Wednesday, December 26, 2012

حزب التحرير : الحكومة تعتمد على الارتهان المخزي للأجنبي" في الصغيرة والكبيرة"

حزب التحرير : الحكومة تعتمد على الارتهان المخزي للأجنبي" في الصغيرة والكبيرة"
2012-12-25
نظم اليوم الثلاثاء حزب التحرير ندوة صحفية لطرح رؤية الحزب للوضع في تونس سنتين بعد الثورة. وأكّد عبد الرؤوف العامري قيادي في الحزب في مداخلته على أنّ المعارضة لا تختلف عن الحكومة في شيء وأنّ الباجي قائد السبسي "وزير بورقيبة" واصل سياسة ارتهان الحكومة واعتمادها على "الوصفات الغربية" وهي نفس وصفة بن علي . وقال إنّ "القادة السياسيين في تونس يتبعون سياسة الغرب خطوة خطوة في المواقف السياسية من مختلف الأحداث على الصعيد الوطني والدولي". وأضاف العامري : "الحكومة التونسية تعتمد على الارتهان المخزي للأجنبي في الصغيرة والكبيرة".
ومن جهته، قال عماد الدين حدق قيادي حزب التحرير أنّ الانقلاب السياسي على الثورة كان بوسيلة الانتخابات.
وبيّن أنّ الشعب التونسي قد انطلق بشعارات تدعو لإسقاط حكومة "بن علي" فجاءت بعدها حكومة محمد الغنوشي ليقع الاستنجاد اثر ذلك بالسبسي الذي أنشأ هيئة عياض بن عاشور لتحقيق أهداف الثورة، واصفا هذه الهيئة بالمشبوهة وبأنها هيئة "الالتفاف على الثورة اختارت قانونا انتخابيا أمام صمت غريب من الحزب الإسلامي".
وأضاف حدق أنّ حزب حركة النهضة وإثر فوزه في الانتخابات " أخذ يرسل التطمينات إلى الغرب ويؤكّد احترامه للمواثيق الدولية في تنكّر واضح للمشروع الذي انتخبه الشعب التونسي من أجله اضافة الى تنكره لاعتماد الشريعة ".
وقال : "هذا الإلاه الذي انتخبه الشعب يسرق وينهب ولا يفي بوعوده والدستور الذي هم بصدد إعداده يسعى إلى إزاحة الإسلام من نظام الحكم وهو مجرّد توريد جديد لدستور بن علي".
أمّا رضا بلحاج الناطق الرسمي باسم حزب التحرير فقدّم خارطة طريق الحزب للمرحلة القادمة، محدّدا بذلك برامج ومشاريع يتبناها الحزب تهدف إلى تطوير القضاء وضمان استقلاليته، ودعا إلى سياسة اقتصادية ترقى بالوضع في البلاد.
وقال : "هذه مرحلة الفرائض المغيبة وعلينا أن نسعى لتفكيك المستوطنات التي يحدثها الاستعمار ومن يسعى مسعاه لسرقة إرادة هذه الامة ... ولكي يضع لها كوابح حتى لا تسترد إرادتها".
وأضاف: "هذه الحكومة غير قادرة ونحن نمدّ اليد لقيادة المرحلة القادمة ونقدّم الحلول والبدائل"
وبيّن أنّ الدولة ليست أمرا واقعا وإنما هي كيان تنفيذي وأنّ الحزب يحارب الباطل والفساد.
قال : "عشنا فضيحة كبرى بعد الثورة... الامم المتحدة تتجول في البلاد للنظر في الدستور .. هذا لا يعقل نقول سيظل دستوركم الذي تعدونه قلقا غير مطمئن في مكانه لأنه غير منبثق عن عقيدة هذه الأمة ".
وأضاف أنّ هناك تحويل وجهة للثورة وهو ما اعتبره بلحاج "مغالطة".
ودعا بلحاج لنظام إسلامي راشد مفصّل قادر على قيادة هذه الأمة.
وفي هذا الإطار، بيّن وجود ألغام أمام هذه الإرادة وربط للحالة الثورية بالوصاية الأجنبية وإدخالها باسم الضرورة بالروتين.
وقال بلحاج : "هناك اختراق لضرب المنظومة الاجتماعية ووجود عدّة منظمات وجمعيات في البلاد بدون هوية".
ودعا كذلك إلى التسريع والانطلاق في محاسبة شفافة لرموز الفساد ومن ساهم في الديكتاتورية والكف عن المقايضة، متطرقا إلى شخص الباجي قائد السبسي وقضية الماسونية.
وتبنى حزب التحرير محكمة المظالم حتى يصبح الشعب آمنا ويجد جهة يتظلم إليها مع رفع صفة الحصانة على الجميع بمن فيهم القضاة، حسب ما جاء على لسان بلحاج.
وبين ضرورة معالجة جرحى الثورة وكشف لغز القناصة والشبكة الاخطبوطية التي ساهمت في ذلك.
وتحدث بلحاج أيضا عن منظومة الديون ومشاكل الفلاحة وديون الفنادق ومجلة المحروقات التي اعتبرها "فضائحية" وكذلك الاستثمار الاجنبي واستغلاله لليد العاملة بسعر زهيد.
ودعا الى تمكين المواطنين من التمتع بجزء من الملكية العامة من ماء وكهرباء ونفط.
كما أبدى بلحاج موقفه من اتحاد الشغل وممارسته للسياسة بامتياز والتدخل في مسألة سوريا والتعليم والمبادرات الوطنية، قائلا أنّ "هذا خطير ونتائجه كانت تكون شبه كارثية لو تمّ تنفيذ الإضراب العام الذي كان مبرمجا".
وعبّر بلحاج عن رفضه لرسكلة أعوان الأمن والجيش الوطنيين من قبل الغرب، قائلا : "هذا عيب على الثورة".
عبير الطرابلسي
ملاحظة : للاطلاع على مداخلة رضا بلحاج كاملة شاهد الفيديو
http://www.assabahnews.tn/details.php?ID_art=16360&ID_rub=1&fb_source=message

No comments:

Post a Comment