Sunday, November 27, 2016

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\11\2016م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\11\2016م

العناوين:
* على خطى المقبور حافظ بائع الجولان... نظام الإجرام النصيري يبيع مصفاة بانياس لحلفائه الروس.
* أردوغان يهاتف صديقه بوتين... وجاويش خارجيته في طهران لبحث ملف القضاء على ثورة الشام.
* الهجمة الغربية على مناهج التعليم في بلاد المسلمين... "على نفسها جنت براقش".
التفاصيل:
قاسيون / جرح عدد من المدنيين، ليل السبت، بينهم نساء وأطفال جراء إلقاء طيران نظام الإجرام المروحي براميل متفجرة على حي الكلاسة بحلب المدينة، واستهدفت البراميل الأبنية السكنية في المدينة ما أدى إلى دمار كبير فيها وسقوط العديد من الناجين والجرحى تحت الأنقاض، إلى أن قامت قوات الدفاع المدني بانتشالهم ونقلهم للنقاط الطبية. في السياق، شنت مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي غارات جوية بالقنابل العنقودية على بلدتيّ قبتان الجبل، وأورم الكبرى بريف حلب الغربي، ما أدى إلى أضرار مادية، دون ورود أنباء عن إصابات. إلى ذلك، قالت كتائب الثوار إن اشتباكات عنيفة تخوضها مع قوات النظام والميليشيات الطائفية المساندة لها على جبهة بلدة عزيزة جنوبي مدنية حلب، وسط قصف متبادل بينهما دون ورود أنباء عن الخسائر لدى الطرفين، وكانت حصيلة شهداء السبت في مدينة حلب وريفها ارتفعت إلى اثنين وخمسين مدنياً، استشهدوا جراء القصف على الأحياء السكنية المحاصرة بصواريخ طيران الحقد الصليبي والنصيري.
وكالات / تتواصل هجمة طيران الإجرام الروسي والنصيري على أحياء حلب المحاصرة، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف لا يكاد يتوقف، وزحف بطيء على عدة محاور، لتضييق الخناق أكثر فأكثر على الحاضنة الشعبية، وإجبارها على قبول الشروط المطروحة للاستسلام. واليوم وبعد تدمير ممنهج منذ قرابة الشهر لحي مساكن هنانو وارتكاب عشرات المجازر في الحي، تمكنت عصابات أسد المتعددة الجنسيات من السيطرة على عدة نقاط داخل الحي، وسط معارك عنيفة وقصف جنوني من عدة محاور، ترافقت مع حركة نزوح داخلية كبيرة لمن تبقى من العائلات، إلى موت قادم يتربص بهم من الجو وعبر فوهات المدافع التي لا تكاد تتوقف عن استهداف المنطقة بأسرها بشتى أنواع الأسلحة. هذه الحملة الهمجية تتطلب حركة عاجلة وسريعة من الفصائل العسكرية خارج حلب لتفادي سقوط المزيد من المناطق وحصر آلاف المدنيين في بقعة جغرافية صغيرة ضمن حلب المدينة، وإبادتهم على مرأى ومسمع القيادات الفصائلية التي استمرأت اجتماعات أنقرة وسرعة تلبية البازار السياسي بهدنه ومفاوضاته.
قاسيون / قال الناطق الرسمي باسم فصيل، جيش العزة، التابع لكتائب الثوار، أن الأيام القادمة ستكون وبالاً على قوات النظام في ريف حماة. وقال الناطق باسم جيش العزة، النقيب مصطفى معراتة، أنه في الأيام السابقة كانت قوات النظام هي من تقوم بالهجوم والتقدم لاستعادة المناطق التي حررناها، الآن سيتم انتزاع زمام المبادرة منه. وأوضح معراتة بالقول: سنقوم نحن في الأيام القادمة بالتقدم إلى ما تمت السيطرة عليه من قوات النظام، ومنها سنتجه إلى عقر داره في مدينة حماة.
