Tuesday, August 29, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\8\2017م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\8\2017م

العناوين:
* جنباً إلى جنب... سعار إدارة مدنية في إدلب... والميليشيات الانفصالية تمهد لإعلان الفيدرالية في الشمال السوري.
* هيئة تصفية الثورة تدعم مخطط الرياض بأحطّ ما نضح به إناء الوطنية من شخوص التقسيم ومصالحة النظام.
* الأرض المباركة فلسطين يجوسها السياسيون الأعداء والسلطة عاجزة فاجرة تستجدي الحلول والاعتراف.
* بغياب خليفة ينصر المستضعفين... حكام أنذال تجردوا من الإسلام وأدنى درجات المروءة... بنغلاديش نموذجاً!
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية - دمشق / أعلنت ميليشيا حزب إيران اللبناني تسلمها من تنظيم الدولة في القلمون الغربي، خمس جثث لمرتزقته بعد اعلانه ونظام أسد، أن وقف إطلاق النار في المنطقة بدأ، من صباح الأحد، في إطار اتفاق شمل إعلان جيش النظام اللبناني، وقف معركة "فجر الجرود" ضد تنظيم الدولة في الحدود الشمالية الشرقية مع سوريا.
وكالات - درعا / كشفت "قاعدة الاحتلال الروسي في حميميم، عن اجتماع عقد، السبت، في مركزها لتفريخ وتنسيق المصالحات، بين فصائل عسكرية وممثلين عن نظام أسد. وقالت قاعدة الاحتلال في قناتها الرسمية على تطبيق "تلغرام"، إن اللقاء كان يخص عملية المصالحة في مدينة درعا. وأضافت أنه تم التحدث عن استقرار الوضع في منطقة تخفيف التوتر في درعا. وفي سياق آخر من صور السقوط الأخلاقي والقيمي للقيادات الفصائلية المهترئة، حاول قائد ما يسمى بـ"تحالف جيش الثورة"، الأحد، التغطية بغرباله على حقيقة الأنباء، حول أعمال تأهيل واستعدادات لإعادة العمل في معبر نصيب عند الحدود السورية - الأردنية، وقال إنه كلام عاري عن الصحة ولا أساس له؛ بدعوى أن الجانب الأردني لم يتحدث مع الفصائل حول تاريخ وطريقة فتح المعبر، وأنه لا يوجد ارتباط بين اتفاق "تخفيف التصعيد" بالجنوب وعودة معبر نصيب للعمل. وكان وزير إعلام النظام الأردني، ذكر قبل يومين، أن استقرار الوضع جنوبي سوريا يؤسس لفتح المعابر، وأن العلاقة بين النظامين في دمشق وعمان تتخذ "منحى إيجابياً".
سمارت - تركيا / قال جورج صبرا، عضو هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة، إن الدعوة لحضور مؤتمر "الرياض 2" المتوقع عقده في تشرين الأول القادم، ستوجه فقط لما أسماها شخصيات "وطنية"، والعياذ بالله، بغض النظر عن التيارات والجهات التي تنتمي لها. إذ لن يكون هناك دعوة لتيارات، أو محاصصة، إنما الدعوة ستكون لشخصيات وطنية ذات قيمة اعتبارية؛ وفق تعبيره. وتعمد صبرا في حديثه لوكالة "سمارت" التهرب من ذكر أمثلة تطابق المواصفات التي تحدث عنها وقد نضحت الوطنية بأحطّ وأقذر ما في إنائها من عملاء مصالحة النظام وأقرانهم من مطايا الشرذمة والتقسيم ونظرائهم من خدم وعبيد المخابرات الأجنبية. وعن تصريحات أمين سر "تيار الغد العشائري السوري" بزعامة أحمد الجربا، حول إعادة هيكلة الهيئة، اعتبر أن لا علاقة لها في الأمر.
رووداو - أربيل / عقد في مدينة عامودا بمحافظة الحسكة، لقاء تشاوري بين مختلف الميليشيات ووجهاء العشائر التي تسوسها أجهزة المخابرات الغربية في المنطقة، تمهيداً لإعلان الفيدرالية في الشمال السوري. وقالت المدعوة إلهام أحمد، رئيسة ما يوصف بمجلس سوريا الديمقراطي، أن النقاش يدور حول سبل حل ما أسمتها "الأزمة السورية"، وعن مستقبل سوريا وموضوع الفيدرالية. بينما قال أكرم حسو، العضو الآخر في المجلس الذي يمثل الواجهة السياسية والاجتماعية للميليشيات الانفصالية الكردية، إن الهدف هو بناء مشروع دستور لسوريا الفيدرالية، ودفعه وتعميمه على جميع التراب السوري.
