Friday, April 28, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/27م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/27م

العناوين:
* كتائب الثوار تصد محاولات عصابات أسد للتقدم في القابون... والعصابات تغدر بمن صالحها في المعضمية.
* مجازر مروعة لطيران الحقد الروسي تودي بعشرات المدنيين في ريف إدلب وتدمير مشفى الجامعة بالكامل.
* حزب التحرير في فلسطين يضع قضية الأسرى في سياقها الصحيح... وفي عين الحلوة يحذر الفصائل المتقاتلة.
* مصر والسودان: تصعيد في المواقف بين أبناء الأمة... بدفع من المستعمرين وتنفيذ من الحكام المجرمين.
التفاصيل:
قاسيون - دمشق / أحبطت فصائل الثوار، صباح الخميس، محاولة عصابات أسد التقدم في محيط حي القابون شرق العاصمة المحتلة دمشق، إذ دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين على أطراف الحي. وأعلنت الفصائل أنها كبدت عصابات أسد خسائر فادحة في حي القابون، مؤكدةً أن قواتها دمرت دبابة من طراز "تي72" قرب حي القابون. في السياق، جددت عصابات أسد قصفها الصاروخي والمدفعي على الأحياء التي تسيطر عليها كتائب الثوار في دمشق. كما شنت المقاتلات الحربية غارات جوية على حي القابون بدمشق، ما خلف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.
بلدي نيوز - ريف دمشق / أكدت مصادر خاصة من داخل مدينة معضمية الشام في غوطة دمشق قيام مدير مكتب أمن الشبيح ماهر الأسد، بتنفيذ ضغوط كبيرة بحق أهالي المدينة وخاصة الشباب، وصولاً إلى الخدمات. وقالت المصادر إن حصار المدينة ما زال مستمراً ومتواصلاً رغم خروج الثوار نحو الشمال، بل إن سياسة الحصار بدأت تأخذ منحى جديد، حتى بات مئات الشبان محاصرين داخل المدينة رغم توقيعهم على تسويات مع الفرقة الرابعة. المصادر الخاصة أكدت بأن مكتب أمن ماهر الأسد، أرسل قوائم اسمية بـ 650 شاب ورجل من أبناء المدينة عبر المخفر المتواجد فيها، منوهة بأن مكتب الأمن أبلغ لجنة المصالحة بأن القرار صادر عن ماهر الأسد، يطالبهم فيها بمراجعة النقطة الأمنية خلال عشرة أيام إلى شهر كحد أقصى، للحصول على ورقة التجنيد الإلزامي والتطوعي. فيما أرسل مكتب أمن الفرقة الرابعة تهديدات مباشرة بأن من يتخلف عن مراجعة النقطة الأمنية سيتم اعتقاله بقوة السلاح من منزله وإخضاعه لدورات "تأديبية" ومضاعفة مدة خدمته العسكرية. وكانت شعبة التجنيد التابعة لنظام الأسد قد استأنفت عملها داخل مدينة معضمية الشام في السابع عشر من كانون الثاني/ يناير من العام الحالي، بعد إخلاء المدينة من المقاتلين وتسليم كافة أنواع السلاح المتبقية في المدينة للفرقة الرابعة. ونوهت المصادر بأن السواد الأعظم من شباب المدينة يخشون الاقتراب من مخرج المدينة، خوفاً من الاعتقال، وأن كافة وعود النظام التي كان يطلقها قبيل تهجير ثوار المدينة نحو الشمال السوري كانت زائفة وكذب ومراوغة. وتعتبر معضمية الشام أحد أهم المخازن البشرية لنظام أسد والذي يحاول اصطياده وذلك بسبب احتوائها لأكثر من 6 آلاف شاب ورجل على أقل تقدير، وأن النظام السوري يسعى بكامل قوته لتنجيد ما يستطيع منهم ضمن قواته والميليشيات الموالية له.
