Monday, April 24, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/24م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/24م

العناوين:
* معارك حماة مستمرة وتفتح من جديد ملف التوحد... في ظل تحشد صليبي للقضاء على ثورة الشام المباركة.
* الظواهري يدعو الثائرين في الشام إلى التحلي بالصبر... وغوتيريس يهنئ بيدق الصليب "طاغية الشام" بالاستقلال.
* الحرس الثوري الصليبي في إيران رأس حربة الغرب الكافر في وجه تحرر الأمة من العملاء المجرمين.
* حكام باكستان عملاء أمريكا يخذلون كشمير ويحاربون الإسلام تمهيداً للطريق أمام إقامة الهند الكبرى.
التفاصيل:
أورينت / ارتكبت طائرات الحقد الصليبي الروسي، الأحد، مجزرة في مدينة جسر الشغور غرب مدينة إدلب، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى، وقال ناشطون إن الطائرات الروسية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة جسر الشغور بـ 6 صواريخ فراغية ما تسبب بوقوع 8 شهداء بينهم أطفال ونساء، حيث سارعت فرق الإنقاذ لانتشال الضحايا والجرحى من تحت الأنقاض. كما تعرضت بلدة مشمشان في ريف جسر الشغور لغارة بصاروخ فراغي، تسببت بدمار في المنازل وإصابة عدد من المدنيين بجروح طفيفة. وكانت مديرية الصحة في حماة، نشرت على حسابها في موقع "فيسبوك"، أن طائرات حربية يرجح إنها روسية، استهدفت المشفى المركزي لحماة الكائن في عابدين، بالصواريخ، ما أدى لدمار أجزاء كبيرة من المشفى، وسقوط عدد من الضحايا من الكادر الطبي والمرضى. يذكر أن المشفى الميداني الوحيد في قرية شنان بريف إدلب تعرض مؤخراً لغارات جوية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، نفذتها المقاتلات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسي، وأدت لخروجه عن الخدمة بشكل نهائي بسبب الدمار الكبير في المشفى والمعدات الطبية الموجودة داخله، إثر إصابة البناء بشكل مباشر، كما أصيب 5 أشخاص من العاملين في المشفى بجروح طفيفة.
وكالات / تصدت كتائب الثوار لمحاولة قوات النظام التقدم إلى قرية الزلاقيات التابعة لمدينة محردة بريف حماة، وقتلت وجرحت منها العشرات، إضافة لتدمير دبابتين واغتنام أخرى، بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين. في حين تعرضت مدن وقرى الريف الشمالي لعشرات الغارات الجوية تزامناً مع قصف مدفعي عنيف على معظم الريف الشمالي. إلى ذلك، أكد العقيد الطيار المنشق عبد الله حمدان، أن الوضع العسكري الآن سيئ جداً معتبراً أن كل من يقول غير ذلك هو كاذب، لافتاً إلى أن كل من يعول على الآستانة وجنيف هو شخص مختل عقلياً. وبصفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" حذر العقيد حمدان من خطة يجري تنفيذها بدعم ناري روسي لكل من ريف حلب الغربي وريف حماه، لعزل إدلب ومن ثم السيطرة عليها. ودعا العقيد حمدان إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية تفتح كافة الجبهات بآن واحد من خلال غرف فرعية وتثبيت حالة دفاعية أمام تنظيم الدولة ونقل القوات لقتال النظام، واعتبار كل قائد يرفض فتح جبهته خاصة في الساحل يخدم النظام بقراره. وختم بالقول: دون ذلك فنحن نسير لإجهاض الثورة بأنفسنا بيد المتخاذلين.