سبوتنيك / كشفت وكالة "سبوتنيك" الروسية، نقلاً عن مصادرها الإيرانية، أنّ مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي، ستيفان ديمستورا، سيبدأ، الاثنين، عقد لقاءات مع مسؤولين إيرانيين على رأسهم وزير الخارجية محمد جواد ظريف، وفريق التفاوض الإيراني في مباحثات الآستانة، وذلك عقب وصوله إلى العاصمة الإيرانية طهران مساء الأحد.
وكالات / أكد الائتلاف العلماني العميل على دعمه الكامل لهيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة ووفدها المفاوض. وجاء ذلك خلال لقاء أمينه العام الإخواني نذير الحكيم، السبت، بالسفير الأسترالي في أنقرة مارك براون. وقال حكيم الإخوان والائتلاف، إن استراتيجيته تتمثل في تمكين حكومة ائتلافه المؤقتة تحضيراً للمرحلة الانتقالية، وطالب الحكيم بتقديم الدعم للحكومة المؤقتة ومجالسها المحلية. ومع انتعاش بورصة الهدن والمفاوضات، دخلت قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من منظمة "الهلال الأحمر" والأمم المتحدة، الأحد، إلى مدينة الرستن شمال مدينة حمص. في المقابل وعلى خلفية إلغاء صلاة الجمعة في منطقة الحولة بريف حمص المحاصر وقيام المدنيين بالصلاة في منازلهم وسط غارات النظام على المنطقة وسقوط عدة مدنيين جراء القصف، قال الناشط السياسي عبد الرحمن الحمصي: يوماً بعد يوم يُثبت هذا النظام ومن ورائه داعميه وأولهم روسيا، أن لا عهد لهم ولا أمان، فكما حصل في الغوطة الشرقية بعد التوقيع على اتفاق الهدنة استمر بالقصف واستهداف المدنيين والقيام بالمجازر في عين ترما وعربين، يُعاود ذلك في الحولة وفي الريف الشمالي في حمص بعد توقيع عددٍ من الفصائل على اتفاق لخفض التصعيد. ويدل ذلك على أنّ أي اتفاق لهدنة مع النظام أو خفض تصعيد كما يسميها الروس هو اتفاق لم يُكتب إلا لمساعدة النظام ولم يُقرّر إلا للإضرار بالثورة والقضاء عليها من خلال ترك العمل المسلح بحجة إدخال مساعدات إنسانية أو وعود لإخراج معتقلين لم يفِ بها النظام. وبصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، خلص الناشط مؤكداً: إن انكشاف حقيقة النظام المجرم ومن وراءه لهو مدعاة لأن يأخذ المخلصون في الشام دورهم فيعملوا على إيقاف مهزلة الهدن والمفاوضات ويجمعوا صفوفهم تحت مشروع سياسي وقيادة سياسية واعية مخلصة، تقودهم إلى طريق إسقاط النظام، وبذلك يُنقذ المعتقلون، وتُحفظ دماء الشهداء.
شبكة شام الإخبارية / نشرت "شبكة شام الإخبارية"، الأحد، التي تدعم بقوة المسار العلماني المفروض على الثورة واستناداً إلى نسخة حصلت عليها من وثيقة تحتوي على أبرز مخرجات استصناع إدارة مدنية تختزل الثورة وتنعيها انطلاقاً من إدلب. وتقوم المبادرة بحسب الوثيقة على عدة نقاط أبرزها إنشاء مجلس ظاهره قيادة الثورة، وباطنه حل وعقد على يد واحد وعشرين شخصاً، سبعة عسكريين، ومثلهم ممن وصفتهم الوثيقة بالشرعيين المعتبرين، وسبعة أكاديميين باختصاصات مختلفة. وبما لا يختلف أبداً عن خطة استيلاد جيش وطني يرضي عواصم الإقليم الذي يسبح بحمد أمريكا قولاً وفعلاً، وخصوصاً أنقرة، وبعد سبع سنوات من شلالات الدماء التي أريقت بوحي من شعارات هي لله وقائدنا إلى الأبد سيدنا محمد، وبما يثبت خواء وإفلاس من تصدر للحديث في شأن العامة، يعمل مجلس الحل والعقد في الخطوة التالية - بحسب الوثيقة - على وضع سياسة عامة للثورة السورية، وتشكيل مجلس عسكري يبدأ عمله بتشكيل الجيش وخطة التجنيد وأمور العسكرة وغيرها.
