Monday, April 25, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/04/24م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 2016/04/24م

العناوين:
الطيران الروسي والنصيري يُجددان المجازر، و"عمليات حلب" تُلوّح بكسر الهدنة تحت سقف رياض حجاب.
إيران تُعاقب الأهالي بدمشق المحتلة، رفضوا بيع محلاتهم فاندلع الحريق بـسوق العصرونية.
كتابٌ مفتوح إلى سفارتي أمريكا وبريطانيا في أنقرة ارحلوا فوراً عن بلادنا وأبلغوا كلماتنا إلى حُكامكم الطغاة!.
بمُوازاة بغضاء السفيه الصيد، الإعلام المحلي والدولي يُحرّض على إقصاء حزب التحرير في تونس.
الصحافة الفرنسية تكشفُ إعجاب الإمارات ونيّة تمويلها للجبهة اليمينية بسبب عدائها للإسلاميين.
التفاصيل:
الدرر الشامية - دير الزور / أفادت مصادر إعلامية، السبت، بمقتل عائلةٍ بأكملها في قصف لطيران التحالف الصليبي الدولي على مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي. وقد استُشهد جميع أفراد العائلة البالغ عددهم عشرة أشخاص بينهم أطفال ونساء في منطقة الصناعة بمدينة البوكمال؛ وذلك جرّاء استهدافهم بصاروخ مُوجّه من قِبل طيران التحالف الصليبي الدولي. وتتعرّض المدينة لقصف من التحالف بشكلٍ مستمر؛ كونها تخضع لسيطرة تنظيم "الدولة"، وكان قد ارتكب التحالف عدة مجازر بحقّ المدنيين منذ بداية حملته العسكرية في سوريا.
شبكة شام - حلب / علّقت مديرية التربية والتعليم في حلب الدوام في مدارس المدينة يومَي الأحد والاثنين حيث تواصلت غارات الطيران الروسي والنصيري على أحياء مدينة حلب بعد يوم الجمعة الدامي الذي راحَ ضحيّته أكثر من 20 شهيداً وعشرات الجرحى، حيث شنّت السبت عشرات الغارات الجويّة الإضافية على أحياء طريق الباب وبستان القصر والعامرية والمشهد والزبدية وسيف الدولة وبعيدين والصالحين والخالدية وصلاح الدين والراشدين الجنوبي ودوار الجندول وطريق الكاستيلو، أدّت لسقوط 13 شهيداً بينهم 3 أطفال وعشرات الجرحى في صُفوف المدنيين بينهم حالات خطيرة، ومن ثمّ قامت المروحيات بإلقاء براميلها زيادةً في الإجرام على حيّي الأشرفية وبني زيد، فيما واصل الطيران الحربي غاراته على مدينتَي الأتارب ودارة عزة وبلدتي كفرناها ومجبينا بالريف الغربي، وأدّت لسقوط شهيدة طفلة وأخرى امرأة في الأتارب، وقصفت الطائرات الحربية بلدة أورم الكبرى بالرشاشات الثقيلة، وأغارت أيضاً على بلدة حيان ومنطقة قبر الإنجليزي بريف حلب الشمالي، وتعرّضت مدينتي حريتان وعندان وبلدة حيان لقصف حيان، وفي الريف الجنوبي أصيبت امرأة ونفق عددٌ من الماشية جراء قصف مدفعي من قبل عصابات أسد على قرية البطرانة، واستشهد ثلاثة أطفال من عائلة واحدة نتيجة قصف الطيران الروسي على قرية الكماري، وتعرّضت بلدة الحاجب لقصف مدفعي، وفي الريف الشرقي تعرضت مدينة الباب لقصف صاروخي.
أورينت نت / استُشهد 4 عناصر بينهم القائد العسكري في حركة أحرار الشام "ماجد حسين الصادق" عصر السبت، في تفجيرٍ انتحاريٍّ غادِر بأحد مقرّات الحركة في "بنّش" بريف إدلب. ووجّه ناشطون على مواقع التواصل، أصابع الاتهام لتنظيم الدولة، إلا أنّ الأخير لم يُعلن تبنّيه عن العملية حتى لحظة إعداد هذا الخبر.
