Tuesday, August 29, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\8\2017م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\8\2017م

العناوين:
* عصابات أسد تغدر مجدداً بعين ترما موقعة شهداء وجرحى... ويد الغدر والإجرام تطال قائداً في جيش العزة.
* حافلات الإجلاء تبدأ بالتحرك لنقل عناصر تنظيم الدولة إلى دير الزور... وطيران التحالف يواصل إجرامه.
* وزير خارجية الإجرام الروسي وسيطاً بين العملاء المتخاصمين... تبعاً لهوى أسيادهم في لندن وواشنطن.
* بغياب خليفة ينصر المستضعفين... حكام أنذال تجردوا من الإسلام وأدنى درجات المروءة... بنغلاديش نموذجاً!
* المبدأ الرأسمالي المتوحش سبب شقاء البشرية... ولا خلاص إلا بمبدأ الإسلام العظيم مجسداً في دولة الخلافة.
التفاصيل:
سمارت - ريف دمشق / استشهد ثلاثة أطفال، وجرح 13 مدنيا آخرين بينهم أطفال ونساء، الاثنين، بقصف مدفعي لعصابات أسد على بلدة عين ترما شرق مدينة دمشق. وقال ناشطون، إن العصابات استهدفت الأحياء السكنية في البلدة بقذائف المدفعية الثقيلة، من مقارها في "ثكنة المشارقة"، تزامناً مع قصف مماثل، طال مدينة زملكا القريبة، دون تسجيل إصابات. من جانبه، قال الدفاع المدني على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن فرقه في المركز 103، تفقدت المناطق المستهدفة، والأحياء السكنية في محيطها، وأسعفت المصابين إلى نقاط طبية قريبة. وأضاف الناشطون أن عين ترما تعرضت، مساء أمس، لأكثر من ثمانية صواريخ أرض - أرض، وقذائف مدفعية، مصدرها مواقع عصابات أسد في "ثكنة المشارقة"، واقتصرت الأضرار على المادية. وحاولت "الفرقة الرابعة" التابعة للعصابات مدعومة بالدبابات، الأحد، اقتحام بلدة عين ترما، وسط قصف مدفعي وصاروخي على البلدة، وذلك في خرق جديد لاتفاق الاستسلام المسمى "تخفيف التصعيد".
كلنا شركاء / اغتال مجهولون، مساء الأحد، غيلة وغدراً، قائد كتيبة "خطاب" التابعة لجيش العزة، شمال مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، برفقة أحد عناصر اللواء. وكان الأهالي عثروا على جثتين مجهولتين قرب مفرق قرية موقة القريبة من مدينة خان شيخون عليهما آثار دماء، ونقلتهما فرق الإسعاف إلى المستشفيات القريبة للتّعرف عليهما. وتبين أن أحد القتيلين هو عبدو شوكت، قائد كتيبة "خطاب"، والآخر هو يحيى الخربوطلي، وهما من بلدة خطاب بريف حماة الشمالي. وتناقل أهالي المنطقة روايةً لما حدث تفيد أن سيارة أطلقت النّار على شابين كانا يستقلان دراجة ناريّة على الطريق العام (دمشق - حلب) شمال مدينة خان شيخون قرب مفرق قرية موقة، قبل أن تلوذ السيارة بالفرار. وشيع ذوي الضحايا شهداءهم ودفنوهم في مقبرة الشهداء بريف إدلب الجنوبي، بسبب عدم مقدرة ذويهم على دفنهم في بلدة خطاب شمال حماة، والتي تقع تحت سيطرة عصابات أسد.
شبكة شام الإخبارية / انطلقت الحافلات التي ستقل عناصر تنظيم الدولة، اليوم الاثنين، إلى مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي من أول معبر "الشيخ علي – الروميات" في جرود القلمون الغربي، حسبما نقل إعلام حزب إيران اللبناني. وأكد إعلام الحزب، أن عناصر التنظيم قاموا بحرق نقاطهم وآلياتهم في جرود القلمون الغربي قبل مغادرة المكان، هذا ودخلت، صباحاً، 11 سيارة إسعاف للهلال الأحمر السوري من معبر (الشيخ علي - الروميات) إلى المنطقة الذي يتواجد فيها التنظيم. وقال إعلام الحزب في بيان صدر عنه، إن عناصر تنظيم الدولة سيتوجهون وعائلاتهم إلى مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي بحسب ما تم الاتفاق عليه، بعد تسليمهم جثث جنود من الجيش اللبناني. وسلم تنظيم الدولة، الأحد، 8 جثث من عناصر الجيش اللبناني، بينما التحق العنصر التاسع إلى تنظيم الدولة بعد أشهر من اختطافه من بلدة عرسال. وفي الـ 2 من آب/أغسطس 2014، أعلن تنظيم الدولة أسر 11 عسكرياً لبنانياً في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية. من جهته، قال مدير عام الأمن اللبناني، عباس إبراهيم، والذي كان وسيطاً لتسليم جثث عناصر الجيش اللبناني بين تنظيم الدولة من جهة وحزب إيران ونظام أسد من جهة أخرى، قال إن هذا الملف "أُقفل"، مضيفاً: لكن علينا أن نقطع الشك باليقين وهذا ما سنتأكد منه فور انتهاء فحوص ""D.N.A لتحديد الهوية الوراثية للعسكريين لمقارنتها بالفحوص العائدة لأهاليهم.
