Friday, October 25, 2019

الجولة الإخبارية 2019/10/24م

الجولة الإخبارية 2019/10/24م

العناوين:
لا يزال أردوغان يتحدث بشكل كبير بعد إذلال أمريكا
برلمان بريطانيا يصوت على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
لا تزال الدول الغربية تحتفظ بباكستان في قائمة "تمويل الإرهاب"
التفاصيل:
لا يزال أردوغان يتحدث بشكل كبير بعد إذلال أمريكا
توسل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمدة شهور للسماح له بالدخول إلى المنطقة الكردية في شمال شرق سوريا. دخل أخيرا، الأسبوع الماضي، بعد أن اعتقد أن ترامب أعطاه إشارة للقيام بذلك، ولكن على الفور سقطت أمريكا بقوة وبسرعة، وأجبرته على التراجع. لا يزال أردوغان يتحدث عن الحديث الكبير، بافتراض أنه صانع القرار الرئيسي، ليس فقط في تركيا ولكن في المنطقة.
وفقاً للجزيرة: بدأ وقف إطلاق النار في شمال شرق سوريا بداية صعبة يوم الجمعة، حيث حذر أردوغان من أنه سيستأنف عملية واسعة النطاق ضد القوات الكردية إذا لم تنسحب من "منطقة آمنة" حدودية.
وقال أردوغان في حديث للصحفيين في إسطنبول إن القوات الكردية يجب أن تنسحب "من دون استثناء" من مساحات شاسعة من الأرض يبلغ عمقها 30 كيلومتراً (18.6 ميلاً) داخل سوريا، على مسافة 440 كيلومتراً (273.4 ميلاً) على طول الحدود الشرقية التركية مع سوريا.
وقال أردوغان "إذا تم الوفاء بالوعود حتى مساء يوم الثلاثاء، فسيتم حل مشكلة المنطقة الآمنة". "إذا فشلت، ستبدأ العملية... حين انتهاء 120 ساعة".
إذا كان حكام المسلمين مثل أردوغان يتخذون قراراتهم بحق، فلماذا يتوسلون ويتوسلون أمام أمريكا قبل اتخاذ أي إجراء؟ بإذن الله، سيكون للمسلمين قريباً قيادة مخلصة واعية ستتخذ القرارات بنفسها وتتشاور مع المسلمين فقط قبل القيام بذلك. يقول الله سبحانه وتعالى: ﴿وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ﴾.
--------------
برلمان بريطانيا يصوت على صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
بعد أكثر من ثلاث سنوات على استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فهي تصوت اليوم على أحدث صفقة خروج تم التفاوض عليها بين رئيس الوزراء بوريس جونسون والاتحاد الأوروبي.
بحسب رويترز: طرح رئيس الوزراء بوريس جونسون صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في آخر لحظة للتصويت في جلسة استثنائية للبرلمان البريطاني يوم السبت، وهو يوم الحساب الذي يمكن أن يقرر مسار رحيل بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.
بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على تصويت بريطانيا بأغلبية 52 صوتاً مقابل 48 صوتاً لتكون أول دولة ذات سيادة تغادر المشروع الأوروبي، سيحاول جونسون الفوز بموافقة البرلمان على صفقة الطلاق التي أبرمها في بروكسل يوم الخميس.
في يوم من الدراما العنيفة في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، يجتمع المشرعون في يوم سبت لأول مرة منذ لغزو جزر فوكلاند في الأرجنتين عام 1982، بينما من المقرر أن يسير مئات الآلاف من الناس إلى البرلمان للمطالبة باستفتاء آخر.
وصف جونسون التصويت في البرلمان باعتباره الفرصة الأخيرة لتأمين خروج بريطانيا من الاتحاد. على الرغم من أنه ملزم بموجب القانون بالسعي للحصول على تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إذا سقطت الصفقة، قال جونسون إن بريطانيا ستغادر يوم 31 تشرين الأول/أكتوبر، ولم يوضح كيف.
