Tuesday, June 26, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/06/25م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/06/25م

العناوين:
فصائل حوران تصيب طائرة حربية, وتحاصر مجموعة لعصابات أسد, عقب قتل شبيح كبير من عصابات النمر.
العميل أسد يكشف حقيقة خفض التصعيد التآمري, ويزعم أنه سيستعيد الشمال بالقوة.
حكام الأردن لا يخجلون من الترويج للتبعية للإنجليز، ويرهنون مقدسات الأمة بالمستعمرين!
دعاة الممانعة الكاذبة يصمتون عن قواعد الشيطان الأكبر في لبنان, لأنه في الحقيقة وليهم الأكبر.
التفاصيل:
درعا - قاسيون/ أعلنت فصائل حوران، الاثنين، عن إصابة طائرة حربية من نوع MIG23 أثناء تنفيذها لغارات جوية على بلدة بصر الحرير بريف درعا الشرقي، وذلك عن طريق المضادات الأرضية. كما أعلنت الفصائل عن محاصرتها لمجموعة من عصابات أسد قرب بلدة بصر الحرير شرق درعا. من جهتها تشهد محافظة درعا هجمة هي الأعنف بالطيران الحربي والمروحي تستهدف أحياء مدينة درعا، والحراك وبصر الحرير وناحتة وعلما والصورة والمليحة الشرقية والغربية، في حين شهدت بلدة ناحتة محاولة اقتحام لعصابات أسد. حيث قصفت العصابات منذ الصباح ، بأكثر من ستة صواريخ أرض_ أرض، فضلاً عن إلقاء مروحيات أسد براميل متفجرة على بلدة بصر الحرير شرق درعا. ومن جهة أخرى أعلنت فصائل حوران عن مقتل القيادي في ميليشيا النمر العقيد هيثم أحمد عبود على جبهات ريف درعا الشرقي.
بلدي نيوز – إدلب/ قتل ثلاثة عناصر من عصابات أسد، وجرح آخرون، على جبهة الفوعة بريف إدلب الشمالي، فجر الاثنين، جراء اشتباكات بين الفصائل وعصابات أسد. وأفاد ناشطون أن اشتباكات اندلعت فجرا بين الفصائل المرابطة على جبهة بلدة الفوعة وبين عصابات أسد، ما أدى لمقتل ثلاثة عناصر للأخير وجرح آخرين. في سياق منفصل، انفجرت عبوة ناسفة صباح الاثنين، بالقرب من محطة القطار في محيط جسر الشغور، مما أدى إلى إصابة طفلة بجروح ووقوع أضرار مادية في المكان المستهدف.
الرقة – قاسيون/ بدأت ميليشيات سوريا الديموقراطية ظهر الاثنين، هجوماً واسعاً على مقرات شريكها السابق المسمى لواء ثوار الرقة في المدينة ومحيطها. وأكد المكتب الإعلامي للواء على معرفاته الرسمية أن «مليشيات YPG تحاول التقدم باستخدام عدة جرافات وإطلاق النار بشكل كثيف من الأسلحة المتوسطة»، ويأتي هذا بعد حصار دام لثلاثة أيام فرضته الميليشيات على مقرات اللواء. ونشر ثوار الرقة صوراً قال إنها لعربات ميليشيات سوريا الديموقراطية التي تُحاصر مقراته على أطراف المدينة، وطالب في بيان له «المدنيين المتواجدين داخل المدينة والأرياف بالتظاهر السلمي لفك الحصار عن اللواء والكف عن الانتهاكات التي تمارسها الوحدات الكردية». هذا ووصف لواء ثوار الرقة قوات سوريا الديموقراطية مسبقاً، بميليشيا الـ PKK، معتبراً أنها «جاءت لسد فراغ تنظيم الدولة، توجيه السلاح إلى أبناء المدينة، التي انسحب منها التنظيم وتم القضاء عليه».
