Tuesday, August 29, 2017

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 30-8-2017

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 30-8-2017

تتقدم أسرة تحرير جريدة الراية من أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، ومن عموم شباب وشابات حزب التحرير، والمسلمين جميعا في مشارق الأرض ومغاربها؛ بأحر التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجين من الله تعالى أن يجعله عيد خير وبركة علينا جميعا. كما نخص حجاج بيت الله الحرام بالتهنئة بأن مكنهم الله عز وجل من تأدية هذا الفرض العظيم، سائلينه سبحانه وتعالى أن يتقبل طاعاتهم، ونقول لهم "حجا مقبولا، وسعيا مشكورا، وذنبا مغفورا" بإذن الله. ونسأل الله القوي العزيز أن يعيد هاتين الشعيرتين علينا جميعا، وقد أُعزنا بإقامة دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، فيعز فيها الإسلام وأهله، ويذل بها الكفر وأهله، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
===
أمن مخيم عين الحلوة هو مسؤولية السلطة اللبنانية
على إثر الأحداث الدامية التي يمر بها مخيم عين الحلوة للاجئي فلسطين في لبنان، أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في لبنان، يوم الاثنين 29 من ذي القعدة 1438هـ، 21 آب/أغسطس 2017م، بيانا بعنوان: "أمن مخيم عين الحلوة هو مسؤولية السلطة اللبنانية"، ابتدأه بوصف الحالة الصعبة التي يعيشها المخيم، فقال: "تعيش بقعة من أرض لبنان (مخيم عين الحلوة) حالة من القتل والتدمير، حتى إن كافة المحاولات لسحب فتيل المعارك كان يتم إفشالها من قبل أطراف داخل السلطة اللبنانية على رأسهم حزب إيران في لبنان. وكانت آخر تلك المحاولات إفراغ المخيم من المطلوبين لدى السلطة عبر ربط ملفهم بالصفقة التي أتمتها الدولة مع المقاتلين في جرود عرسال، لكن هذه المحاولة أفشلها حزب إيران".
ثم تحدث البيان عن نظرة السلطة اللبنانية الأمنية والعنصرية للمخيم فقال: "إن نظرة السلطة اللبنانية لمخيم عين الحلوة هي نظرة أمنية غير إنسانية تجلت في بناء الحائط وتركيب البوابات، ولا يشبه هذه النظرة إلا تلك الموجودة عند كيان يهود تجاه أهل غزة والضفة الغربية... وعلاوة على ذلك النظرة إلى عين الحلوة من زاوية عنصرية طائفية، فتارة يتم اتهام أهل فلسطين (المسلمين) بأنهم هم من أشعل الحرب الأهلية اللبنانية، مع أن القاصي والداني يعلم أن السبب الأساسي للحرب الأهلية في لبنان هو هشاشة الكيان اللبناني والطائفية المقيتة المتجذرة فيه، وتارة أخرى يتم التحريض على مخيم عين الحلوة بالذات بوصفه يشكل تهديدا لمحيطه وبوصفه يشغل ثلث أراضي بلدة درب السيم النصرانية!!"
وكذلك أكد البيان أن أمن مخيم عين الحلوة هو مسئولية السلطة في لبنان، بل وأنها هي المتهم الأول فيما يحصل في المخيم من اقتتال وما يلحق به من دمار، فقال: "إن مسؤولية أمن مخيم عين الحلوة تقع أولاً وآخراً على السلطة اللبنانية. وإن تخلي هذه السلطة عن مسؤولياتها تجاه أهل المخيم وإلقاءها على لجان أمنية لا حول لها ولا قوة هي محاولة من محاولات عدة لتيئيس أهل المخيم ودفعهم إلى واقع مزرٍ مثل الذي شاهدناه في اعتصام أهل المخيمات أمام السفارات الغربية لفتح باب الهجرة لهم... إن الأسلحة والذخيرة وحتى العناصر التي يتم إدخالها واستعمالها في المعارك المتجددة، لا يتم إسقاطها من الجو إلى داخل المخيم بل تمر على حواجز السلطة اللبنانية... وهكذا تكون السلطة اللبنانية هي المتهم الأول في ما يحصل داخل المخيم اليوم. وهدف السلطة أصبح أكثر من واضح وهو كسر عزيمة أهله سياسيا ومعنويا ليتم إخضاعه أمنيا لسلطة العنصريين والطائفيين بعد أن تم إخضاع كل من بيروت وصيدا وطرابلس وعرسال".
