Thursday, April 27, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/26م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/26م

العناوين:
مصرع العشرات من مرتزقة أسد وإيران في ريفي دمشق وحماة... والثوار ينحازون مجدداً عن المصاصنة.
مجازر متنقلة بتوقيع طيران الحقد الروسي والتحالف الصليبي من إدلب إلى الرقة وصولاً إلى درعا.
حزب التحرير: الخلافة حامية الأمة وقضاياها... وإنهاء الانقسام الفلسطيني يتطلب التبرؤ من المشاريع الغربية.
علمانيو تونس يحاربون الإسلام... ويطالبون السماح بزواج المسلمة من غير المسلم بذريعة "الحرية".
التفاصيل:
بلدي نيوز - ريف حماة / قتل الثوار مجموعة من عناصر عصابات أسد والميليشيات المتعددة الجنسيات، صباح الأربعاء، بعد محاولتها التسلل إلى نقاط الثوار في ريف حماة الشمالي. وأكد ناشطون أن مجموعة من عناصر أسد وإيران تسللوا عبر نهر العاصي ودخلوا إلى قرية الزلاقيات في ريف حماة الشمالي، حيث كان الثوار يتمركزون في محيط القرية وأوقعوهم في كمين محكم بعد تطويقهم. وأضاف ناشطون، أن الاشتباكات استمرت لأكثر من خمس ساعات داخل القرية، ترافقت مع قصف مدفعي عنيف من حواجز أسد على مواقع الثوار، وتمكن الثوار من قتل ضابط برتبة ملازم أول وخمسة عناصر وإجبار البقية على الفرار بعد مناشدتهم لمطار حماة العسكري والحواجز المحيطة بتكثيف القصف على القرية لتغطية انسحابهم. كما قتل الثوار ضابطاً آخر وعدة عناصر بعد قصفهم بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الغراد تجمعات للشبيحة والميليشيات في حاجزي الشليوط ومشفى حلفايا. وسيطر الثوار، الثلاثاء، على قرية المصاصنة بعد تفجير عربة مفخخة في أحد حواجزها، إلا أن الميليشيات أعادوا السيطرة عليها، فجر الأربعاء، بعد قصفها بعشرات الغارات الجوية ومئات القذائف المدفعية، ولا تزال الاشتباكات تدور على أطراف القرية في محاولة استعادتها من جديد.
وكالات - دمشق / قتل عدد من عناصر عصابات أسد، الأربعاء، إثر هجوم فاشل على جبهات حي القابون بمدينة دمشق. فقد أفاد ناشطون أن عصابات أسد مدعومةً بميليشيات إيران حاولت التقدم على جبهات حي القابون في محاولة منهم للسيطرة على الحي، لكن باءت المحاولة بالفشل، حيث قتلَ الثوار عدداً من عناصر العصابات، ودمروا عربة شيلكا لهم. وأضاف ناشطون أن عدداً من عصابات أسد المتمركزين في فرع الشرطة العسكرية أصيبوا بجروح، إثر انفجار صاروخ أرض - أرض أثناء إطلاقه من منصته باتجاه حي القابون. فيما قصفت العصابات بـ 20 صاروخ أرض - أرض وعدة خراطيم متفجرة، حيي القابون وتشرين، كما شنّ الطيران الحربي ست غارات جوية، استهدفت منازل المدنيين في حي القابون، دون وقوع ضحايا. وتستمر عصابات أسد بحملتها العسكرية على الأحياء الشرقية للعاصمة المحتلة دمشق، حيث تعتبر هذه المحاولة الـ 67 التي تفشل بها في التقدم والسيطرة على الأحياء الشرقية لدمشق.
وكالات / استشهد أربعة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، بينهم أطفال ونساء، الأربعاء، نتيجة قصف الطيران الحربي لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي. وأفاد ناشطون أن الطيران الحربي قصف بغارتين جويتين الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة، ما أدى لاستشهاد أربعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال، وجرح آخرون بينهم حالات حرجة، تلاه قصف لعصابات أسد بالمدفعية عقب الغارات الجوية لمدينة تلبيسة لإعاقة إسعاف الجرحى. في سياق الإجرام نفسه ولكن في درعا، استشهد أربعة مدنيين بينهم طفلان، وأصيب آخرون بجروح، فجر الأربعاء، إثر قصف طائرات أسد المروحية بالبراميل المتفجرة بلدة النصيب بريف درعا.
وكالات - إدلب / استشهد تسعة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، الأربعاء، بقصف لطيران الحقد الروسي على بلدة بسنقول بريف إدلب الغربي. فقد أفاد ناشطون أن الطيران الروسي قصف بالصواريخ قرية بسنقول بريف إدلب الغربي، ما تسبب باستشهاد تسعة مدنيين، معظمهم أطفال ونساء، كما أصيب عدد من المدنيين بجروح، حيث عملت فرق الدفاع المدني لعدة ساعات على انتشال الشهداء من بين الأنقاض. وأضاف ناشطون أن مدنياً استشهد، وجرحَ آخرون، بقصف جوي مماثل على بلدة معرشورين بريف إدلب الجنوبي. فيما شن الطيران الحربي غارات على معرة النعمان وخان السبل وجسر الشغور والحامدية، ما تسبب بدمار في الأبنية السكنية.
