Sunday, November 27, 2016

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\11\2016م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\11\2016م

العناوين:
* استمرار المجازر الوحشية في حلب وريفها والثوار يحاولون صد الهجمات المتكررة.
* وزير خارجية محمية قطر يقر بعدم جرأتهم على دعم الثوار دون موافقة الغرب.
* مسلمو الروهينغا ضحية إجرام القوى الدولية، والخلافة القادمة ستنصرهم وتخلص العالم من شرور الرأسمالية.
التفاصيل:
قاسيون - حلب / ارتكبت طائرات الحقد الروسي، الأحد، مجزرة راح ضحيتها 15 شهيداً وعشرات الجرحى جراء غارة جوية استهدفت بلدة عنجارة بريف حلب الغربي. وأفاد ناشطون أن الغارة الجوية استهدفت بالقنابل الارتجاجية الأحياء السكنية في البلدة في حين تحاول فرق الدفاع المدني انتشال الناجين من تحت الأنقاض، في وقت وصفت فيه إصابات البعض بالخطيرة. وفي سياق متصل، استشهد تسعة مدنيين وجرح آخرون، بقصف روسي أسدي على مناطق متفرقة في مدينة حلب، حسبما أفاد ناشطون. وقال الناشطون، أن طائرات الحقد الروسي شنّت غارة بالصواريخ على حي كرم الطحان شرق المدينة، ما أسفر عن استشهاد سبعة مدنيين وجرح عدد آخر. كذلك استشهدت طفلة وامرأة وسقط عدد من الجرحى، بغارة روسية على بلدة الليرمون شمال المدينة، فيما جرح خمسة مدنيين، حالة أحدهم خطيرة، بغارة لطائرات الغدر الأسدي على حي الشعار، كما استهدفت إحدى الغارات مركزاً للشرطة الحرة في مدينة كفر حمرة أدى لتدمير أغلب السيارات والمعدات. إلى ذلك، احترق مستودع ذخائر بالكامل ودمرت آليتين بينهما دبابة لعصابات أسد المتمركزة في تلة سيرياتيل الواقعة بالقرب من حي الشيخ سعيد، إثر استهداف المجاهدين للمنطقة بصواريخ غراد. بينما جرت اشتباكات عنيفة على جبهة عزيزة جنوب حلب تمكن فيها المجاهدون من قتل وجرح عدد من عصابات أسد. وفي سياق آخر، انفجرت سيارة مفخخة في بلدة الراعي أدت لسقوط شهيدين طفلين وعدد من الجرحى بين المدنيين.
قاسيون - إدلب / كثفت طائرات الغدر الأسدي والروسي غاراتها الجوية، الأحد، على مدن وبلدات الريف الإدلبي مخلفة شهداء في صفوف المدنيين، حيث شنت طائرات الغدر الأسدي غارات جوية على الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي للمحافظة ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، فضلاً عن دمار لحق بالممتلكات. إلى ذلك، استهدفت المقاتلات الحربية بغارات جوية على الأطراف الغربية لمدينة إدلب، ما أدى لأضرار مادية دون ورود أنباء عن إصابات. كما استهدفت غارات جوية مماثلة الأحياء السكنية في بلدات التمانعة، الترعي، وسكيك بالريف الجنوبي للمحافظة، وعلى الأطراف الجنوبية لمدينة معرة النعمان بالقرب من بلدة الحامدية، ولا أنباء عن إصابات. في سياق آخر، ذكر ناشطون من ريف إدلب توجه قافلة مساعدات مكونة من عشر شاحنات باتجاه بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب وسط استياء شعبي عارم في صفوف الأهالي والناشطين خاصة مع تزامنه مع الحصار الخانق من قبل النظام النصيري على حلب والغوطة وغيرها من المناطق.
رويترز - الدوحة / قال وزير خارجية محمية قطر أن بلاده ستواصل تسليح الفصائل المعتدلة بالأسلحة التي لا تسمن ولا تغني في رد المجرمين حتى إذا أنهى الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، الدعم الأمريكي. وتابع مستدركاً في مقابلة مع "رويترز" ومظهراً عدم قدرة أي دولة من الدول الإقليمية الخروج من عباءة أسيادهم في الغرب، أن قطر لن تتحرك وحدها لتزويد مقاتلي المعارضة بصواريخ تطلق من على الكتف للدفاع عن أنفسهم في مواجهة الطائرات الحربية السورية والروسية. وفي مزيد من الخضوع وعدم امتلاك القرار، قال الوزير أنه رغم احتياج المعارضة لمزيد من الدعم العسكري فإن أي خطوة لتزويدها بهذه الصواريخ المضادة للطائرات لا بد وأن تقررها بشكل جماعي الأطراف الداعمة للمعارضة. ومشيراً إلى توافق دولي على تسليم حلب للسفاح قال: إذا سقطت حلب فهذا لا يعني أننا سنتخلى عن مطالب الشعب السوري.
