Friday, August 25, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/24م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/24م

العناوين:
عصابات أسد وميليشيات حزب إيران تفقد العديد من مرتزقتها في أرياف حمص والرقة وحماة والقلمون.
طيران الحقد الروسي يواصل مجازره في ريف حمص الشمالي وريف حماة الشرقي ويوقع عدداً من الشهداء.
قراءة في زيارة مقتدى الصدر إلى السعودية... المغزى والدور ولمصلحة من؟
كيان يهود يهرب للأمام عندما يتحدث عن خطر إيران.
حزب التحرير: سكوت حكومة السودان عن قول وزيرها بالتطبيع مع كيان يهود جريمة أخرى وخيانة للأمة.
التفاصيل:
بلدي نيوز / قتل ستة ضباط من عصابات أسد، الأربعاء، في معارك مع تنظيم الدولة، بأرياف الرقة وحمص وحماة. ونشرت وكالة "مؤتة" التابعة للتنظيم، مساء الأربعاء، خبر مقتل ثلاثة ضباط لعصابات أسد برتبة ملازم أول، وذلك خلال المواجهات الدائرة بين الطرفين، في ريفي الرقة وحمص الشرقي. كما أعلنت "مؤتة" عن مقتل ثلاثة ضباط آخرين برتب مختلفة، لقوا مصرعهم في ريفي حمص وحماة الشرقي، خلال المعارك المحتدمة في تلك المنطقة. في سياق متصل، قتل قرابة 20 عنصراً لميليشيا حزب إيران اللبناني على يد عناصر تنظيم الدولة، خلال المعارك الدائرة في منطقة القلمون الغربي جنوبي البلاد. وقالت وكالة "مؤتة" التابعة للتنظيم إن نحو 20 عنصراً من ميليشيا الحزب، قتلوا خلال محاولات الأخير التقدم على مواقع عناصر تنظيم الدولة في منطقة وادي الميل ووادي القبو ووادي العور، في القلمون الغربي بريف دمشق. فيما نشر موقع "عربي برس" الموالي لميليشيا حزب إيران اللبناني خبر مقتل سبعة عناصر له.
وكالات - حمص / استشهد مدنيان، وجرح آخرون، بقصف جوي على ريف حمص الشمالي، الخميس. وأفاد ناشطون أن الطيران الحربي قصف بغارتين جويتين بلدتي كفرلاها وتلذهب، بسهل الحولة بريف حمص الشمالي، ما أدى لاستشهاد شابين مدنيين في بلدة كفرلاها، وجرح آخرين في البلدتين. أما في ريف حماة الشرقي، فقد استشهد مدنيان، وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف جوي روسي صباح الخميس. حيث أفاد ناشطون أن طيران الحقد الروسي استهدف سيارة في قرية أبو الفشافيش كان يستقلها نازحون، ما تسبب باستشهاد مدنيين، وإصابة آخرين بجروح. وأضاف الناشطون أن غارات جوية مماثلة للطيران الروسي استهدف كلاً من الدكيلة، وقليب الثور، وأبو حبيلات، والحردانة، وأبو حنايا، وصلبا، ومسعود، والمكيمن، وجب المزاريع، وحمادة عمر، ما تسبب بدمار كبير في منازل المدنيين. فيما قصفت مدفعية الغدر الأسدي مدينة كفرزيتا، وقرى الصياد، وحربنفسه، والقنطرة، ولحايا، بريف حماة، دون ورود أنباء عن إصابات.
حزب التحرير - فلسطين / قال رئيس وزراء كيان يهود، بنيامين نتنياهو، إن اتساع وتزايد النفوذ الإيراني في سوريا يشكل تهديداً خطيراً "للكيان" والشرق الأوسط والعالم بأسره. جاءت أقوال نتنياهو أثناء اللقاء الذي جمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء. من جانبه، قال تعليق صحفي، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: لقد سبق أن صرّحت القيادات اليهودية أنها لا تعتبر إيران عدواً، وقد نقلت جريدة "هآرتس" العبرية عام 1997 عن وزير الخارجية في حكومة نتنياهو السابقة، ديفيد ليفي، قوله: إن اسرائيل لم تقل في يوم من الأيام أن إيران هي العدو. وأضاف التعليق مؤكداً: هذه هي الحقيقة الصارخة رغم كل الجعجعات الإعلامية الفارغة، وإيران جعلت يوماً رمزياً للقدس للاستهلاك العاطفي، بينما ظلّت صامتة أمام كل الاعتداءات اليهودية على الأقصى وعلى المرابطين فيه، وأشغلت حزبها في لبنان في محاربة ثوار الشام، بينما أدار ظهره لليهود، حتى وهم يغتالون قياداته. وتابع التعليق قائلاً: إن حكام إيران الذين يسيرون في ركاب العمالة الأمريكية منشغلون اليوم في التنسيق العسكري مع حكام تركيا لإراقة دماء المسلمين على مذابح القوميات (الكردية والتركية والفارسية...)، ومن أجل الأجندات الاستعمارية التي فرقت بلاد المسلمين، وللحفاظ على عروش المستبدين كبشار، ولا يخطر ببالها أن تحشد قوتها للقضاء على الكيان اليهودي ولتحقيق الشعارات العاطفية الذي يتغنى بها أبواقها ضد كيان يهود. وختم التعليق بالقول: إن حكام إيران لن يكونوا يوماً تهديداً لكيان يهود، ونتنياهو يدرك ذلك، وهو يستغل الورقة الإيرانية لتنفيس الضغوط السياسية عليه، وللهروب للأمام من أي هجوم دبلوماسي على حكومته، ومن أي دفع للحراك السياسي نحو تسوية قضية فلسطين على أساس حل الدولتين الأمريكي، الذي ينتقص من السيادة اليهودية التي يريدها نتنياهو وحزبه الليكودي على كل فلسطين.
