Monday, November 28, 2016

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\11\2016م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\11\2016م

العناوين:
عشائر دير الزور تخون محاوري النظام وطائراته ترد بمجزرة... والروس يجددون مجازرهم بحلب وريفها.
كفريا والفوعة... مساعدات إيرانية تهبط من الجو وشاحنات أممية يحرسها أحرار الشام من غضب الجوار.
النظام الأردني يواصل اعتقال قادة سياسية ويتوج ظلمه لحملة الدعوة بقانونين لمنع الجرائم والإرهاب.
التفاصيل:
وكالات - دير الزور / ارتكبت روسيا المجرمة، الأحد، مجزرة جديدة في دير الزور، راح ضحيتها العشرات. وأفاد ناشطون، أن طائرات حربية روسية استهدفت سوقاً للخضار في حي الحميدية بدير الزور، ما تسبب باستشهاد خمسة وعشرين مدنياً في حصيلة أولية، وإصابة 40 آخرين بجروح، معظمهم نساء وأطفال. بينما أعلن شيوخ عشائر المنطقة الشرقيّة في بيان مصوّر رفضهم لأي محادثات مع نظام أسد واعتبار كل من يلتحق بمؤتمرات تعقد معه خائناً. وقال البيان: أن هناك محاولة لعقد مؤتمر لشخصيات تسمي نفسها معارضة زوراً وكذباً في دمشق تحت حراب النظام اﻷسدي المجرم وبرعاية روسية، وأعلن البيان إدانة هذه المؤتمرات العميلة واعتبار كل مَن يلتحق بها خائنًا لدماء الثورة السوريّة.
وكالات - إدلب / أظهر مقطع مصور نشرته، ظهر الأحد، وكالة "ثقة"، طائرة من نوع "اليوشن" يعتقد أنها إيرانية، تقوم بإلقاء مساعدات محمولة على مظلات على مستوطنتي كفريا والفوعة المواليتين للنظام شمالي مدينة إدلب، بينما أسندت شبكة "الاتحاد برس" إلى جيش الفتح سماحه، الأحد، بدخول قافلة مساعدات غذائية مكونة من عشرات الشاحنات إلى كفريا والفوعة رغم الحصار المفروض على أحياء حلب الشرقية، وسط حملة القصف الإجرامي المكثف. وفي مفارقة صارخة، ذكرت مصادر ميدانية، أن 37 شاحنة غذائية وصلت إلى منطقة جبل الزاوية، عصر الأحد، في طريقها إلى مدينة إدلب ومنها إلى المستوطنتين، برفقة سيارات تتبع للقوة الأمنية في جيش الفتح، وقالت الشبكة: حاول سكان بلدة إحسم في جبل الزاوية اعتراض الشاحنات إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، بعد أن تصدى لهم عناصر القوة الأمنية، وفتحوا الطريق رغماً عنهم. وأظهرت صور بثها ناشطون على موقع "تويتر" أهالي قرية إحسم يقومون بقطع الطريق على عدد من الشاحنات، وسط غضب الأهالي بريف إدلب وهو ما تبدى على صفحات التواصل الاجتماعي والغرف الإخبارية كان منها (مقطع صوتي مرفق). في حين تداول ناشطون مقطعاً مصوراً يتضمن