الجزيرة / تعرضت أحياء مدينة تلعفر غربي محافظة نينوى لقصف عشوائي من مدفعية مليشيات الحشد الشعبي وطائرات التحالف الصليبي الدولي ومروحيات عراقية استمر حتى مساء السبت. وقالت مصادر في المدينة أن القصف أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وإصابة آخرين بينهم أطفال ونساء. وأوضح مصدر من تلعفر أن طائرات حربية شنت غارات كثيفة على تلعفر، مستهدفة بشكل مباشر شققا سكنية في حي حسنكوي أوقعت عدداً من القتلى والجرحى. وكانت مدفعية مليشيات الحشد الشعبي بدأت منذ ساعات الصباح قصفاً عشوائياً على أحياء المدينة، خاصة الجنوبية منها. في غضون ذلك، قالت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة أن مسلحي التنظيم قتلوا 27 من أفراد قوات التدخل السريع العراقية، ودمروا تسع عربات في هجومين بسيارتين ملغمتين في أطراف حي المحاربين شرقي الموصل.
مفكرة الإسلام / كشفت الأمطار التي هطلت، السبت، على أنحاء متفرقة من مملكة آل سعود عن هشاشة مطار الرياض الدولي، وتسببت أمطار السبت على العاصمة الرياض في حدوث تسريبات بسقف مطار الملك خالد الدولي بالرياض، حسبما أظهر مقطع فيديو متداول. ويظهر المقطع كمية الأمطار التي اجتاحت منطقة نقل حقائب المسافرين إلى جانب تسريبات أحدثتها الأمطار في صالات المطار، كاشفة بذلك ضعف متانة مبنى المطار عند هطول الأمطار، الأمر الذي دعا العاملين لتصريف تلك المياه بشكل عاجل، بحسب صحيفة "عكاظ." مما يظهر الفساد المستشري في النظام السعودي رغم المحاولات الكبيرة لإخفائه كما حصل عندما هطلت العام الماضي أمطار غزيرة أدت إلى غرق الشوارع بسبب سوء الخدمات وعدم وجود بنية تحتية لأن هذه الأنظمة البالية التي تحكم بغير ما أنزل الله لا يهمها إلا التربع على كراسي الحكم والحفاظ على مصالح المستعمرين في بلاد المسلمين وتسليمهم ثروات البلاد وخيراتها.
مفكرة الإسلام / تلقت 3 مساجد في ولاية كاليفورنيا، رسائل إرهابية، تتوعد المسلمين بإبادة جماعية على يد الرئيس الأمريكي/ دونالد ترامب. وقال زعيم للجالية المسلمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن رسائل كراهية أرسلت من مجهول لثلاثة مساجد في كاليفورنيا، تحمل تحذيراً من أن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، سيطهر الولايات المتحدة من المسلمين مما أثار مخاوف بين المصلين. وأوضح حسام عيلوش المدير التنفيذي لمكتب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية في لوس أنجلوس، السبت، أن الرسائل متطابقة وأظهرت الأختام البريدية أنها مرسلة من سانتا كلاريتا الواقعة إلى الشمال مباشرة من لوس أنجلوس. وأضاف عيلوش أنه يعتقد أنها أُرسلت إلى مساجد أخرى بالإضافة إلى المساجد الثلاثة التي تلقت هذه الرسائل الأسبوع الماضي. وحذرت جماعات للحقوق المدنية من وقوع هجمات تستهدف الأقليات بما في ذلك المسلمين منذ فوز ترامب في انتخابات الرئاسة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني. ووقع على هذه الرسائل مجهول باسم "أمريكيون من أجل طريقة أفضل"، وتقول أن ترامب سيطهر أمريكا ويجعلها تتألق مرة أخرى، وسيقوم بإبادة جماعية للمسلمين. وقالت الرسالة: من الحكمة بالنسبة لكم أيها المسلمون أن تحزموا حقائبكم وتغادروا دودغ.
