Monday, April 24, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/23م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/23م

العناوين:
استمرار "الضوء الأخضر" الأمريكي... ونظام الغدر النصيري يجدد استخدام الكلور في الغوطة الشرقية.
مواجهات ضارية بين الثوار وعصابات أسد بريف حماة... وإدلب موضع كارثة وشيكة يحضّرها الغرب.
رام الله تحتضن مؤتمراً جماهيرياً حاشداً لحزب التحرير في ذكرى هدم الخلافة.
حزب التحرير يدعو المسلمين في بنغلاديش لمنع تنفيذ اتفاقية التعاون الدفاعي مع الهند وخلع الطاغية حسينة.
التفاصيل:
وكالات / غداة "ضوء أخضر" أمريكي جديد لاستخدام الأسلحة الكيميائية بحق أهل الشام وادعاء وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن استخدامها يعد انتهاكاً لقرارات مجلس الأمن الدولي وسيتوجب التعامل معه دبلوماسيا، أصيب العشرات من المدنيين بحالات اختناق، جراء قصف قوات النظام النصيري المجرم مدينتي زملكا وعربين بريف دمشق، بغاز الكلور السام، مساء السبت. وأكدت مصادر ميدانية، أنه تم نقل المصابين إلى النقاط الطبية القريبة في الغوطة الشرقية، لتقديم العلاج. ويأتي القصف بالتزامن مع حملة عسكرية شرسة يشنها النظام على الأحياء الشرقية من مدينة دمشق، حيث تعرض حي القابون لقصف بأكثر من 30 صاروخ أرض - أرض، بالتزامن مع صد الثوار لتقدم النظام. وكان نظام الطاغية قد ارتكب مجزرة بشعة قبل ثلاثة أسابيع، بقصفه مدينة خان شيخون بغاز السارين السام.
شبكة شام الإخبارية - حماة / تحتدم المواجهات الضارية بين كتائب الثوار وعصابات أسد المتعددة الجنسيات الساعية  لاستعادة التموضع العسكري في المنطقة طبق ما كانت عليه قبل معركة الثوار الأخيرة والتي مكنتهم من تحرير العديد من المدن والبلدات الاستراتيجية. وما زالت تشهد جبهات ريف حماة الشمالي حتى اليوم، حملة قصف هستيرية بمئات الغارات اليومية من الطيران الحربي والمروحي. ودارت معارك عنيفة جدا في محيط مدينة طيبة الإمام إثر محاولات تقدم جديدة من عصابات أسد بعد سيطرتها على المدينة، حيث سيطرت السبت على عدة نقاط إضافية، بينما تمكن الثوار خلال محاولات التصدي من تدمير دبابة من طراز "تي 90" وقاعدة إطلاق صواريخ "كورنيت" على حاجز المداجن ودبابة من طراز "تي 72" و3 سيارات "بيك آب" وقاعدة إطلاق صواريخ من نوع كورنيت على جبهة اللويبدة وتدمير راجمة صواريخ، وقتلوا وجرحوا العديد من مرتزقة أسد، وأعلن الثوار أيضا عن تمكنهم من تدمير دبابة "تي 72" داخل رحبة خطاب، كما تجددت الاشتباكات بشكل شرس على جبهات الترابيع وسن سحر وبطيش جنوب مدينة حلفايا، حيث تمكن الثوار من استعادة السيطرة على قرية سن سحر، حاجز السيرياتيل شمال غرب تل بزام، وقتلوا وجرحوا عددا من العناصر، ودمروا سيارة زيل عسكرية على جبهة صوران بعد إصابتها بقذيفة مدفعية، وقاموا باستهداف معاقل شبيحة أسد في مدينة محردة بصواريخ الغراد.
بلدي نيوز - إدلب / قصفت طائرة حربية روسية، بعد ظهر السبت، المشفى الميداني في محيط بلدة عابدين بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بدمار المشفى، وسقوط عدد من الشهداء والجرحى بينهم عدد من الكادر الطبي. وأفاد ناشطون أن القصف أدى إلى دمار كبير في بناء المشفى، حيث اخترقت الصواريخ مسافة 10 أمتار من الصخر الصلب، ووصلت لداخل المشفى داخل إحدى المغاور. وبهذا الاستهداف يصبح الوضع الطبي في ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي مأساوي بشكل كبير، بعد استهداف 9 مشافي وخروجها عن الخدمة بشكل كامل
سمارت - حلب / أعلن المجلس المحلي في بلدة قبتان الجبل بريف حلب الغربي، السبت، أن أكثر من 500 مدني نزحوا من البلدة، بسبب القصف الكثيف من قوات النظام، وقال إعلامي في المجلس، إن عشرات العائلات نزحت من البلدة، لتعرضها للقصف بوتيرة مرتفعة، حيث لجأوا إلى المناطق البعيدة عن القصف والقرى الحدودية مع تركيا، وأضاف أن القصف استهدف منازل المدنيين ومدرسة ومسجد القرية، وتتعرض مدن وبلدات ريف حلب الغربي، لقصف مدفعي وصاروخي وجوي مستمر من قبل النظام وروسيا، راح ضحيته عشرات القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال، بالإضافة لتدمير البنى التحتية في تلك البلدات.