قاسيون - الرقة / شنت طائرات التحالف الصليبي الدولي غارات جوية على قرية سويدية كبيرة بريف الرقة الغربي، ما أدى إلى استشهاد خمسة مدنيين، وجرح العشرات. وأفادت مصادر محلية أن قصف التحالف الدولي استهدف جنازة لأحد المدنيين، ما أدى إلى سقوط خمسة مدنيين كحصيلة أولية. كما قصف التحالف الصليبي بصواريخ شديدة الانفجار مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، ما خلف دماراً كبيراً في ممتلكات المدنيين. هذا وتجددت الاشتباكات بين تنظيم الدولة وميليشيات سوريا الديمقراطية في الحي الجنوبي لمدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، وتأتي الاشتباكات في محاولة من الميليشيات السيطرة على كامل مدينة الطبقة.
سكاي نيوز / تزامناً مع إرسال أمريكا غواصة نووية لى مياه الكورية الجنوبية، بثت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، الأربعاء، لقطات فيديو تظهر حاملة الطائرات الثانية التي أطلقتها الصين في احتفال بمناسبة نقل الحاملة إلى المياه. وهذه السفينة هي الأولى التي يتم تصنيعها بالكامل في الصين. وتملك بكين حاملة طائرات أخرى بنيت في الاتحاد السوفياتي. إلا أنّ وكالة الأنباء لم تُحدّد موعداً لدخول حاملة الطائرات في الخدمة. ويأتي تدشين حاملة الطائرات عقب احتفال الصين، يوم الأحد، بالذكرى 68 لتأسيس البحرية الصينية ووسط تصاعد التوتر مجدداً بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بسبب البرامج النووية والصاروخية لبيونغيانغ. يذكر أن أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشته، أكد في جواب سؤال عن التوترات الأمريكية الكورية، أن المقصود من ذلك هي الصين وليست كوريا الشمالية.
حزب التحرير - فلسطين / نظم حزب التحرير في فلسطين مسيرة جماهيرية، الثلاثاء، في مدينة خانيونس بقطاع غزة إحياء للذكرى الـ 96 لهدم الخلافة ضمن فعاليات مختلفة قام بها الحزب في عموم الضفة وغزة حملت شعاراً مركزياً "الخلافة قوة بعد ضعف وأمن بعد خوف". وقد ألقى المهندس عادل البريم، كلمة استعرض فيها حال الأمة بعد غياب الخلافة وما أصابها من تفكك وضياع وتسلط لأعدائنا علينا، وكيف تبدل الحال من قوة إلى ضعف ومن أمن إلى خوف ومن وحدة إلى فرقة ومن عزة إلى ذلة معتبراً أن لا خلاص للأمة إلا بدولة الخلافة توحد المسلمين وتجمع شملهم وتنهي وجود المستعمرين في بلادنا، وتحرر الأسرى والمسرى، وتستعيد هيبتها وقوتها ومكانتها بين الأمم، وتحمل الإسلام رسالة حضارية وطراز عيش فريد قوامه العدل والرحمة. فيما وجه عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، الأستاذ خالد سعيد، في كلمة ألقاها رسائل متعددة أكد فيها على إصرار الحزب على المضي في تحقيق مشروع الأمة والتي أصبحت أكثر من أي وقت مضى مدركة أن لا خلاص لها إلا به، خلافة على منهاج النبوة... كما وجه نصيحة إلى الفصائل عامة والإسلامية خاصة بضرورة التبرؤ من منظمة التحرير وعدم المشاركة في جريمة إحياءها بوصفها منظمة تفريط لا تحرير. وفي حديثه عن الانقسام، اعتبر سعيد أن الانقسام الحاصل اليوم هو نتيجة اختلاف الأجندات والولاءات الفصائلية، والحل لإنهاء الانقسام يتطلب شروط يأتي في مقدمتها النية الصادقة في التوجه إلى الله حاكماً ووكيلاً وناصراً ومعيناً، لقوله تعالى: (وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا)، والتبرؤ من التبعية للغرب وأدواته والقرارات الدولية، والتبرؤ كذلك من الأنظمة في بلاد المسلمين، وعدم الركون للظالمين، والتبرؤ من حل الدولة أو الدولتين، والتوحد على مشروع تحرير فلسطين بإزالة كيان يهود، واستنهاض الأمة وجيوشها لتحرير الأرض المباركة فلسطين. كما دعا خالد سعيد أهل فلسطين للصبر والثبات في مواجهة الحصار والابتزاز والتضييق الذي يُمارس عليهم اليوم ومحاربتهم في قوت عيالهم، والذي يهدف لتكريس الاحتلال واغتصاب يهود للأرض المباركة فلسطين. وفي نهاية كلمته، أكد سعيد أن مرجعية قضية فلسطين هي الإسلام، وحلها يكمن في استنهاض الأمة الإسلامية وجيوشها، وهو أمر لن يتحقق في ظل حكام عملاء، غاية أهدافهم خدمة أمريكا ويهود، بل قادة عظماء، أمثال عمر وخالد وأبي عبيدة وصلاح الدين وعبد الحميد، وأمثال هؤلاء لن يكونوا إلا في ظل دولة الخلافة. وقد رُفعت في المسيرة العديد من الشعارات مثل: "بالخلافة نعيد أقصانا، ونحرر جميع أسرانا"، "حل الدولة وحل الدولتين تفريط بفلسطين وخذلان للمسلمين"، "لا لسياسة الافقار والتجويع من أجل تركيع أهل فلسطين". واختمت المسيرة بدعاء أمّن المشاركون عليه.