بلدي نيوز - دير الزور / استشهد مدني بغارات جوية، صباح الاثنين، على قرية الطريف بريف دير الزور الغربي، كما استشهد مدني آخر برصاص ميليشيات الديمقراطية الأمريكية، أمس الأحد، بالريف ذاته. وفي التفاصيل؛ أفادت مصادر إعلامية محلية، أن غارات جوية يُرجح أنها لطائرات روسية، قصفت، صباح الاثنين، قرية الطريف بريف دير الزور الغربي، ما أدى إلى استشهاد مدني، وتدمير عدد من المنازل في القرية. في سياق متصل، استشهد شاب وأُصيب أخوته بجروح، الأحد، برصاص عناصر ميليشيات سوريا الديمقراطية الأمريكية، قرب شركة الكبر بريف دير الزور الغربي. في حين شنت مقاتلات التحالف الصليبي الدولي، فجر الاثنين غارات جوية مركزّة على الجسر الحديدي في محيط مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وتسبب القصف الجوي بخروج الجسر عن الخدمة بشكل نهائي. ويربط الجسر الحديدي بين بلدتي الرمادي والبكعان بريف دير الزور الشرقي، وكان الأهالي يعتمدون عليه بشكل رئيس للانتقال بين ضفتي نهر الفرات. هذا ودارت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة وعصابات أسد في حي الحويقة بمدينة دير الزور، وسط قصف مدفعي للأخيرة على الحي.
روسيا اليوم / يبدأ وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الاثنين، جولة خليجية تشمل الكويت والإمارات وقطر. وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي عقدته الخميس، أن جدول أعمال جولة لافروف يتضمن بحث الأزمة السياسية بين قطر وأربع دول عربية، إضافة إلى تسوية الأزمة السورية. وأكدت زاخاروفا أن موسكو تدعو الدوحة وعدداً من العواصم العربية الأخرى إلى التخلي عن المواجهة وبحث الخلافات حول طاولة المفاوضات، كما قالت إن موسكو تنوي إطلاع شركائها العرب على الجهود التي يتخذها الجانب الروسي بشأن تسوية الأزمة في سوريا في إطار عملية الآستانة، التي من المتوقع أن تستضيف اجتماعاً جديداً أواسط الشهر المقبل لبحث إقامة المناطق الآمنة في سوريا وسير الهدنة في البلاد. نعم إن حكام العرب شركاء روسيا في جرائمها في سوريا ويجب إطلاعهم كل فترة على ما تم إنجازه في سبيل الحفاظ على النظام الباطني العميل في سوريا، الذي بسقوطه لن تبقى هذه المحميات في مأمن من السقوط. إن روسيا التي كلفت أخيراً من أمريكا والنظام الدولي بالقضاء على الثورة عسكرياً تدرك مخاطر التدخل الحساس لبعض الدول لارتباطاتها الداخلية في سوريا والتي يمكن أن تفشل أي حل سياسي، وهذا يدفعنا إلى التساؤل: لو أن روسيا وأمريكا تستطيع القضاء على الثورة، فلماذا تشرك هذه الدول الصغيرة في الحل؟ والجواب أن جميع هذه الدول مشارك في دماء أهل الشام، لأنهم يعلمون أن سقوط الطاغية في الشام مؤذن بعصر جديد لن يكون لهؤلاء الطواغيت ولا لأسيادهم شأن في بلاد المسلمين وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
