Sunday, April 28, 2013

نحن في حزب التحرير !!. (وأميرنا الشيخ عطا أبو الرشته)

نحن في حزب التحرير !!. (وأميرنا الشيخ عطا أبو الرشته)
علاء الدين زناتي -مصر
نحن في حزب التحرير ننتمي إليه لأنه حزب سياسي مبدؤه الإسلام ، أي الإسلام عنده هو القيادة الفكرية التي تحدد وجهة النظر في الحياة والاتجاه الفكري فيها، فحينما تكون هناك قضية أو مسألة يكون التوجه للبحث عن حكمها هو بالتوجه للعقيدة الإسلامية والمصادر التي ارشدت إليها ، وهكذا تكون المبدئية ، وهذا بخلاف المرجعية ، فالمرجعية تعني حينما تكون هناك قضية أو مشكلة نتوجه بالبحث عن حكمها إلى غير الإسلام ، ونأخذ الحل ثم ننظر أو هو يوافق الإسلام أم يخالفه ؟! وهذا يتناقض مع كون الإسلام كامل وكونه يجب أن يُفرد بالسيادة .
نحن في حزب التحرير ننتمي إليه لأنه حزب سياسي مبدؤه الإسلام ، أي الإسلام عنده قاعدة فكرية تبنى عليه الأفكار والمعالجات وتؤخذ منه فقط ، فبعد التوجه بالبحث عن حكم القضايا والمسائل في الإسلام تؤخذ منه الحلول وكيفية تطبيقها .. وهكذا يُفرد الإسلام بالسيادة .
نحن في حزب التحرير نتتمي إليه لأنه يسعى لاستئناف الحياة الإسلامية وحمل الإسلام دعوةً للعالم بالدعوة والجهاد ، وهذا فرض على جميع المسلمين ، وهذا من القيادة الفكرية التي فرضها علينا الإسلام .
نحن في حزب التحرير ننتمي إليه لأنه يسعى لاستئناف الحياة الإسلامية وحمل الإسلام دعوة للعالم بالدعوة والجهاد ، وهذا فرض ، وإقامة الدولة الإسلامية بنظام الخلافة هى طريقته لتحقيق ذلك وهى فرض أيضاً، وهذا من القاعدة الفكرية التي فرضها علينا الإسلام .
نحن في حزب التحرير ننتمي إليه حتى نُبرأ ذمتنا ونرفع الأثم عنا في هذا الجرم العظيم كوننا لا نفرد الإسلام بالسيادة فالحياة ، وذلك بالسعي لإقامة حياة إسلامية كاملة وحمل الإسلام دعوة للعالم بالدعوة والجهاد بإقامة دولة الخلافة .
نحن ننتمي لحزب التحرير لأننا بعد الدراسة والبحث والفكر غلب على ظنناً أنه هو من باب ما لايتم الواجب إلا به فهو واجب ، وأنه مبرأ للذمة في أداء فريضة استئناف الحياة الإسلامية وحمل الإسلام دعوة للعالم بالدعوة والجهاد وطريقته في ذلك هى إقامة دولة الخلافة ، التي ترتكز في قطر من الأقطار وتنطلق منه .
نحن ننتمي لحزب التحرير لأن إقامة فريضة دولة الخلافة عنده مؤخذة من قيادة الإسلام الفكرية ومبنية على قاعدة الإسلام الفكرية ، فالطريقة لإقامة الدولة لابد وجوباً أن تكون من الإسلام ، وهذا من قيادة الإسلام الفكرية ، ولابد وجوباً مراحل هذه الطريقة وخطواتها وخطوطها أن تكون من الإسلام وهذا من قاعدة الإسلام الفكرية ..
فهل عرفتم لماذا ننتمي لحزب التحرير ؟! .. نسأل الله القبول والفتح والنصر المبين للإسلام والمسلمين .

No comments:

Post a Comment