جريدة الراية - حزب التحرير / أطلقت جمعيّات تونسيّة دعوة إلى إلغاء قانون يحظر زواج التّونسيّات المسلمات بغير المسلمين بدعوى أنه متعارض مع "حرّيّة الضّمير" التي نصّ عليها دستور الجمهوريّة الثّانية سنة 2014. ولإلغاء هذا الإجراء وقّعت 60 جمعيّة في ائتلاف يعتزم حشد الرّأي العام لسحب هذا الإجراء بحلول تشرين الثاني/نوفمبر 2017. وتناقلت هذا الخبر مواقع عديدة وأفسحت بذلك مساحة لبعض ضعاف النّفوس الذين يريدون الطّعن في أحكام شرعيّة قطعية. بهذا استهلت الأخت زينة الصامت مقالتها في العديد الأخير من أسبوعية الراية الصادرة الأربعاء وتابعت الكاتبة: العلمانيّون في تونس يسعون جاهدين لضرب عقيدة أهلها وزعزعة ثوابتها، وقد تواترت محاولاتهم لذلك: من تشكيك في حكم الخمر، وطعن في أحكام الميراث، وتهكّم من حكم تعدّد الزّوجات... في سعي دؤوب منهم لخدمة نظام علمانيّ لا همّ له سوى إزاحة الإسلام وضرب أحكامه حتّى يضعفه في نفوس أهله الذين لمس فيهم حنينا ولهفة لإعادة الإسلام إلى حياتهم بعد ما لاقوه من ظلم وما عدموه من حماية ورعاية. وأكدت الكاتبة :على الرّغم من أنّ حرمة زواج المسلمة بغير المسلم معلومة بالضّرورة في كتاب الله بقوله عز وجل: ﴿وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ﴾ [البقرة: 221] ، وفي سنّة رسوله فقد فرَّق الرّسول صلى الله عليه وسلم بين جميع المسلمات وأزواجهنّ الذين لم يسلموا، ومنهم ابنته زينب زوجة أبي العاص بن الربيع. كما أجمع العلماء على أنّ زواج الكافر بالمسلمة باطل لا ينعقد أصلاً وحكم هذا الزّواج حكم الزّنا، ويجب أن يفرّق بينهما في الحال: فحكم زواج المسلمة بغير المسلم: حرام. واستدركت الكاتبة: ولكنّ هذه الجمعيّات تنادي بإلغائه وتعمل على الطّعن فيه لأنّه - حسب زعمها - يتعارض مع "حرّيّة الضّمير" التي نصّ عليها الدّستور. وتساءلت الكاتبة مستنكرة: فأيّ دعوة هذه التي تطلقها هذه الجمعيّات؟ هل هي محاولة منها لحلّ مشكلة العنوسة؟ أهكذا تعالج المشاكل بخلق مشاكل أكبر وأخطر أم أنّها - وعمداً - تعمل على إيجاد مشاكل أخرى لتنال من ثوابت النّاس وتثير البلبلة بينهم؟ وهل الحلّ في نشر الفساد والتّعدّي على حكم معلوم بالضّرورة؟ وخلصت الكاتبة إلى القول: هي دعوة خبيثة خبث هذه الجمعيّات التي تسعى للنّيل من أحكام شريعة الإسلام وانتقاصها منفّذة مخطّطات من أحدثها وموّلها، دعوة مردودة لن تلقى آذانا صاغية وستلفظ كما تلفظ النّواة الفاسدة، فمسلمات تونس لن تنطلي عليهنّ هذه الشعارات الكاذبة الزّائفة ولن تنال من ثقتهنّ بأحكام ربّهنّ هذه الدّعاوى ولا هذه المطالب الحقيرة التي تكشف حقداً كبيراً على الإسلام وأحكامه. وختمت الكاتبة مقالها في أسبوعية الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير بالقول: الإسلام باق وأحكامه ثابتة مهما دبّر - لزعزعته والنّيل منه - هؤلاء ومن ورائهم الغرب الكافر وسيعود نظاماً يحكم العالم ويخرج النّاس من ظلمات الرّأسماليّة وظلم العلمانيّة لنور ربّهم وهدي نبيّهم.

No comments:

Post a Comment