الشعوب، والذي قال: "إن العالم اليوم ينهار بفعل سيادة القيم الرأسمالية وإن الأمة تعيش في مخاض جديد وقد سقطت كل الدعاوى الوطنية والقومية وانهارت ولم يبق أمام المسلمين إلا الوحدة على أساس الإسلام".
ثم تحدث الأستاذ/ الطيب قسم السيد - مدير إذاعة وادي النيل مشيراً إلى الإخفاق الإعلامي الذي صاحب أحداث الاعتداءات التي وقعت على بعض أهل السودان بمصر حيث ركز الإعلام على تناول الموضوع من زاوية جهوية منخفضة دون التحقق مما حدث على أرض الواقع.. معيباً على الإعلام هذه المنحى ومشككا في بعض الأجهزة الإعلامية واصفاً إياها بأنها ذات مآرب وأجندة خاصة تخدم أعداء الأمة في البلدين.
وقد شهد المنتدى حضوراً لافتاً للنظر من السياسيين والإعلاميين حيث شارك عدد منهم بكلمات أثرت الحوار والنقاش. وأمن الحضور على أوراق المنتدى مطالبين بضرورة رفع مقررات هذا المنتدى لكل الجهات المعنية شاكرين لحزب التحرير جهده ونجاحه في جمع القوى السياسية والإعلامية في السودان حول قضايا الأمة.
مندوب المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
في ولاية السودان
16 من صـفر 1437
الموافق 2015/11/28م

No comments:

Post a Comment