حزب التحرير - ولاية سوريا / حول التحذير الأخير الذي أطلقه أمام مجلس النفاق الدولي رئيس لجنة التحقيق الدولية الخاصة بسوريا، باولو بينيرو، من وقوع كارثة وشيكة في إدلب، وفيما كتبه، مساء السبت، للمكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، الناشط السياسي أحمد معاز، مؤكداً أن هذا التحذير هو إشارة إلى ما يحضّر في كواليس الكفر العالمي وعلى رأسه أمريكا لهذه المحافظة المحررة التي خرجت عن سيطرة الغرب الكافر وأممه الفاجرة المتحدة، مضيفاً: لقد عودتنا هذه المنظومة المجرمة على التغطية على جرائم عميلها، بل ومشاركته هذه الجرائم بتهجير جميع الثائرين في الشام إلى إدلب تحضيراً لجريمة كبرى بحقهم.
قناة الجسر / عقب أسابيع من انتهاء عملية "درع الفرات" التركية التي كان أبرز إنجازاتها تسليم حلب إلى جلادها، أعلنت مجموعة من الفصائل العاملة بريف حلب الشمالي، في بيان لها، تشكيل ما أسمته "جيش درع الشرقية" بدعوى العمل على تحرير دير الزور والرقة والحسكة. ودعا البيان أبناء العشائر وكل من يرغب بالمشاركة للانخراط في الفصيل الجديد. ويأتي هذا غداة ورود معلومات ونزولاً عند الرغبة الأمريكية، عن تحضيرات يجريها فصيل الجبهة الشامية، بريف حلب الشمالي، عن البدء بإقامة معسكرات ميدانية تخرج مقاتلين لجيش وطني. إلى ذلك، لفت الناشط السياسي، محمد الزاكي، إلى أنه لم يعد يخفى على أحد الحال المزري الذي وصلت إليه الكثير من قيادات الفصائل بتنفيذها لمخططات أمريكا نتيجة ارتباطها بالمال السياسي القذر، وأضاف الناشط الزاكي: كان الواجب على هذه القيادات أن تعتبر مما حصل للمسلمين من ويلات في فلسطين وأفغانستان والعراق وغيرها؛ حينما سارت في الحلول الأمريكية التي قطفت ثمارها أمريكا وهي تسعى جاهدة لفرض حلولها السياسية القذرة على أهل الشام، ودعا الناشط القيادات الفصائلية إلى فك ارتباطها بأمريكا وحلولها السياسية ومالها السياسي القذر لا أن تكون أداة بيدها، وأن تتبنى مشروعاً سياسياً واضحاً منبثقاً من عقيدة الإسلام.
وكالات / قبل أن يتوجه، الأحد، إلى جيبوتي، ضمن جولة له شملت الرياض والقاهرة وتل أبيب، بحث وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، في الدوحة، السبت، مع حاكم محمية قطر الجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف، وتطورات الأوضاع في القضيتين الفلسطينية والسورية بالإضافة إلى الوضع في كل من اليمن وليبيا؛ كما ذكرت وكالة الأنباء القطرية. من جانبه، أعلن البنتاغون، في بيان له، أن الوزير ماتيس بحث مجموعة من القضايا الأمنية، والتي تؤكد دور قطر في دعم الاستقرار والأمن الإقليميين. يذكر، أن قطر، تحتضن أكبر قاعدة أمريكية مهمة للعمليات العسكرية في الشرق الأوسط، حيث يتواجد قرابة 10 آلاف عسكري أمريكي في قاعدة "العديد" الجوية في قطر ومنها يجري تنظيم وتنسيق العمليات للتحالف الصليبي الدولي في الحرب على أهل سوريا والعراق. وفي ذات الوقت، تدعم قطر فصائل مقاتلة في سوريا لعبت دوراً رئيسياً باتفاق "المدن الأربع" مع النظام الإيراني، إلى جانب سياسي إطلاق سراح المختطفين السعوديين والقطريين في العراق، وقد رحبت دول الخليج بإطلاقهم. وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني، عن تهانيه للسعودية وقطر، وأبدى ارتياح المجلس لانتهاء هذه الأزمة القاسية، وقال إنها برهنت على التضامن الخليجي في الملمات والأزمات.
