Saturday, November 30, 2013

خبر وتعليق: الميزانية في الأردن إمعان في الارتهان للغرب

خبر وتعليق: الميزانية في الأردن إمعان في الارتهان للغرب

الخبر: أورد موقع إصلاح نيوز الخبر التالي: "قدم وزير المالية الدكتور أمية طوقان لمجلس النواب يوم الأحد 2013/11/25 مشروع قانون الموازنة العامة، ومشروع قانون موازنات الوحدات الحكومية، للعام 2014، الذي أعدته الحكومة اعتمادا على تقديرات الموازنة للعام 2014 مقارنة مع المقدر في موازنة العام 2013.
حيث قال في كلمته إن (الدين العام بلغ لنهاية شهر أيلول من العام الحالي ما مقداره (423 18) مليون دينار أو ما نسبته (8،76) بالمئة من الناتج المحلي المقدر لعام 2013 مرتفعا بحوالي (842 1) مليون دينار عن مستواه عام 2012).
وقال أيضا في كلمته حول أوجه زيادة الإنفاق زيادة فوائد الدين الداخلي والخارجي بمقدار (300) مليون دينار لتصل إلى (1100) مليون دينار في عام 2014، وزيادة مخصصات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمقدار (141) مليون دينار."

التعليق:
أولاً: إن مشكلة الأردن الحقيقية هي اعتباره كيانا مستقلا وهو لا يملك مقومات البقاء ولا يستطيع أن يعيش بدون أسباب بقائه من خلال اعتماده على الغرب الذي أوجده.
ثانياً: إن ارتفاع عجز الميزانية ليصل إلى 76.8% من الناتج المحلى لهو دليل على انهيار الاقتصاد الأردني لولا الدعم الغربي المشروط بتنفيذ السياسات الغربية في المنطقة في كافة السبل والمجالات وعلى رأسها حماية كيان يهود المحتل لبلاد المسلمين.
ثالثاً: إن خدمة الفوائد (الربا) ترتفع بشكل مضطرد وكبير كل عام مما يكلفهم محاولة سداد خدمة الدين لا أصله وهو سقوط في التبعية والعبودية وتحكم قوى الغرب في حياة الناس في الأردن في جميع مناحي الحياة.
رابعاً: إن زيادة الإنفاق على الأجهزة الأمنية ما هو إلا لحماية كيان يهود وتكبيل الأمة من أي تحرك صادق ضد النظام الذي رهن البلاد والعباد لخدمة الكفر.
خامساً: إن إعداد الميزانية جاء ضمن وصفات البنك الدولي الذي يتحكم في إدارة شؤون البلاد ويفرض الشروط من أجل إغراق الناس أكثر وجعلهم يلهثون خلف لقمة الخبز ولا يجدونها.
وختاما: إن الله حرم على المسلمين أن يكون للكفر عليهم أي سبيل فكيف إذا كان هذا السبيل هو من أقوى السبل في التحكم بمصائر المسلمين ومن خلال الربا الذي هو محارب من الله ورسوله.
قال تعالى: ﴿وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا﴾.
ويقول سبحانه: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ﴾ [سورة البقرة: 278- 279].
كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير
حسن حمدان (أبو البراء)
28 من محرم 1435
الموافق 2013/12/01م

No comments:

Post a Comment