Tuesday, June 26, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/06/26م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/06/26م

العناوين:
* مع صمود حوران، الدم والتدمير والتهجير لا يمنع منظومة الضفادع من الاستثمار المعادي لأهل الجنوب.
* دي ميستورا بجنيف وشبيحة حله السياسي الأمريكي في الرياض يشاطرون أصدقاء سوريا كفر سوتشي.
* خطاب الكراهية في مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الإلكترونية في الأردن جريمة بحق الأمة.
* تقرير "اللجنة البرلمانية التونسية للحريات" ثمرة خبيثة للدستور المدني واستجابة لإملاءات أوروبية مذلة.
التفاصيل:
درعا – قاسيون/ تتواصل لليوم السادس على التوالي هجمات النظام السوري والميليشيات الأجنبية الموالية له بدعم جوي روسي، على منطقة درعا وريفها، وسجل الدفاع المدني بدرعا، تنفيذ أكثر من 205 غارات جوية من قبل الطائرات الحربية الروسية، وأكثر من 110 برميل متفجر ألقته الطائرات المروحية، بالإضافة لأكثر من 88 صاروخ فيل ومئات القذائف والصواريخ الأخرى، التي استهدفت مدن وبلدات درعا وريفها الشرقي ما أسفر عن 18 شهيداً ، توزعوا على مدن الحراك والصورة وبصر الحرير والكرك الشرقي ومعظمهم قتل جراء غارات روسية، وتزامن ذلك مع استمرار للنزوح من القرى الساخنة. وحذر الدفاع المدني من كارثة إنسانية بعد وصول أعداد النازحين لعشرات الآلاف، جلهم نساء وأطفال، وحاولت قوات النظام والميليشيات التقدّم على محاور بلدة بصر الحرير من عدة محاور وتمّ صد تلك الهجمات مع تكبيد العدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح، بالتزامن مع وصول مؤازرات لغرفة عمليات توحيد الصّفوف من كافّة الغرف الفرعيّة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزيّة. كما تم التأكد من مقتل وجرح ما يزيد عن 53 مرتزقا من قوات النظام وميليشياته. فيما تناقل ناشطون شريطاً مصوراً لأحد إعلاميي مليشيا "النمر"، تحدث فيه عن الصعوبات الكبيرة التي تواجههم في المعركة. ويشهد الجنوب السوري عموماً وريف درعا الشرقي على وجه الخصوص، تصعيداً عسكرياً كبيراً، بالتزامن مع تعزيزات عسكرية متواصلة لقوات النظام تصل المنطقة.
القدس العربي/ الدم والتدمير والتهجير لا يمنع منظومة الضفادع في مستنقع الخيانة من الاستثمار، إذ نقلت صحيفة «القدس العربي» عن مصادرها أن خالد المحاميد نائب رئيس هيئة التفاوض يقود مصالحة تقضي بتسليم مدن وبلدات درعا والقنيطرة إلى النظام وتهجير المقاتلين والرافضين للتسوية إلى الشمال السوري في سيناريو يحاكي ما جرى في غوطتي دمشق وحمص. وأوضحت المصادر أن المحاميد مدعوما بمبالغ مادية ضخمة مقدمة من الإمارات، يروج للتفاوض المباشر مع ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية، في حين «تجنح فصائل الجبهة الجنوبية نحو المفاوضات غير المباشرة مع الروس بوساطة أردنية». من جانبها. تابعت هيئة التفاوض اجتماعها الاثنين في العاصمة السعودية الرياض، وناقش ممثلو الفصائل التطورات الميدانية على الأرض في الجنوب السوري وما هي الفرص للوصول إلى وقف التصعيد العسكري للنظام، وقال حساب الهيئة على موقع فيسبوك سيتم تمديد الاجتماع يوماً إضافياً الثلاثاء لاستكمال بحث آفاق لجنة الدستور، وتحديد أسماء اللجنة الدستورية المزمع تشكيلها كما أكد ذلك نائب رئيس الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن، عبد الباسط حمو في تصريحات إعلامية. ونقلت صحيفة إيلاف السعودية عن المتحدث باسم الهيئة يحيى العريضي تأكيده أن «المشاركة في اللجنة الدستورية قبل أن تكون من مخرجات سوتشي، هي أحد أعمدة القرار 2254»، بدورهما التقى رئيس الائتلاف العلماني عبد الرحمن مصطفى، ورئيس حكومته المؤقتة جواد أبو حطب، ممثلين عن مجموعة ما تسمى زورا  الدول الصديقة للشعب السوري،. وناقش المجتمعون سبل دعم الحكومة المؤقتة في المناطق المحررة. وأكد مصطفى، أن الائتلاف ماضِ في تنفيذ خطته حول تعزيز وجوده بتشكيل مجالس إدارة محلية في المدن والبلدات. وعن الحرب الواسعة التي يرتكبها النظام وروسيا في درعا، أسف ممثل الجبهة الجنوبية في الائتلاف بشار الزعبي لاستمرارها رغم التواصل مع أغلب الدول الصديقة، على حد وصفه، مشيراً إلى موجات نزوح كبيرة للمدنيين، قد تصل إلى أرقام غير مسبوقة في قادم الأيام. أما نائب رئيس الائتلاف ديما موسى أكدت أن القانون رقم 10 "يُظهر عدم جدية النظام في الانخراط في العملية السياسية". فيما ركز هادي البحرة على عمل اللجنة الدستورية"، وقال "يجب أن تكون خطوة نحو تطبيق القرار 2254 وليس محاولة التفاف عليه".