السورية نت / قالت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء، نقلاً عن مصادر في مدينة اللاذقية، أن القوات الروسية استولت على مصفاة بانياس؛ التي تعتبر الأكبر في سوريا، والميناء النفطي الوحيد. وأضافت الوكالة، الخميس، نقلاً عن مصادرها أن نظام أسد أخلى بناءً إدارياً من جميع موظفيه وموجوداته، وقام بتسليمه للروس، حيث يقيم به الآن ضباط وتقنيون روس، يقومون بالإضافة إلى مهامهم العسكرية بالإشراف على كل ما يتعلق بالمصفاة وتشغيلها وإيراداتها وخطط عملها وحتى القرارات الإدارية فيها، دون أن يحتكوا بالعمال والموظفين. كما أكّدت أن الشركة السوريّة لنقل النفط، التي تتخذ من المصفاة مقراً أساسياً لها، باتت مربوطة بالقرار الروسي أيضاً، ولا يحق للإدارة التصرف دون إذن خطّي مُسبق من الخبراء الروس؛ على حد وصفها. يثبت النظام يوماً بعد يوم أنه لا علاقة له بأهل الشام ومستعد لبيع كل ما يملكه هذا الشعب من أجل البقاء على كرسي معوج على جماجم ودماء الشعب المظلوم ولم يكفه إحضار كل مرتزقة الأرض لقتال هذا الشعب بل قام أيضاً ببيع ما يمتلكه ليمكّنه أعداء الأمة من حكم البلاد في صورة تدل على مخزون البشع للقيم التي يمتلكها أسد وشبيحته من المرتزقة، يبيعون البلاد والعباد بحجة محاربة الإرهاب وهم أصل الإرهاب وأسه وأساسه وبشار لا يختلف عن أبيه فكلهم سواء بالعمالة فأبوه المقبور باع قبله الجولان وهو الآن يبيع سوريا كلها لأعداء الإسلام فلا فرق بينهم ولكن القدر المحتوم لا مفر منه وإن تكالبت كل أمم الكفر على أهل الشام فهم خرجوا لله ولن يخيبهم الله وسيطيحون به عن قريب بإذن الله.
الأناضول / بحث الصديقان أردوغان وبوتين، في اتصال هاتفي، السبت؛ هو الثاني في أقل من أربع وعشرين ساعة؛ الوضع في سوريا، وذكرت المصادر أن الاتصال تناول أحدث مستجدات أزمة الرجلين في سوريا، تحت ستار جهود إيجاد حل للمأساة الإنسانية في الأحياء المحاصرة شرقي مدينة حلب. والجمعة، بحث أردوغان وبوتين، عبر اتصال هاتفي، الأزمة السورية، وفقاً لمصادر في الرئاسة التركية، وقالت المصادر أن أردوغان وبوتين تبادلا الآراء حول الهجوم الذي استهدف جنوداً أتراك، الخميس، بمنطقة الباب، في إطار عملية "درع الفرات" لتأمين الحدود التركية. وخلف أبواب مغلقة في العاصمة الإيرانية طهران، تناول وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، السبت، ونظيره الإيراني جواد ظريف، ذات الأزمة التي شيبت راعي أبرشية الكفر العالمي، أوباما، وأرقت عملاءه، في موسكو وطهران وأنقرة وباقي عواصم التبعية والارتهان، واستهل الوزير التركي مباحثاته مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، الذي دعا إلى تعزيز التعاون مع تركيا لإرساء ما أسماه الاستقرار في سوريا والعراق، خصوصاً ما يجري في مدينة حلب، ورافق جاويش أوغلو خلال الزيارة، مستشار وكالة الاستخبارات التركية، هاقان فيدان.
