Saturday, November 28, 2015

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا 2015/11/26 ج2

النشرة الإخبارية من إذاعة حزب التحرير/ ولاية سوريا 2015/11/26 ج2

العناوين:
طيران يهود يقصف قرب دمشق وطائرات العدوان الروسي مستمرة بقصفها الوحشي البلاد والعباد
وصول عسكريين أمريكيين إلى عين عرب والقامشلي لإدارة البكك السوري
متطابقا مع موسكو الرئيس الإيراني يهاجم تركيا بحدة بسبب إسقاط الطائرة الروسية
السلطة تعيش في سلة المهملات في حين يسطر أطفال فلسطين البطولات
السيسي يأبى إلا أن يبقى عبدا لأمريكا ويهود وعدوا للأمة حتى في أحلك أوقاته!!

التفاصيل:
(أورينت نت) قصفت طائرات يهود بنحو سبعة صواريخ أهدافا تابعة لميليشيا "حزب إيران اللبناني" في سفوح جبل قاسيون بالقرب من دمشق. ونقلت مصادر إعلامية عن مصدر أمني في تل أبيب، أن طائراتها الحربية قصفت أهدافًا يقال إنها تابعة لميليشيا "حزب الله" في سفوح جبل قاسيون بجانب مراكز تموضع "الفرقة الرابعة" التي يقودها "ماهر أسد". وبحسب المصادر، تم القصف ليل الاثنين الثلاثاء، وتقول تل أبيب أن "الحزب" يخزن هناك صواريخ روسية حديثة مضادة للدبابات بإمكانها اختراق دبابات "ميركافا 4"، وأن الصواريخ وصلت للميليشيا دون علم الجانب الروسي، وقرار تدميرها تم في لحظة الكشف عنها.
(أورينت دمشق) أفاد ناشطون بمقتل عشرة عناصر من الحرس الجمهوري الأسدي خلال إحباط المجاهدين محاولتهم التقدم نحو الجهة الغربية لمدينة داريا بالغوطة الغربية، بينما ذكر المجلس المحلي في داريا أن مروحيات الغدر الأسدي ألقت الأربعاء ثلاثين برميلاً متفجراً على مناطق في المدينة. بموازاة ذلك أحبط المجاهدون أيضا محاولة جديدة لقوات نظام الاحتلال الأسدي للتقدم باتجاه مخيم "خان الشيح" في الغوطة الغربية. وأفاد ناشطون بمقتل عدد من عناصر قوات النظام وميليشيات الشبيحة خلال الاشتباكات التي وقعت على محوري أوتستراد السلام وبلدة الطيبة، في حين تعرضت المنطقة لأكثر من عشرة غارات جوية من قبل طيران النظام الحربي. وفي الغوطة الشرقية، أعلن المكتب الإعلامي لـ"الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" أن معارك عنيفة يخوضها ثوار غرفة عمليات "جند الملاحم" للتصدي لمحاولات قوات الأسد اقتحام منطقة المرج، حيث تمكنوا من إحباط ثلاث محاولات تسلل تحت وابل القصف العنيف خلال 24 ساعة، إضافةً إلى قتل 9 جنود وعشرات الجرحى خلال اشتباكات أمس، وسط غارات جوية شنتها طائرات الأسد الحربية.
(هطاي - الأناضول) بغطاء ناري كثيف بحري وجوي روسي، سيطرت قوات نظام الاحتلال الأسدي مجددا على "برج الزاهية" في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، بعد معارك عنيفة مع كتائب المجاهدين. فيما تتواصل الاشتباكات في محيط البرج وقرية "غمام" بجبل التركمان. مما يعني أن باقي المناطق المحررة بريف اللاذقية أصبحت في خطر حقيقي، وسط سعي مكثف للنظام وحليفته روسيا بإحراز تقدمات جديدة في المنطقة. وكانت الفصائل الثورية استعادت الثلاثاء السيطرة على تلة زاهية الاستراتيجية قبل أن تخسرها مع ساعات الصباح الأولى لليوم الخميس. وبعد ساعات من إعلان وزير الحرب الروسي "سيرغي شويغو" عن نشر منظومة "إس-400" المضادة للجو في قاعدة حميميم، قال ناشطون أن المجاهدين استهدفوا صباح الخميس تجمعاً للقوات الروسية ومقر القيادة في مطار حميميم العسكري بالقرب من مدينة جبلة بريف اللاذقية.
