Sunday, February 23, 2020

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/02/23م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2020/02/23م

العناوين:
*
قصف روسي مكثف واشتباكات على محاور طريق اللاذقية الدولي جنوب إدلب
*
مهلة تقويم دجال الاناضول الخرافية تجعل من شباط ثلاثة و ثلاثين يوما لترسيخ حدود سوتشي الخيانية
* "
حماس": في موسكو: تخدّم المقاومة و الممانعة بجهود المحتل الروسي
*
من وراء البحار: عصا المسؤول الكبير ارتفعت معلنة انتهاء الفسحة لتشكيل الحكومة التونسية
التفاصيل:
المرصد السوري لحقوق الإنسان/ دارت مساء السبت، اشتباكات وصفت بالعنيفة بين الفصائل وعصابات أسد، على محور تل النار بريف إدلب الجنوبي. وقصفت الأخيرة بوابل من القذائف محاور حاس وكفرسجنة، كما طال القصف بلدات ريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية، فيما استهدفت الفصائل المقاتلة تجمعات قوات النظام في بلدة مدايا في الريف ذاته. واستمر القصف الجوي من الطائرات الحربية الروسية، حيث استهدفت كلا من كفرنبل وحزارين ومحاور ريف إدلب الجنوبي. وبذلك، يرتفع عدد غارات الطائرات الحربية الروسية إلى 115، استهدفت كلا من كفرنبل والبارة واحسم وبينين وفطيرة وسرجة وجوزف وأماكن أخرى بجبل الزاوية. كما ارتفع عدد الغارات من طائرات النظام الحربية إلى 22، استهدفت مناطق في جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي.
الأناضول/ أعلن الرئيس أردوغان، السبت، عقد قمة رباعية حول إدلب، في 5 آذار المقبل، تجمعه مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمانويل ماكرون. جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال فعالية في ولاية إزمير غربي تركيا. وأضاف أردوغان: "إن تركيا عازمة على أن تنعم إدلب بالسلام كما جلبت السلام والاستقرار إلى شمالي سوريا. وتابع: "قضية إدلب مهمة لنا بقدر أهمية عفرين ومنطقة نبع السلام، وهو ما أكدته لبوتين". وردا على تساؤلات بعض أطراف المعارضة التركية الموالية لما تبقى من النفوذ البريطاني حول أسباب تواجد تركيا في سوريا وليبيا، أخفى أردوغان انصياعه لاستنساخ دور الكماشة الروسية التركية في سوريا طبق الأجندة الأمريكية في ليبيا. وشدد على أن سياسات أنقرة "ليست مغامرة ولا خيارا عبثيا". وإننا نقوم بكل ما يلزم على الطاولة وفي الميدان بهدف تغيير مسار تطورات الأحداث بالشكل الذي نريده". على حدّ دجله, وعين ما تريده أمريكا.
الأناضول/ على الرغم من المهلة الخرافية التي جعلت لشهر شباط ثلاثة وثلاثين يوما, والتي منحها تقويم دجال الأناضول لنظام أسد للاستيلاء على مزيد من مناطق الشمال بدعوى انتظار العودة إلى حدود سوتشي. قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخرالدين ألطون، السبت، إن صبر تركيا نفد إزاء ممارسات نظام أسد من قتل شعبه، وزعزعة استقرار المنطقة. لكننا نثق في تعاون روسيا". وبيّن ألطون أن نظامه يعمل على تنفيذ بنود اتفاق سوتشي. وشدّد على أن تركيا تحارب بشكل حازم الجماعات (الإرهابية) في المنطقة.
"
رويترز" /اقترحت الأمم المتحدة استخدام معبر تل أبيض على الحدود بين سوريا وتركيا لإيصال مساعدات للمدنيين في شمالي شرق سوريا. وكتب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في تقريره لمجلس الأمن الدولي، السبت: "إذا لم يتم العثور على بديل مناسب لليعربية لنقل الأغراض الطبية فإن الفجوة بين الإغاثة والاحتياجات الإنسانية ستتسع". وأضاف غوتيريش: "من منظور أمني ولوجستي، في الظروف الحالية، يمثل معبر تل أبيض الحدودي أكثر بديل مناسب". وكان مجلس الأمن الدولي قد طلب من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تقديم مقترح بشأن أي بديل ممكن لمعبر اليعربية على الحدود بين سوريا والعراق، والذي تم إغلاقه الشهر الماضي مع معبر آخر على الحدود السورية – الأردنية.
وكالات أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، صالح العاروري، أن رئيس المكتب، إسماعيل هنية، سيزور موسكو مطلع الشهر المقبل. وفي مقابلة تلفزيونية السبت، أكد العاروري أن "هنية سيزور روسيا الأسبوع القادم على رأس وفد من الحركة، ونحن معنيون باستمرار العلاقة مع موسكو لتعزيز حقوق شعبنا وتحصينها من الاحتلال". وأوضح العاروري أن جولة هنية الخارجية "جزء من الجهود السياسية لخدمة شعبنا وخدمة أجندة مقاومتنا للاحتلال". وأضاف أن من أهداف هذه الجولة مواجهة "صفقة القرن".
جريدة التحرير/ أكد رئيس المكتب السياسي لحزب التحرير في تونس أ. عبد الرؤوف العامري أنه بين تكليفي الجملي والفخفاخ لتشكيل الحكومة التونسية، اكتملت فصول مسرحية أجاد أداءها الكومبارس بإيهامهم، أنهم يتعاطون السياسة، إلا أن عصا المسؤول الكبير ارتفعت معلنة انتهاء الفسحة فكان على الجميع الانضباط والكف عن الصراخ. وفي كلمة العدد لجريدة التحرير الصادرة الأحد في تونس, ولفت أ. العامري إلى أن الفريق الحكومي المقترح جاء كشكولا من التنافر الشخصي لا يعدو أن يكون إلا فريق شركاء متشاكسين، لا ينتظر منه أهل تونس قدرة على إخراج البلاد من أزمتها ولا يؤمل منه خيرا. و اضاف أ. العامري: إنّ مشهد شرعيّة انتخابية تستمد ” طهارتها ” من رضا الدّول الكبرى، بالسعي لمنع عودة الإسلام إلى الحياة، هو مشهد تتقدمه حكومة تجد مؤشرات سقوطها في تلافيف دستور لا تليق به إلا سلال المهملات، وزعت فيها الحقائب وفق غايات ماكرة تتربص بالأحلاف والخصوم فرص الانقضاض على العهود والمواثيق، وختم افتتاحية جريدة التحرير. موصّفا: هو مشهد تقوم عليه بصائر عميت عن إدراك الخير والفلاح في شرع الله سبحانه وتعالى وأصرت إلا على النبش في ركام ديمقراطية أنف أهلها عُفونتها وعجزها عن الاستجابة لانتظارات إنسانية كلت عن تحمل شرها.
hizb-ut-tahrir.info /
في 5 شباط/ 2020، حكمت المحكمة العسكرية في مقاطعة فولغا، في قازان، في جلسة محكمة متنقلة، على عشرة مسلمين لمشاركتهم في أنشطة حزب التحرير. وبموجب قرار من المحكمة العليا في روسيا بتاريخ 14 شباط/فبراير 2003، اعتبر الحزب منظمة إرهابية. والمزيد من التفاصيل في التقرير التالي: (تسجيل)

No comments:

Post a Comment