حزب التحرير - فلسطين / تشهد فلسطين حراكاً دبلوماسياً ترافق بالتنديد بزيارة الوفد الأمريكي من قبل الفصائل وبعض السياسيين، في وقت كثفت بريطانيا ورجالاتها من لقاءاتها مع السياسيين في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة. لا شك أن المدقق في التصريحات قبل اللقاءات وبعدها والأجواء المحيطة بها يجد أن سلطة رام الله كرة يتلاعب بها، والتحرك الأمريكي ليس تحركاً جاداً وإنما فقط للحفاظ على نفوذ أمريكا ومصالحها الاستعمارية، ولإبقاء كافة خيوط الحل بيدها دون غيرها، وأما بريطانيا فهي تسعى لملء الفراغ الذي تركته أمريكا وتحاول ترتيب أوراقها مع معظم رجالات السلطة والفصائل في الضفة وغزة، وبالرغم من أن بريطانيا هي السبب في وجود الاحتلال، إلا أن رجالات السلطة يطلبون منها وعد جونسون من خلال الاعتراف بدولتهم الهزيلة ولو على الورق! ويسمحون لها بالتدخل في التعليم وكافة المجالات. وهكذا فإن السلطة بعجزها وفجورها واستخذائها تسمح لكل معتد أثيم أن يعبث بقضية فلسطين المقدسة، وفي الوقت نفسه تستقوي على أهل فلسطين وتنكل بهم وترهق كاهلهم بالضرائب وتسجن الإعلاميين والمقاومين والدعاة إلى الله وكل من يرفض الخنوع والاستخذاء الذي تمارسه أمام الاحتلال والدول الاستعمارية. ولكن فلسطين على موعد مع التحرير بإذن الله من خلال الجيوش التقية النقية التي بايعت إمام دار الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وإن هذا لكائن بإذن الله وأنف أمريكا وبريطانيا ويهود ومن والاهم راغم. ﴿وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ﴾
الأناضول - أنقرة / بدعوة من رئيس النظام التركي يجري محمود عباس، رئيس سلطة رام الله للتنسيق الأمني مع يهود، زيارة رسمية إلى أنقرة الثلاثاء والأربعاء. وطبق بيان صحفي للرئاسة التركية، سيبحث الجانبان خلال الزيارة المصالحة الفلسطينية الداخلية وتنشيط ما وصف بعملية السلام.
حزب التحرير - فلسطين / منعت سلطات بنغلاديش، السبت، نحو ألف من الروهينغا المسلمين من دخول أراضيها، فارين من القمع والاضطهاد في ميانمار وسط تجدد أعمال العنف والتنكيل بالمسلمين بولاية راخين أراكان في شمال غرب البلاد. وقال مسؤول في الشرطة البنغالية إن نحو ألف من الروهينغا وصلوا إلى نهر ناف الذي يفصل بين البلدين وقد تقطعت بهم السبل هناك. وأضاف أن الكثير منهم يحاول دخول البلاد ولكننا لن نسمح لأحد بالدخول. حقاً إنّ حكام المسلمين أنذال مجردون من أدنى القيم وأخلاق الإسلام، فبدلاً من أن يهبوا لنصرة أطفال ونساء الروهينغا المضطهدين الذين لا يؤذون إلا لأنهم يقولون ربنا الله، هم يغلقون الأبواب أمامهم لمنعهم من الهروب من الجحيم الذي يحيط بهم!! فأي قيم تلك يا حكام العار والنذالة، لو كان بينكم أبو جهل لأبى عليكم هذا السقوط والتهاوي!! يشرعون أبواب البلاد على مصراعيها للقوات الأمريكية وقواعدها الإجرامية بينما تضيق البلاد ذرعاً بأطفال ونساء آمنوا بالله وأوذوا فيه من بوذيين مجردين من الإنسانية!! فما أحوج الأمة إلى خليفة يحنو عليهم، فينصر مستضعفهم ويغيث ملهوفهم.

No comments:

Post a Comment