Wednesday, November 30, 2016

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 30/11/2016م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 30/11/2016م

العناوين:
مظاهرات واعتصامات ليلية في المناطق المحررة تطالب بإسقاط القادة ونظام أسد عميل أمريكا.
تحذيرات الشبيح الأممي ديمستورا عبارة عن تهديدات أمريكية لأهل حلب خاصة وأهل الشام عموماً.
القصر الملكي المغربي بقفزات الديمقراطية الكاذبة يتحكم بالمشهد السياسي.
التفاصيل:
قاسيون / دارت اشتباكات عنيفة، ليل الثلاثاء، بين كتائب الثوار وميليشيا حزب إيران اللبناني، على محاور قرية باشكوي بريف حلب الشمالي. واندلعت الاشتباكات بينهما بالرشاشات الثقيلة وسط قصف مدفعي متبادل، كما تزامن ذلك مع قصف متبادل بين النظام وكتائب الثوار على محاور تل مصيبين ومنطقة الملاح بالريف الشمالي، دون ورود أنباء عن الخسائر بين الطرفين. إلى ذلك، شنت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الصليبي الروسي، فجر الأربعاء، غارات جوية عدّة بالقنابل العنقودية على الأحياء السكنية في مدينة دارة عزة، وبالصواريخ الفراغية على بلدة قبتان الجبل بريف حلب الغربي، ما أدى إلى أضرار مادية دون ورود أنباء عن إصابات. في حين قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدة كفر حمرة بالريف الشمالي ما أدى لاستشهاد شخص، واستهدف قصف مماثل حييّ صلاح الدين، والمشهد بحلب المحاصرة، دون ورود أنباء عن إصابات. في السياق، أعلن الدفاع المدني بحلب أن أكثر من 150 غارة جوية و1200 قذيفة مدفعية استهدفت أحياء حلب المحاصرة، الثلاثاء، أدت لاستشهاد 53 مدنياً.
بلدي نيوز - إدلب / خرج حشد من أهالي وناشطي مدينة إدلب، الثلاثاء، بمظاهرة طالبوا فيها الفصائل العسكرية بفك الحصار عن مدينة حلب. وندد المتظاهرون بقادة الفصائل، وطالبوهم بفتح معركتي حلب وكفريا والفوعة. وشارك عدد من مناطق ريف إدلب في مظاهرات الثلاثاء، فقد نظمت "تنسيقية تصحيح المسار"، المشكلة حديثاً في محافظة إدلب، مظاهرة جابت شوارع مدينة الدانا بريفها الشمالي، طالبت بإسقاط القادة العسكريين "الذين انحرفوا بالثورة عن مسارها الصحيح"، ودعا المتظاهرون منتسبي الفصائل للانشقاق عن قياداتهم التي اعتبروها خائنة للثورة ولأهدافها في إسقاط النظام بدمشق، ودعوا إلى تشكيل جيش موحد بأسرع وقت ممكن لحماية المحاصرين وفك الحصار عنهم في حلب وغيرها. ورفع المتظاهرون لافتات ذيلت باسم "تنسيقية تصحيح المسار" وكتب عليها عدة عبارات منها: "أسقطوا هدنة الدماء ... يا حلب القادة باعوك للموك"، "يا أيها المجاهدون... لا تكونوا اليد التي يقتلنا بها القادة"، وأخرى تساءلت "كيف تنعم كفريا والفوعة بالأمن وتصلها المساعدات وحلب تحرق وتباد"، وعبرت ثالثة عن إرادة "الشعب يريد إسقاط القادات". وفي انتقاد لشرعيي الفصائل المقاتلة رفعت لافتة مكتوب عليها: "عندما يتحدث الدولار تصل المساعدات لكفريا والفوعة ويغيب صوت الشرعيين والمشايخ". وبلغ عدد المتظاهرين 300 متظاهر على الأقل تعاهدوا على الخروج حتى تحقيق المطالب. يذكر أن "تنسيقية تصحيح المسار" تم تشكيلها من قبل مجموعة من الشباب المعارضين للنظام بريف إدلب، وأعلنت انطلاقتها رسمياً يوم الجمعة الماضي 25 تشرين الثاني من خلال تسجيل مصور نشرته مواقع إخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي. وفي مدينة الأتارب، خرجت مظاهرة ليلية طالبت بإسقاط القادة المتخاذلين عن نصرة حلب ونادت بإسقاط القادة جميعاً دون استثناء، في تطور نوعي يعبر عن ما يختلج في صدور أهل الشام الثائرين وشعورهم بالخذلان وتصميمهم على إسقاط النظام مهما كلف الأمر. (مقطع صوتي مرفق).