حزب التحرير - فلسطين / منعت سلطات بنغلاديش، السبت، نحو ألف من الروهينغا المسلمين من دخول أراضيها، فارين من القمع والاضطهاد في ميانمار وسط تجدد أعمال العنف والتنكيل بالمسلمين بولاية راخين أراكان في شمال غرب البلاد. وقال مسؤول في الشرطة البنغالية إن نحو ألف من الروهينغا وصلوا إلى نهر ناف الذي يفصل بين البلدين وقد تقطعت بهم السبل هناك. وأضاف أن الكثير منهم يحاول دخول البلاد ولكننا لن نسمح لأحد بالدخول. حقاً إنّ حكام المسلمين أنذال مجردون من أدنى القيم وأخلاق الإسلام، فبدلاً من أن يهبوا لنصرة أطفال ونساء الروهينغا المضطهدين الذين لا يؤذون إلا لأنهم يقولون ربنا الله، هم يغلقون الأبواب أمامهم لمنعهم من الهروب من الجحيم الذي يحيط بهم!! فأي قيم تلك يا حكام العار والنذالة، لو كان بينكم أبو جهل لأبى عليكم هذا السقوط والتهاوي!! يشرعون أبواب البلاد على مصراعيها للقوات الأمريكية وقواعدها الإجرامية بينما تضيق البلاد ذرعاً بأطفال ونساء آمنوا بالله وأوذوا فيه من بوذيين مجردين من الإنسانية!! فما أحوج الأمة إلى خليفة يحنو عليهم، فينصر مستضعفهم ويغيث ملهوفهم.
الغارديان / نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الاثنين، تقريراً عن دراسة جديدة تشير إلى اتساع الهوة بين الأغنياء والفقراء في العالم، حيث أن الأغنياء يزدادون غنى في حين يزداد الفقراء فقراً وأن الأغنياء لا يدفعون الضرائب كما ينبغي أن يدفعوها بناء على الثروات التي يجمعونها. وتبدأ الدراسة التي أنجزها ثلاثة من الباحثين، بتصحيح فكرة أن الأثرياء هم الذين يدعمون النظام الضريبي أكثر من أي مجموعة أخرى من السكان. وتقول، إن الأربعين عاماً الأخيرة، شهدت تزايداً في مداخيل الأغنياء بوتيرة أسرع مقارنة بالمجموعات الأخرى، ويملكون حصة أكبر من الثروة في شكل ملكيات أو استثمارات مالية، مقارنة بغيرهم. وبالنسبة للمداخيل، فإن 99 في المئة من سكان الولايات المتحدة الأكثر فقراً دفعوا تسع مرات ضرائب، أكثر من 1 في المئة من السكان الأكثر غنى. وتكشف الدراسة أن السياسات الاقتصادية المتبعة منذ الثمانينات بُنيت على فكرة أن تحرير التجارة والتقشف وخفض الضرائب هي التي تشجع الاستثمار وترفع الإنتاج ومستوى المعيشة، ولكن لا شيء من هذا حصل، وتراجعت حركة الناس، وقضى على الحلم الأمريكي بأن أي إنسان يمكن أن يصبح غنياً. وتخلص الدراسة إلى أن فكرة أننا مدينون للأكثر ثراء بيننا فكرة خاطئة تماماً، وتقول إن الأغنياء لابد أن يدفعوا ضرائب أكثر. إن هذه الدراسة تؤكد ما هو معروف بأن المبدأ الرأسمالي المتوحش هو في خدمة الأغنياء ولا يهمه الفقراء مطلقاً في حين أن نظام الإسلام الذي أنزله خالق الإنسان يمنع تركز الثروات في أيدي فئة قليلة من الناس ويعمل على توزيع الثروات بشكل عادل بين كل أفراد الرعية بحيث يضمن لهم الحصول على كل احتياجاتهم الأساسية ويعمل على تحقيق أكبر قدر ممكن من الكماليات. لذلك فإن البشرية ستبقى غارقة في الشقاء حتى يطبق النظام الإسلامي عملياً في دولة الخلافة على منهاج النبوة؛ التي ستهدم بإذن الله هذا الصرح الرأسمالي العفن الذي بان عواره حتى لمعتنقيه. ولكنهم غير قادرين على التفكير خارج إطار مبدئهم ونظامهم لغياب البديل الحقيقي نتيجة غياب الحكم بالإسلام عن العالم أجمع منذ سقوط دولة الخلافة منذ حوالي قرن من الزمان. ولكن غيابها لن يطول بإذن الله، فقد أكرم الله هذه الأمة بمن يعمل بجد لإعادتها على منهاج النبوة كما كانت أول مرة وما ذلك على الله بعزيز.

No comments:

Post a Comment