ثم عن النظرة التي يجب أن تنظر بها السلطة اللبنانية لمخيم عين الحلوة وأهله، قال البيان: "إن أهل مخيم عين الحلوة هم إخوة الدين والنسب والقرابة، كما هم أهل سوريا، بل كل بلاد الشام، وإن مسؤولية أمنهم هي مسؤولية سياسية تقع على عاتق الدولة اللبنانية وليست مسؤولية أمنية كما هو حاصل اليوم... إن المسؤولية السياسية هي مسؤولية رعاية إنسانية لمن عاشوا في هذا البلد فوق بعض ما عاش فيه من يسمون أبناءه".
===
مسلمو الروهينجا يستصرخون في جيوش المسلمين نخوة المعتصم!
نشر موقع (القدس العربي، السبت 4 ذو الحجة 1438هـ، 26/8/2017م) خبرا جاء فيه: "أكد عناصر من حرس الحدود في بنغلادش أن القوات البورمية فتحت النار من مدافع الهاون والرشاشات على مئات من مسلمي الروهينغا الفارين من المعارك السبت.
وتجمع السبت نحو ألفين من النساء والأطفال الروهينغا على الحدود مع بنغلادش، لكن بنغلادش ترفض بدورها استقبال مزيد من هؤلاء اللاجئين الذين لجأ عشرات الآلاف منهم إليها بسبب العنف الذي تعرضوا له.
وتعد ولاية راخين مهدا للعنف الديني وللاضطهاد الذي تعاني منه بشكل خاص أقلية الروهينغا المسلمة التي لا تعترف بورما بأفرادها مواطنين بورميين وتعدهم مهاجرين غير مرغوب بهم في البلد ذي الغالبية البوذية.
وتعد الأمم المتحدة الروهينغا الأقلية التي تتعرض لأكبر قدر من الاضطهاد في العالم، وأشارت إلى أن 120 ألف مسلم من الروهينغا يعيشون في مخيمات نازحين في ولاية راخين في أوضاع مزرية ولا يمكنهم مغادرتها إلا بصعوبة كبيرة وبعد الحصول على إذن مرور.
ويحرم الروهينغا من العمل والمدارس والمستشفيات وازدادت مشاعر الكراهية تجاههم مع تنامي النزعة القومية البوذية في بورما".
كما قال موقع (فرانس 24، الاثنين 22 ذو القعدة 1438هـ، 14/08/2017م) إن كيرن ريجيجو وزير الدولة للشؤون الداخلية الهندية قال في كلمة ألقاها أمام البرلمان الأسبوع الماضي، إن الحكومة تعتزم ترحيل حوالي 40 ألفا من (أقلية) الروهينغا البورمية المسلمة الموجودين على أراضيها. وأضاف ريجيجو أن الهند تعتبرهم لاجئين غير شرعيين، وذلك بالرغم من تسجيل أكثر من 15 ألف منهم لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
الراية: نقول للجيوش في البلاد الإسلامية، التي تعد بالملايين ومدججة بشتى أنواع الأسلحة والذخائر، إن مسلمي الروهينجا الذين يعانون من الإبادة الجماعية على أيدي البوذيين عبدة الحجر في بورما، ومن تنكر الأنظمة في البلاد الإسلامية المجاورة لهم، بما فيها الهند؛ إنهم يستصرخون فيكم نخوة المعتصم، فهل أنتم مجيبون لهم؟!
===
تقديم التنازلات استراتيجية ثابتة عند السلطة
نشر موقع (وكالة وفا، الخميس 2 ذو الحجة 1438هـ، 24/08/2017م) خبرا جاء فيه: "استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير والوفد المرافق له.
وقال أبو ردينة، "إن الرئيس عباس، أعاد تأكيد المواقف الفلسطينية، وخاصة مبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967، ووقف النشاطات الاستيطانية كافة، مشدداً على قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة والتفاهمات الموقعة، وخطة خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية"."