عنب بلدي - دمشق / يحتجزُ نظامُ الغدر الأسدي نحو 50 مدنياً من أهالي مدينة مضايا بريف دمشق الغربي الذين خرجوا منها الأربعاء الماضي برعاية أممية، مُقابل مدنيّين من مستوطنتي كفريا والفوعة المحروستين شمالي إدلب، في إطار هدنة الزبداني والفوعة التي سنّت لما بعدها من هدنة الوعر الحمصي والهدنة المزعومة حالياً، ومن بين المحتجزين جرحى ومرافقوهم ونساء وأطفال وكبار سن، بحسب عامر برهان، رئيس الهيئة الطبية في مدينة الزبداني، الذي أكّد أنّهم موجودون في مركز “الدوير”، وهو معسكر طلائع قديم “يفتقدُ لأدنى مقومات الحياة، حيث تزدادُ حالة المرضى سوءاً”. وأضاف برهان “اعتقل النظام رجلين وامرأة، ثم أفرج عنهم وألحقهم بالمركز، ثم قطع عنهم الاتصالات”. وتنصلّت الأمم المتحدة من تعهّداتها بضمان سلامة المحتجزين، وفق برهان الذي أوضح “أنّنا تواصلنا مع المنظمة فأجابتنا أن هؤلاء المدنيين خرجوا عن مسؤوليتها الشخصية”، معتبراً أنّها “شريكة النظام في جرائمه”. من جانبٍ آخر أفادت وسائل إعلام لبنانية نقلاً عن مصادر ميدانية، أن عصابات أسد وحزب إيران اللبناني قامت مؤخراً بتدعيم الدشم والتحصينات المرفوعة على خطوط الاشتباك في مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي، إضافةً إلى تعزيز النقاط العسكرية وخطوط التماس بالعنصر البشري.
وكالات / أوردت قناة الجزيرة أنّ غرفة عمليات فتح حلب التي يقودها الرائد ياسر عبد الرحيم أعلنت السبت، أنّها تُمهل ما أسمته المجتمع الدولي أربعاً وعشرين ساعة للضغط على النظام لوقف هجماته على مدينة حلب وريفها مُهدّدة بالخروج من الهدنة، في حين أكّد عبد الرحيم قبل يوم واحد في تصريح صحفيّ لشبكة شام الإخبارية: أنّ الثوار في فصائل غُرفته في كافّة الجبهات بحلب مُلتزمون بالهدنة المزعومة، كاشفاً عن تنسيق عالي المستوى بين غرفته والهيئة العليا للمفاوضات. باعتبارها كما رأى المُمثّل الوحيد أمام ما أسماه المجتمع الدولي، مُبدِياً جاهزيته واستعداده لتنفيذ أي تعليمات من الهيئة في الميدان. في وقت شهدت حلب أكثر من خمسين غارة شملت الأحياء المحررة في المدينة وأريافها. وفي وقتٍ لم يجنِ أهل الشام من التزام الفصائل بالهدنة التي فرضها الغرب الكافر وكذلك سير هيئة المفاوضات مع الحل الأمريكي سوى القتل والتشريد، وعلى غرار تهديدات غرفة عمليات حلب، دافع عريقات الشام رياض حجاب عن تعليق مشاركته في محادثات جنيف، وأثناء زيارته مُخيماً للاجئين في مدينة غازي عنتاب السبت، بصُحبة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في زيارة تمتّعٍ واستمتاعٍ بما آلَ إليه أهل الشام، وبِلُغة النفاق الدبلوماسي قال حجاب للصحفيين، أنّ قرار تعليق المشاركة في جنيف جاء احتراماً للدم السوري واحتراماً لأهل سوريا الذين قُتلوا جوعاً بسبب الحصار الذين قتلوا تحت وطأة التعذيب. مُجدِّداً الكشف على مستوى عبثية سقفه التفاوضي وهو ما أكّد عليه عندما أضاف أن الهيئة العليا للمعارضة في المفاوضات أعربت عن استيائها من عدم التقدم في الملف الإنساني وعدم الالتزام بالهدنة، لذا أعلنت تعليق مشاركتها في المحادثات.