الأناضول/ كشف شبيح الحل السياسي الأمريكي، ستافان دي ميستورا، في بيان صدر عنه، الاثنين، أنه عقد مشاورات في جنيف حول آخر مستجدات الجنوب، مع ممثلين عن أصدقاء بل ممثلي الائتلاف العلماني وحكومته وهيئته التفاوضية من دون الشعب السوري "فرنسا وألمانيا والأردن وبريطانيا والسعودية والولايات المتحدة"، بشأن عملية "جنيف" السياسية، وفقًا للقرار الأممي 2254 لعام 2015. وقال البيان جرت مباحثات جوهرية حول آفاق التقدم على صعيد المسار الدستوري. وشدد البيان على ترحيب المبعوث الأممي، بتأكيد الدول الست على دعمها لدور الأمم المتحدة في تسهيل التسوية السياسية. بينما قال "ميخائيل بوغدانوف" نائب وزير الخارجية الروسي: "سيتم بحث جنوب سوريا على المستوى الثنائي مع الأردن في الوقت الراهن، ووزير خارجيتها سيزور موسكو لهذا الغرض". وأعرب "بوغدانوف" عن رغبته في نقاش الأوضاع بسوريا مع "جون بولتون" مستشار الأمن القومي الأمريكي، الذي سيزور موسكو.
غزة - الخليج أونلاين/ كشفت مصادر فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، عن توجه وفد من كيان يهود إلى العاصمة السعودية الرياض، قريبا، لوضع اللمسات الأخيرة على "صفقة القرن" الأمريكية وتجاوز عقبة تمويل الصفقة مالياً. وأكدت المصادر أن الوفد سيضم 5 شخصيات سياسية وأمنية، برفقة وفد أمريكي آخر للقاء مسئولين سعوديين وعرب للتباحث في النقاط الأخيرة من الصفقة الأمريكية. ولفتت المصادر ذاتها إلى أن وفدي تل أبيب وواشنطن سيحاولان التوصل إلى تفاهمات مع الدول العربية وعلى رأسها السعودية بتوفير كافة الأموال اللازمة لتنفيذ بنود الصفقة على أرض الواقع، خاصة أنها تحتاج أموال كبيرة للمشاريع التي تطرحها في قطاع غزة وتقدر من 800 مليون إلى مليار دولار أمريكي.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية الأردن/ أكد حزب التحرير أن مشروع القانون المعدِّل لقانون الجرائم الإلكترونية بدعوى تنامي خطاب الكراهية في الاردن، يأتي كردة فعل أمام تحرر الأمة من سطوة الإعلام المضلل والتعتيم الإعلامي، في ظل وجود "الإعلام البديل" والشبكة الإلكترونية، التي كسرت تعتيمه فيما يتعلق بالقضايا المصيرية الداخلية أو الخارجية، وضرب بيان صحفي أصدره، الاثنين، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن أمثلة فذكر صفقات الحكومة مع صندوق النقد الدولي، والالتقاء بأعداء الأمة أمثال نتنياهو وكوشنر وجرينبلات، وقضايا الفساد الكبرى، وقال أنها نزر يسير مما تخفيه الحكومة والنظام ضد مصالح البلاد والعباد، لصالح أعداء الأمة.. وبعد أن ألمحت حكومة الرزاز إلى عدم عزمها سحب القانون, قال البيان لا بد للحكومة من التقدم بهذا القانون المعدِّل تكميماً للأفواه ومنعاً لمحاسبة الحكام واحترازا من ردات الفعل القادمة تجاه ما يسمى بصفقة القرن وغيرها من التنازلات، واستمراراً في محاولاتهم لصد حملة الدعوة عن سبيل الله، الذين يؤرقون مضاجع الحكام من خلال كشف تآمرهم وحربهم على الإسلام. وأضاف البيان: إن النظام يبرر تشريعاته الوضعية القمعية، لمحاربة من يحمل الإسلام فكرا وأحكاما ومشروعا سياسيا، تحت مسمى خطاب الكراهية، بتعريف غامض فضفاض لا يحل مشكلة، بل المقصود منه الحجر على العقول، وإرهاب الدعاة للحق، والذي سيطال كل الناشطين في المجتمع". وأهاب البيان  بكل الفعاليات العمل جدياً على إحباط تمرير هذا القانون الظالم، مؤكدا أنه لا هذا القانون ولا غيره من القوانين التي أرساها النظام حرباً على حملة الدعوة، ستثنينا عن المضي قدماً في العمل على إقامة دولة الحق والعدل المتمثلة بخلافة راشدة على منهاج النبوة، مشروع الأمة الحقيقي، التي تفزع الأنظمة الحاكمة في البلاد الإسلامية.
