Sunday, February 25, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/02/25م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/02/25م

العناوين:
* عقب مسرحية "رفع العتب" في مجلس النفاق الدولي... عصابات أسد تحاول اقتحام الغوطة وتتكبد خسائر فادحة.
* فصائل الشمال تنصر الغوطة باقتتال محرم... يوجب تغيير المنكر قبل ضياع التضحيات وحصد الحسرات.
* صالح مسلم وأوجلان... رسالة وعبرة لكل من جعل نفسه خادماً لدول الغرب... فهل يعيها القادة المرتبطون؟!!.
* قراءة في واقع الحراك الانفصالي الجنوبي في اليمن وخطة الاحتواء البريطانية للحفاظ على النفوذ.
التفاصيل:
وكالات / استشهد ثلاثة مدنيين وجرح آخرون، الأحد، بقصف لعصابات أسد وروسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد يوم واحد من قرار مجلس النفاق الدولي حول هدنة لمدة 30 يوماً في سوريا. وقال ناشطون محليون إن طائرات الحقد الروسي استهدفت الأحياء السكنية في بلدة بيت سوى شرق دمشق ما تسبب باستشهاد مدني وجرح آخرين. بدوره، أشار الدفاع المدني أن امرأة استشهدت وجرح آخرون بقصف مدفعي لعصابات أسد على الأحياء السكنية في بلدة حمورية، مشيراً أن فرقه عملت على إخلاء الشهيدة وإسعاف المصابين. وأشار الدفاع المدني إلى استشهاد مدني وجرح آخرين بقصف جوي روسي على مدينة سقبا. ولفت الدفاع المدني أن فرقه أخمدت حرائق اندلعت في مدينة حرستا نتيجة استهدافها من قبل عصابات أسد بصواريخ محملة بمواد حارقة. وطال قصف بقذائف الهاون الثقيلة أطراف بلدة عين ترما، حسب ناشطين. في سياق متصل، قتل 70 عنصراً لعصابات أسد وميليشيات إيران، وجرح آخرون، الأحد، في محاولة تقدم فاشلة على الغوطة الشرقية بريف دمشق. وقال ناشطون إن الثوار تصدوا لعدة محاولات تقدم لعصابات أسد على جبهات الغوطة الشرقية، ومنها حوش الضواهرة وحزرما، وأن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى الآن. وأضاف الناشطون أن الثوار قتلوا أكثر من 70 عنصراً لعصابات أسد وإيران وأسروا عدداً من ميليشيات سهيل الحسن، وأن جميع محاولات التقدم إلى الغوطة باءت بالفشل بشكل كامل. وعلى جبهة أخرى، أعلن الثوار تصديهم لهجوم واسع لعصابات أسد على حي جوبر بدمشق، تزامناً مع قصف الحي بالمدفعية وصواريخ الطائرات. وفي سياق متصل، نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، عن رئيس أركان الجيش الإيراني، الجنرال محمد باقري، قوله إن بلاده ونظام أسد سيواصلان الهجمات على الغوطة الشرقية لكنهما ستحترمان قرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار، حسب زعمه. وأضاف باقر أن أجزاء من ضواحي دمشق التي تسيطر عليها الفصائل غير مشمولة بوقف إطلاق النار وعمليات التطهير ستستمر هناك. من جانبها، أعربت وزارة الخارجية الروسية، الأحد، عن أملها في أن تستخدم الأطراف الخارجية الداعمة للفصائل المعارضة نفوذها لضمان التزام المسلحين بالهدنة. جاء ذلك في بيان للخارجة الروسية شددت فيه على أن موسكو ستتصدى بحزم لمحاولات نسف التسوية السياسية في سوريا. وأشار البيان إلى أن نص مشروع القرار يستثني بوضوح تنظيمات القاعدة وجبهة النصرة والجماعات المتحالفة معها من نظام الهدنة. الجدير ذكره أن مجلس النفاق الدولي أعلن بالإجماع، يوم السبت، عن هدنة مدتها 30 يوماً لرفع العتب والتبرؤ من دماء أهل الغوطة؛ في مشهد جديد يكشر فيه المجتمع الدولي عن أنيابه تجاه المسلمين والمستضعفين، فجرائم بهذا الحجم ترتكب في وضح النهار وتحت أعين الكاميرات وبأبشع الصور دون أن تستدعي تدخلاً حقيقياً من مجلس الأمن!! والسبب في ذلك واضح إذ أن قوى الكفر وعلى رأسهم أمريكا ومعهم المجرمون والعملاء من الحكام والأشياع يريدون وأد الثورة والتنكيل بأهلها واجتثاث ما تبقى من مخلصين في الغوطة إما بالترحيل أو القتل أو الاستسلام تمهيدا لحصر المشكلة في إدلب استعدادا للقضاء على الثورة بكاملها، وأمريكا المجرمة تدير المسرحيات الأممية والروسية والاتفاقيات التي تمهل المجرمين الروس والنظام السوري ومعهم تركيا لإنهاء المهمة.