نداء سوريا/ في تأكيد على حقيقة اتفاقية خفض التصعيد التآمرية والتي لا تعدو كونها ذريعة لقادة الفصائل المرتبطين لترك النظام يستفرد المناطق واحدة تلو الأخرى, زعم الطاغية العميل أسد أن جيشه قادر على استعادة المناطق الشمالية بالقوة، مؤكداً أنه لن يسمح للدول الغربية بالمشاركة في إعادة الإعمار وذلك بالرغم من قيام الروس بتوجيه دعوة لهم من أجل المساهمة في العملية. وذكر العميل أسد خلال حديثه مع قناة "إن تي في" الروسية بأنه سيعمل على استعادة السيطرة على الشمال بالقوة في حال لم تستسلم الفصائل هناك أو كما وصفهم بـ "الإرهابيين". وردّ رأس النظام على تصريحات بعض السياسيين الغربيين الذين يقولون إنهم لن يقدموا أي أموال لإعادة الإعمار بقوله :"الغرب لن يشارك في إعادة إعمار سوريا، نحن لن نسمح لهم بذلك، ولدى سوريا ما يكفي من القوة لذلك".
بلدي نيوز/ اندلعت مظاهرة في العاصمة الإيرانية طهران، احتجاجاً على هبوط قيمة العملة النقدية "التومان" أمام العملات الأجنبية، وطالب المتظاهرون بتركيز مقدرات البلاد الاقتصادية على الشأن الداخلي والكف عن دعم التواجد العسكري الإيراني في سوريا لصالح نظام أسد. ووفق قناة "روسيا اليوم"، احتشد المتظاهرون أمام وداخل سوق الأجهزة الإلكترونية في طهران، ورفعوا شعارات احتجاج أبرزها "اتركوا سوريا". ونظم ناشطون إيرانيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة مطالبات شعبية واسعة طالت الرئيس "حسن روحاني"، وطالبوا بتغيير فريقه الاقتصادي بأسرع وقت ممكن، والبحث عن حلول للخروج من الأزمة التي بدأت ملامحها بالظهور والانعكاس على الواقع المعيشي للمواطن الإيراني البسيط.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين/ قال نائب رئيس الوزراء الأردني السابق ممدوح العبادي، إن بلاده يمكنها استثمار علاقتها مع بريطانيا لخدمة قضية القدس. وأضاف "في العالم لا يوجد دولة خارج الشرق الأوسط تعرف عن الشرق الأوسط بمقدار ما تعرفه الحكومة البريطانية، منذ عام 1914 حتى اليوم". واعتبر العبادي أن توطيد العلاقات مع البريطانيين بصورة أكبر يجعل العالم الغربي أكثر عدالة فيما يخص الشرق الأوسط وفي القضية الفلسطينية تحديدا! من جانبه أكد تعليق نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن الأنظمة وأزلامها في بلاد المسلمين لا تخجل من الترويج للتبعية والعمالة لأسيادها المستعمرين، فهي لا ترى وجودها إلا من خلال ارتباطها بالمستعمر؛ فحكام الأردن يرون في سيدتهم بريطانيا، التي أنشأت كيانهم، "مخَلّصة" لقضية فلسطين ويغفلون -تضليلا- أنها هي أس البلاء وصاحبة وعد بلفور وهي من مكنت يهود من احتلال فلسطين، وهي بذلك لا تقل جرما عن أمريكا. وختم التعليق بالقول: إن هذه الأنظمة تكرس التبعية وترهن قضايا الأمة بأعدائها من الانجليز والأمريكان، وعلى الأمة أن تدرك أن المستعمر يتحكم بمصائرنا وبلادنا ومقدساتنا وثرواتنا من خلال هذه الأنظمة، وأن طريق التغيير يبدأ بالإطاحة بها وإقامة دولة للمسلمين على أنقاضها، خلافة على منهاج النبوة، تخلع نفوذ بريطانيا وأمريكا من بلادنا وتحرر أقصانا وتعيد للمسلمين هيبتهم ومكانتهم.
عربي21/ قالت وسائل إعلام فلسطينية إن وفدا قياديا من حركة حماس وصل صباح الاثنين إلى العاصمة الروسية موسكو لإجراء محادثات مع المسؤولين الروس، بحسب الموقع الرسمي للحركة "على الإنترنت. ويرأس الوفد الفلسطيني عضو المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق، حيث سيجري لقاء مع وزير الخارجية الروسي، والمسؤولين في وزارة الخارجية الروسية. وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، زار وفد قيادي من الحركة موسكو، والتقى مبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ومسؤولين آخرين في وزارة الخارجية الروسية.
