Monday, April 24, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/24م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/24م

العناوين:
* كتائب الثوار تباغت عصابات أسد بريف حمص وحماة وتردي العديد من مرتزقتها بين قتيل وجريح.
* طاغيتا مصر والسعودية يتصالحان بأمر من السيد في واشنطن... والأردن وألمانيا يرددان أسطوانة أمريكا.
* غوتيريس يهنئ سفاح الشام بيوم استقلاله المزعوم... وسفير بريطاني سابق يدافع مأجوراً عن المجرم.
* حزب التحرير في الأرض المباركة يذكر الأمة بفاجعة هدم خلافتها... وينظم العديد من الندوات والوقفات.
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية / شن الثوار ليلاً هجوماً قوياً ومفاجئاً على معاقل أسد وشبيحته على حاجز القناقية في منطقة الحولة بالريف الشمالي لحمص، وتمكنوا من قتل وجرح العديد من العناصر. حيث قالت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي أن عناصر النخبة التابعين لهيئة تحرير الشام شنوا هجوماً على حاجز (القناقية) العوصية وتمكنوا من السيطرة عليه وقتلوا جميع من كان في الحاجز من عناصر وشبيحة أسد، كما اغتنموا دبابة "تي 55" ومدفع "37" وعدد من الأسلحة والذخائر، ومن ثم انحازوا عن الحاجز وعادوا سالمين. وذكرت غرفة العمليات أن الخسائر في الأرواح والعتاد زادت عندما أتت المؤازرات التابعة لعصابات أسد للحاجز، حيث كانت سرية الهندسة التابعة للثوار قد رصدت طرق الإمداد وزرعت العبوات الناسفة على الطرق، وعند مرور العصابات منها تم تفجيرها ما أوقع العشرات من القتلى والجرحى وخسائر كبيرة في العتاد. وبعد هذه الخسائر الكبيرة التي منيت بها عصابات أسد وكعادة الجبناء، شنت الطائرات الحربية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جداً على بلدات منطقة الحولة في كل من تلدو وكفرلاها وتل ذهب وبرج قاعي وعقرب ما أدى لاستشهاد امرأتين وجرح رجل في مدينة تلدو، كما استشهد رجل وجرح آخر وطفلان إثر قصف مماثل طال بلدة تل ذهب. كذلك أصيب ثمانية مدنيين بينهم طفلة إثر قصف مدفعي على مدينة كفرلاها مع استمرار القصف العنيف على المدنيين، حيث تحاول فرق الدفاع المدني انتشال الجرحى من تحت الأنقاض وصعوبة في التحرك جراء القصف المتواصل.
سمارت / أعلنت فصائل الثوار، صباح الاثنين، عن مقتل مجموعة كاملة من عصابات أسد في مدينة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي. وجاء ذلك إثر استهداف مبنى كانت تتحصن فيه العصابات بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، أسفرت عن قتل وجرح كل العناصر المتواجدين بداخله. في السياق، استشهدت امرأة وجرح رجل، الاثنين، إثر قصف جوي لطيران الغدر الروسي والأسدي على مدينة كفرزيتا شمال مدينة حماة، وقال ناشطون محليون إن طائرات حربية أسدية وأخرى روسية شنت غارات بصواريخ فراغية على المدينة ما أسفر عن وقوع الضحايا، إضافة إلى أضرار مادية. كما ألقت مروحيات أسد براميل متفجرة على مدينة اللطامنة شمال مدينة حماة، وقرية الزلاقيات، دون وقوع إصابات، حسب ناشطين. وفي السياق، أعلن الثوار، تدمير مدفعاً رشاشاً لعصابات أسد في محيط مدينة حلفايا شمال مدينة حماة، عقب استهداف موقع لهم بصاروخ مضاد للدروع. في سياق متصل، سقط خمسة شهداء بينهم طفل وأكثر من عشرين جريحاً مدنياً في حصيلة أولية لغارات الطيران النصيري على سوق الخضار في خان شيخون بريف إدلب.
بلدي نيوز / كشفت صحيفة "كيهان" الإيرانية، الأحد، عن مقتل 10 عناصر للحرس الثوري الإيراني، على يد فصائل الثوار، في معاركها بريف حماة الشمالي. وكان قد شُيّع سبعة من قتلى قوات الحرس الثوري الإيراني، يوم الجمعة الماضي، بحضور عدد من المسؤولين في مدينة قم الإيرانية، والذين قتلوا على يد الثوار. وفي السياق، شُيّع ثلاثة عناصر من قوات الحرس الثوري في مدينة مشهد الإيرانية، والذين قتلوا أيضاً، يوم الخميس، الماضي، بسبب تأخر سحب جثثهم من مناطق الاشتباكات، بين عصابات أسد المدعومة بميليشيات إيران وروسيا وبين فصائل الثوار في مدينة حماة. يُذكر أن 53 عنصراً لقوات الحرس الثوري الإيراني والميليشيات الباكستانية والأفغانية، قد لقوا مصرعهم على يد الثوار في ريف حماة الشمالي، منذ مطلع شهر نيسان الجاري.