سبوتنيك / في تبادل للأدوار ولعب على الألفاظ وكذب صراح، أعلن البنتاغون "وزارة الدفاع الأمريكية" موقفه ورأيه من دخول مليشيات النظام إلى الأحياء الشرقية بحلب، في محاولةٍ منها لاستعادتها من الثوار. حيث قال، بيتر كوك، المتحدث الرسمي باسم البنتاغون، أن تحرير مدينة حلب من قبل القوات الحكومية السورية لن يساهم في إحلال السلام في هذا البلد ومكافحة تنظيم داعش؛ على حد وصفه. وفي تملص من المسؤولية عن الجرائم المرتكبة بحق المسلمين في حلب، وإبعاداً لتورط واشنطن فيما يحدث فيها عن طريق مقاولها الروسي ودعمها للسفاح أسد ومليشياته، وحسب المتحدث باسم البنتاغون الذي قال: فإن كل ما يعزز النظام لا يؤدي دوراً إيجابياً في إنهاء الحرب في سوريا وإقامة السلام هناك؛ وتأكيداً لسعيها للقضاء على ثورة الشام، أبلغ ناطق البنتاغون الصحفيين بأن الولايات المتحدة لن تتعاون مع روسيا لتحديد الأهداف المطلوب ضربها من الجو في سوريا، إلا أنه أكد أهمية الحوار مع موسكو بغية تأمين الطيران هناك؛ مشيراً إلى أننا سنواصل هذا الحوار.
السورية نت / خلص تحقيق للجيش الأمريكي أن سلسلة من "الأخطاء البشرية غير المتعمدة" أفضت إلى تنفيذ التحالف الدولي لضربة جوية يوم 17 أيلول/ سبتمبر، تسببت في مقتل عددٍ من قوات أسد، اعتُقد آنذاك أنهم أعضاء في تنظيم الدولة الإسلامية. وأكد مدير التحقيق في حادث قصف طائرات التحالف على عناصر النظام في دير الزور، ريتشارد كوه، الثلاثاء، أن ضربات التحالف التي استهدفت العسكريين في دير الزور كانت غير مقصودة، وحدثت بشكل رئيسي بسبب خطأ شخصي، مضيفاً أن الأخطاء تراوحت بين عدم التعرف على الأهداف والتفكير الجماعي خلال مشاكل في تحليل المعلومات والتواصل عبر خط ساخن مع روسيا. كما قال، كوه، أن التقرير سيظل سرياً، مشيراً إلى أن العمل على التقرير استمر لستة أسابيع تم خلالها استجواب 70 شخصاً. وفي تصريح سابق للمتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، قال فيه أن مقاتلات التحالف الدولي شنت 4 غارات على مواقع القوات السورية في دير الزور، ما أسفر عن مقتل 62 جنديا وإصابة نحو 100 آخرين. يعكس التقرير حرص أمريكا على نظام أسد ويصل بها الحد لفتح تحقيق بالأمر، كل هذا يثبت عمالة نظام أسد لأسياده في البيت الأبيض ويوضح سبب بقاءه إلى الآن، رغم كل التصريحات الأمريكية منذ انطلاق ثورة الشام المباركة عن أن أسد فقد شرعيته لم تكن إلا للاستهلاك الإعلامي، وأن الأمريكيين عملوا كل ما من شأنه حماية النظام ومنعه من السقوط، ليكشف خيانة هذا النظام الذي صدع رؤوس السوريين عن مقاومته وممانعته التي ظهرت أخيراً أنها ممانعة لهذا الشعب من التحرر من طغيان أمريكا تحت شعارات كاذبة. ولا زالت أمريكا تمد نظام أسد بكل أسباب الحياة عن طريق مليشياتها الطائفية التي شكلتها في العراق بعد إسقاط نظام صدام حسين، ولكن الثورة في الشام مستمرة بإذن الله حتى قلع عميل أمريكا من دمشق وإقامة حكم الإسلام الخلافة الراشدة على منهاج النبوة ولو كره المجرمون.