الراية: إن حل الدولتين فيما يتعلق بقضية فلسطين، يعني قولا واحدا التفريط بفلسطين والتنازل ليهود، مقابل سلطة هزيلة منزوعة السيادة والسلاح تسمى نفاقا (دولة). وحل الدولتين هذا هو مشروع أمريكي، وهو موقف أمريكا من قضية فلسطين، وبالتالي هو موقف عملائها من رجالات السلطة، وحكام المسلمين. ولم يكن يوما ولن يكون بإذن الله موقف أهل فلسطين الشرفاء، ولا موقف الأمة الإسلامية صاحبة القضية، وهذه التصريحات تعني أن الخيانة وتقديم التنازلات عند أزلام السلطة استراتيجية ثابتة!
===
هل سيعود دحلان إلى فلسطين من بوابة حماس؟!
نشر موقع (مجلة الوعي، العدد 370، السنة الثانية والثلاثون، ذو القعدة 1438هـ، الموافق آب/أغسطس 2017م) الخبر التالي: "نشرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية تقريرًا، تطرقت من خلاله إلى احتمال عودة الرئيس السابق لجهاز الأمن الوقائي الفلسطيني، محمد دحلان، على رأس السلطة في قطاع غزة، وذلك بفضل علاقاته المقربة مع بعض القوى العربية في المنطقة. وتجدر الإشارة إلى أن دحلان كان قد لاذ بالفرار من غزة قبل حوالي 10 سنوات، إثر سيطرة حركة حماس على القطاع. وقد شارك دحلان مؤخرًا في جلسة للمجلس التشريعي الفلسطيني في مدينة غزة بمشاركة نواب حماس ونواب من كتلته لأول مرة منذ الانقسام السياسي بين الضفة والقطاع في عام 2007.
وقد ألقى دحلان كلمة عبر الفيديو كونفرنس من محل إقامته في دولة الإمارات أشار فيها إلى صفقة عقدها مع حركة حماس، تحدث فيها عن "تفاهمات تمكننا من إعادة الأمل لأهل غزة وتخفيف معاناتهم". قائلًا: "وجدنا لدى حماس كل الاستعداد والتفهم والإيجابية وبدأت تلك التفاهمات تعطي ثمارها ولكننا لا زلنا في بداية الطريق". وأضاف: "سنعمل بلا كلل من أجل تعميق هذه التفاهمات لعلها تعطي نموذجًا لكل قوى شعبنا للتلاحم في إطار مؤسسات وطنية منتخبة وفي إطار منظمة التحرير بعد إصلاحها لتصبح بيتًا للكل الفلسطيني فعلًا وليس قولًا".
وتأتي هذه الجلسة بعد توصل وفد قيادي وأمني برئاسة يحيى السنوار قائد حماس في قطاع غزة إلى تفاهمات مع دحلان، في لقاءات جمعتهما في القاهرة في حزيران/يونيو الماضي، حول ترتيبات تتعلق بحل أزمات القطاع. وتضمنت التفاهمات دعوة المجلس التشريعي للانعقاد بحضور نواب حماس ونواب تيار دحلان وكتل برلمانية أخرى بهدف إعادة تفعيل المجلس وإعادة انتخاب هيئة رئاسته".
الراية: لقد شكل محمد دحلان رأس الحربة لدول عدة في حربها على حركة الإخوان المسلمين - التي تنتمي لها حركة حماس - بشكل عام، وعلى حركة حماس بشكل خاص، وقد دأب دحلان هذا ‏منذ سنوات طويلة بشكل شرس ومنظم وعلني على محاربة الإخوان المسلمين، في مصر والخليج وتركيا وأوروبا. وقد طردته حماس من غزة من خلال عملية عسكرية أطاحت بجهازه الأمني، كما طرده محمود عباس من الضفة الغربية بعد أن أصبح منافسًا مزعجًا له. هكذا نبذه الفريقان بعد وصمه بأنه عميل لكيان يهود، كما اتهمه الطرفان بشكل صريح بتسميم ياسر عرفات، ودعم الموساد في اغتيال عدد من الشخصيات القيادية في حركة حماس من مثل الشهيد محمود المبحوح رحمه الله في دبي. بعد كل هذا، هل يعقل أن تقوم حماس نفسها، بفتح أبواب المجلس التشريعي له، إيذانًا بعودته إلى الحياة السياسية في فلسطين، وإشراكه في حكم غزة، ولربما تسليمها له؟!
===
تركيا تقاضي الشيخ وجدي غنيم لانتصاره لدين الله!
نشر موقع (عربي 21، السبت، 4 ذو الحجة 1438هـ، 26 أغسطس 2017م) خبرا جاء فيه: "أعلنت الحكومة التركية نيتها مقاضاة الداعية المصري وجدي غنيم، المقيم على أراضيها، بسبب تصريحات أغضبت الحكومة التونسية.
