Thursday, April 27, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/26م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/26م

العناوين:
الثوار يستوعبون الهجوم الروسي الإيراني العنيف... ويستعيدون بلدة استراتيجية في ريف حماة الشمالي.
أمريكا تؤمن الغطاء السياسي للنظام النصيري الحامي الحقيقي لنفوذها في سوريا لمتابعة إجرامه بحق أهل الشام.
ثروات الأمة الإسلامية يقدمها الرويبضات إلى أمريكا وروسيا مكافئة لهم على جرائمهم في العراق وسوريا.
مؤتمر بيت المقدس الدولي يجدد وظيفة سلطوية... ورسالة تطبيعية يعمقها بابا الفاتيكان بزيارته إلى مصر.
التفاصيل:
قاسيون / كثفت قوات النظام النصيري المجرم قصفها الصاروخي والمدفعي على الأحياء الشرقية في دمشق والخاضعة لسيطرة الثوار، وقال ناشطون إن قوات النظام قصفت بالخراطيم المتفجرة حيي القابون وتشرين في دمشق. في حين تجددت الاشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام المدعومة بميليشيات أجنبية على أطراف حي القابون شرق العاصمة دمشق، بالتزامن مع اشتباكات مماثلة في محيط حي تشرين. بينما قصفت قوات النظام شارع الحافظ بحي برزة وحي تشرين بالرشاشات الثقيلة المتواجدة على الأبنية المحيطة بفرع الشرطة العسكرية، مما خلف أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين دون ورود أنباء عن شهداء.
بلدي نيوز / استعاد الثوار، مساء الثلاثاء، سيطرتهم من جديد على قرية المصاصنة وحاجز جب الدكتور بريف حماة الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات النظام استعمل فيها الثوار مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة وقتلوا العشرات من تلك الميليشيات ودمروا عددا من آلياتها. وقال ناشطون إن الثوار بدأوا تمهيداً عنيفاً بالمدفعية الثقيلة والهاون وراجمات الصواريخ والرشاشات الثقيلة على قرية المصاصنة بعد تفجير عربة مفخخة وسط تجمعات قوات النظام التي اقتحمت البلدة في وقت سابق، تحت غطاء جوي روسي ودعم غير مسبوق من الميليشيات الطائفية. وأفاد ناشطون أن الثوار اقتحموا نقاط تمركز قوات النظام واشتبكوا معها ليوقعوا بتلك القوات مقتلة بالأرواح والآليات، الأمر الذي اضطر ميليشيات النظام إلى الانسحاب من قرية المصاصنة. فيما واصل الثوار عملهم العسكري باتجاه حاجز جب الدكتور بالقرب من مدينة طيبة الإمام وأجبروا ميليشيات النظام على الانسحاب، فيما لا تزال الاشتباكات متواصلة بين كر وفر بين الثوار وقوات النظام.
وكالات / ألقت مروحيات الغدر النصيري ثمانية براميل متفجرة على بلدة نصيب بريف درعا الشرقي، ما أدى لارتقاء أربعة شهداء، بالإضافة لسقوط عدد من الجرحى. وتعرضت أحياء مدينة درعا المحررة، بعد منتصف الليل أيضاً، لقصف جوي بعدة غارات، عقب تعرضها، الثلاثاء، لحملة قصف جوية عنيفة على خلفية استئناف فصائل غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، معاركها في حي المنشية بمدينة درعا ضمن معركة "الموت ولا المذلة"، التي بدأتها قبل شهرين. وقالت مصادر ميدانية إن كتائب الثوار بدأت باقتحام الأجزاء الأخيرة المحتلة في منطقتي الإرشادية وحي سجنة، مستخدمة الخراطيم المتفجرة والطائرات المسيرة في قصف مناطق النظام، وانتهت، مساء الثلاثاء، من السيطرة على 12 كتلة جديدة من المباني داخل حي المنشية في درعا.