صحيفة السبيل / جددت لجنة الدفاع عن الشيخ سعيد رضوان، القيادي المعروف في حزب التحرير، تنديدها باستمرار اعتقاله منذ حوالي الشهرين، ووضعه في زنزانة انفرادية. وقالت اللجنة في بيان صادر عنها، السبت، أن الشيخ المسن سعيد رضوان ما زال معتقلاً، ويتم التحفظ عليه بوضعه بزنازين انفرادية منذ لحظة اعتقاله، مشيرة إلى أنه تم تحويله من سجن الجويدة إلى سجن الهاشمية البعيد عن بيته وأسرته وزوجته التي تتكبد المعاناة في زيارته، كونها مسنة ومريضة، واستهجنت عدم توجيه أي تهمة للشيخ المريض حتى الآن، وتجاهُل رئاسة الوزراء مقابلة الوفود التي قامت بزيارة الرئاسة لمقابلة رئيس الوزراء أو من ينوب عنه لسماع مطلب وشكوى الوفد العشائري، والوقوف على موضوع الاعتقال الذي وقع  فيه ظلم كبير على الشيخ الداعية، وأضافت: أي ظلم هذا الذي أوقعتموه على الشيخ العالم الفقيه المسن الوجيه بعشيرته، الساعي في الخير بالإصلاح بين الناس؟ وأي قانون هذا الذي يخولكم باعتقال رجل كبير وزجّه في السجن وفي زنازين منفردة، والتضييق عليه، وبدون أي تهمة مدة قاربت على الشهرين. وتابعت: إننا في لجنة الدفاع عن الشيخ سعيد إذ نشكر أحرار الأردن الذين تواصلوا معنا وقدموا تضامنهم ومؤازرتهم لقضية اعتقال الشيخ أبي عماد، وذلك بنصرة الحق وأهله، كما ونشكر المحامين الذين تطوعوا للدفاع عن المعتقل وذلك بتشكيل هيئة دفاع مشتركة فيما بينهم، مشيرة إلى أن اللجنة ستعلن لاحقاً عن إقامة فعاليات للدفاع عن رضوان؛ يشار إلى أن الأجهزة الأمنية، اعتقلت الشيخ سعيد رضوان (63 عاماً)، في نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي.
حزب التحرير / انبرى سياسيو الغرب بالتصريح حول ضرورة تغيير المناهج التعليمية في البلاد الإسلامية بحيث تتماشى مع الحداثة والتقدم العام وتواكب تطورات العصر، وتخلو من التحريض على الآخر والتزمّت الديني. بهذا استهل الدكتور ماهر صالح، مقالة له على صفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، بعنوان "الهجمة الغربية على مناهج التعليم في بلاد المسلمين... على نفسها جنت براقش". وأضاف الكاتب أن تصريحات الغرب الكافر يريد من خلالها إيصال رسالتين، الأولى: أنه حريص علينا وعلى إخراجنا مما نحن فيه من جهل وتخلف، على حد زعمه. والثاني: أنه بعد طول تفكير وإمعان وتحري واستخدام لكل الوسائل الخبيثة، توصل إلى نتيجة أن تخلف الأمة - وهو يقصد وعيها - تساهم فيه المناهج التعليمية في المدراس الحكومية التابعة لعملائهم المخلصين في بلادنا العربية والإسلامية. وبين الكاتب أن ما توصل الغرب إليه فيه تناقض، فالأمة الإسلامية منذ أن أُسقطت خلافتها، وعملاء الغرب وأعوانهم عملوا على مراحل متعددة لمنع عودة الخلافة، وكان أولها استحداث مناهج تعليمية تحتوي أفكارًا قومية نتنة، وزوّروا تاريخ المسلمين المجيد وأعطوه صورة مظلمة، ونقلوا لنا ثقافة الغرب بما فيها من عفن وفساد، وجلبوا إلى مدارسنا "مثقفين" غربيين من أجل تخريج جيل يشبه الجيل الفاسد في مجتمعات الغرب. ولفت الكاتب إلى أن العاقل يدرك أن الأمة الإسلامية وما وصلت إليه من وعي وإدراك على أعدائها لم يكن بصنيعة مناهج الغرب، بل كان بعوامل كثيرة منها الأحزاب، وعلى رأسها حزب التحرير، الذي عمل على رفع الوعي العام عند الأمة وتثقيفها ونفخ روح العزة في نفوس شبابها. وأكد الكاتب أن الإسلام ليس بكتاب تضعونه وتصورونه لأولادنا في مناهجكم الفاسدة كيفما شئتم، بل هو الهواء الذي تتنفسه الأمة والدماء التي تسير في عروقها. وخلص الكاتب مخاطباً الغرب: إن ما تفعلونه لن يعود عليكم بالخير، بل سيعود على الإسلام وأهله فقط، احجبوا وضللوا وغيّروا وحتى استبدلوا كل ما تستطيعونه، أفلا تعون وتدركون أن القطار قد فاتكم وسبقت الشعوب عملاءكم وسبقتكم معهم في وعيها وعلمها يا من صدق عليكم القول "على نفسها جنت براقش"؟ أما الآن فإن الأمة تأخذ الفكر والثقافة الصحيحة من المخلص والرائد الذي لا يكذب أهله (حزب التحرير) وليس من مناهجكم. فماذا أنتم فاعلون؟!.

No comments:

Post a Comment