Tuesday, June 26, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/06/26م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/06/26م

العناوين:
* عصابات أسد تروج لاحتلالها بصر الحرير, وثوار حوران ينفون ذلك, ويسقطون طائرة جديدة.
* بعد انكشاف تآمره, ترامب يمن على أهل حوران بإبداء قلقه, وطيران يهود يلمع نظام أسد بقصف جوي.
* تطلعات أهل فلسطين تتجاوز السلطة وصفقات المستعمرين!
* أمريكا تمنع المهاجرين من دخول أراضيها بدوافع اقتصادية, ودولة الخلافة القادمة ستقدم النموذج الحقيقي للعدل والرعاية.
التفاصيل:
نداء سوريا/ فشلت عصابات أسد والميليشيات الإيرانية الثلاثاء في السيطرة على بلدة "بصر الحرير" بريف درعا الشرقي بالرغم من استهدافها بمئات القذائف من المدفعية وشنها غارات جوية. وأكدت مصادر عسكرية لشبكة "نداء سوريا" أن الفصائل استطاعت إيقاع مجموعة من عصابات أسد بالأسر في "بصر الحرير" تزامناً مع محاصَرة أخرى تابعة للميليشيات الإيرانية في المنطقة ذاتها وإسقاط طائرة حربية في سماء بلدة "المليحة" الشرقية. وأوضحت المصادر أن العصابات استطاعت التوغل صباحاً في الأجزاء الشرقية من الحي إلا أن الفصائل استعادت زمامَ المبادرة وشنت هجوماً عكسياً، نتج عنه استعادةُ معظم المواقع التي خسرتها وإيقاعُ قتلى وجرحى في صفوف عصابات أسد. من جانبها نفت غرفة العمليات المركزية التي تدير العمليات العسكرية في الجنوب السوري، الأخبار التي نشرتها وسائل إعلامية موالية للنظام، عن سيطرة قوات النظام على بلدة بصر الحرير بريف درعا الشرقي. وأكدت مصادر خاصة من غرفة العمليات أن "هذه الأخبار عارية عن الصحة، وأن كتائب الثوار صامدة في بلدة بصر الحرير ".  وفي السياق، قال ناشطون إن اختراقاً تم يوم أمس في جبهة بصر الحرير جراء كثافة القصف للطائرات الحربية الروسية على المنطقة، إلا أن البلدة لم تسقط حتى الآن، وما جرى هو تقدم لعصابات أسد في أحد المحاور، وأن تعزيزات جديدة استقدمتها كتائب غرفة العمليات لدعم الصمود في المنطقة. في سياق متصل استشهد شخصان أحدهما متطوع في الدفاع المدني وجرح آخرون الثلاثاء، بقصف مدفعي وجوي شمال شرق مدينة درعا . وقال الدفاع المدني في بيان ، إن أحد متطوعيه استشهد في قصف جوي استهدف مدينة بصر الحرير أثناء عمله على إسعاف الجرحى من المدينة. كذلك استشهد مدني وجرح خمسة آخرون بقصف مدفعي لعصابات أسد على بلدة إبطع. كما شنت طائرات النظام الحربية وأخرى روسية غارات مكثفة على أحياء درعا البلد وبلدة الصورة ومدينة الحراك، تزامنا مع إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة، دون ورود معلومات عن إصابات، وفق ناشطين محليين. واستشهد خمسة مدنيين وجرح آخرون  الاثنين، بقصف جوي لطائرات حربية روسية على مدينة الحراك وبلدة الصورة.
الدرر الشامية/ أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الاثنين، موقفه من الحملة العسكرية التي يشنها "نظام أسد" وروسيا على درعا. وقال البيت الأبيض في بيانٍ له عقب محادثات "ترامب" وملك النظام الأردني عبد الله الثاني: "إن الرئيس الأمريكي أعرب عن قلقه حيال الهجمات، التي تشنها قوات موالية لنظام أسد في جنوب غرب سوريا". وشدَّد "ترامب" -بحسب البيان الذي نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية- على أن هدفه يكمن في التصدي لتأثير إيران في سوريا وعبر الشرق الأوسط بأسره. وفي وقت سابق وبعد أن استنفذت أغراضها منها, قرَّرت الولايات المتحدة رفع يدها عن الفصائل في الجنوب السوري؛ تزامنًا مع إعلان روسيا دعمها للنظام الأسدي في حملته على الجنوب.
