Thursday, May 21, 2020

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/05/20م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/05/20م

العناوين:
الدور الخبيث الذي يلعبه أردوغان ونظامه, مفضوح إلا على البسطاء ومن أعمى الله بصائرهم.
اعتقال عضوين من حزب التحرير في تونس بسبب آية من الذكر الحكيم!.
التفاصيل:
متابعات/ اغتال مجهولون القيادي في اللجان المحليّة التابعة للأمن العسكري "ثائر العباس" بمدينة الصنمين شمال مدينة درعا. و "العباس" هو من ساهم في إسناد ميليشيات أسد التي نفذت الحملة الأخيرة على مدينة الصنمين، وانتهت بسيطرتها على الأحياء الغربية، وتهجير أبناء المدينة الذين رفضوا الانضمام لميليشيات أسد إلى الشمال السوري. واستهدف مجهولون أحد عناصر أسد قرب مدينة الحارة بريف درعا الشمالي بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لمقتله. وقُتل اثنان من عناصر الفرقة السابعة التابعة للنظام على يد مجهولين، بإطلاق نار استهدفهما الثلاثاء، قرب بلدة كفر شمس بريف درعا الشمالي، ونجا قيادي في ميليشيا حزب إيران اللبناني من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مدينة بصر الحرير شرق درعا، ما أدى لإصابته بجروح متوسطة.
المرصد السوري لحقوق الإنسان/ خرج الأهالي في بلدة معارة النعسان شرقي إدلب بمظاهرة مسائية، تأكيدا على رفضهم فتح معبر مع قوات النظام، وهتف المتظاهرون ضد هيئة تحرير الشام ورفعوا عبارات مناهضة لها.
بلدي نيوز/ قتل عنصر من فصيل "جيش الشرقية" التابع لجيش درع الفرات الوطني، الثلاثاء، على يد جندي تركي في بلدة سلوك شمال محافظة الرقة. وقال نشطاء، إن العنصر القتيل، كان لا يحمل مهمة، ومرّ على أحد الحواجز في سلوك، فسأله الجندي التركي عن المهمة، ليعلم أنه عسكري، ولا يملك مهمة، وتعرف عليه عناصر سوريون على الحاجز وسمحوا له بالمرور، ليقوم الجندي التركي بإطلاق النار عليه وقتله. بدوره، نشر فصيل "جيش الشرقية" بيان تعزية بالعنصر الذي قتل على يد الجندي التركي بدون أي سبب يذكر. وطالب البيان الحكومة التركية بالإسراع في الوقوف على ملابسات الحادثة وتقديم الجناة إلى العدالة.
القامشلي - نورث برس/ كشفت الرئيسة المشاركة لما يسمى مجلس سوريا الديمقراطية (المظلة السياسية لميليشيات الديمقراطية الأمريكية)، أمينة عمر، عن جاهزية اللجان الخاصة بالحوار مع الحكومة السورية. وأضافت أن "النظام أخبرنا بعدم جاهزيته للحوار". وكشفت عمر أن الجانب الروسي أصر على استمرار المفاوضات بين الطرفين، كون "هذه المفاوضات ستفضي إلى نتائج معينة" بحسب وجهة النظر الروسية.
الأناضول/ في مؤتمر صحفي بمكتب الأمم المتحدة بجنيف، شارك فيه من منزله في النرويج عبر تقنية الفيديو، الثلاثاء. أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، إن النظام والمعارضة اتفقا على الحضور إلى جنيف لإجراء جولة ثالثة من المفاوضات، على الدستور، بمجرد أن يسمح الوضع الناجم عن جائحة كورونا بذلك. وأضاف: "نحن على استعداد لإجراء مفاوضات مرضية ومفصلة، وليس لإضاعة الوقت".