جريدة الراية - حزب التحرير / تناولت أسبوعية الراية، في عددها الصادر الأربعاء، زيارة مقتدى الصدر للسعودية من حيث المغزى والدور ولمصلحة من؟ جاء ذلك في مقالة بقلم الأستاذ حسن حمدان، استهلها بالحديث عن شخصية الصدر والتي وصفها بأنها شخصية جدلية بامتياز مضطربة لا تلتزم موقفاً واحداً فقد عُرِف عنه الانتقال والرقص بين الموقف ونقيضه والإثبات ونفيه تماماً. وأفاد الكاتب أن هذه ليست هي الزيارة الأولى له للسعودية ولكن هذه الزيارة تختلف بشكل كبير عن سابقتها من حيث التوقيت لجهة إمكانية تقسيم العراق وفرض هذا على أرض الواقع، ومن حيث جهة الطلب وهي السعودية التي قامت بدعوته دعوة رسمية بعد تمكن رجال أمريكا من الإمساك بمفاصل الحكم في السعودية والتغييرات التي حدثت فيها. وأكد الأستاذ حمدان أن هذا الحدث (الزيارة) لا ينفصل عن محيطه وعلاقته به وهو مسألة العراق والخطة الأمريكية الحالية لها، وأن هذه الزيارة ليست زيارة شخصية، ولا علاقة لها بالأحداث الأخيرة في السعودية والمنطقة الشرقية، وإنما تتعلق بالعراق وتحديد أدوار أدوات أمريكا فيها كل حسب دوره، والانتقال من دور الصراع الشكلي إلى دور التعاون الحقيقي في تنفيذ الاستراتيجية الأمريكية للعراق، وهي تقسيمه وتلزيم مناطق العراق وتقسيماته لكل من إيران وتركيا والسعودية، وتحديد دور كل منهم خاصة بعد الفراغ الذي بات في المناطق السنية بعد المعارك الأخيرة وإخراج تنظيم الدولة واقتراب الاستفتاء الكردي على الانفصال. وتابع الكاتب مضيفاً: سواء انتقل الصدر من إيران إلى السعودية أم لا فليست قضية ذات شأن فهو في الحضن والنفوذ والتبعية لأدوات أمريكا، وما زيارة الصدر وجميع القيادات العراقية السابقة أو الزيارات القادمة، إلا في محور الانتهاء من مسألة العراق وترتيب الدور الوظيفي للكيانات الجديدة لمصلحة أمريكا وهذه العملية الجراحية لها مقدماتها وأدواتها لمحاولة ولادة هذه الكيانات بوجود حاضنة سياسية من دول الجوار. وخلص الكاتب إلى القول: إن مسألة تقسيم العراق هي جريمة كبرى بحق هذه الأمة العظيمة وتفتيت لمكامن القوة فيها وإيجاد كيانات هزيلة ضعيفة لا تستطيع العيش بذاتها وإنما عالة على الغرب المجرم وأدواته خاصة في منطقة أثبتت الأحداث شوقها وقبولها بمشروع الأمة السياسي المنبثق عن العقيدة الإسلامية.