(شبكة دارة عزة نيوز, 26-11-2015) #إدلب: سجل بعد ظهر اليوم استشهاد شخص وإصابة ستة آخرين جرّاء استهداف طائرات العدو الروسي بلدة #سرمدا في ريف #إدلب الشمالي بالصواريخ الموجّهة... فقد شنت طائرات العدوان الروسي ظهر اليوم أربع غارات بالصواريخ الموجهة، اثنتين منها على مواقع لجبهة النصرة قرب معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وثالثة على مدخل بلدة سرمدا والرابعة على سوقها الشعبي ..بعد أن استهدف الطيران الحربي الروسي بلدة . #كفرناها بريف #حلب الغربي ما أسفر عن سقوط جرحى.
(أورينت نت) دفعت القوات التركية، الأربعاء بـ 20 دبابة إضافية نحو الحدود مع سوريا، في حين أكدت مصادر تركية أن المنطقة الآمنة في شمال سوريا ستقام قريباً. وأكدت مصادر عسكرية تركية لوكالة الأناضول أن الدبابات التي كانت منشورة في محافظات تركيا الغربية، نقلت عبر سكة الحديد إلى جنوب البلاد، برفقة قوات الشرطة والدرك باتجاه بلدة "يايلاداغي" في ولاية هاتاي، بالقرب من حدودها مع سوريا. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود تبذلها تركيا لإقامة منطقة عازلة في شمال سوريا بين مدينتي جرابلس بريف حلب وسواحل البحر المتوسط، الخطة التي تنص على نشر القوات التركية في تلك الأراضي وفرض حظر الطيران فوقها. وأثارت تصريحات رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان عن "المنطقة الآمنة" تساؤلات حول المدى الذي تريد أنقرة أن تمد إليه هذه المنطقة، خصوصاً أن أردوغان تحدث لأول مرة عن امتداد هذه المنطقة إلى البحر، مما يعطيها بالإضافة إلى المقومات الموجودة فيها إمكانية للحياة، وفي السياق ذاته أكدت مصادر تركية لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية أن هذه المنطقة "لن تكون دولة مستقلة، لكنها ستكون نواة لسوريا الجديدة". وأشار المصدر الذي رفض ذكر اسمه إلى أن الأميركيين "خضعوا للأمر الواقع في هذا المجال، وتحولت لهجتهم من الرفض المطلق لهذه المنطقة إلى مطالبة بالتنسيق والدراسة المعمقة للموضوع". ورأى المصدر أن "ما يحصل في جبل التركمان هو الدافع الرئيسي لتركيا لبحث توسيع هذه المنطقة لحمايتهم. وبينما شدد المصدر على أن التنفيذ سيبدأ قريباً جداً، رفض تحديد موعد نهائي لإنجازها، وذلك بسبب الظروف الميدانية على الأرض، مجددا التأكيد على أن "تركيا لن تدخل الأراضي السورية وحدها". من جهته توقع رئيس الائتلاف العلماني الموالي للغرب "خالد خوجة"، أن يتم إنجاز هذه المنطقة قبل نهاية العام. وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعرب الأربعاء عن أمله في ألا يتم استغلال الحادثة لإقامة منطقة عازلة على الحدود السورية التركية.
قالت (وكالة فرانس برس) أن عشرات العسكريين الأمريكيين وصلوا إلى مدينة عين العرب، خلال الأيام القليلة الماضية عبر تركيا. وقالت لجان التنسيق المحلية، التي استندت إليها الوكالة، إن 50 عسكريا أمريكيا، بينهم ضباط، وصلوا إلى داخل الأراضي السورية بهدف تدريب مقاتلين أكراد. وأضافت اللجان أن "ذلك يأتي ضمن الخطة الأمريكية لإرسال جنود إلى الشمال السوري بهدف تدريب مقاتلي الوحدات الكردية" وأنه كان قد سبقهم قبل فترة قصيرة عدد أقل من الجنود إلى مدينة القامشلي التي تسيطر عليها وحدات مقاتلة من حزب العمال الكردستاني/ فرع سوريا، المعروف بـ(بي واي ديه) في شمال شرق سوريا.