حزب التحرير – فلسطين / في الذكرى الـ 96 لهدم الخلافة، وتحت عنوان: "الخلافة قوةٌ بعد ضعفٍ وأمنٌ بعد خوف"، أقام حزب التحرير، عصر السبت، مؤتمراً حاشداً في ساحة بلدية البيرة، رام الله، حضره الآلاف من أنصار حزب التحرير رافعين رايات الرسول صلى الله عليه وسلم السوداء وألويته البيضاء، وتحدث في المؤتمر الشيخان أبو أنس الحصري، وعصام عميرة، عن هدم الخلافة وما نتج عنها من مآس بحق بلاد المسلمين وأهلها، وعلى حتمية عودة الخلافة بالرغم من الهجمة الاستعمارية على الإسلام وأهله، فيما ركز عضو المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين، المهندس باهر صالح على مشكلة الأسرى، مشيراً إلى أن لا حل لها إلا بتحرير فلسطين من خلال تسخير طاقات الأمة وجيوشها. من جانبه، ركز الناطق الرسمي لحراك آل تميم الأستاذ محمد الداعور، على تفريط السلطة بوقف آل تميم لصالح الروس، وبين أن آل تميم سيقفون سداً منيعاً أمام أي تفريط بالوقف، شاكراً عائلات مدينة الخليل وشباب حزب التحرير وتصديهم لتفريط السلطة، وأما المتحدث باسم كتلة الوعي الإطار الطلابي لحزب التحرير، فقد بين الهجمة الشرسة التي تستهدف الطلاب بصفتهم قادة المستقبل لتخريبهم وتمييعهم والقضاء على مفاهيم الإسلام الذي يملأ عقولهم وقلوبهم، وجعلهم أدوات تخريب بيد أعدائهم، وبين أن طلاب الجامعات في فلسطين كغيرهم مستهدفون من قبل السفارات الأجنبية والمؤسسات الغربية وأصحاب المال لتخريب أخلاقهم وتمييع دينهم... فيما ختم المؤتمر بدعاء من الدكتور عفيف شديد.
الأناضول - أنقرة / في ذكرى هدم الخلافة الإسلامية وفي رسالة وجهها الرئيس التركي أردوغان، السبت، بمناسبة الذكرى السنوية الـ 97 لتأسيس البرلمان التركي، الموافق في 23 أبريل/ نيسان من كل عام، أبرق أردوغان بتهانيه، لافتاً إلى أن تركيا تستذكر بكل احترام مآثر ما وصفه بقائد حرب الاستقلال، ومؤسس الجمهورية، وأول رئيس للبرلمان التركي، كمال (أتاتورك)، وأكد أردوغان أن الاستفتاء الذي شهدته تركيا في 16 من الشهر الجاري، سيكون نقطة تحولٍ في تاريخ الديمقراطية والبرلمان التركي،
واس / غداة مغادرة وزير الدفاع الأمريكي للرياض وضمن سلسلة أوامر وتغييرات واسعة، أعفى الملك السعودي سلمان، السبت، سفير آل سعود لدى واشنطن. الأمير عبد الله بن فيصل بن تركي وعين بدلاً عنه الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، إضافة إلى إنهاء خدمة الفريق يوسف الإدريسي نائب رئيس الاستخبارات بإحالته للتقاعد، وتعيين أحمد عسيري عوضاً عنه.
حزب التحرير / دعا حزب التحرير المسلمين في بنغلاديش لمنع تنفيذ اتفاقية التعاون الدفاعي مع الهند، معتبراً أنها إحدى الكبائر وهي غير ملزمة لضباط الجيش وطالب بوجوب تنظيم جميع العلاقات مع الهند وفق السياسة الشرعية في الإسلام فقط. وأكد بيان لحزب التحرير في ولاية بنغلادش، أن الصفقة الدفاعية مع الهند انتحار سياسي، فهي دولة محاربة فعلاً، ومهما حاول النظام تصويرها كدولة صديقة، فهي عدو محتل لبلاد المسلمين تمامًا مثل دولة يهود، وأضاف البيان: ما دامت كشمير محتلة فإن الأحكام الشرعية تلزم المسلمين في بنغلادش وجيشهم بتحرير كشمير من العدو الهندي. ولفت البيان إلى أن هذه الصفقة تندرج في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الصليبيين الأمريكيين والمشركين الهندوس للهيمنة على المنطقة، وموازنة قوة الصين ومواصلة الحرب على الإسلام تحت مسمى مكافحة "الإرهاب والتطرف". وذكّر البيان أن حكومة حسينة التابعة للهند تقوم بشكل منهجي بالقضاء على كل أثر للإسلام في قوتنا العسكرية، وجنباً إلى جنب مع المؤامرة الثقافية الشريرة، تأتي هذه المعاهدة العسكرية المشينة. وانتهى البيان مخاطباً ضباط الجيش المخلصين: وظفوا القوة التي بين أيديكم لتحقيق التغيير الحقيقي، في الإطاحة بالنظام وإقامة حكم الإسلام، فاخلعوا الطاغية حسينة، وأعطوا النصرة لحزب التحرير من أجل إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة التي سوف تقودكم نحو قهر الهند، وتذكروا قول رسول الله ﷺ: (وَاعْلَمُوا أَنَّ الجَنَّةَ تَحْتَ ظِلاَلِ السُّيُوفِ).

No comments:

Post a Comment