سمارت – حماة/ جددت عصابات أسد الثلاثاء، قصفها المكثف بمختلف أنواع الأسلحة على الأحياء السكنية في بلدة اللطامنة شمالي حماة. وقال ناشطون محليون إن اللطامنة تعرضت منذ منتصف الليل حتى ساعات الصباح الأولى لقصف بنحو 40 قذيفة مدفعية ودبابة وهاون، مصدرها العصابات المتمركزة في مدن وبلدات حلفايا والمصاصنة وزلين والزلاقيات المحيطة. وأوضحوا أن القصف اقتصرت أضراره على المادية، متزامنا مع إلقاء مروحيات النظام قصاصات ورقية على بلدة اللطامنة ومدينة كفرزيتا.
شبكة شام/ شنت طائرات تابعة لجيش كيان يهود بعد منتصف ليل الاثنين غارات على مناطق خاضعة لسيطرة نظام أسد قرب العاصمة المحتلة دمشق، استهدفت ما قيل أنه موقع تابع لقوات إيرانية. وبحسب مصادر إعلامية إن الطائرات اليهودية قصفت شحنة سلاح كان يتم تفريغها بالقرب من مطار دمشق الدولي، حيث تتبع هذه الشحنة لإيران، وتم تدميرها بالكامل، وقتل وجرح عدد من العناصر الإيرانية. ونقل ناشطون محليون من محافظة درعا أنه وقبيل الغارات اليهودية لوحظ خلو الأجواء بشكل كامل من تواجد أي طائرات حربية أو مروحية في سماء الجنوب، تبعها تنفيذ الطائرات للغارات، مما يدل على وجود تنسيق عملياتي بين الأسد وروسيا وكيان يهود.
نابلس - قُدس الإخبارية/ أُصيب نحو 50 فلسطينيًا، فجر الثلاثاء، إثر مواجهات مع قوات كيان يهود، عقب اقتحام مئات المستوطنين “مقام يوسف” شرق نابلس شمال الضفة المحتلة. وذكرت مصادر محلية، أن مئات المستوطنين اقتحموا المقام في الثانية فجرًا بحراسة مشددة من جيش الاحتلال؛ لأداء طقوس تلمودية ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية المسيلة للدموع، ما أدى لإصابة قرابة خمسين فلسطينيًا. وأشارت مصادر أمنية، إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة، واندلعت مواجهات عنيفة مع الشبان في شارعي المدارس والقدس، واعتقلت خمسة شبان ، بعد مداهمة منازلهم. إلى ذلك، أوضحت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر قليل شرقا، واعتقلت شابا بعد مداهمة منزله، فيما اعتقلت آخر من بلدة عصيرة الشمالية أثناء مروره عبر حاجز عسكري طيار على طريق قلقيلية- نابلس.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين/ وجه جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأحد كبار مستشاريه، رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني عبر صحيفة القدس قال فيها "أنتم تستحقون أن يكون لديكم مستقبل مشرق. الآن هو الوقت الذي يجب على كل ممن أسماهم (الإسرائيليين) والفلسطينيين تعزيز قيادتهم على الانفتاح تجاه حل وعدم الخوف من المحاولة". وأضاف "إنني أؤمن بأنه من أجل الوصول إلى اتفاق، سيكسب كلا الطرفين أكثر مما يعطيان وسيشعران بالثقة بأن حياة شعبيهما ستكون أفضل حالا بعد عقود من الآن بسبب التنازلات التي يقدمانها". وأكد كوشنر على المنافع الاقتصادية "لصفقة القرن" حيث قال "نعتقد أنه بإمكاننا جذب استثمارات كبيرة للغاية في البنية التحتية من القطاعين العام والخاص" لتحسين الاقتصاد الفلسطيني. من جانبه أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن كوشنر يتحدث بمنطق ترامب، منطق رجل الأعمال الذي لا يرى سوى المصالح