متابعات / أصيب أكثر من سبعة مدنيين بجروح جلهم من النساء، السبت، بقصف متبادل بالرشاشات الثقيلة والمدفعية وقذائف الدبابات بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام في بلدة باتبو غربي مدينة حلب. وقالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت في بلدة باتبو بريف حلب الغربي، منذ ثلاثة أيام، سعياً من الطرفين بسط سيطرتهم الكاملة على البلدة وطرد الطرف الآخر منها، دون مراعاة حياة المدنيين من قبل الطرفين. وأضاف المصدر أن القصف، السبت، أسفر عن إصابة سبعة مدنيين بجروح جلهم نساء، من أهالي البلدة، مشيراً إلى أن سيارات الإسعاف عجزت عن نقل الجرحى لساعات جراء احتدام المعارك بين الطرفين داخل البلدة، ومنع سيارات الإسعاف من الدخول إليها، ما أسفر عن ارتفاع شدة الخطر على المصابين ونزف دماء أكثر جراء طيلة الانتظار. فيما شهد المخيم الواقع غربي مدينة باتبو حالة هلع وخوف ونزوح أهالي المخيم جراء الاقتتال القريب منهم، والذي أسفر عن إصابة العديد من المدنيين بداخله، لم يعرف رقمهم بدقة لنقلهم بشكل مباشر إلى مشفى باب الهوى الحدودي. من جانبه، أكد الناشط مصطفى نجار، فيما نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، أنه وبدل أن تقوم الفصائل المتواجدة في ريفي حلب وإدلب وباقي المناطق المحررة بالرد على جرائم النظام في الغوطة، بفتح المعارك الحقيقية ودك معاقل النظام بالساحل, يقوم هؤلاء القادة المرتبطون بحبل الداعمين بقتال بغيضٍ تستخدم فيه كافة الأسلحة الثقيلة، ويراق فيه الدم الحرام، مما يتسبب بإضعاف ثورة الشام وأهلها وإهلاك الحرث والنسل، واستنزاف المجاهدين، وكل هذا لا يصب إلا في مصلحة هذا النظام الفاجر ومن يسانده من الروس والمجوس ومن خلفهم رأس الكفر أمريكا. وأضاف الناشط مخاطباً المسلمين في أرض الشام بالقول: إن ما يقوم به قادة الفصائل لهو المنكر بعينه وعلينا جميعا إزالته. ووجه الناشط ثلاث رسائل: الأولى للقادة المتاجرين، نقول لهم: إن ثورة الشام لم تعد تحتمل حماقاتكم، وقد حان الوقت الذي ستلفظكم فخذوا دولاراتكم وارحلوا بعيدا عن ثورتنا غير مأسوف عليكم واتركوا هذه الثورة لشعبها. والرسالة الثانية للعناصر المخلصة الذين يتبعون قائدهم اتباعاً أعمى ويتعصبون لفصيلهم تعصباً مقيتاً، نقول لهم: إن ذلك لن ينجيكم يوم القيامة لأن الطاعة في المعروف وليست في المعصية، فاتركوا قاداتكم وعودوا لصف أهلكم وأمتكم، ولا تكونوا في صف من خذل ثورتنا وتنكر لثوابتها وانحرف عن أهدافها؛ فوجهوا سلاحكم حيث يرضى الله وترضى أمتكم وإلا ستجري عليكم سنة الاستبدال أنتم وقاداتكم فتندمون ولات حين مندم. وختم الناشط برسالة ثالثة وجهها إلى أهلنا في الشام الذين حضنوا هذه الثورة وقدموا التضحيات الجسام صابرين محتسبين، وما زالوا يقدمون دماءهم وأبناءهم في سبيل الله، قائلاً: أما آن لكم أن تأخذوا دوركم وتستعيدوا سلطانكم ممن اغتصبه من قادة الفصائل الذين وضعتم ثقتكم بهم فخانوا الثقة وضيعوا الأمانة وتاجروا بالتضحيات والدماء؟!. أما آن لكم أن تصدعوا بكلمة الحق في وجه القادة المتاجرين وتغيّروا منكرهم، لتتخذوا من إخوانكم وأبنائكم المخلصين الواعين قادة لسفينة ثورتنا، يصححون مسارها، ويسيرون بها على هدى من ربها، لننجوا جميعاً من هذه الأمواج المتلاطمة، ونتمكن من تحقيق أهدافنا التي خرجنا من أجلها "إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام". لم يعد للسكوت مكان فقد ضاق الخناق، ويا ويل قوم يصمتون.
