Wednesday, August 30, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/29م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/29م

العناوين:
طيران التحالف الصليبي الدولي يواصل مجازره بحق المدنيين... يدمر مبنى ويقتل ساكنيه في الرقة.
أطراف اتفاق وقف القتال تواصل التنكيل بريف حماة الشرقي... نظام مجرم... وتنظيم لا يكترث... وفصائل غافلة.
أما آن لفصائل الشام فكّ ارتباطها بأعداء الإسلام والعودة إلى مشروع سياسي رباني بقيادة واعية؟ّ!
سيراً في ركاب أمريكا... دجال أنقرة يسوق حل الدولتين في فلسطين ويداهن جيش ميانمار في قتل المسلمين!
التفاصيل:
سمارت - ريف دمشق / بعد نحو خمسة أشهر على إخراج مقاتلي مدينة معضمية الشام بريف دمشق الغربي، الرافضين للتسوية برفقة عائلاتهم، باتجاه محافظة إدلب، أنشأت "الفرقة الرابعة" لدى قوات النظام، ميليشيا جديدة مهمتها إدارة مدينة معضمية الشام يقودها القائد السابق للمجلس العسكري في دمشق المدعو أبو الوفا، والذي قام بتسوية وضعه ضمن مصالحة مع النظام، وسط دعوات من "الحرس الجمهوري" لإنشاء ميليشيا مماثلة في بلدة الهامة، بريف دمشق الغربي.
وكالات / سقط جرحى مدنيون في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، جراء قصف جوي لطيران النظام الحربي، كما سقط جرحى مدنيون جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة تلدو ومدينة كفرلاها، فيما استهدف الثوار بقذائف الهاون تجمعات للنظام وميليشياته في حواجز قرمص ومريمين والقبو ومؤسسة المياه بالمنطقة. فيما بدأ المعتقلون في سجن حمص المركزي عصيانا، الاثنين، على خلفية احتجاز قوات النظام لعدد من المعتقلين. وسبق أن نفذ معتقلو سجن حمص المركزي، عصياناً، في حزيران الفائت، احتجاجاً على عدم تنفيذ وعود تقضي بالإفراج عنهم عقب تنفيذ اتفاق تهجير سكان حي الوعر بحمص.
شبكة شام الإخبارية - حماة / مع سريان اتفاق وقف القتال والثورة تحت مسمى "خفض التوتر والتصعيد"، طال قصف مدفعي من قوات النظام النصيري الغادر قريتي المنصورة وخربة الناقوس في سهل الغاب، ومدينتي كفرزيتا واللطامنة في الريف الشمالي. في حين أغار الطيران الحربي على قرى ناحية عقيربات المحاصرة بالريف الشرقي، بينما قال المجلس المحلي في ناحية عقيربات في بيان له، إن الصمت الدولي أعطى نظام أسد ضوءًا أخضر برخصة دولية قدمها له مدعو الدفاع عن حقوق الإنسان. وجدد المجلس مناشدته للمرة الأخيرة من أسماهم "بأصحاب الضمير" بأن يتحملوا مسؤولياتهم تجاه المدنيين وإنقاذهم من محرقة ترتكب بحقهم، فلا ذنب لهم سوى أنهم وقعوا بين مطرقة نظام لا يرحمهم وسندان تنظيم لا يكترث لأمرهم. وفصائل غفلت عن مناشداتهم
وكالات - الرقة / تواصل طائرات التحالف الصليبي الدولي مجازرها بحق المدنيين في الرقة، وأكد فريق حملة "الرقة تذبح بصمت" أن غارة استهدفت مبنى في حي الوحدة، أسفر تدميره عن استشهاد أكثر من 17 شخصاً بينهم نساء وأطفال، وما تزال الجثث تحت الأنقاض. بينما تدور المعارك على أشدها بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، التي أعلنت خلالها الأخيرة عن سيطرتها على حي المنصور بالكامل، فيما تشهد مناطق سيطرة التنظيم قصفا جوياً ومدفعياً خلف العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين. في حين بدأ عناصر تنظيم الدولة، الاثنين، الخروج من جرود القلمون الغربي بريف دمشق، على الحدود السورية اللبنانية، نحو مناطق سيطرة التنظيم في محافظة دير الزور.