(الشرق الأوسط) اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، العمل الذي نفذته تركيا بإسقاط الطائرة الروسية المقاتلة في داخل الأراضي السورية، إجراء خطيرا للغاية، وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن روحاني هاجم تركيا خلال جلسة مجلس الوزراء بقوله إن "إطلاق الصواريخ وإسقاط الطائرات في الجو ليس لعبة وتسلية"، مضيفا أن "القضية تعدّ أكثر خطورة، ويجب التنبه إليها، وقد عقّدت القضية، مشيرا إلى الحادث الذي جرى في أجواء سوريا، بالقرب من حدود ترکيا، حيث إن المعلومات التي نملكها تشير إلى أن الطائرة کانت تقوم بعمليات في الأجواء السورية عند استهدافها". في السياق ذاته، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابر أنصاري، بأن وزير الخارجية محمد جواد ظريف شدد، خلال اتصال هاتفي بنظيره الروسي سيرغي لافروف، على "حساسية الظروف الراهنة في سوريا، وتأثيرها على السلام العالمي، وضرورة المكافحة الدولية المتحدة للإرهاب"، مضيفا أن "النجاح لن يتحقّق في مواجهة الإرهاب إلّا من خلال وجود إرادة إقليمية ودولية موحدة".
(المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ فلسطين) صوتت 171 دولة في الأمم المتحدة وبأغلبية ساحقة، اليوم الثلاثاء، لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره. وتم التصويت عليه في اللجنة الثالثة 'لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والإنسانية' التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة. وبعد التصويت ألقت مستشار أول بالبعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، نادية رشيد، كلمة أعربت فيها عن شكر وتقدير فلسطين لكافة الدول التي صوتت لصالح القرار، وهكذا بينما يعيش أهل فلسطين على وقع التضحيات العظيمة التي يسطرها شباب وبنات وأطفال أهل فلسطين في تصديهم ليهود المجرمين، تواصل السلطة العيش في وحلها والتصاقها بسلة مهملات الأمم المتحدة. ومع أنّ كبراء السلطة وأسيادهم يدركون أنهم متآمرون على فلسطين وأهلها، وما هذه المسرحيات إلا حلقة في مسلسل التآمر، ولكن المصيبة في الأتباع والأشياع الذين أصبحوا يظنون السراب ماء وأنهارا!!
(المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ فلسطين) وقعت انهيارات "أرضية جديدة" الأربعاء، في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر، جراء المياه التي يضخها الجيش المصري بشكل متقطع منذ نحو شهرين في محاولة لإغراق الأنفاق المنتشرة أسفل الشريط الحدودي. فعلى الرغم من أنّ السيسي يعيش أصعب حالاته السياسية جراء جرائمه المتواصلة بحق أهل مصر، وجراء حالة التقصير الشنيع في النهوض بمصر أو انتشالها من حالة الفقر والتردي وسوء الخدمات، حتى باتت المدن تغرق بمياه المجاري في عهده الأسود، إلا أنّنا نرى السيسي مجدا ومتفانيا في مواصلة تقديم الخدمات لكيان يهود بتضييق الخناق على غزة، وهو ما يعكس عقلية العبودية التي يتصرف بها السيسي، ويشير إلى إدراك السيسي لقيمته عند أسياده في أمريكا بأنها لا تتعدى دور المُستخدم الرخيص، وهو الدور الذي لا يمكنه الانفكاك عنه وإلا كان مصيره قارعة الطريق!!
 16 من صـفر 1437
الموافق 2015/11/28م

No comments:

Post a Comment