بلدي نيوز - إدلب / استشهد 19 مدنياً، وأُصيب العشرات بجروح، صباح الخميس، إثر غارات جوية من طيران الحقد الروسي على قرى وبلدات ريف إدلب. وأفاد ناشطون أن غارات جوية للطيران الروسي استهدفت مشفى الجامعة، في بلدة الدير الشرقي بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين، وإصابة آخرين بجروح، فضلاً عن إخراج المشفى المستهدف عن الخدمة بعد تدميره بالكامل. وأضاف ناشطون أن أربعة مدنيين استشهدوا، واُصيب عدد من المدنيين بجروح، إثر غارات جوية على بلدة معرزيتا جنوب مدينة إدلب، وأن امرأة وأطفالها الثلاثة، استشهدوا بغارات مماثلة على مدينة خان شيخون. وفي السياق، استشهد خمسة مدنيين، بينهم نساء وأطفال، إثر غارات جوية على بلدة معرشورين بريف إدلب الجنوبي، فيما استشهد طفلان بغارات على بلدة سرجة، وطفل آخر في بلدة كفرسجنة، جرّاء قصف مماثل، فيما شنت الطائرات غارات على مدينة جسر الشغور، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر.
وكالات / في سياق المحاولات الحثيثة للمكر البريطانية لإيجاد موطئ قدم في منطقة نفوذ أمريكا، قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إن بريطانيا ربما تجد صعوبة في رفض طلب من الولايات المتحدة للمساعدة العسكرية في سوريا، إذا قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخاذ إجراء ضد الأسد بسبب استخدام أسلحة كيماوية. وقال جونسون لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": إذا اضطر الأمريكيون مجدداً بسبب أفعال نظام الأسد... وطلبوا منا المساعدة سيكون من الصعب جداً أن نقول لا، وأضاف أنه ينبغي كذلك النظر فيما إذا كانت تلك المساعدة العسكرية تحتاج لموافقة البرلمان، الذي رفض في عام 2013 قصف قوات النظام في سوريا لردعها عن استخدام الأسلحة الكيماوية. وبطبيعة الحال فإن ترامب أمريكا عدوة الإسلام والمسلمين إذا قررت إزاحة عميلها المطيع فإن ذلك لن يكون إلا بعد تهيئة عميل آخر يحقق مصالحها في نهب الخيرات والحرب على الإسلام، أما بريطانيا فهي كعادتها تحاول اقتناص الفرص بدهاء والانحناء أمام جبروت أمريكا دون مواجهتها صراحة كما فعلت في العراق واليمن وغيرها. ولكن أرض الشام وثورتها عصية بإذن الله على مكائدهم ومؤامراتهم ولن يلجمهم ويردهم إلى جحورهم إلا دولة الخلافة على منهاج النبوة التي ستعيد للأمة سابق عزتها وستنشر الإسلام في ربوع الأرض وتخرج البشرية من الظلمات إلى النور.
