Monday, April 22, 2013

عاهر الأردن يمنح ممرين جويين ل"إسرائيل" لضرب الثوار المجاهدين في سوريا

عاهر الأردن يمنح ممرين جويين ل"إسرائيل" لضرب الثوار المجاهدين في سوريا

منقول: عاهر الأردن يمنح ممرين جويين ل"إسرائيل" لضرب الثوار المجاهدين في سوريا وتكوين منطقة عازلة داخل الأراضي السورية يتم حشر النازحين السوريين فيها، لتأمين حدود "إسرائيل"
"في أي وقت، الطائرات بدون طيار الإسرائيلية يمكنها ولوج الأجواء الأردنية، في شرق "الدولة العبرية"، قبل أن تصعد إلى الشمال فوق سوريا من أجل مراقبة الصراع الذي يدمي البلد منذ عامين ويهدد "إسرائيل".
"الملك عبد الله، قرر فتح فضائه الجوي للجيش الجوي الإسرائيلي. هذه إشارة قوية وفريدة" حسب مصدر عسكري غربي في الشرق الأوسط "هذا القرار المعروف من قلة قليلة جداً من الإستخبارات الغربية، قد إتخذه الملك الهاشمي خلال زيارة باراك اوباما للأردن يومي 22 و-23 مارس آذار 2013, بعد زيارته ل"إسرائيل". "الدولة العبرية" قلقة أكثر فأكثر من تدهور الوضع على حدودها مع سوريا، حيث تضاعفت القذائف المدفعية الاسابيع الأخيرة، في الوقت الذي يتقدم فيه الجهاديون في إتجاه هضبة الجولان المحتلة من طرف "إسرائيل". حتى تتفادى الإنكشاف، حسب الخبير العسكري الغربي في الشرق الأوسط "الدرونات الإسرائيلية تطير ليلاً، تقوم بالاستطلاع، ولكنها أيضاً مسلحة ويمكنها بالتالي أن تضرب أي هدف في سوريا. السوريون يمتلكون مضادات جوية روسية، ولكن الدرونات الإسرائيلية صعبة الكشف وبالتالي في مأمن من أي عمل مضاد"
"ممران جويان قد تم وضعهما تحت ذمة الطيران الإسرائيلي:
1- الأول من جهة الجنوب إنطلاقاً من صحراء النجف.
2- الثاني، شمال عمان، والذي يمكن الطائرات الإسرائيلية المنطلقة من قاعدة قرب تل أبيب، من التقدم سريعاً نحو الأراضي السورية.
فتح المحور الأردني يمكن من تفادي المرور من فوق جنوب لبنان، حيث يخشى (*إقرأ الملاحظة) الإسرائيليون رد حزب الله الشيعي الموالي لإيران"
من خلال منحه هذا الإمتياز لجاره الإسرائيلي، يخاطر الملك عبد الله الثاني بجر مملكته الهشة إلى النزاع السوري. إلى حدود هذا القرار، أظهر الملك موقفاً حذراً مع ادانته لقمع دمشق الدموي للمتظاهرين، يمليه ضعفه في مواجهة جاره القوي، الذي حافظ معه على الروابط الأمنية. ولكن التدفق الكثيف لمئات الألاف من اللاجئين السوريين، أثقل كاهل الإقتصاد الأردني، المتأثر أصلاً بإرتفاع نسبة البطالة وتضخم متصاعد.
من أجل تخفيف القبضة، قام الملك بداية مارس/ آذار، بمهمة سرية لدى بشار الأسد، حيث ذهب لمقابلته في دمشق. ولكنه عاد بخفي حنين، حسب العديد من المصادر. ولذلك لوحظ تصلب موقفه، بعد اسبوعين أثناء زيارة باراك اوباما لعمان. خاصة وأن الملك كان قد اتخذ لوحده هذه المبادرة الغير ناجحة. بشار الأسد رفض بتعنت كل إقتراحات محاوره لوقف القتال وبداية مفاوضات مع المعارضة للوصول إلى إنتخابات تشرف عليها الأمم المتحدة سنة 2014, حيث نهاية مدته الرئاسية. عبد الله الثاني، أخبر بعد ذلك حلفاءه الأمريكان والسعوديين.
هل الميل الأردني إلى جانب المعارضة السورية، نهائي؟ الملك يجب أن يأخذ على محمل الجد، التحذير الأخير لبشار الأسد.في مقابلة تلفزية تم بثها الإربعاء، هذا الأخير، أعلم أن "الحريق سوف لن يتوقف عند حدودنا. الجميع يعلم أن الأردن معرض أيضاً للأزمة التي تمر بها سوريا".
الاسابيع الأخيرة، ارسل بشار الأسد رئيس استخباراته، علي مملوك، للملك. ولكن في نفس الوقت، الولايات المتحدة، أعلنت عن نشر 200 جندي على الحدود الشمالية مع سوريا.
إلى حد الأن، التعاون الأردني الأمريكي، يقتصر على مراقبة الأسلحة الكيماوية التي لدى النظام السوري وعلى تكوين ثوار الجيش السوري الحر ب-150 عضو من القوات الخاصة الأمريكية -تساعدها مجموعة صغيرة من البريطانيين والفرنسيين-، في مخيم قرب عمان. ولكن أمام عدم الإستقرار الذي يكتسح جنوب سوريا، الهدف أصبح من هنا فصاعداً، خلق منطقة عازلة تمكن من تخفيف الضغط على الأردن من خلال طرد الألاف من اللاجئين السوريين إلى الجانب السوري من الحدود، وتمكن أيضاً من حماية اسرائيل. الكثير من المواضيع سوف يتم التطرق إليها الجمعة القادمة عندما يتم إستقبال الملك عبد الله في البيت الأبيض من طرف باراك اوباما." انتهت ترجمة مقال لوفيغارو
" (1)
*ملاحظة: طائرات لا يمكن للنظام السوري كشفها وضربها ولكن يمكن لميليشيا حزب اللات كشفها وضربها!!!! تلاحظون أن توصيات مؤتمر هرتزيليا، هي في الحقيقة سياسات متبعة أصلاً ...: المحور: السني (حكومات الخيانة)/ الإسرائيلي، المتحدث عنه، أصبح وقعاً، ومحاولة مواصلة مسرحية أن نظام السوري وحزب اللات وإيران هو محور يعادي إسرائيل!
(1) http://www.lefigaro.fr/international/2013/04/21/01003-20130421ARTFIG00211-la-jordanie-ouvre-son-ciel-aux-drones-israeliens.php
http://courrierstrategique.com/3254-les-drones-israeliens-autorises-a-survoler-la-jordanie-2.html
http://www.military.com/daily-news/2013/04/22/report-jordan-allows-israel-to-use-airpsace.html

No comments:

Post a Comment