كتب جونسون، مواجهة حملة 2016 لمغادرة الاتحاد الأوروبي، في صحيفة The Sun الأكثر مبيعاً في بريطانيا، أن المواعيد النهائية لمغادرتنا قد ولت. "اليوم يمكن أن يكون اليوم الذي ننجز فيه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".
كما يتضح من استمرار الصراع السياسي داخل بريطانيا، فإن الدول الغربية ليست ديمقراطيات حقيقية، تعمل ببساطة وفقاً للإرادة الشعبية. إن القوة الحقيقية في بريطانيا هي قوة المؤسسة، التي تخوض صراعا مع عناصر من الوسط السياسي البريطاني منذ أن أجبرت رئيسة الوزراء مارغريت تاتشر على تولي منصبها بسبب تحولها ضد الاتحاد الأوروبي. الديمقراطية هي خيال مثالي لم يتم تنفيذه فعلياً في أي مكان، حتى في اليونان القديمة على مستوى دول المدن. الإنسان غير قادر على استنباط قانون عادل وشامل للحكم على نفسه. النظام الحقيقي الوحيد هو الذي ينفذ القانون الإلهي.
---------------
لا تزال الدول الغربية تحتفظ بباكستان في قائمة "تمويل الإرهاب"
بعد استعمار الغرب للعالم بأسره، متبوعاً بعدم تراجع الاستعمار بل تحوله إلى ما يمكن أن يسمى الاستعمار الجديد، يواصل الغرب استخدام القانون الدولي والمؤسسات الدولية لإبقاء البلدان غير الغربية تحت الضغط.
بحسب رويترز: أبقت هيئة مراقبة مالية عالمية باكستان على قائمة تمويل الإرهاب يوم الجمعة لكنها حذرت إسلام أباد من أن لديها فقط حتى شباط/فبراير لتحسين أو مواجهة عمل دولي.
وقالت فرقة العمل المالي التي تتخذ من باريس مقرا لها والتي تتعامل مع غسل الأموال، إنها تشعر بالقلق لأن باكستان فشلت في إكمال خطة العمل أولاً بحلول الموعد النهائي في شهر كانون الثاني/يناير ثم الموعد النهائي في شهر أيار/مايو وحتى شهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي.
وقالت في بيان "حث فريق العمل المالي الباكستاني باكستان بقوة على استكمال خطة عملها الكاملة بسرعة بحلول شباط/فبراير 2020"، "وإلا، إذا لم يتم إحراز تقدم كبير ومستدام عبر المجموعة الكاملة لخطة عملها بحلول الجلسة العامة القادمة، فسيتخذ فريق العمل إجراءات".
باكستان، التي تعاني من أزمة ميزان المدفوعات التي أجبرتها على اللجوء إلى صندوق النقد الدولي طلباً للمساعدة، وعدت بسلسلة من التدابير للقضاء على تمويل الإرهاب.
مؤسسات مثل FATF أو صندوق النقد الدولي بارعون جداً في إخفاء الأهداف الإمبريالية الغربية وراء لغة محايدة لطيفة. يُنظر إلى دعم باكستان الضعيف وغير المقنع للجماعات الجهادية الصغيرة على أنه إرهاب، بينما يتجاهل تماماً اتجاه الغرب المتمثل في الإرهاب الحقيقي، في شكل نشر مئات الآلاف من القوات التي تخلق عمليات قتل وتدمير لا توصف في الأراضي الإسلامية. يتوجب على المسلمين رفض المؤسسات الدولية التي أنشأها الغرب والقانون الدولي الذي وضعه الغرب. بإذن الله، سوف يشهد العالم قريباً ظهور دولة الخلافة على نهج النبي r التي ستواجه الاستعمار وتهزمه، وترسم طريقاً عادلاً وسلمياً ليس فقط للمسلمين ولكن أيضاً من أجل البشرية جمعاء، كما فعل الخلفاء سابقاً قبل ظهور الإمبريالية الغربية العلمانية الشريرة في الغرب.

No comments:

Post a Comment