حزب التحرير - فلسطين / يواصل الأسرى من أهل فلسطين إضرابهم عن الطعام للمطالبة باستعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، في حين أجرى رئيس السلطة اتصالات مطولة مع دول عربية وأجنبية ومنظمات وجهات سياسية؛ من أجل التحرك السريع استجابة لمطالب المعتقلين. من جانبه، قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى المحررين: رسالتنا: أنّ هذه المعركة مصيرية بالنسبة للأسرى، وعليه أتوجه إلى كل أهل فلسطين، من أجل الوقوف وإسناد الأسرى. فيما أبدى رئيس البرلمان العربي دعمه وتضامنه مع الأسرى من أهل فلسطين وتضحياتهم وما يعانونه من انتهاكات عنصرية قمعية في سجون الاحتلال وطلب من أعضاء البرلمان العربي الوقوف دقيقة احتراماً وتقديراً وتضامناً مع هؤلاء السجناء الأبطال. من جانبه وفي وضع للقضية في سياقها الصحيح، قال تعليق صحفي، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، نشأت قضية الأسرى الأبطال نتيجة احتلال فلسطين من قبل كيان يهود الذي أجرم بحق أهل فلسطين قاطبة فقتل عشرات الآلاف وشرد وهجر الملايين، وارتكب المجازر واغتصب المسجد الأقصى، ولم يسلم من التنكيل أحد من أهل فلسطين، ومن قاوم أو رفض الاحتلال وهمجيته سجن ونكل به داخل السجون، أي أن فلسطين وأهلها ومقدساتها ومَن هم داخل السجون كلهم تعرضوا للتنكيل. وتساءل التعليق: هل من حل لمن في الأسر إلا التحرير؟ وتابع مجيباً: لا يمكن أن تنتهي مأساة أهل فلسطين إلا بالتحرير الكامل لفلسطين وأهلها من بحرها إلى نهرها. واستدرك التعليق: ولكن السلطة وما تفرع عنها من مؤسسات تركز على تسكين الألم وليس على العلاج الحقيقي الذي يستأصل المرض من أساسه الذي لا يكون إلا بالتحرير، فالتضامن يُقبل من الناس العزل، ويقبل من الشعوب من أجل الضغط على من يملك القوة القادرة على التحرير لتحريك القوات الجرارة لتحرير الأسرى وأرضهم التي ناضلوا وقارعوا الاحتلال من أجل تحريرها. وأردف التعليق: لقد أصبح جلياً لكل ذي بصيرة ما هو الحل للأسرى الأبطال، فهل تضغط الشعوب على الحكام لتحريك الجيوش لتحريرهم؟ أم يكتفى بالتضامن اللفظي مع الأسرى؟! وتبقى المشكلة قائمة وتبقى المعاناة للأسرى وذويهم ولكافة أهل فلسطين. وختم تعليق المكتب الإعلامي في الأرض المباركة بالقول: إننا في حزب التحرير ومن معنا من عموم المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها نغذ الخطى من أجل تغيير هؤلاء الحكام الذين أجرموا بحق أمة الإسلام ودينها ومقدساتها وأسراها البواسل، وسننصب مكانهم بإذن الله خليفة راشداً على منهاج النبوة للمسلمين يحكم بالإسلام ويحرك جحافل التحرير المهللة المكبرة لتعيد فلسطين وأهلها وأسراها ومقدساتها إلى دار العزة والعدل ويعاقب كيان يهود والحكام والمتعاونين معهم على جرائمهم المستمرة، وهذا كائن بإذن الله بوعد الله ورسوله ونرجوه سبحانه أن يكون قريباً.
حزب التحرير / في ظل الأحداث المأساوية التي ألمت بأهلنا في مخيم عين الحلوة، وبتصور حذَّر من خلاله حزب التحرير مراراً وتكراراً، لجهة حرمة دماء المسلمين، وحرمة أن يُشهِر المسلم سلاحه في وجه أخيه ؟! ثم تنبيه الحزب من ارتباط مثل هذه الأحداث بأجندات خارجية، والتأكيد على أن التعامل مع ملف مخيم عين الحلوة وغيره من المخيمات الفلسطينية لا يجب أن يكون تعاملاً أمنياً، وأن الأصل هو التعاطي السياسي مع قضيته مع الجهات السياسية الفاعلة. بهذا استهل المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية لبنان، بيانه الصحفي حول تلك الأحداث، وتابع البيان: في ظل ذلك وبهذا التصور جال