بلدي نيوز / استهجن موالون لنظام أسد زيارة السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك، إلى مواقع عسكرية تابعة للنظام في ريف حمص، وذلك عقب الضربة الأمريكية التي استهدفت مطار الشعيرات العسكري، رداً على مجزرة الكيماوي في مدينة خان شيخون بريف إدلب. وأطلق الناشطون وسماً للتعليق على الزيارة ورفضها حمل اسم "ريشتارد بلاك"، حيث جاءت معظم التعليقات على رفض الزيارة، والاستغراب من استقبال نظام الأسد لسياسي أمريكي بعد ما حدث من قصف صاروخي على مطار النظام العسكري بحمص. في حين نشر حساب القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة التابع للنظام منشوراً عن الزيارة وأرفقها بصور، وتحدث عن ما وصفه بإعجاب السيناتور الأمريكي "بلاك" بما قدمه الجيش من تضحيات في مواجهة الإرهاب؛ حسب زعم الصفحة. إن الحقيقة الممنوعة عن هؤلاء الموالين أن نظامهم الممانع هو عميل أمريكي بامتياز منذ المقبور حافظ وأن ما يجري من مسرحيات قصف وتدمير بحجة محاربة الإرهاب هي للاستمرار في استغفال مؤيدي النظام، الذي لا ينفك عن تصوير الثورة عليه بأنها مؤامرة أمريكية صهيونية. في حين أن الواقع يقول بأن النظام شريك فاعل بالمؤامرة على أهل الشام، بل هو الحامي الحقيقي للنفوذ الأمريكي في سوريا وأن أمريكا تحاول حمايته من السقوط وتؤمن له الغطاء السياسي للاستمرار في إجرامه بحق الإسلام والمسلمين لمنعهم من النهضة والتحرر وبناء نظامهم الإسلامي المنبثق من عقيدة أهل الشام الإسلامية في ظل الخلافة الراشدة على منهاج النبوة وعد الله وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم.
رويترز / قال الرئيس التركي الدائر في الفلك الأمريكي، رجب طيب أردوغان، في مقابلة مع وكالة "رويترز"، الثلاثاء، أنه لا يمكن التوصل إلى حل في ظل بقاء أسد في السلطة. وفي عزف على أسطوانة مشروخة ومموهاً عن دور نظامه في الحفاظ على زميله في العمالة نظام أسد العلماني وتسليمه حلب، قال أردوغان في القصر الرئاسي بالعاصمة التركية: ينبغي تحرير سوريا منه حتى يظهر الحل، وأضاف أن حليفه الروسي بوتين قال له: لست أدافع عن أسد ولست محامياً عنه، مضيفاً أن هناك تطورات بشأن سوريا والآن بوتين وترامب وإيران والسعودية وقطر كلنا نقوم بدور نشط في التوصل لحل في سوريا. وفي إشارة إلى محاربة الإسلاميين في سوريا تحت مسمى الإرهاب، نفى أردوغان بشدة أن البديل لأسد سيكون تولي متشددين السلطة في سوريا، وقال إنه على يقين من وجود بدائل عديدة لأسد، وتابع: هناك أسماء مثالية كثيرة يمكن أن تتولى الزعامة. نعم، كل هذه الدول التي ذكرها أردوغان مهتمة بشأن الوضع في سوريا ولكن الأكيد أنهم ليسوا مهتمين لخيارات الشعب السوري المتمثلة بإسقاط النظام بل متمثلة في إيجاد بديل يخدم مصالح الكافر المستعمر وعلى رأسه أمريكا وروسيا والدور التركي لن يخرج عن سياق ما يريده الكفار المستعمرون في تثبيت نظام الحكم في سوريا، فأمريكا وحلفاؤها لا يهتمون في الأشخاص بقدر اهتمامهم بالنظام وبنيته، فمحور اهتمام المتآمرين شكل النظام وليس رأس النظام الذي يحاول أدوغان إيهام الناس أن المشكلة فيه. ولكن ليعلم أردوغان ومشغلوه أن المسلمين في الشام قد كشفوا مكرهم وخداعهم منذ أمد بعيد، وأنهم ما زالوا سائرين في طريق إسقاط النظام وتحكيم الإسلام بعون الله وإذنه.