وكالات / هنأ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، طاغية الشام أسد، بيوم الاستقلال المزعوم الموافق 17 أبريل/نيسان من كل عام، وأكد له غوتيريس أن العالم يحمل وعوداً عظيمة، وأضاف: إنني أعول على انخراطكم في السير قدماً بجهودنا المشتركة لضمان السلام للجميع. وفي ذات السياق من دعم النظام الدولي لبيدقهم في دمشق المحتلة، كشفت صحيفة "صنداي تلغراف" أن بيتر فورد، السفير البريطاني السابق في سوريا، يعمل لصالح مجموعة ضغط دولية تؤيد طاغية الشام أسد. وظهر فورد الذي عمل سفيراً لبلاده بدمشق بين أعوام 2003 و2006 مدافعاً عن نظام أسد، ونافياً عنه استخدام السلاح الكيماوي في مجزرة خان شيخون. وأشارت الصحيفة إلى أن فورد يشغل منصباً إدارياً فيما يسمى "الجمعية البريطانية السورية" التي أسسها البريطاني من أصل سوري فواز الأخرس والد زوجة الطاغية. مع تحشد القوات الصليبية على أرض الشام وفي زحمة أجوائها بالطائرات المتعددة الجنسيات تكشف بريطانيا عن مسار جديد لها وعودة قوية إلى صف زميلتها بالإجرام أمريكا، في ظل صعود نجم الإسلام العدو اللدود للغرب الكافر. وتأتي تهنئة أمين عام الأمم الصليبية المتحدة في نفس سياق الحرب على الإسلام وأهله الذين يحاولون الانعتاق من ربقة الاستعمار وأنظمته المجرمة التي نصّبها على بلادنا، ولتؤكد عدم نزاهة المنظمة الدولية بل وشراكتها للطاغية في إجرامه بحجة محاربة الإرهاب الذين هم أسه وأساسه. ولكن أهل الشام شبوا عن الطوق ولن يعودوا إلى أنظمة الاستبداد والاستعباد التي فرضها الكافر علينا. وإن الأيام القادمة تحمل في طياتها نصراً كبيراً للمسلمين بإقامة شرع ربهم في ظل خلافة راشدة تكنس النظام الدولي وأتباعه حكام المسلمين وما ذلك على الله بعزيز.
أ ف ب - عمان / في إعادة للأسطوانة الأمريكية التي فرض على الجميع ترديدها، أكد الأردن وألمانيا، الاثنين، أن لا حلاً عسكرياً للأزمة في سوريا، داعيين إلى التنسيق مع روسيا المجرمة للتوصل إلى حل سياسي. وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الألماني سيغمار غابريل، في عمان أن لا حلاً عسكرياً لما أسماه "بالأزمة السورية"، وأضاف: لا بد من إيجاد حل سلمي، وتابع مضللاً ومحاولاً تغييب الفاعل الحقيقي المتمثل بأميركا، مدعياً أن روسيا موجودة وكلنا نعي أن لا حل بدون روسيا ولا بد من الحوار معها للتوصل إلى هذا الحل، داعياً إلى العمل مع كل أقطاب الإجرام التي حمت النظام وقتلت أهل الشام قائلاً: يجب العمل مع الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا لإيجاد الحل السياسي. وقال وزير الخارجية الألماني بنفس الببغائية: نحن بحاجة إلى حل سلمي للأزمة السورية، مضيفاً: رغم صعوبة الوضع نحن بحاجة روسيا للتوصل إلى حل في سوريا، وأضاف مركزاً على المطلب الأساسي للغرب عموماً ولأمريكا خصوصاً وهو جعل سوريا دولة لا دين لها بالقول: يجب مستقبلاً أن تكون هناك سوريا ديمقراطية دون أسد.