Bbc / قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك السبت، أنّ الاتفاق الذي توصّل إليه الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي مع تركيا حول التصدي لسيل المهاجرين بدأ يُؤتي أكله. وقال توسك "لقد رأينا انخفاضاً حادّاً في تدفق المهاجرين". وأثنى المسؤول الأوروبي الذي كان يتحدّث في تركيا التي يزورها مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وعدد من كبار المسؤولين في الاتحاد الأوروبي على تركيا. وقال توسك في مُؤتمر صحفي عقده عقب زيارة قام بها بصحبة المستشارة ميركل لمخيم للاجئين في تركيا "تُعدّ تركيا اليوم أفضل مثال للعالم حول الطريقة التي ينبغي لنا مُعاملة اللاجئين بها". وكرّر رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو من جانبه، بأنّ على الاتحاد الأوروبي الآن تنفيذ التزاماته بموجب الاتفاق والسماح للمواطنين الأتراك بالسفر إلى دُوله دون الحاجة إلى تأشيرة.
أورينت - دمشق / رجّحت مصادر بدمشق المحتلة أن يكون الحريق، الذي اندلع بسوق العصرونية في قلب المدينة القديمة بالعاصمة صباح السبت، انتقاماً إيرانياً من الأهالي. بعد أن رفض أصحاب المحال التجارية في السوق عُروضاً لبيع محلاتهم للسفارة الإيرانية بمبالغ طائلة. وكان حريقٌ كبير اندلع في سوق العصرونية استمر لعدة ساعات بسبب تأخر فرق الإطفاء، ما أفسح المجال لنيران الحريق بالتمدّد في السوق الذي أدّى لاحتراق خمسة وثمانين محلاً ومستودعاً تجارياً على الأقل وانهيار أجزاء من السوق الأثري، وأكّد شهود عيان أنّ استجابة فرق الإطفاء تأخّرت لأكثر من ساعتين بالرغم من الاتصال بهم عدّة مرات.
حزب التحرير - تركيا / وجّه حزب التحرير ولاية تركيا كتاباً مفتوحاً وبشكلٍ متزامن إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما وباقي المسؤولين الأمريكيين عن طريق السفير الأمريكي في تركيا جون باس، ورئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون وباقي المسؤولين البريطانيين عن طريق السفير البريطاني في تركيا ريتشارد مور، استهله بنداءٍ لسفراء الدول المستعمرة! عُودوا إلى بلادكم وأبلغوا كلماتنا إلى حُكّامكم الطغاة!. وأكد فيه، إنّكم من يقف وراء حوادث الإرهاب ومن يُوجّهها، سواءً في تركيا أم في غيرها، ولا يخدعنّكم كون الحكام في تركيا وفي غيرها من البلاد الإسلامية هم حُلفاءكم وأولياءكم، فلم يعُد يخفى على أحدٍ وقاحةُ دولكم الشيطانية. نعرف أنكم قمتم مع عملائكم المحليين بإلغاء الخلافة وأقمتم مكانها الجمهورية التركية ودعمتم حكوماتها الظالمة. ودعمتم بصورة مباشرة وغير مباشرة تأسيس حزب العمال الكردستاني لتقوموا بواسطته بإبعاد الأكراد عن إسلامهم وكُنتم وراء أعمال القتل وإراقة الدماء بالتفجيرات وغيرها، فأنتم المسؤول الحقيقي عن جميع أعمال القتل والإبادة والتهجير التي فاعلُها مجهول! فأنتم رؤساء العصابات التي تقف وراء الستار لتحركوا كل أعمال الإرهاب. وأنتم أصحاب السياسة ذات الوجهين تقفون خلفَ تلك الأعمال وتُظهرون أنفسكم أنّكم ضدّها مُستخدمين ذلك في سبيل تحقيق منافعكم ومصالحكم. ونرى كيف أقضّت الثورة الإسلامية في سوريا مضاجعكم وكيف قلبت خُططكم رأساً على عقب. كما نعلم أنّكم تستغلون المجموعات التي تُسيء إلى الإسلام والمسلمين وترتكب الجريمة تِلو الأخرى من أجل تسويد صفحة الخلافة حتى تجعلوا المسلمين في سوريا خاصّة وفي كل بلد من الراغبين فيها أن ينفروا منها. إنّنا نعلم أنّ أمريكا تدعم حزب الاتحاد الديمقراطي وتُقدّم له السلاح والعتاد بقصد إطالة عمر النظام حتى تحفظ نفوذها، وأنّ بريطانيا تعمل على إيجاد الفوضى وإثارة الفتن في تركيا بواسطة أجنحة في حزب العمال الكردستاني. ولكن كلّ ذلك سيفشلُ وستلاقون الذي تخافونه إن شاء الله. إنّ رحيلكم عن البلاد الإسلامية التي ضرب الإسلام فيها جذوره لا يعني أن الباب لمحاسبتكم على مظالمكم التي ارتكبتموها حتى اليوم قد أُقفل، بل إنّ دولة الخلافة الراشدة التي ستُقام بإذن الله سوف تحاسبكم بشكل عادل. وإنّ الله شديد الحساب وهو الذي يُؤخّركم إلى أجلٍ مُسمّى.