رويترز/ اعتبر رئيس صندوق الاستثمارات الروسي كيريل ديمترييف أن الاتفاق المشترك بين "أوبك" وحلفائها من منتجي النفط الآخرين على زيادة الإنتاج، سيسهم في استقرار سوق النفط لسنوات كثيرة قادمة. وقال ديمترييف الاثنين، إن "إقامة شراكة طويلة الأمد بين موسكو والرياض، وتنسيق جهود المنتجين، من شأنه أن يساهم في بلورة استراتيجية عمل موحدة". وذكر ديمترييف، أن التعاون طويل الأمد بين روسيا والسعودية "سيضمن استقرار الأسعار في الأسواق العالمية". واتفقت منظمة "أوبك" الأسبوع الماضي مع عدد من كبار منتجي الخام من خارج المنظمة على زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا اعتبارا من يوليو المقبل، بعدما أقنعت السعودية إيران بالتعاون.
جريدة التحرير/ دعا حزب التحرير وسائل الاعلام لحضور ندوة صحفية صباح الثلاثاء بمقر الحزب في العاصمة تونس تعلن موقفه من تقرير "اللجنة البرلمانية للحريات الفردية والمساواة" وكذلك القضايا السياسية الراهنة في البلاد. من جانبها وفي كلمة عددها الصادر الاثنين, أكدت جريدة التحرير: أن التقرير هو ثمرة خبيثة لدستور 2014 واستجابة فورية لإملاءات مهينة ومذلة من البرلمان الأوروبي. وقال كاتب الافتتاحية محمد مقيديش لم يكن مستغربا أن تنتشر النعوت المشينة في حق أصحاب هذا التقرير, بسبب القدر الكبير من التحدي والجرأة على الأحكام الشرعية, والدعوة إلى إحداث قوانين تنشر الفاحشة وتهتك الأعراض وتدمر الأسرة. ولم يكن مستغربا أيضا أن تفتح المؤسسات الإعلامية المدعومة بأموال السفراء الأجانب أبوابها لأعضاء هذه اللجنة لشرح كيفية عملها وبيان فلسفتها المناقضة للعقيدة الإسلامية, ليتبين عندها حجم أكبر عملية تحايل جماعي على الشعب التونسي المسلم حين توافق نواب المجلس التأسيسي على صفة الدولة المدنية وعلى جعل السيادة للشعب بدل أن تكون للشرع. وأكدت افتتاحية التحرير: أن تنصيص الدستور على أن الإسلام دين الدولة هو ضحك على الذقون واستبلاه للملايين من أبناء الأمة, فالدولة لا تصوم ولا تصلي بل هي كيان تنفيذي, في خداع الناس بجعل أعياد الفطر والأضحى أعيادا رسمية ذرا للرماد في العيون للتغطية على اعتماد التشريعات الغربية بدل التشريع الإسلامي. وختمت افتتاحية التحرير بدعوة كل المسلمين الحريصين على مستقبل عائلاتهم أن يعملوا على إسقاط هذا الدستور الذي سيكون مصدرا لكل الموبقات التشريعية. مؤكدة أن طاعة الله ورسوله في ما أنزله من تشريعات, أمر لا يخضع للمناورة ولا للمساومة, وأن إصرار أي جهة على سن قوانين تخالف عقيدة الأمة وحضارتها هو تهديد للسلم الأهلي وتوفير الظروف لإدخال البلاد في الفتنة والدفع بها نحو مجهول لا تحمد عواقبه.

No comments:

Post a Comment