متابعات / نعت "شبكة شام الإخبارية" مجلس مدينة إدلب، وقالت إن هيئة تحرير الشام، سيطرت، الاثنين، على كامل إداراته المدنية. بينما تبرأ جواد أبو حطب، بصفته رئيساً لحكومة الائتلاف العلماني المؤقتة، من إجراء أي اتصالات مع هيئة تحرير الشام، بعد أن انتشرت تقارير إعلامية مؤخراً عن عقد الائتلاف، مع المتحدث السابق باسم جبهة فتح الشام، أسامة الشافعي، اجتماعات بهدف تشكيل حكومة مدنية تشارك تحرير الشام بحقائبها الوزارية. غير أن أبا حطب، أكد في مؤتمر صحفي بمدينة اعزاز (48 كم شمال مدينة حلب)، أن المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، لا يمكن إدارتها إلا عبر نظام مؤسساتي، مشيراً إلى السعي لتشكيل وزارة داخلية تنتشر في جميع المناطق. أما فاكهة مؤتمره الصحفي فكان زعم أبو حطب أنه وبقية عصابة الائتلاف لم يلحظوا حرص الدول على بقاء طاغية الشام أسد، باستثناء، إيران وروسيا؛ على حد قوله، متجاوزاً دعوة باريس ولندن والشبيح الأممي ديمستورا والخارجية السعودية للتعامل بواقعية مع بقاء أسدهم العميل!
سمارت - حماة / انضم أربعة من فصائل حملة السلاح على غير هدى، إلى صفوف  ما يسمى "الجبهة الوطنية لتحرير سوريا"، وقد قال بيان لمكتبها الإعلامي، الاثنين، إن لواء العشائر، العامل في ريفي حماة الشمالي والغربي، ألوية أحرار الفرات، في المنطقة الشرقية انضمت إلى الجبهة الوليدة وأكدت على بدء الحملة العسكرية في محافظة دير الزور "أولاً". وكانت الجبهة، بدأت، الأحد، التجهيز لانضمام نحو 25 ألف مقاتل من مختلف المحافظات إلى صفوفها. وقال باسل الكركي، المسؤول الإعلامي في الجبهة، إن الاجتماعات تجري في الأردن، بهدف تشكيل جسم عسكري وسياسي موحد، زاعماً أن تشكيله لا يتلقى الدعم من أحد. بينما أعلن قائد ما يسمى بـ"جيش الثوار"، حمد السلطان، المتواجد حالياً في مدينة الشدادي جنوب الحسكة والذي يعمل لحساب الميليشيات الانفصالية الكردية، أنهم سيحاربون في محافظتي دير الزور وإدلب إذا اضطر الأمر. والسؤال اليوم: ترى أما آن الأوان لأهل الشام أن يعودوا إلى رشدهم وأن ينبذوا قيود الخنوع والذل التي تطبق عليهم ويعلموا أن واجبهم اليوم هو الضغط على أهل القوة في الفصائل لفكّ ارتباطها بأعداء الإسلام والتوحّد على مشروع سياسي منبثق من عقيدتنا؟ فمن أراد العزة بغير الإسلام أذلّه الله ومن يعمل لإعادة الإسلام إلى سدّة الحكم فقد نال رضوان الله، (إنّ الإمام جنّة يُقاتل من ورائه ويُتّقى به) ودولة الخلافة هي الواقية للمسلمين، الحافظة لدمائهم، فهل من مُشمّر لها؟؟
سبوتنيك / أفادت وكالة "سبوتنيك" بوصول رتل تابع للشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، الاثنين، تنفيذاً لاتفاق مناطق خفض التوتر في سوريا. ويوم الجمعة الماضي، أعرب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، عن أمله بتثبيت الاتفاقات حول إقامة رابع منطقة لخفض التوتر في إدلب، في وقت قريب.
