Tuesday, February 25, 2020

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/02/25م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/02/25م

العناوين:
*
تمهيدا لسوتشي جديد بأنياب دولية: حرب التصريحات بين النظامين التركي والروسي تكذبها الوقائع على الأرض
*
صخب ودخان الأعمال العسكرية على محور واحد في نيرب سرمين لا يستر قضم المناطق في ريف إدلب الجنوبي
*
تركيا تدعو "الناتو" للقيام بدور أكبر لاحتواء الوضع بإدلب
التفاصيل:
t.me/tahrersy/
أكد حزب التحرير أن حرب التصريحات التركية الروسية حول مصير محافظة إدلب؛ بموازاة ما يحدث على الأرض, متفق عليه مسبقا, وما ذلك إلا لذر الرماد في العيون وكسب الوقت؛ لفرض الأمر الواقع، وقال بيان صحفي أصدره الأحد، المكتب الإعلامي لحزب التحرير/ولاية سوريا: إن ما يحصل ما هو إلا تمهيد لإخراج اتفاقية جديدة بين النظامين التركي والروسي تفرض بالقوة؛ مبنية على اتفاق سوتشي؛ ومعترف بها دوليا، لجعل كل من يخرج عنها ضمن دائرة الاستهداف، كما أعلن ذلك وزير الدفاع التركي، وكل ذلك تحت غطاء حقن دماء المدنيين وإيجاد منطقة آمنة لهم؛ إمعانا في التضليل، وتمهيدا للبدء بالحل السياسي الأمريكي والعودة لنير العبودية من جديد. وختم البيان مخاطبا أهل الشام: لا يجوز لنا بعد كل هذه التضحيات على مدار سنوات الثورة التسع أن نسمح لأعداء الله برسم مستقبلنا بناء على أهوائهم ومصالحهم؛ فنكون بذلك كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا، فليس لنا خيار إلا الاعتصام بحبل الله المتين؛ والعمل للتحرر من نفوذ الدول المجرمة التي قيدت القرار وسلبت الإرادة، والعمل الجاد لإسقاط النظام بكافة أشكاله ورموزه؛ وإقامة تاج الفروض الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وبها تنتهي مآسي المسلمين ومعاناتهم، وما ذلك على الله بعزيز.
وكالات/ خلف ستار من صخب وضجيج الأعمال العسكرية على محور واحد في نيرب سرمين شرق إدلب وفق ما درجت عليه قيادات المنظومة الفصائلية المهترئة وإسهال البيانات التي تعلن عن تدمير وتشريد قوات النظام تواصل الأخيرة قضم المناطق في ريف إدلب الجنوبي، حيث تمكنت من السيطرة خلال الساعات الفائتة على 11 منطقة، وهي: الشيخ دامس وحنتوتين والركايا وتل النار وكفرسجنة والشيخ مصطفى والنقير ومعرزيتا ومعرة حرمة وأم الصير ومعرة الصين. من جانبه, لاحظ الناشط السياسي "مصطفى سليمان" أن المنطقة الجنوبية تتساقط ومدنا ثورية بأكملها تتحول إلى خانة عدو، وإعلاميو الفصائل ومراصدها وطبّالوها منشغلون بالحديث عن النيرب وقذائف تركيا على أطرافها. وفي حسابه الرسمي على موقع تلغرام, أردف الناشط يقول: بينما السجون مليئة بالمجاهدين ما زال تحرُّك الناس ليس على قدر المصيبة، مؤكدا أن هذه المنظومة الفصائلية (بطبّاليها وأمنييها وقاداتها) سبب البلاء والخيانة وهم أعوان النظام في حربه ضد الله ورسوله وضد الثورة. وبعد أن وصّف المرض, أكد الناشط: أن العلاج بأيدينا داعيا للنزول للشارع بزخم الثورة الأول لإسقاط المنظومة الفصائلية وسجونها وتسليم المقدرات لقادة شرفاء مستقلين بقرارهم يقودون الثورة من جديد لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام. بدوره, وفي قراءة سياسية لمعركة النيرب, في إطار الوعود الأردوغانية المزعومة ومهلتها الخرافية الممنوحة لعصابات النظام وتمديدها حتى الخامس من آذار أو الرابع والثلاثين من شباط وفق تقويم دجّال الأناضول, موعد القمة الرباعية في إسطنبول. الناشط والمعلّق السياسي أحمد أبو الزين قرأ لنا تفاصيل المشهد صبيحة الثلاثاء ووافانا بالعرض التالي
شبكة شام الإخبارية/ أكد الرئيس التركي أردوغان: أن هناك تواصل مع روسيا على أعلى المستويات بشأن إدلب وكشف في تصريحات له الثلاثاء عن أن وفدا روسيا سيزور تركيا الأربعاء للتباحث حول إدلب, وأضاف أردوغان أنه: لا اتفاق بشكل كامل حتى الآن على قمة رباعية بشأن سوريا في 5 آذار/مارس
RT/
أعلن المركز الروسي لتنسيق المصالحات مع نظام أسد المجرم، مساء الاثنين، أن العسكريين الأتراك استأنفوا الدوريات المشتركة مع نظرائهم الروس شمالي سوريا. وقال رئيس المركز، أوليغ جورافلوف، في موجز صحفي بموسكو، أنه "جرى تسيير دورية روسية تركية مشتركة جديدة" في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا. وتقوم روسيا وتركيا بتسيير دوريات مشتركة في شمالي سوريا بموجب المذكرة الموقعة بين البلدين في مدينة سوتشي الروسية، في 22 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
الأناضول/ طالب المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن الاثنين، حلف شمال الأطلسي "الناتو" بالتدخل للسيطرة على الوضع في محافظة إدلب. وقال قالن في مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية، "نتحدث مع حلفائنا في الناتو، وعليهم أن يلعبوا دورا مهما وأكثر تأثيرا لاحتواء الوضع في إدلب". وذكّر قالن بمهلة الرئيس التركي الخرافية للنظام الأسدي، مكررا تحذيره من استهداف الجنود الأتراك، وإلا سيجد ردا قاسيا جدا من أنقرة. مستدركا بقوله: أن "أنقرة لا تسعى للاصطدام عسكريا بروسيا في سوريا، وأن وفدا تركيا سيلتقي نظيره الروسي، لمناقشة الوضع في إدلب خلال الأسبوع الجاري".
الأناضول/ انطلقت في جزيرة صقلية الإيطالية، الاثنين، مناورات بحرية لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، بمشاركة 9 دول بينها تركيا. وتجري مناورات "Dynamic Manta-2020" في المياه الإقليمية والدولية للجزيرة، وتستمر حتى 8 آذار/مارس المقبل. ويشارك في المناورات إلى جانب تركيا، كل من كندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

No comments:

Post a Comment