حزب التحرير / بعد أن أصمَّ النظام في الأردن آذان الناس، بصراخه عن سيادة قانونه، وتحقق العدل والمساواة والنزاهة والشفافية، ها هو النظام في الأردن يتوج ظلمه للناس ويستمر في خداعهم بالاستقواء عليهم وعلى أبنائهم من شباب حزب التحرير بقانون منع الجرائم وقانون منع الإرهاب، بهذا استهل بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية الأردن. وأردف البيان قائلاً: لقد قام الحكام الإداريون بتوقيف شباب حزب التحرير إدارياً بعد أن يخلي القضاء سبيلهم، وبفرض الإقامة الجبرية عليهم لفترات طويلة وصلت إلى ستة شهور، وبتحديد كفالات وصلت إلى 100.000 دينار، متغولين عليهم بسلطتهم، وعلى قرارات محاكمهم التي ادعى رئيس حكومتهم التزامه باحترام استقلالها ونزاهتها، ورغم أن قانون منع الجرائم هذا قد حدَّد بمادته الثالثة الأصناف التي يشملها، وهم أصحاب السوابق الجرمية، التي ليس من بينها من يمارس العمل السياسي أو من لديه أسبقية شرف بالعمل السياسي الإسلامي. إلا أن الحكام الإداريين يستخدمون هذا القانون ظلما وعدوانا على شباب حزب التحرير دون وجود أي محاسبة على ظلمهم، فقد حكمت محكمة أمن الدولة على أحد شباب حزب التحرير بالسجن أربع سنوات مع الأشغال الشاقة المؤقتة ظلماً وعدواناً، وهو المهندس، إبراهيم نصر، بعد أن أسندت له تهم الترويج لأفكار تنظيم إرهابي والقيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صلات الدولة بالدول الأجنبية. وتابع البيان: رغم عدم توافر أي ركن من أركان الجرائم التي أسندت له، وتجاهلها أيضا لشهادة شاهد النيابة والتي جاء فيها (... إن المنشورات تحتوي على منشورات مناصرة لحزب التحرير وإقامة الخلافة الإسلامية...). وتجاهلت أيضاً اعتراف المهندس إبراهيم نصر، بانتمائه لحزب التحرير، فتجاهلت الحقيقة وشهادات الشهود لتتمكن من محاكمة أحد شباب حزب التحرير - المهندس إبراهيم نصر - وفق أحكام قانون منع (الإرهاب) بذريعة احتواء حسابه على "الفيسبوك" منشوراً يدعو لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، التي يدعو ويعمل لها حزبه حزب التحرير منذ عام 1953، ولاحتواء حسابه أيضاً على منشور لصورة راية العقاب، راية كل المسلمين، راية لا إله إلا الله محمد رسول الله. وختم البيان بالقول: فأي ظلم وقهر هذا، وأي استهتار هذا بحياة الناس، وأي إصرار هذا على محاربة دعاة الإسلام والعاملين له. قال تعالى: ﴿وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا﴾.
حزب التحرير - فلسطين / أفادت تقارير صحفية أن ﻣﻌﺎﻧﺎﺓ مسلمي ﺍﻟﺮﻭﻫﻴﻨﻐﺎ تضاعفت هذا الشهر فقد قتل ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺎﺋﺔ ﺷﺨﺺ واحتجز ﺍﻟﻤﺌﺎﺕ، وتم حرق ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻭﻣﺎﺋﺘﻲ ﻣﺴﻜﻦ ﻟﻬﻢ. وأعلنت ﻧﺴﺎﺀ ﺭﻭﻫﻴﻨﻐﻴﺎﺕ ﺃﻧﻬﻦ ﺗﻌﺮﺿﻦ ﻟﻼﻏﺘﺼﺎﺏ ﻋﻠﻰ ﻳﺪ ﺍﻟﺠﻨﻮﺩ ﺍﻟﺒﻮﺭﻣﻴﻴﻦ. مأساة منسية بل قل جرائم وحشية ترتكب بحق مسلمي الروهينغا في وضح النهار وتحت سمع وبصر العالم دون أن تتحرك ما تسمى بالقوى الدولية المتباكية على حقوق الإنسان لرفع الضيم عنهم بل إنها تقر هذه الجرائم بصمتها ورعايتها واحتضانها للنظام البورمي المجرم، وكيف تتحرك لرفع الضيم عن مسلمي الروهينغا... وهذه القوى الرأسمالية الوحشية تفتك بالبشر، لا سيما المسلمين، في كل أرجاء المعمورة وأيديها ملطخة بالدماء! أليست هذه القوى هي من تحرق الشام وتبيد أهلها إما عبر أداتها الأسد وإيران وحزبها وإما مباشرة كما تفعل روسيا المجرمة؟ أليست هذه القوى هي من شرعت اغتصاب فلسطين ورعت كيان يهود وجرائمه ومجازره؟ أليست هذه القوى هي من تدمر اليمن وليبيا في صراعها على المصالح الاستعمارية هناك؟، إذاً هي وحشية دولية منظمة وليست عشوائية وتتم وفق سياسات ومخططات ومصالح ونفوذ وأجندات صراع حضاري وليست ارتجالية، وما يحدث في ميانمار هو مثال عليها. إن هذه القوى الدولية الغاشمة التي تتحكم بالعالم الْيَوْمَ لا تقيم وزنا لأرواح الناس وممتلكاتهم ولقد ولغت في دماء الناس وهي تسير بالبشر نحو الهاوية. وإنه لا سبيل لإنقاذ العالم وإغاثة المسلمين وكل المكتوين بشرور الرأسمالية إلا بخلافة راشدة على منهاج النبوة، خلافة تنتقم من الظالمين المعتدين ومن تآمر معهم من الحكام الجبريين وتضع لهم حداً بل تستأصل شرورهم وتنصر المسلمين وتغيث المستضعفين وتقيم العدل وتنشر الخير وتقطع دابر المستعمرين، وإن ذلك كائن قريباً بإذن الله.

No comments:

Post a Comment