روسيا اليوم / التقى مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، مساعد وزير الخارجية الإيراني، حسين أنصاري، في طهران. وتركزت المحادثات حول تطورات الأوضاع في سوريا ووقف إطلاق النار في البلاد. من جهة ثانية، أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن الرئيس التركي أردوغان سيزور طهران قريباً. وفي ذراع أمريكية أخرى تنتصب بوجه ثورة الشام، أعلن سامح شكري، وزير خارجية النظام المصري، أن القاهرة تدعم تسوية ما أسماها "الأزمة السورية" على أساس مفاوضات متعددة الأطراف. وأكد شكري، الاثنين، خلال زيارته العاصمة البيلاروسية مينسك، أن لا حل عسكرياً يؤدي إلى إعادة الاستقرار إلى سوريا، وشدد الوزير على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومؤسسات الدولة وتكثيف محاربة (الإرهابيين).
روسيا اليوم / اعتبر روبرت فورد، آخر سفير لأمريكا لدى نظامها العميل بدمشق، أن طاغية الشام أسد قد انتصر في الحرب التي تخمد يوماً بعد يوم مرجحاً أن الأخير لن يخضع لأي مساءلة. وأوضح فورد في مقابلة صحفية" أن نظام اسد، في المستقبل، لن يقبل بالإدارات المحلية أو باللامركزية. وعن شكل التغيير القادم، أضاف فورد أنه ربما سيغيّر رئيس الوزراء أو بعض الوزراء ويزعم أن هذا إصلاح، ولكن هل سيغيّر النظام عناصر الدولة الأمنية؟ بالتأكيد لا. ومتجاهلاً الحشد الأمريكي الهائل لدعم نظام أسد ومنع سقوطه على مدار سنوات سبع، تحدث فورد عن كيفية تعامل الحكومات الأوروبية مع النظام، قائلاً: الأوروبيون يفعلون ما يخدم مصالحهم، بالتعاون الأمني... لكن هذا الأمر لا يتطلب سفارة في دمشق.
الأناضول - أنقرة / في وقت، أعلن مجلس المسلمين الروهينغيا في أوروبا عن مقتل ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف مسلماً خلال 3 أيام فقط في سلسلة مجازر ارتكبها برضى أمريكي جيش ميانمار بإقليم أراكان ذي الغالبية المسلمة، اكتفى رئيس النظام التركي أردوغان، الاثنين، بإدانة ما أسماها "أعمال العنف" هناك، متوعداً أن نظامه سيعبر عن موقفه أيضاً في الأمم المتحدة! يأتي هذا تزامناً مع وصول مئات من القوات التركية مدعومة بآليات مدرعة إلى القاعدة العسكرية التركية في مقديشو بدعوى تدريب ومساعدة القوات الصومالية في القتال ضد مقاتلي حركة الشباب المجاهدين. وفي ذات السياق من الممارسة السياسية التي تصب في خانة دعم المشاريع الأمريكية ضد المسلمين، وفي مؤتمر صحفي مشترك، عقده برفقة محمود عباس، شريكه في التنسيق الأمني مع يهود وذلك في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، قال أردوغان، الاثنين، إنه ينبغي على إدارة كيان يهود وضع حد للمحاولات الرامية لتقويض حل الدولتين، وذكر أن حل الأزمة في المنطقة وإرساء السلام يصب في صالح يهود وأهل فلسطين. وشدد على أن حل الدولتين، مسؤولية تاريخية يتحملها المجتمع الدولي.
وكالات / رغم إعلان أنقرة أنها ستقوم بمقاضاته بسبب صدعه بالحق، لم يتراجع الداعية المصري المقيم في تركيا، وجدي غنيم، عن تكفيره الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي. وكرر الداعية المصري في فيديو جديد نشره، الأحد، أن ما نطق به السبسي حول مساواة المرأة بالرجل في الإرث "كلام كفر". وتساءل: أين هي حرية التعبير في الدول العلمانية؟ معرباً عن استعداده للمثول أمام القضاء بصفته حائزاً على دكتوراه في العلم الشرعي. وتعرض وجدي غنيم لحملة إعلامية واسعة من نظام تونس بعد هجومه على السبسي وعبد الفتاح مورو والبرلمان والرئيس الهالك الحبيب بورقيبة، بسبب دعوة السبسي للمساواة في الإرث بين الذكر والأنثى وإباحة زواج المسلمة من كافر.

No comments:

Post a Comment