عربي 21 / أجمع عدد من المحللين والمراقبين السياسيين، على أن أهم نتائج تمخضت عنها زيارة طاغية مصر عبد الفتاح السيسي، إلى الرياض، الأحد، ولقائه برويبضة آل سعود سلمان بن عبد العزيز؛ هو التوصل إلى تفاهم ثنائي، في ظل دور أمني إقليمي لنظامي حكميهما، بترتيب أمريكي. وتعليقاً على الزيارة، قال أستاذ العلوم السياسية الدكتور عصام عبد الشافي، في حوار مع فضائية "مكملين"، إنه لا يمكن الفصل بين زيارتي السيسي للرياض وواشنطن، وزيارة محمد بن سلمان لواشنطن، ولقائيهما بترامب. وأضاف عبد الشافي: هناك رئيس جديد في البيت الأبيض يريد أن يهيمن على مختلف النظم السياسية في هذه المنطقة، وأن يوجهها كيفما يشاء، بما يخدم المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة، وبالتالي فإن هذين النظامين ما هما إلا أداتان لتنفيذ السياسة الأمريكية في المنطقة، والدفاع عن المصالح الأمريكية فيها؛ وفق تقديره. من جانبها، قالت صحيفة "ميكور ريشون" العبرية، إن المصالحة السعودية المصرية نتاج مخطط أمريكي لإرساء قواعد تحالف إقليمي تكون مصر والسعودية و"إسرائيل" والأردن المركبات المهمة فيه. وذكرت الصحيفة في تقرير نشرته في عددها الصادر الاثنين أن ترامب نجح في تحييد تأثير الخلاف المصري السعودي بشأن سوريا، الأمر الذي فتح الطريق أمام التقارب من جديد. واستدركت الصحيفة بأن التحرك الأمريكي للتقرب بين الرياض والقاهرة يخدم مصالح أمريكا الاقتصادية الكبرى.
وكالات / أصيبت شرطية يهودية، الاثنين، بجراح طفيفة إثر عملية طعن نفذتها فلسطينية عند حاجز قلنديا العسكري لكيان يهود، شمال القدس، بحسب زعم شرطة كيان يهود. وقالت الشرطة في بيان، إن فلسطينية عمرها 39 عاماً، تقدمت باتجاه الشرطية واستلت سكيناً من حقيبتها وطعنتها قبل اعتقالها من قبل عناصر الشرطة المتواجدين في المكان. وذكر البيان أن الفلسطينية من سكان بلدة الطيبة في منطقة رام الله وسط الضفة الغربية، دون الكشف عن اسمها، مضيفاً أنه تم اعتقالها، ونقل الشرطية إلى المشفى لتلقي العلاج. وكان شاب فلسطيني نفذ، مساء أمس الأحد، عملية طعن في مدينة تل أبيب وسط الأراضي المحتلة عام 1948، أسفرت عن إصابة 4 يهود بجراح متفاوتة، قبل أن يتم اعتقاله.
حزب التحرير - فلسطين / تحت عنوان: "الخلافة قوةٌ بعد ضعفٍ وأمنٌ بعد خوف"، أقام حزب التحرير، مؤتمراً حاشداً في رام الله، حضره الآلاف من أنصار حزب التحرير ورفعوا رايات الرسول صلى الله عليه وسلم السوداء وألويته البيضاء، وهللوا وكبروا وهتفوا للخلافة وللمسجد الأقصى وللأسرى، وطالبوا بإقامة الخلافة التي تحرر المسرى والأسرى في سجون الاحتلال اليهودي، ونادوا بتحريك الجيوش لتحرير البلاد المحتلة وخاصة فلسطين من بحرها إلى نهرها. وقد تحدث في المؤتمر الذي يعقد في الذكرى الـ 96 لهدم الخلافة، الشيخ أبو أنس الحصري، والمهندس باهر صالح، عضو المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين، والشيخ عصام عميرة، والناطق الرسمي لحراك آل تميم الأستاذ محمد الداعور، وعن الكتل الطلابية لحزب التحرير "كتلة الوعي" الطالب نشأت أبو رميلة، فيما ختم المؤتمر بدعاء من الدكتور عفيف شديد. وبعد الدعاء، شكر عريف المؤتمر الأستاذ علاء أبو صالح، عضو المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين، الحضور ومشاركتهم، معلناً انتهاء فعاليات المؤتمر. أما في قطاع غزة، فقد استمرت حملة الزيارات والندوات والمحاضرات والوقفات التي جابت مختلف الأوساط وذلك ضمن أعمال وفعاليات التذكير بالذكرى السادسة والتسعين لهدم دولة الخلافة، حيث من المقرر أن تنطلق مسيرة للحزب، يوم الثلاثاء، في مدينة خانيونس، في هذه الذكرى.

No comments:

Post a Comment