وفدٌ من حزب التحرير - ولاية لبنان، على القيادات الإسلامية والفلسطينية، مبيناً وجهة نظره ومؤكداً على الوقوف إلى جانب كل صوت يرفض اقتتال المسلمين فيما بينهم، ويرفض حسم الأمور بين أهل الدين والقضية الواحدة بالسلاح والدماء والعبث، وقد مثل حزب التحرير في هذه الزيارة لفيف من شبابه من أعضاء الهيئة الإدارية للحزب في ولاية لبنان، ولجنة الاتصالات المركزية في الحزب، والمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان، وقيادات وفعاليات حزب التحرير في مخيم عين الحلوة والجوار. وقد استهل الوفد زياراته بلقاء قيادة حركة فتح في لبنان في مكتبها بمدينة صيدا ممثلة بأمين سر الحركة في لبنان فتحي أبو العردات، وعضو المجلس الثوري رفعت شناعة، وأمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة. ثم زار وفد الحزب العميد محمود عيسى "اللينو" قائد ما بات يُعرف بالتيار الإصلاحي داخل حركة فتح بمنطقة صيدا والجنوب. ومن ثم توجه الوفد للقاء القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة ممثلة بالشيخ جمال خطاب أمير الحركة الإسلامية المجاهدة وأمين سر القوى الإسلامية على رأس وفد من الحركة الإسلامية المجاهدة، والشيخ أبي طارق السعدي مسؤول عصبة الأنصار الإسلامية على رأس وفد من عصبة الأنصار الإسلامية. وأكد البيان في الختام أن حزب التحرير إذ يقوم بهذه الزيارة، فإنه ينطلق من باب تبني مصالح المسلمين كواجب شرعي جعله الله في عنق كل من ولاّه الله شأناً من شؤون المسلمين، مبيناً أحكام الإسلام ومؤكداً أن نشر الوعي النقي الواضح المتبلور على أحكام الإسلام هو الذي يحمي شبابهم، وخاصة المتحمسين منهم، من استغلال عدوهم لهم لإشعال الفتن والاقتتال، ومحاولات تشويه صورة الإسلام وأهله وأنظمته.
جريدة الراية - حزب التحرير / على خلفية ازدياد حدة التوتر بين مصر والسودان ووصولها إلى مستوى تدخل الحكومتين بتصريحات أو القيام بأعمال، أوضح الأستاذ محمد جامع، مساعد الناطق الرسمي لحزب التحرير - ولاية السودان أن أهل السودان ومصر مسلمون، وكانوا كلهم بلداً واحداً، وجزءاً من دولة الإسلام، وما زالت تجمع بينهم أخوة الإسلام. وفي مقال له في جريدة الراية الصادرة الأربعاء لفت الأستاذ جامع إلى أن المستفيد الأول من التوتر بين أي بلدين مسلمين هو العدو الكافر، الذي يذكي النعرات الدنيئة، ويصطاد في الماء العكر، فيضمن ارتباط الحكام به؛ واعتبر الكاتب أن فكرة الوطنية شرٌ على المسلمين، لأنها شتَّتت جمعهم، وفرقت كلمتهم، واستفاد منها الأعداء لإضعاف وحدة المسلمين، والتحكم فيهم، على أساس قاعدة (فرِّق تسد). وأكد الكاتب أنَّ كلا النظامين في السودان ومصر عاجزان عن علاج كثير من الملفات كالملف الاقتصادي وضعف الناحية الأمنية وغيرها من الملفات. وخلص الكاتب في جريدة الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير إلى أن التوتر الحاصل بين البلدين يوضح بجلاء أهمية أن يكون للمسلمين دولة واحدة، تعيدهم أمة واحدة، تحت راية واحدة، يقودهم حاكم واحد، ويرعاهم، فيقيهم الفتن والمحن. فعلى أهل السودان ومصر، أن يعلموا أنَّه لن تحل مشاكلهم وقضاياهم إلا بإقامة دولة تعبر عنهم، توحدهم، وتجمع بينهم برباط الإسلام، يقيمون بها أحكام دينهم، ويعظمون بها شرع ربهم، فيرضون بها الله تعالى، ويفوتون بها الفرصة على سماسرة الحروب، وتجار السياسة، ولا دولة تقوم بذلك إلا الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وعد الله سبحانه وبشرى رسوله ﷺ، فبها يعودوا كما كانوا خير أمة أخرجت للناس.

No comments:

Post a Comment