بياناً لمجاهدين نسبوا أنفسهم لرجال الأمة متعهدين بإشعال العمليات العسكرية في ثكنتي كفريا والفوعة (مقطع صوتي مرفق). وفي خطوة استباقية لاحتواء الغضب الشعبي المتوقع جراء دخول المساعدات إلى كفريا والفوعة وتملصاً من تبعات المسؤولية أمام الحاضنة الشعبية ودماء وأشلاء الشهداء، تناقلت حسابات مجهولة، مساء الأحد، ما قالت أنه تعليق عضوية لعدد من الوجوه القيادية في مجلس الشورى التابع لفصيل أحرار الشام، مؤرخاً بتاريخ مساء السبت، في حين قالت شبكة "الدرر الشامية" أن الأمر يعود لمنافسة داخلية على تزعم الفصيل. في المقابل، تأجّل دخول قافلة المساعدات الأممية إلى بلدة مضايا بريف دمشق الغربي، حتى الاثنين، وفق مجلسها المحلي. وعزاها لمشاكل اعترضت دخول قافلة المساعدات إلى كفريا والفوعة في إدلب، وتدخل بلدة مضايا ضمن الاتفاقية المبرمة بين النظام الإيراني وجيش الفتح، الذي ضرب مثالاً قياسياً في الرباط العبثي المزمن، والالتزام التام من جانب واحد، بالاتفاق المعروف باسم "هدنة الزبداني - الفوعة"، رغم مئات الخروقات وعشرات المجازر بحق أهالي محافظة إدلب.
وكالات - حلب / استشهد 17 شخصاً، وأصيب آخرون بجروح، كحصيلة أولية، إثر غارات جوية من الطيران الحربي، الأحد، على بلدة عنجارة بريف حلب الغربي. وما تزال سياسة الأرض المحروقة هي المتبعة من قبل طيران العدوان الروسي والإجرام النصيري بحق الأحياء المحررة في مدينة حلب حتى الآن، وأسفرت عن خسارة الثوار مساحات هامة في شرق المدينة تمثلت بحي مساكن هنانو. وأعلن النظام سيطرته على كامل الحي، الأحد، ليقوم بعدها بالتقدم نحو حي جبل بدرو. وفي الأثناء، قتل، الأحد، قائد عمليات لواء القدس الفلسطيني، الشبيح محمد محمود رافع، بطلقة قناص في المعارك الدائرة في حي مساكن هنانو بمدينة حلب. ونعته حركة "فتح الانتفاضة"، وقالت أنه قتل أثناء تأديته لواجبه الوطني دفاعاً عن سوريا وفلسطين. ويلقب الشبيح القتيل بـ "العراب"، وكان قد كرم من قبل قائد القوات الروسية الغازية في سوريا، ومن ناحيتها نفت غرفة عمليات "فتح حلب" ما تداولته وسائل إعلام النظام عن سيطرة الأخير على حي الصاخور، وأشارت إلى استمرار الاشتباكات داخل حي جبل بدرو رغم سيطرة النظام على معظمه، وأن الفصائل تحاول استعادة النقاط التي خسرتها فيه. وكان لافتاً شراسة الحرب النفسية والإعلامية لتحطيم الروح المعنوية لدى المجاهدين الثائرين عبر بث أخبار كاذبة عن سقوط مناطق هنا وهناك وهو ما نفاه الناشط مصطفى طالب جملة وتفصيلاً فقال: (مقطع مرفق بالملف الصوتي).