والأموال ويظن الناس يلبسون نفس نظاراته السوداء ولا يرون العالم إلا من هذا المنظور القاصر! فيسعى كوشنر برسالته هذه إلى إغراء أهل فلسطين بالمنافع المادية "المتوقعة!" من صفقة ترامب التي تفرط ببقية ما تبقى من فلسطين ومقدساتها، متغافلاً أن أهل فلسطين قد قدّموا أموالهم وأرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الأرض المباركة. وأضاف التعليق: أن أهل فلسطين قد أدركوا بمنطق الإحساس كذب وعود أمريكا وأدواتها، وهم الذين قد روجوا لاتفاق أوسلو منذ عقدين على أنه سيحول مناطق السلطة إلى سنغافورة جديدة وسويسرا الشرق الأوسط، فإذا به يورثها الفقر والفحشاء والمنكر، ولن يلدغ أهل فلسطين من الجحر نفسه مرتين بإذن الله. وتابع التعليق بالقول: إن من الوقاحة بمكان أن يتحدث كوشنر عن استحقاق أهل فلسطين لحياة أفضل و"مستقبل مشرق" وبلاده توفر الغطاء السياسي والدعم المالي والعسكري لكيان يهود المجرم، وهي بذلك، وبعدوانها على المسلمين في أقطار شتى، عدوة لأهل فلسطين ولكل المسلمين. وختم التعليق بالقول: إن أهل فلسطين يتطلعون لتحرير الأرض المباركة كاملة من رجس يهود وأن تكون عقر دار الإسلام، وهم بذلك قد تجاوزوا صفقة ترامب وحل الدولتين، ولا يعنيهم التنافس الاستعماري الحاصل بين أمريكا وأدواتها وأوروبا وأزلامها، فأهل الأرض المباركة فلسطين على يقين تام بأن هذه الأرض أرض إسلامية من بحرها إلى نهرها ولن يغير ذلك صفقاتُ المستعمرين ولا حلول المتآمرين، وهم يستصرخون جيوش المسلمين لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة وتحرير فلسطين.
وكالات – قاسيون/ أعلن وزير الدفاع الأميركي «جيم ماتيس»، الاثنين، أن جيش بلاده يستعد «لإيواء مهاجرين في قاعدتين عسكريتين بولاية تكساس»، وذلك تأكيداً من الجيش دعمه لسياسة الهجرة التي يتبناها الرئيس الأميركي. وأعلن وزير الدفاع الأميركي من قاعدة «ايلسون» الجوية في ألاسكا أنه «سيجري استخدام قاعدة فورت بليس العسكرية الواقعة في مدينة إل باسو في تكساس، وقاعدة جودفيلو الجوية في مدينة سان أنجلو بالولاية ذاتها». وقال الوزير للصحفيين «سنوفر كل الدعم الذي تحتاجه وزارة الأمن الداخلي لإيواء الأشخاص المحتجزين لديها». بينما أوضح مسؤول أميركي أن إحدى القاعدتين ستنزل بها العائلات بينما سينزل في القاعدة الثانية الأطفال.من جانبها وفي بيان صحفي أكدت د. نسرين نواز مديرة القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: أن حقيقة دولة لديها أقوى اقتصاد في العالم ومساحة أرض ضخمة، ترفض دخول أولئك القادمين من أرض مجاورة، نظرًا لأنها تعتبرهم عبئًا اقتصاديًا، تكشف عن الطبيعة الأنانية القاسية للنظام الرأسمالي المادي وسياسات الدولة القومية التي فشلت في تحقيق الإنسانية. وختمت الكاتبة أنه وعلى النقيض من النظام الأمريكي القومي الديمقراطي الذي أظهر للعالم أنه منارة اللاإنسانية، فإن الخلافة على منهاج النبوة ترفض مفهوم الحدود القومية اللاإنسانية وكذلك القومية أو العنصرية بأي شكل من الأشكال. بالأحرى، سيُدعى أولئك القادمون من بلاد أخرى إلى القدوم والعيش تحت كنفها لكي يتذوقوا بشكل مباشر العدالة والازدهار لنظام الله سبحانه وتعالى.

No comments:

Post a Comment