وكالات / استدعت وزارة الشؤون الخارجية سفير تركيا بتونس، عمر فاروق دوغان، إلى مقر الوزارة، الأربعاء، للتعبير عن استنكارها الشديد للتصريحات الخطيرة الصادرة عن الشيخ وجدي غنيم، الذي وصف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، "بالكافر"، على خلفية دعوته إلى المساواة بين الجنسين في الميراث وإباحة زواج المسلمة من كافر. كما وصم غنيم السبسي بتبديل شرع الله، وهاجم سلفه الحبيب بورقيبة ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ونائبه عبد الفتاح مورو. وأبدت وزارة الشؤون الخارجية استغرابها من استغلال غنيم إقامته في تركيا للتهجّم على رموز الدولة التونسية. في المقابل، أكّد السفير التركي تفهّمه الكلي للموقف التونسي واعتبر تصريحات غنيم "غير مقبولة" وأنه ملتزم بإبلاغ سلطات بلاده بفحوى اللقاء الذي دار بمقر الوزارة. من جانبه، وفي مقالة على موقع "مدونات الجزيرة"، توجه الكاتب أحمد زيادة، إلى من ينتقدون السبسي ويدافعون عن أردوغان بالقول: لماذا تهاجم تصريحات السبسي؟! ويرد مجيباً بلسان الطرف الآخر: لأنها تخالف شرع الله، وتساوي بين المرأة والرجل في الميراث. ليعود الكاتب ويسأل: ماذا لو أخبرتك أن المادة العاشرة من الدستور التركي تنص على أن "الرجال والنساء هم أصحاب حقوق متساوية، وعلى الدولة ضمان تحقيق هذه المساواة". ليجيب بالقول: بالتأكيد ستخبرني أن هذا الدستور من بقايا الدولة العلمانية القديمة. ويتابع قائلاً: فماذا لو علمت أن هذه المادة أضيفت في عهد حكومة أردوغان نفسه، وأن أردوغان لم يجر تعديلاً عليها في التعديلات الدستورية الأخيرة، وأن زوجته السيدة أمينة أردوغان قالت في المؤتمر الدولي الثاني للمرأة الباحثة في عام 2015 أنه يجب تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية بين الجنسين عن طريق المساواة بين النساء والرجال. ويختم الكاتب متسائلاً: هل ستنتفض إذا ضد أردوغان العلماني؟!... ليجيب الكاتب بلسان حالهم بالقول: لا.
حزب التحرير / في مساء الأحد الماضي، استضافت فضائية "سودانية 24"، مبارك الفاضل المهدي، وزير الاستثمار السوداني، ونائب رئيس الوزراء، في برنامج (حال البلد)، حيث قال إنه ينظر للتطبيع مع كيان يهود بتحقيق مصالح السودان. وتابع: لا توجد مشكلة في التطبيع، داعياً إلى أن تبحث كل دولة عن مصالحها. وقد احتفت وسائل الإعلام في كيان يهود بهذا التصريح الخطير، فوصفت صحيفة "هآرتس"، تصريحات الفاضل بأنها غير عادية بالنسبة لوزير كبير في الحكومة السودانية، التي لا تعترف بكيان يهود، ولا تقيم علاقات دبلوماسية معه. وفي هذا الصدد، تساءل حزب التحرير - ولاية السودان، في بيان صحفي أصدره الأربعاء: كيف لوزير في مقام نائب رئيس الوزراء، يصرح بحديث يخالف قناعة الأمة، ويعد خيانة لله ولرسوله وللمؤمنين، ثم لا يحاسب ولا يساءل؟! وأكد البيان: أن هذا الموقف الذي وقفه مبارك المهدي هو في حقيقته موقف الحكومة، ولكن مبارك كان أكثر جرأة منها في التصريح بالخيانة، وإلا لأصدرت بياناً تبرأت فيه مما قاله نائب رئيس وزرائها، واستدعته، وحاسبته، وهذا ما لم يحدث! وتابع البيان بالقول: إن هذا الموقف الخياني للحكومة ينذر بأنها ساعية في جرائمها ضد هذه الأمة، ومثل هذه التصريحات هي نوع من الترويض للأمة لقبول الجريمة والخيانة عند وقوعها، فليست هذه أول التصريحات، فقد دعا الوزير السابق، موسى كاشا، من داخل البرلمان بالتطبيع مع كيان يهود، وكذلك ما قاله الوالي السابق لولاية القضارف، كرم الله عباس، في 2012م، من أن هناك تياراً داخل حزب المؤتمر الوطني (الحاكم)، يوافق على التطبيع مع كيان يهود، إضافة إلى تصريحات أخرى. وختم بيان حزب التحرير - ولاية السودان بالقول: إن العمل الشرعي للتعامل مع كيان يهود، ليس التطبيع أو التفاوض، وإنما هو إزالة هذا الكيان المسخ من الوجود، وإعادة الأرض المقدسة إلى أحضان الأمة، ويقيننا أن مثل هذا العمل العظيم لن يقوم به رويبضات العالم الإسلامي وحكام الغفلة، وإنما ستقوم به دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، العائدة قريباً بإذن الله، ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ﴾.
متابعات / وضعت وزارة الهجرة الدنماركية، الأربعاء، اسم المهندس إسماعيل الوحواح، أحد أبرز كوادر حزب التحرير في أستراليا، على لائحة الممنوعين من دخول الدنمارك لمدة عامين. وكشف المهندس الوحواح في حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" عن حجة وزيرة الهجرة في ذلك بقوله: إنني من دعاة الكراهية، وأنا لا أنكر ذلك، ولكن السؤال هو: كراهية ماذا؟ وأضاف: لقد تحدثتُ عن كراهية احتلال فلسطين، وكراهية جرائم الاحتلال. أما الخلط المتعمد بين كراهية اليهود المحتلين مع موضوع معاداة السامية، فهذا أمر يجيده ساسة الغرب المنافقين. وخلص الوحواح إلى القول: دخول الدنمارك من عدمه، لا يعنيني في شيء. أما الصوت والفكرة، فسيصل إلى أرجاء الدنيا ومنها الدنمارك، ولن تمنعه وزيرة الهجرة مهما اتخذت من قرارات.

No comments:

Post a Comment