Sunday, February 23, 2020

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2020/02/22م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا:  2020/02/22م

العناوين:
*
رغم حجم المكر والخداع العالمي لا يزال الوعي عند أهل الشام نابضا فالثورة فكرة والفكرة لا تموت.
*
منتقيا خطابا متعدد الأوجه دجال الأناضول لا يزال يحث الخطى لتحقيق مآرب أسياده.
التفاصيل:
منبر الأمة/ في سياق الحراك الشعبي الثوري وللتأكيد على استمرار ثورة أهل الشام المباركة لتحقيق أهدافها خرجت مظاهرة في مدينة أرمناز في جمعة "الكتائب المستقلة تمثلنا" رفعت عبارة تقول: "لقد كشفت ثورتنا المباركة خيانة النظام التركي الكاذب وخطاباته الجوفاء" وأوضحت عبارة أخرى: أن "بوتين وأردوغان وجهان لعملة واحدة إذ سقط القادة المرتبطون الذين سيروا الأرتال لقتال بعضهم"، وفي هذا السياق، تقول إحدى العبارات: "كم تمنينا أن تكون هذه الأرتال لنصرتنا وليست لنصرة مشروع الكفر", وأكد المتظاهرون متابعة المسير بقولهم: سنبقى بثورتنا مستمرين فالثورة فكرة والفكرة لا تموت ومن لم يمت بالسيف مات بغيره وموت الفتى بالسيف أسمى وأنبل. وقد حمّلت المظاهرة الشرفاء مسؤولياتهم بعبارة: "أيها الشرفاء في المحرر خذوا زمام المبادرة وأعيدوها سيرتها الأولى فقد تأكدنا أن عدونا ضعيف لا يحتاج إلا لرجال صادقين يقلبون الموازين. وبالتي لا ضامن لنا إلا الله والنصر بأيديكم لا بأيدي الضامنين فبالنتيجة نقول: الكتائب المستقلة مطلبنا".
ستيب نيوز/ بعد معارك لأكثر من شهر وتهجير آلاف المدنيين، أعلن نظام أسد افتتاح طريق حلب – دمشق الدولي. وأكدت حكومة النظام, السبت، أنّ الطريق والمعروف باسم طريق “M5” مفتوح اعتباراً من السبت لحركة السيارات المدنية. ونقلت وسائل إعلام موالية للنظام أنّ قواته عملت على إزالة المتاريس وتجهيز الطريق الدولي بعد فرض سيطرتها عليه قبل أيام. واعتبرت ذات المصادر أنّ الطريق هو أسرع طريق يربط بين أكبر مدينتين في سوريا، بعد إغلاق دام لأكثر من 7 سنوات، خلال سيطرة الفصائل على عشرات البلدات التي يمر بها هذا الطريق.
سبوتنيك/ بعبارات فضفاضة مستهلكة أكد الرئيس التركي أردوغان، أن سياسات بلاده في سوريا وليبيا "ليست مغامرة ولا خيارا عبثيا". ومتجاهلا مهلة نهاية شباط التي منحها لعصابات أسد لرسم حدود موامرة سوتشي, زعم أردوغان أن قواته ألحقت بعصابات أسد خسائر كبيرة، وفي سياق آخر، وعلى صعيد استنساخ مهمته في سوريا ونقلها إلى ليبيا بتوقيع أمريكي ولتعويم حفترها ادعى أردوغان أنه يحارب قوات حفتر في ليبيا وقال: مستمرون في الكفاح بالميادين ضد قوات حفتر. من جهة أخرى، ناقش وزير الدفاع الروسي شويغو مع نظيره التركي أكار في مكالمة هاتفية استقرار الوضع في إدلب المسماة خداعا منطقة خفض التصعيد, في ترتيب ما اتفق عليه أردوغان وصديقه بوتين عبر مكالمة هاتفية مساء الجمعة. RT/ وهو ما أكده ظهر السبت سيرغي فجرشيين نائب وزير الخارجية الروسي حيث جدد تأكيده على دعم بلاده لعصابات نظام أسد في حربها على من وصفهم بـ(الإرهابيين) في محافظة إدلب.
سبوتنيك/ مبينا لأهداف التغلغل الأمريكي في أوروبا صرح رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، كونستانتين كوساتشيف، اليوم السبت، بأن التدريبات الأمريكية ضد "ضربة" روسية لأوروبا، تمهد الطريق لنشر أسلحة نووية جديدة في القارة. وأشار كوساتشيف، إلى عدة أهداف من ذلك: "أولاً، هناك حاجة للحفاظ على درجة من الخوف من روسيا باستمرار وعلى مستوى عالٍ. إذا أجريت تدريبات على "الرد" النووي على هجوم للعدو، فأنت تلهم الناس بأن مثل هذا الهجوم محتمل وأنه ليس عليك التفاوض أو توقيع اتفاقيات بشأن الحد من التسلح وإنما تسليح نفسك". يذكر أنه قد ورد في وثيقة خاصة بالسياسة النووية، أن الولايات المتحدة ستقوم بتعزيز قدراتها النووية بسبب قلقها من الأسلحة النووية الروسية المتنامية، في خطوة يقول بعض منتقديها إنها قد تزيد من خطر حدوث توتر بين البلدين. ويقول المسؤولون الأمريكيون إن الولايات المتحدة ستردع روسيا عن استخدام الأسلحة النووية من خلال تعزيز قدرتها النووية ذات القوة التدميرية المنخفضة. وأعلن المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، أن الولايات المتحدة لا تعتزم نشر منظومات صواريخ نووية جديدة ذات قوة تدميرية منخفضة. وقال المتحدث للصحفيين، أمس الجمعة: "لا نعتزم نشر منظومات جديدة (أسلحة نووية) ذات قوة منخفضة في أوروبا. وردنا على الانتهاكات الروسية سيكون باستخدام الأنواع العادية من الأسلحة". وتقل قوة الأسلحة النووية ذات القوة التدميرية المنخفضة عن 20 كيلو طن، لكنها تسبب دماراً كبيراً أيضا، ويذكر أن القنبلة الذرية التي أُلقيت على مدينة هيروشيما اليابانية تقدر قوتها بنفس هذه القوة التدميرية.

No comments:

Post a Comment