الأناضول/ اختزلت واشنطن معاناة أهل سوريا بالشأن الإنساني, فغيبت السبب وتناولت النتائج، وبحسب تصريحات أدلت بها المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، في الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي مساء الثلاثاء. أنحت باللائمة على "مجلس الأمن الدولي". وقالت في إفادتها "بموجب قرار للمجلس أدى تقليص عدد معابر إيصال المساعدات لسوريا للحد من قدرة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية على تقديم المساعدات". "وبسبب إجراءات هذا المجلس - أو بشكل أدق، بسبب عرقلة عدد قليل من الأعضاء". كما طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكوك، الثلاثاء، بتمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، والتي تنتهي مدتها في تموز/يوليو المقبل. واعتمد مجلس الأمن الدولي، في 11 كانون ثاني/يناير الماضي، معبرين فقط من تركيا (باب السلام وباب الهوى) وإغلاق معبري اليعربية في العراق، والرمثا في الأردن نزولا على رغبة روسيا والصين.
الراية/ قال رئيس دائرة العلاقات الخارجية بحزب "العدالة والتنمية" التركي، جودت يلماز، في لقاء مع الإعلام الأجنبي الخميس الماضي, إن تركيا تعمل جادةً مع دول العالم المعنية بالملف السوري من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة فيها. وأوضح أن تركيا "تدفع باتجاه الحل السياسي عبر مسار الأمم المتحدة، ودعمه بمسار أستانا، وتأمل مواصلة عمل اللجنة الدستورية". صحيفة الراية الصادرة صباح الأربعاء تناولت هذا الموضوع وقالت: بعد تسع سنوات من الثورة ما زال المسؤولون الأتراك يعتبرون أن ما يجري في سوريا ما هو إلا "أزمة", وهذا يدل على العقلية التي يدير بها نظام تركيا أردوغان ملف ثورة الأمة في الشام. وأضافت أسبوعية الراية: إن الدور الناعم الخبيث الذي يلعبه أردوغان ونظامه قد دخل على كثير من الناس بصورة المخلّص، وهو في الحقيقة كان شركاً وقع فيه من صدّق وتابع، أما من فكّر وتدبر، فقد نجا من هذا الشرَك الكبير. وخلصت أسبوعية الراية في تعليقها إلى القول: إن نجاة أهل الشام وثورتهم هي بكشف تبعية أردوغان لأمريكا وتنفيذه مشاريعها الخبيثة لإجهاض الثورة في سوريا وإعادة أهلها لحضن النظام السوري، ثم بعد التوكل على الله والاعتماد عليه؛ الالتفاف حول قيادة سياسية واعية مخلصة تعمل فعلياً على إسقاط النظام وتحكيم الإسلام.
أنقرة - الأناضول/ خلال اجتماع رباعي، عبر تقنية "الفيديو"، وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء. تناول وزراء خارجية تركيا، وألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا آخر التطورات المتعلقة بالمستجدات الإقليمية. وأوضح البيان أن الاجتماع جاء لمتابعة نتائج "القمة الرئاسية الرباعية" التي انعقدت في 17 آذار/مارس الماضي، كان مفيداً من حيث تبادل وجهات النظر بخصوص عدد من القضايا الإقليمية وفي مقدمتها الأوضاع بسوريا وليبيا والعراق، حيث تم تناولها بشكل مفصل". ولفت البيان إلى أن الوزراء الأربعة اتفقوا على الاجتماع مجدداً، دون ذكر تاريخ محدد لذلك.
hizb-ut-tahrir.info/
لم تكتف الحكومة التونسية بغلق المساجد، بل عمدت إلى اعتقال كل من أنكر عليها هذه الجريمة النكراء التي لم يسبقهم إليها أشد الناس عداوة للذين آمنوا!! وطبق بيان صحفي أصدره الثلاثاء المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس: فقد بلغت هذه الحكومة في جرأتها على دين الله مبلغاً عظيماً، فلم تكتف بمواصلة غلق بيوت الله في شهر رمضان الكريم، شهر القرآن، بل أضافت له جريمة اعتقال من يرفع في وجهها آية من الذكر الحكيم تذكرهم ببشاعة ما يفعلون، وكشف البيان: عن اعتقال الأجهزة الأمنية الأحد عضوين من حزب التحرير وهما غازي التونسي وأنيس عبيد، بصفاقس على خلفية تعليق لافتة مكتوب عليها قول الله سبحانه تعالى: ﴿وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ﴾.

No comments:

Post a Comment