الأناضول - برلين / ارتفع عدد الأطفال المسلمين من اللاجئين المفقودين، في ولاية براندنبورغ، شرق ألمانيا، خلال العام الجاري، إلى 206. ونقلت صحيفة "فيلت" الألمانية، الأحد، أنه لم يتسن للشرطة التعرف على مكانهم. وأفادت الصحيفة أنه من ضمن الأطفال اللاجئين المفقودين، هناك 90 يحملون الجنسية الأفغانية، و30 صومالياً، و25 سورياً.
الأناضول - إسطنبول / قدم رؤوفين ريفلين، رئيس كيان يهود، شكره لنظيره التركي أردوغان، على مساهمات أنقرة في إطفاء الحرائق التي اندلعت في كيانه طيلة الأيام الخمسة الماضية.
حزب التحرير / من خلال الذين امتهنوا الظلم والإفك والذين حرفوا الحقيقة وتجاهلوها، كما أفاد بيان  صحفي أصدره، الأحد، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن، يتوج النظام الأردني ظلمه للناس بالاستقواء عليهم وعلى أبنائهم من شباب حزب التحرير بقانونين لمنع الجرائم والإرهاب، بعد أن يخلي القضاء سبيلهم، وبفرض الإقامة الجبرية عليهم لفترات طويلة، وبتحديد كفالات وصلت إلى 100.000 دينار، متغولين عليهم بسلطتهم، وعلى قرارات محاكمهم التي ادعى رئيس حكومتهم التزامه باحترام استقلالها ونزاهتها، مستندين بذلك إلى الصلاحيات التي أعطيت لهم بقانون مكَّنَهم من ظلم الناس، وعدوانهم على شباب حزب التحرير دون وجود أي محاسبة على ظلمهم، ودون قيام نصير حق يرفع الظلم عنهم ويوقف تغولهم!! فقد حكمت محكمة أمن الدولة وفق البيان على، المهندس إبراهيم نصر، أحد شباب حزب التحرير بالسجن أربع سنوات مع الأشغال الشاقة المؤقتة ظلماً وعدواناً، بتهم: الترويج لأفكار تنظيم الدولة، وتعكير صلات الدولة بالدول الأجنبية، وإطالة اللسان، رغم عدم توافر أي ركن من أركان الجرائم التي أسندت له، بل وتجاهلها اعتراف، المهندس إبراهيم نصر، بانتمائه لحزب التحرير، لتتمكن من محاكمته. وتساءل البيان: أي إصرار هذا على محاربة دعاة الإسلام والعاملين له؟! وهل ستنصف محكمة التمييز، المهندس إبراهيم نصر، كما أنصفت سابقاً حزب التحرير والمتهمين بما عرف "بقضية مؤتة" والتي آثر قضاتها حينها الاستقالة على ظلم الناس، من أمثال القاضي الشريف عبد الكريم معاذ؟ والذين يذكرهم التاريخ وتتذكرهم الأمة، أم سينطبق عليهم قوله سبحانه: ﴿وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا﴾؟.
السبيل / جددت "لجنة الدفاع عن الشيخ سعيد رضوان" أحد الوجوه البارزة بحزب التحرير في الأردن، تنديدها باستمرار اعتقاله منذ حوالي الشهرين، وقالت اللجنة في بيان لها، أن الشيخ سعيد رضوان ما زال معتقلاً، ويتم التحفظ عليه بوضعه بزنازين انفرادية منذ لحظة اعتقاله، واستهجنت عدم توجيه أي تهمه للشيخ المريض حتى الآن، وكذلك، تهرب رئيس الوزراء في النظام الأردني ومن ينوب عنه لسماع مطالب الوفود العشائرية بالإفراج عنه، والشكوى من الظلم الكبير الذي وقع بحق الشيخ الداعية. وكشفت اللجنة أنها ستعلن لاحقاً عن إقامة فعاليات للدفاع عن الشيخ. يشار إلى أن الأجهزة الأمنية، اعتقلت الشيخ سعيد رضوان (63 عاماً)، في نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي.
حزب التحرير - فلسطين / طالب عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، الأستاذ خالد سعيد، الجميع بتحمل مسؤولياته للتصدي للتغييرات في المناهج الفلسطينية، وذلك في ندوة عقدت، السبت، تحت عنوان "الهجمة الغربية على المناهج التعليمية". واعتبر سعيد أن هذه التعديلات في المناهج الفلسطينية جزء من تعديلات المناهج في عدد من دول المنطقة، مستشهداً بمطالبة وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، نهاية العام الماضي، بتغيير المناهج الفلسطينية بصورة عميقة. وقدم سعيد في كلمته عدة نقاط تتعلق بمعنى المنهاج والفلسفة التي يقوم عليها والهدف من وضعه، ثم استعرض عدداً من الأمثلة على التغييرات التي حدثت في المنهاج الجديد، والتي وصفها بأنها تعمل على سلخ القيم الإسلامية من المنهاج.

No comments:

Post a Comment