جريدة الراية - حزب التحرير / أكد الأستاذ علي البدري، أن من شبه المؤكد أن القوات العراقية ستحسم معركة استعادة الجانب الغربي من الموصل لصالحها رغم بطء سير المعركة وإن ما تبقى من المعركة قضية أمريكية وسوف تحسم بالطريقة الأمريكية لكن هذا لا يعني نهاية تنظيم الدولة في العراق أو انتهاء تهديداته. وفي مقالةٍ له توسطت صدر الصفحة الأولى لجريدة الراية الصادرة الأربعاء، اعتبر الكاتب أن الحكومة المركزية ستواجه تحديات ما بعد معركة الموصل فيما يتعلق بإدارة المدينة واقتسام السلطة، ما جعل رئيس الوزراء العراقي يتوجه للبيت الأبيض بطلب من ترامب ليكشف له عن خطة أمريكية لدعم العراق وهيكلة الحشد وإعادة الوجود الأمريكي وإعادة الصحوات في المناطق السنية وخنق إيران أو تحجيم دورها في العراق. وأوضح الكاتب أن الاستقبال الاستثنائيّ الذي حظي به العبادي وأجواء المباحثات الإيجابيّة، كانا بمثابة رسائل إلى القيادات الشيعيّة في العراق، عن انحياز العبادي إلى السياسة الأمريكيّة الواضحة والمعلنة ضدّ إيران والقوى الموالية لها. ولفت الكاتب إلى أن أمريكا تريد استغلال تحرير الموصل لدعم العبادي الذي يعمل لتحقيق مكاسب سياسية يعود ريعها للمشروع الأمريكي في المنطقة، ويبدو أن مهمة تنظيم الدولة في العراق قد شارفت على الانتهاء لتبقى محصورة في سوريا التي ستكون نهايتها بعد إيجاد البديل الذي يخدم مصالح أمريكا في سوريا؛ والذي لا يزال صعبا بسبب إصرار أهل سوريا المخلصين على عدم تسليم أعناقهم للكافر وعملائه من ائتلاف الفنادق. وخلص الكاتب في جريدة الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير إلى أن ما يؤسف له أن أوضاع المسلمين أصبح الكافر المستعمر هو الذي يتحكم بها، ولذلك نراه يستخدم الطائفية لتفرقة المسلمين والاقتتال فيما بينهم، وكل ذلك بسبب غياب الراعي المخلص للمسلمين الذي يرعى شؤونهم بكتاب الله وسنة رسوله، ولكن عقيدة الإسلام الراسخة في نفوس المسلمين ستطيح بأحلام الكافر المستعمر وعملائه ولو بعد حين. ﴿وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ﴾.
