Monday, April 22, 2013

مرسي عن العلاقة مع إسرائيل: الدول تتعاون أمنيًا حتى ولو كانوا أعداء

مرسي عن العلاقة مع إسرائيل: الدول تتعاون أمنيًا حتى ولو كانوا أعداء

كتب : محمد عاشور السبت 20-04-2013 21:44
الرئيس محمد مرسي
أكد الرئيس محمد مرسي، أن مصر تحترم اتفاقاتها الدولية، مشيرًا إلى أن اتفاقية السلام مع إسرائيل واجبة الاحترام من الجانبين، مشيرا إلى أن الحفاظ على حقوق الفلسطينيين واجب وبرعاية دولية.
وقال مرسي، خلال حواره مع فضائية "الجزيرة" مساء اليوم، إن المصريين لا يريدون حربًا، لكن المصريين لا يسمحون لأحد الاعتداء علىهم لا بالفعل ولا بالقول، مشيرا إلى أن تمام أمن المصريين في حصول الفلسطينيين على كامل حقوقهم.
وأشار إلى أن التعاون الأمني مع إسرائيل لم ينشأ حديثًا، والدول تتعاون أمنيًا حتى ولو كانوا أعداء، مضيفا أنه لا يمكن تحقيق السلام لطرف واحد إذا لم يتحقق السلام الشامل والعادل كما نصت اتفاقية السلام مع إسرائيل.
وقال الرئيس، إن علاقة مصر بالولايات المتحدة الأمريكية جيدة بها ندية وعلاقة مؤسسات، مؤكدًا أنه حريص على ألا تدخل أمريكا في شؤون مصر، وألا تعمل ضد مصلحة مصر، مشيرًا إلى أنه يعمل كرئيس للمصريين.
وأكد مرسي، أنه لا هناك موانع لزيارته لأمريكا، مشيرًا إلى أن زيارة أمريكا والدول الكبرى مثل فرنسا واليابان وإنجلترا مجدولة، والأمر يحتاج بعض الوقت، مؤكدًا على أهمية علاقة مصر بدول حوض النيل للمحافظة على مصالحها في هذه الدول.
كما أشار الرئيس إلى أن زيارته لروسيا كانت طبيعية، وكانت في تبادل المصالحة التجارية والتبادل العلمي والتقني لنقل التكنولوجيا، وفي مجال الكهرباء، مضيفًا أن الزيادرة تناولت استفادة مصر من التكنولوجيا الروسية وخبراتها العسكرية.
التعليق: هكذا هم حكام الاسلام المعتدل عونا للكافرين حربا وخذلانا للمسلمين في الشام وفلسطين

No comments:

Post a Comment