وقال سفير تركيا لدى تونس عمر فاروق دوغان، الجمعة، إن سلطات بلاه بصدد اتخاذ إجراءات قضائية ضد تهجم الداعية المصري، وجدي غنيم، على جهات تونسية بينها الرئيس الباجي قايد السبسي.
وفي شريط فيديو مسجل نشره الداعية المصري المقيم في مدينة إسطنبول، على موقع "يوتيوب"، هاجم غنيم البرلمان التونسي وقيادات في حركة النهضة التونسية، كما اتهم رئيس البلاد بـ"الكفر" بسبب دعوته، في 13 آب/أغسطس الجاري، إلى المساواة بالميراث بين الرجال والنساء، وإلى تغيير قانون يمنع زواج التونسية المسلمة من غير مسلم".
الراية: إن نظام تركيا أردوغان الذي يفتري كثير من المُضلِّلِين بوصفه أنه نظام إسلامي لم يكلف نفسه مجرد النظر فيما قام به السبسي المجرم رئيس تونس هو وكهنته من مشايخ السوء والضلال، من مخالفات، بل إنكار لأحكام شرعية قطعية الثبوت قطعية الدلالة من مثل أحكام الميراث، وزواج المسلمة من كافر. ما يؤكد أن النظامين التركي والتونسي نظامان علمانيان لا يمتان للإسلام بصلة لا من قريب ولا من بعيد، ويؤكدان فساد الواقع الذي تعيشه الأمة الإسلامية جميعها، وحاجتها إلى التغيير الحقيقي، بالتخلص من أردوغان والسبسي وجميع الحكام رويبضات المسلمين، وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي تطبق أحكام الله كاملة دون اجتزاء ولا نقصان.
===
روسيا الصليبية تتفاخر بجرائمها في سوريا
جاء في خبر على موقع (أورينت عربي، الجمعة 3 ذو الحجة 1438هـ، 25/08/2017م) ما يلي: "كشف رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، "سيرغي رودسكوي"، اليوم الجمعة، أثناء مشاركته في فعاليات طاولة مستديرة، في إطار معرض "الجيش-2017"، أن سلاح الجو الروسي نفذ اعتباراً من انطلاق عملياته في سوريا، نحو 28 ألف تحليق قتالي و90 ألف غارة على مواقع من وصفهم بـ"الإرهابيين"، معتبراً أن تلك الغارات ألحقت أضراراً هائلة بالنظام الإداري والبنى التحتية لـ"المتطرفين".
وتفاخر رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، بإنجازات بلاده في منع سقوط نظام الأسد، بل ومساعدته على استعادة السيطرة على مناطق واسعة في سوريا، وقال "إن مساحة الأراضي الخاضعة لـ"القوات الحكومية" ازدادت 4 أضعاف، من 19 إلى 78 ألف كيلومتر مربع بفضل العمليات الروسية"، مؤكداً أن "الدعم الروسي أتاح للجيش السوري إنجاز تحول جذري في سير الحرب الدائرة في البلاد"."
الراية: ما كان لنظام أسد أن يعيد فرض سيطرته على هذه المساحات التي تتحدث عنها روسيا لولا الهدن والمفاوضات التي أرهقت كاهل الثورة، وأوقفتها في كثير من المناطق على حساب مناطق أخرى، الأمر الذي مهد للنظام التقاط أنفاسه ورص صفوفه، واستعادة بعض المناطق. ولو كان الثوار قد استمعوا لنصائح حزب التحرير والمخلصين من أهل سوريا، لخرجت روسيا من سوريا تجر أذيال خيبتها، ولسقط النظام وما صمد إلى اليوم، فضلا عن استعادته مناطق كان قد خسرها لحساب الثورة. ومع ذلك نقول إن الوقت لم يمضِ، وإن بإمكان الثوار استعادة زمام المبادرة مرة أخرى بإلقاء الهدن والاتفاقات وراء ظهورهم، وتوجيه بوصلة بنادقهم نحو النظام فقط، لإسقاطه وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة على أنقاضه، وحينها سيرى الثوار كيف أن عجائب قدرة الله تتجلى لنصرتهم والذود عنهم، ﴿إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكِّلِ الْمُؤْمِنُونَ﴾.
===

No comments:

Post a Comment