حزب التحرير - تونس / نفى المكلّف بالإعلام في حزب التحرير ولاية تونس، الأستاذ عماد الدين حدّوق، ما يتمُّ تداوله في وسائل الإعلام بشأن قرار الحكومة التونسية رفع 3 قضايا ضدّ حزب التحرير بشأن مخالفته لقانون الأحزاب، وقال إنّه لا أساس له من الصحة. وأفاد حدوق، في تصريح لموقع حقائق أون لاين الإخباري، السبت، أن التمشّي العاديّ يستدعي الحكومة إلى إرسال تنبيه إلى حزب التحرير في حال قيامه بمخالفات قبل التوجه للقضاء، في حين أنّ هذا لم يتمّ، وعن الدعوات المتكررة لحلّ الحزب وسحبِ الترخيص منه، لفت الأستاذ عماد الدين حدوق إلى أنّه لا يمكن منع حزب التحرير من النشاط لأنّه موجود منذ سنة 1973 في تونس وقبل قيام الجمهورية الثانية، وتابعَ بالقول: "لو صحّ قرار رئاسة الحكومة برفع 3 قضايا ضدّ الحزب، فهذا لن يُؤثّر عليه في شيء باعتباره لم ينشأ وفق تعاقُدٍ سياسي أو رخصة وليس له قانون أنشأه"، وكانت وكالة الأنباء الألمانية قد نقلت عن تقارير إعلامية السبت بأنّ رئاسة الحكومة التونسية تقدّمت بدعوى قضائية لحلّ حزب التحرير في تونس. ولفتت أنّ رئيس الحكومة وجّه اتهامات لحزب التحرير بالتحريض على الاحتجاجات الاجتماعية وأعمال العنف التي شهدتها جزيرة قرقنة قبل أسبوعين. وسبق أن هدّدت الحكومة عقب أحداث سوسة الإرهابية في حزيران/ يونيو العام الماضي، بتجميد نشاط الحزب الذي حصل على تأشيرة العمل السياسي في 2012. وتطوّعت وكالة الأنباء الألمانية لتُرجع السبب لأطروحات الحزب المُتطرفة في معارضته النظام الجمهوري والدولة المدنية. لكنّ الوكالة اعترفت بما أغاظها أنّ حزب التحرير لم يُشارك في انتخابات 2014 لمُعارضته الأنظمة السياسية العلمانية وهو يعمل بدل ذلك لقيام نظام الخلافة الإسلامية وبتطبيق صريح لشريعة الإسلام.
باريس - عربي21 / نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريراً عرَضت فيه أبرز استعدادات الجبهة الوطنية الفرنسية للرِّهان الانتخابي القادم في سنة 2017، وكشفت عن وُجود مُحاولات من الجبهة للحصول على قروض أجنبية عبر بنوك روسية وإماراتية. وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها "لقد كثّفت الجبهة الوطنية الفرنسية من اتّصالاتها السريّة مع أطراف روسية، وفقاً لما نشرته العديد من الصحف في موسكو، بهدفِ ضمان تمويلات بديلة في حال عجز الحزب عن توفير تمويلات من البنوك الفرنسية، بما في ذلك الحصول على قروض من بنوك أجنبية بينها بنوك إماراتية". وبحسب الصحيفة الفرنسية، فإن مصدراً رسمياً في الجبهة الوطنية الفرنسية قال: "لا يزال هناك العديد من الأطراف الإماراتيين الذين يُقدّرون وقدّروا دائماً المواقف المُعادية للإسلاميين التي تتبنّاها زعيمة الجبهة ماري لوبان".

No comments:

Post a Comment