Sunday, April 26, 2020

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/04/25م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/04/25م

العناوين:
عصابات النظام تواصل قصفها لريف إدلب, والتحالف الصليبي ينفذ إنزالا جويا في دير الزور.
بذريعة كورونا.. حكومة الأردن تتمادى في الحجر الصحي, وتشق على الناس بإجراءات لم تكن لتجرؤ عليها.
مسلمو أراكان في ظل غياب خلافة المسلمين لا بواكي لهم ولا نصير.
التفاصيل:
بلدي نيوز- إدلب/ واصلت عصابات النظام منذ فجر السبت, قصفها الصاروخي والمدفعي على بلدات وقرى ريف إدلب الجنوبي. ووفق ناشطين، فإن العصابات المتمركزة في مدينة معرة النعمان والقرى المحيطة بها، قصفت براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة بلدات (كنصفرة، وكفرعويد، وحزارين، وقرية الرويحة) في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي. ولفتت المصادر أن القصف تزامن مع قصف بالقنابل الضوئية، إضافة إلى تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإيرانية والأسدية.
الأناضول/ أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان السبت، أن قوات المهام الخاصة التركية أحبطت محاولة تسلل لعناصر "ي ب ك"، كانت تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار في منطقة عملية نبع السلام. وأضاف البيان: "تم تحييد 20 عنصرا من الإرهابيين إثر عملية ناجحة، دون السماح لهم بتحقيق أهدافهم". في السياق قتل جندي تركي، وأصيب آخرون، في هجوم شنه مسلحون من منظمة بي كي كي شمال العراق، بحسب بيان لوزارة الدفاع التركية. وقالت الوزارة، إن مسلحين من "العمال الكردستاني" شنوا هجوما على قاعدة للقوات التركية في منطقة هفتانين شمال العراق. وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل جندي تركي، وإصابة ثلاثة آخرين، جراح أحدهم خطيرة. وإثر الهجوم شنت القوات التركية هجوما بغطاء جوي على مقرات "بي كي كي" في المنطقة، أدى لتحييد 12 مسلحا.
سمارت/ اعتقلت قوات التحالف الصليبي الدولي، فجر السبت، ثمانية أشخاص من قرية غريبة الشرقية، شمال شرق مدينة دير الزور. وذكر موقع صحيفة جسر، أن مروحيتين أمريكيتين نفذتا عملية إنزال جوي، وتمت مداهمة القرية، بعد تحليق مكثف للمروحيتين فوق بلدة الصور والقرى المجاورة لها شمال شرق دير الزور. ونفذت القوات الأمريكية عمليات مداهمة وتفتيش، حتى ساعات الصباح الأولى، قبل أن تغادر مصطحبة معها المعتقلين الثمانية، إضافة لصناديق تقصد الجنود الأمريكان الحصول عليها. ورجحت الصحيفة أن الطائرتين توجهتا إلى حقل العمر النفطي، والذي يعتبر أكبر قاعدة عسكرية لقوات التحالف الصليبي بمحافظة دير الزور. في السياق داهمت ميليشيات" سوريا الديمقراطية"، منازل في قرية العزبة شمال دير الزور, واعتقلت خمسة أشخاص من عشيرة العكيدات بزعم انتمائهم لتنظيم "الدولة". ولفتت مصادر محلية أن "قسد" اقتادت المعتقلين إلى بلدة الكسرات شمال دير الزور للتحقيق معهم، دون ورود معلومات إضافية.
سبوتنيك/ وجه وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وكبار دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي،السبت، دعوة مشتركة إلى هدنة إنسانية في ليبيا، معتبرين أنه ينبغي على كل الأطراف استئناف محادثات السلام. ونقلت وكالة "رويترز" البيان الذي جاء فيه: "نود ضم أصواتنا إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والقائمة بأعمال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، ستيفاني توركو وليامز، في دعوتهما إلى هدنة إنسانية في ليبيا". وأضاف البيان قائلا: "ندعو جميع الأطراف الليبية إلى استلهام روح شهر رمضان المبارك واستئناف المحادثات في سبيل وقف حقيقي لإطلاق النار".
المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية الأردن/ اعتبر حزب التحرير: أن وباء كورونا لم يكن هو المبرر الذي فرض بسببه قانون الدفاع, بقدر ما كان الفرصة التي كان ينتظرها النظام الأردني وحكومته، لفرض إجراءات واستثناءات لا علاقة لها بالحجر الصحي. ولفت بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية الأردن: أن النظام وحكومته، قد تمادى في منع الناس من العمل لكسب أقواتهم وعدم فتح محالهم، إلا بشروط ظالمة تعجيزية أبعد ما تكون عن مسؤولية الرعاية الحقة، فمارست الابتزاز بأبشع صوره وتعقيداته. واستنكر البيان: أنه وبالرغم من تواتر الأنباء حول السيطرة على الوباء في معظم أنحاء الأردن، إلا أن الحكومة ما زالت تنتهج العقلية المتسلطة في التعامل مع الشعب بعدم تمكين الناس من القيام بممارسة شعائر صلاة الجمعة، والقيام والابتهال في شهر رمضان في مساجد الله التي يصر النظام على إغلاقها، فالجريمة باتت واضحة للعيان يكاد يجمع عليها الناس، وأعذار الحكومة باتت أوهن من بيت العنكبوت. وأشار البيان إلى: إن ما يقوم به النظام وحكومته من إجراءات اقتصادية وجبائية وابتزازية، وأن ما يقوم به من الاستمرار في إغلاق المساجد مع إمكانية اتخاذ التدابير اللازمة لفتحها، والتضييق على الصائمين بفرض منع التجوال قبل الإفطار، ما كان ليجرؤ عليها قبل وباء كورونا، ولا يجرؤ عليه الآن إلا بمظاهر البلطجة والاستبداد التي يمارسها، ويبتعد كثيراً عن مبرر المحافظة على صحة الناس التي تتشدق بها الحكومة ووزراؤها عند اتخاذ أي إجراء جديد. وختم البيان مؤكدا: لقد ازداد وعي الأمة على ألاعيب النظام وكذبه وعدم حرصه إلا على وجوده، فكل هذا الاهتمام ليس إلا للعمل على تنفيذ برامج صندوق النقد الدولي، وتنفيذ بنود صفقة ترامب، وليس حرصاً على حياة الناس وصحتهم، بل تطويعهم وابتزازهم للقبول بإذعانه.
مكتب فلسطين/ زاد حظر التجول المفروض في الهند بسبب فيروس كورونا من خطر المجاعة بالنسبة إلى مسلمي أراكان، الذين يعيشون في مخيمات بالعاصمة نيودلهي وإقليم جامو وكشمير. ويمنع حظر التجول المنظمات الإغاثية المتطوعة من الوصول إلى مخيمات مسلمي أراكان، التي تقع في المناطق المشمولة بالقرار.. لا يزال إخواننا في أراكان يعانون الأمرين على يد أعداء الله الهندوس، حتى بات الموت يتهددهم إما قتلا على يد المجرمين أو بسبب الجوع الذي يفرضه المجرمون عليهم، وهم في ذلك لا بواكي لهم، والسبب في ذلك هو أنهم مسلمون، وقد أسلمهم حكام المسلمين لأعداء الله الهندوس يسومونهم سوء العذاب، وبالطبع يصمت ما يسمى المجتمع الدولي وهيئاته ومؤسساته لأن الضحية هو من أعداء الغرب، وهم المسلمون، أما لو كان الضحية من غير المسلمين لرأينا كيف يتقاطر الغرب ومعه حكام المسلمين بالشجب والاستنكار والاستنفار!! إنّ عمالة الحكام وخوارهم وغياب سلطان الإسلام والمسلمين قد جعل المسلمين لا بواكي لهم، يضطهدنا الاستعمار ويسومنا سوء العذاب دون أن يجد من يتصدى له أو ينسيه وساوس الشيطان. وجل حكام المسلمين منشغلون في تقديم قرابين الطاعة والولاء للغرب وعلامات الحب والأنس كما فعلوا مؤخرا بإرسال المعونات الطبية إلى إيطاليا حاضنة الفاتيكان! إنّ الإسلام يوجب على المسلم نصرة أخيه المسلم، وهو على الدولة وأهل القوة أوجب، وفي ظل وقوف الحكام أمام أداء هذا الواجب صار لا بد من تكثيف الجهود لإقامة الخلافة التي يحرك خليفتها الجيوش نصرة للمسلمين المستضعفين، ويقول فيها الخليفة لمسلمي أراكان نُصرتم.

No comments:

Post a Comment