بلدي نيوز - درعا / قتلت فصائل الثوار عدداً من عناصر عصابات أسد، في محاولة تقدم للأخيرة على ريف درعا الشرقي، مساء السبت. وأفاد ناشطون أن الثوار أحبطوا محاولة تقدم للعصابات على جبهة الغارية الغربية على تخوم بلدة خربة غزالة بريف درعا الشرقي. وأضاف ناشطون أن الفصائل تمكنت من إيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوف القوة المهاجمة، وسط اشتباكات متقطعة تخللها قصف مدفعي وآخر بصواريخ الفيل استهدف الأحياء السكنية في بلدة الغارية الغربية. وصعدت عصابات أسد خلال اليومين الماضيين بالقصف المدفعي والصاروخي على مدن وبلدات محافظة درعا، وذلك إثر التحرك العسكري الذي نفذته فصائل المعارضة بالجنوب لتخفيف الضغط عن الغوطة الشرقية المحاصرة عبر قصف مدفعي صاروخي استهدف مواقع النظام وقطعه العسكرية والأمنية في مدينة درعا وازرع وقرفا.
الأناضول / أفادت وكالة "الأناضول" التركية، الأحد، عن اعتقال الرئيس السابق لتنظيم "الاتحاد الديمقراطي" الكردي، صالح مسلم، في جمهورية التشيك، ولم توضح الوكالة سبب الاعتقال. وبحسب وكالة الأناضول، التي نقلت عن مصادر أمنية قولها إنّ السلطات التشيكية أوقفت مسلم، مساء السبت، أضافت أن وحدة الإنتربول التشيكية، أوقفت مسلم استناداً إلى طلب ومذكرة توقيف صادرة عن السلطات التركية. وأشارت إلى أن السلطات التشيكية، أبلغت تركيا بعملية التوقيف، وأن مسلم سيمثل أمام إحدى المحاكم التشيكية المعنية، لتقرر ما إن كان سيُحبس أم لا. ولفت المسؤولون إلى أن السلطات المعنية في تشيكيا طلبت من تركيا إرسال الوثائق والأوراق اللازمة بسرعة من أجل تسليم مسلم إلى أنقرة. وتواصل مسؤولو الأمن الأتراك مع وزارة العدل التركية من أجل البدء بالإجراءات الإدارية الخاصة بتسليم مسلم. يذكر أن وزارة الداخلية التركية أدرجت اسم صالح مسلم على لائحة الإرهابيين المطلوبين بالنشرة الحمراء، وأعلنت عن مكافأة قدرها 4 ملايين ليرة تركية (نحو مليون دولار) لمن يلقي القبض عليه. إن مصير صالح مسلم ومن قبله عبد الله أوجلان، يعطي دروساً لمن جعلوا أنفسهم أدوات في أيدي الدول الغربية بأنه وبمجرد انتهاء خدماتهم فإن نهايتهم السجن أو القتل، ويا ليت قادة الفصائل يتعظون من نهايات من سبقهم من المرتبطين.
حزب التحرير / في جواب سؤال عن "واقع الحراك الجنوبي اليمني وتبعيته"، أكد حزب التحرير أنه بينما يتمحور عملاء أمريكا حول فكرة انفصال الجنوب، فإن خطة الاحتواء "الإنجليزية" كانت تتطور حسب تطور الحراك الجنوبي، إلى أن دخلت الإمارات بجيشها ثم بلغت أشدها بعد مقتل صالح حيث أصبح نفوذ بريطانيا في الشمال ضعيفاً حيث بدأت تفكر بشكل جدي بورقة ضغط في الجنوب ليكون لها وجود في حكم اليمن، خاصة أنها لم تكن تعتمد كلياً على هادي على اعتبار أن السعودية مهيمنة عليه. وأوضح أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء أبو الرشتة، في جوابه أن بريطانيا تعزز نفوذها في الجنوب عن طريق الإمارات بعملائها من أقارب علي صالح، لاختراق الحراك الجنوبي الأصلي أو تهميشه بصنع حراك جديد يتصدر الساحة. وعن جناح حسن باعوم، أكد الجواب أنه عميل أمريكي انفصالي حتى العظم، وتغييبه الطويل أغرى الإنجليز بإيجاد حراك جنوبي مواز يزايد عليه، ووجدوا ضالتهم في ابن منطقة الضالع عيدروس الزبيدي، كمنافس لباعوم في الحراك الجنوبي. وختم أمير حزب التحرير جوابه: من المؤلم أن قضايانا يعبث بها الكفار المستعمرون بأدوات صدئة من بني جلدتنا! فتُسفك دماؤنا في اليمن وغير اليمن لمصلحة الكفار بأدوات محلية... فالله القوي العزيز قد نهى نهياً جازماً عن أن يركن المسلم إلى الكفار الظالمين، ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (لَزَوَالُ الدُّنْيَا أَهْوَنُ عَلَى اللَّهِ مِنْ قَتْلِ رَجُلٍ مُسْلِمٍ)، فكيف وهي تُزهق لمصلحة الكفار المستعمرين؟! ومع ذلك فإن اليمن التي وصفها رسول الله صلى الله عليه وسلم، ببلد الإيمان والحكمة لا تخلو من رجال مؤمنين صادقين مخلصين سيقفون بالمرصاد لأولئك الذين يركنون للكفار المستعمرين... وسيعيدون اليمن بإذن الله دار إسلام تستظل براية الإسلام في خلافة راشدة تعيد لها العزة.

No comments:

Post a Comment