حزب التحرير - فلسطين / منذ أيام حذر المبعوث الأممي إلى سوريا، ستفان دي ميستورا، من احتمال وقوع مذبحة في شرقي حلب مثل مذبحة فوكوفار، التي ارتكبتها المليشيات الصربية في الكروات عام 1991. تحذيرات ديمستورا كانت عبارة عن تهديدات أمريكا لأهل حلب وأهل الشام عموماً، وها هو النظام العميل ماضٍ في تنفيذ مخططات أسياده وترجمة هذه التهديدات لوقائع على الأرض عبر الإعدامات الميدانية والمجازر التي يرتكبها النظام الوحشي بحق أهل الأحياء الشرقية لحلب وعبر قصف النازحين إمعاناً في ذبح أهل الشام ليخضعوا للإرادة الأمريكية ومشاريعها الاستسلامية وليبقوا خانعين راضين بهيمنة المستعمرين على الشام والمنطقة بأسرها. إن نصر الثورة السورية لن يكون عبر بوابات المانحين أدوات المستعمرين، وهذا الخذلان الذي تشهده حلب هو ثمرة الارتهان للممولين والخضوع لمشاريعهم، بل يكون انتصار الثورة فقط عبر الاعتصام بحبل الله وحده والتمسك بثوابت الثورة ورفض تدخل العابثين المتآمرين بالثورة أمثال السعودية وقطر وتركيا. فالله الله أيها الثوار في دينكم... الله الله في تضحيات أهلكم... الله الله في ثورتكم، ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً، فالنصر من عند الله وحده فلا تبحثوا عنه عند غيره فتضلوا. (إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكِّلِ الْمُؤْمِنُونَ).
جريدة الراية - حزب التحرير / أكد الأستاذ محمد بن عبد الله، أن سبب فشل عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة يعود لأسباب عدة. وفي كلمة العدد من أسبوعية الراية، الصادرة الأربعاء، أشار الكاتب أن الأسباب تعود إلى أن الأعراف غير الدستورية تجعل جزءاً من الحكومة بتعيين مباشر من الملك، نمط الاقتراع لا يمنح بن كيران الأغلبية المطلقة فهو مضطر للتحالف مع غيره من الأحزاب وهذه الأحزاب في مجملها لا تخالف أوامر القصر وغير مستعدة لإغضاب الملك، كون حزب العدالة والتنمية غير مرضي عنه في القصر. ولفت كاتب الافتتاحية إلى أن هذا التعثر المقصود لتشكيل الحكومة هو لإعلام حزب العدالة والتنمية أن تدبيره للشأن العام هو بإرادة القصر وليس بإرادة الشعب، وأن بإمكان القصر وبطرق ديمقراطية ناعمة أن يزيحه من تصدر المشهد السياسي وقيادة الحكومة. وبين الكاتب لقد أبانت الديمقراطية مرة أخرى أنها فاشلة في إقامة حكم مستقر وأنها لا تعبر بصدق عن إرادة الشعب وإنما هي نظام حكم متحكم في مدخلاته ومخرجاته. وأن الديمقراطية على مخالفتها للإسلام بجعلها التشريع للبشر فهي ليست الطريقة المثلى لتداول السلطة ناهيك أن تكون سبيلاً لتطبيق الإسلام؛ كما تدعي بعض الأحزاب الإسلامية. وخلص الكاتب في جريدة الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير، إلى أن دور الأحزاب الإسلامية ليس هو المشاركة في الأنظمة العلمانية الديمقراطية وإنما دورها هو العمل لإقامة شرع الله في الأرض، لهذا كانت وظيفة كل الأحزاب الإسلامية إن لم تكن في الحكم هي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أما إن وصل الحزب الإسلامي إلى الحكم فدوره هو إقامة المعروف وإزالة المنكر وأعلاه هو تنصيب حاكم شرعي، خليفة راشد، يحكم بالإسلام ويسير في حكمه على نهج النبي ﷺ. فالجماعات والأحزاب الإسلامية واجبها أن تعمل لإنهاض المسلمين وإعادة مجد الإسلام وعزة المسلمين بإقامة الإسلام ، وذلك بإقامة دولته دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. أما السير في غير هذا السبيل والقبول بالدولة المدنية والحكم العلماني الديمقراطي فنهايته انقلاب دموي على هذه الأحزاب كما وقع بالجزائر ومصر أو انقلاب ناعم كما نشهد مقدماته بالمغرب.

No comments:

Post a Comment