روسيا اليوم / في وقت دشنت فيه محمية آل سعود، الاثنين، منجم ومصنع الدويحي للذهب، الأكبر في البلاد، الذي يتوقع أن يبلغ إنتاجه نصف إجمالي إنتاج المملكة من الذهب، ويتوقع أن يبلغ متوسط الطاقة الإنتاجية السنوية له حوالي 180 ألف أوقية من الذهب الصافي، وتبلغ مساحته حوالي كيلو متر مربع، أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن الأمانة العامة لمنظمة "أوبك" لم تستكمل بعد تحليل وضع سوق النفط، وأكد نوفاك من الدوحة للصحفيين أن الشركات الروسية مهتمة في إنشاء شركات مشتركة مع الشركات القطرية في مجال تصنيع معدات النفط والغاز، وأضاف: ناقشنا اهتمام الشركات الروسية في تقديم الخدمات لإنتاج النفط والغاز في قطر. وخلال اجتماع بين نوفاك ونظيره القطري محمد السادة، أكد الطرفان رضاهما عن نتائج تنفيذ اتفاق خفض إنتاج النفط الخام، وأكد الوزير القطري على أن التبادل التجاري بين روسيا وقطر، وبالمقارنة مع عام 2015 ارتفع بنسبة 92%، وأشار السادة، إلى أن الأبواب مفتوحة للاستثمار الخاص من أجل توسيع التعاون. كل هذه الثروات الهائلة التي حبا الله بها بلاد المسلمين، إلا أنهم ما زالوا يعانون الفقر والعوز، وما ذلك إلا بسبب الأنظمة الوضعية وحكام المسلمين العملاء. فمن مناجم الذهب في الجزيرة إلى النفط والغاز في قطر ثروات لا تقدر بثمن ولكنها موضوعة بيد الكافر المستعمر وعلى رأسه أمريكا وروسيا التي ما زالت دماء أهل الشام على يديها مكافئة لها على جرائمها، متسترين بستار القانون الدولي والمجتمع الدولي، الذي ما وجد إلا لاستعمار الأمة ونهب خيراتها وقتل أبنائها. فمتى سيتحرك المسلمون لاستعادة سلطانهم وثرواتهم؟
رويترز / أمل بابا الفاتيكان فرنسيس في إصلاح العلاقات مع المسلمين بزيارته لمصر، الجمعة، وفي رسالة تلفزيونية، الثلاثاء، قال فرنسيس إنه يأمل في أن تعزز زيارته السلام والحوار بين الديانتين. كما ذكرت وكالة "رويترز" بأن فرنسيس سوف يجتمع مع كل من عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر أحمد الطيب وبابا الأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني، بعد أن أعلن السيسي سريان حالة الطوارئ ثلاثة أشهر بعد هجومين على كنيستين قبطيتين. ويقول الفاتيكان إن فرنسيس مقتنع بأن الحوار الإسلامي المسيحي أكثر أهمية الآن بالمقارنة بأي وقت مضى، ويقول مساعدو البابا إن معتدلاً مثل الطيب سيكون حليفاً مهما في إدانة التشدد الإسلامي. وفي رسالته، الثلاثاء، عبر البابا عن أمله في أن تثمر الزيارة ما أسماه إخاء ومصالحة بين كل أبناء إبراهيم؛ في إشارة إلى دعمه للتطبيع مع كيان يهود.
حزب التحرير - فلسطين / مع اختتام أعمال مؤتمر بيت المقدس الدولي الثامن، ودعوته للالتفاف حول منظمة التحرير، وشد الرحال إلى القدس والأقصى المبارك، كضرورة سياسية، بدعوى حماية الأماكن المقدسة في فلسطين، أكد تعليق صحفي نشرته، مساء الثلاثاء، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، بأن منظمة التحرير التي دعا المؤتمر للالتفاف حولها قد ساهمت مع الأنظمة التي أسستها في تضييع قضية فلسطين، وصولاً إلى تبنّي نهج التطبيع. وشدد التعليق على أن التطبيع مع المحتل اليهودي جريمة سياسية ومنكر شرعي، وهي ثوابت راسخة في الأحكام الشرعية، موضحاً أن شد الرحال يقتضي أن تسبقه دعوة العساكر لتطهير الأرض من رجس الاحتلال اليهودي، كسبيل وحيد للتحرير، لا دعوة لشد الرحال إلى سفارات وقنصليات الاحتلال اليهودي التي ترسّخ وجوده وحضوره، وهو ما غاب تماماً عن بيان المؤتمر. وانتهى التعليق إلى القول: بدل أن يرسل المؤتمر رسالة للعلماء تقول لا أهلاً ولا مرحباً بالمطبعين، دعاهم لتبرير الباطل على أنه فضيلة دينية وضرورة سياسية، وتناسى من سطّره أن الجهاد لتحرير الأرض هو ذروة سنام الإسلام.

No comments:

Post a Comment