المكتب الإعلامي المركزي/ صرح رئيس تحرير مجلة Green Area حسن مقلد من خلال مقابلة صباحية على قناة الجديد الفضائية: "أن أمريكا أقامت عدة قواعد عسكرية في لبنان وذكر منها قاعدة حامات في شمال لبنان وذكر أن ضغوطا كبيرة على وسائل الإعلام لعدم ذكر تفاصيل حول انتشار القواعد الأمريكية في لبنان". وسابقا نشرت صحيفة "السفير" في 28 أيلول 2009، خبرا مفاده أن أمريكا أقامت قاعدة عسكرية جوية في بلدة حامات الشمالية. من جانبه أكد الدكتور محمد إبراهيم رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في لبنان: أن تبعية الكثير من السياسيين في السلطة اللبنانية لأمريكا لم تعد تخفى، كما لا يخفى دعمها العسكري للجيش اللبناني، ما يرجح صحة الخبر المذكور، وشدد الدكتور إبراهيم: أن أمريكا ليست جمعية خيرية إنما دولة استعمارية ذات أهداف مصلحية خاصة ولا تهمها مصلحة لبنان بتاتا، فلطالما دعمت كيان يهود في احتلاله لفلسطين والجنوب. وتساءل ابراهيم: أين اعتراض الممانعين عن تلك القواعد العسكرية الأمريكية؟ لماذا صمتوا عنها؟ ولماذا لم يحددوا أماكنها؟ وحجم القوات فيها؟ وهل ما سبق من تعاون بين القوات الأمريكية والمليشيات العراقية في الحرب على نظام البعث وما يسمى "الإرهاب" وكذلك التعاون بين الممانعين ونظام بشار ضد الثوار ينطبق عليهم في لبنان؟ وأضاف الدكتور إبراهيم بالقول: إن سكوت حزب إيران وحلفائه عن تلك القواعد، يدل على انسجام بين الشيطان الأكبر وزاعمي الممانعة، كما يدل على أن أولئك الممانعين لا يخرجون في الحقيقة عن التبعية للسياسة الأمريكية إلا في الشعارات الكاذبة كـ"الموت لأمريكا" في الوقت الذي يقتلون فيه الأبرياء من أهل سوريا، ورغم زعمهم أن أمريكا هي الشيطان الأكبر، إلا أنهم في الحقيقة جعلوها وليهم الأكبر ومكنوها في بلادنا. وختم رئيس المكتب الإعلامي تعليقه بالقول: لن يقف بوجه الدول المعادية ويكشف حقيقتها ومكرها ويمنع قواعدها العسكرية في بلاد المسلمين ويقطع مصالحها على حساب مصالح الأمة ويكشف عملاءها وأعوانها إلا دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة القائمة عما قريب بإذن الله.
خبرني/ بدلا من الخط الحديدي الحجازي الذي أزاله آل سعود لمحو أثر الخلافة الإسلامية الجامعة للأمة كشفت قناة التلفزة العبرية الثانية، مساء السبت، عن أن كلًا من بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء يهود، ووزير المواصلات والاستخبارات، يسرائيل كاتس، بدعم من إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اتفقا على الشروع فورًا في تدشين خطة سكة حديدية تصل كيان الاحتلال بالسعودية. سيعمل كمسار تجاري يصل حوض البحر الأبيض المتوسط بدول الخليج، ويمر الخط بمدينة جنين، أقصى شمال الضفة الغربية، والمعبر الحدودي مع الأردن، وعرضت القناة فيديو يظهر سير خط السكة الحديدية، يربط أوروبا بدول الخليج، ويقلص من الحاجة للعبور عبر قناة السويس ومضيق باب المندب. ويتضح أن المشروع سيمثل ضربة استراتيجية كبيرة لأمن المسلمين في مصر، وبلاد الشام، فيما انطلقت في العاصمة البحرينية المنامة، مساء الأحد، فعاليات الدورة الـ42 للجنة التراث العالمي، التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) حتى 4 تموز/يوليو المقبل.. وكانت البحرين أعلنت، في وقت سابق، أن وفداً من كيان يهود سيشارك في فعاليات الدورة وتعد هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها المنامة عن استضافة وفد يهودي بشكل علني.

No comments:

Post a Comment