رويترز / دعا الدكتور أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة الثائرين في الشام إلى شن حرب عصابات على الأعداء بدءاً من قوات النظام وحلفائه المدعومين من إيران وانتهاء بالقوى الغربية. وفي تسجيل صوتي بث على الإنترنت، الأحد، دعا الظواهري مقاتلي المعارضة للتحلي بالصبر وقال إن عليهم أن يستعدوا لمعركة طويلة ضد التحالف الذي يقوده الغرب في العراق وسوريا والمسلحين الشيعة الذين تساندهم إيران ويقاتلون دعما لنظام أسد. وقال الظواهري: عليكم يا أهلنا في شام الرباط والجهاد أن تعدوا أنفسكم لحرب طويلة مع الصليبيين وحلفائهم، وأضاف الظواهري أن أعداء الجهاديين يستهدفونهم لأنهم يسعون لحكم إسلامي في سوريا، مضيفاً أن الغرب وحلفاءه يبذلون كل ما بوسعهم لإيقاف "المد الإسلامي". واعتبر الظواهري أن الجهاد في سوريا ليس واجب السوريين فحسب وإنما كل المسلمين، محذراً المعارضة من تحويل الصراع إلى صراع داخلي سوري بحت.
وكالات / هنأ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، طاغية الشام أسد، بيوم الاستقلال المزعوم الموافق 17 أبريل/نيسان من كل عام، وأكد له غوتيريس أن العالم يحمل وعوداً عظيمة، وأضاف: إنني أعول على انخراطكم في السير قدماً بجهودنا المشتركة لضمان السلام للجميع. وفي ذات السياق من دعم النظام الدولي لبيدقهم في دمشق المحتلة، كشفت صحيفة "صنداي تلغراف" أن بيتر فورد، السفير البريطاني السابق في سوريا يعمل لصالح مجموعة ضغط دولية تؤيد طاغية الشام أسد. وظهر فورد الذي عمل سفيراً لبلاده بدمشق بين أعوام 2003 و2006 مدافعاً عن نظام أسد، ونافياً عنه استخدام السلاح الكيماوي في مجزرة خان شيخون. وأشارت الصحيفة إلى أن فورد يشغل منصباً إدارياً فيما يسمى "الجمعية البريطانية السورية" التي أسسها البريطاني من أصل سوري فواز الأخرس والد زوجة الطاغية. مع تحشد القوات الصليبية على أرض الشام وفي زحمة أجوائها بالطائرات المتعددة الجنسيات، تكشف بريطانيا عن مسار جديد لها وعودة قوية إلى صف زميلتها بالإجرام أمريكا، في ظل صعود نجم الإسلام العدو اللدود للغرب الكافر. وتأتي تهنئة أمين عام الأمم الصليبية المتحدة في نفس سياق الحرب على الإسلام وأهله الذين يحاولون الانعتاق من ربقة الاستعمار وأنظمته المجرمة التي نصّبها على بلادنا، ولتؤكد عدم نزاهة المنظمة الدولية بل وشراكتها للطاغية في إجرامه بحجة محاربة الإرهاب الذين هم أسه وأساسه. ولكن أهل الشام شبوا عن الطوق ولن يعودوا إلى أنظمة الاستبداد والاستعباد التي فرضها الكافر علينا. وإن الأيام القادمة تحمل في طياتها نصراً كبيراً للمسلمين بإقامة شرع ربهم في ظل خلافة راشدة تكنس النظام الدولي وأتباعه حكام المسلمين وما ذلك على الله بعزيز.
بلدي نيوز / اعترف اللواء محمد باقري، رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، السبت، بتدخل الحرس الثوري الإيراني في شؤون دول المنطقة وأهمها سوريا. ويأتي اعتراف باقري في رسالة وجهها بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس ما يسموه "حرس الثورة الإسلامية"، وقال إن هذه التدخلات تأتي لحفظ النظام الإيراني، وأن الحرس الثوري بمواكبة المقاومة الإسلامية في سوريا أصبح درعاً أمنياً للشعب الإيراني. ولفت باقري في رسالته إلى الوجود الريادي والتضحوي لقوات حرس الثورة في ساحات الثورة والدفاع المقدس، مبيناً أن دعمها ومواكبتها الحالية للمقاومة الإسلامية في سوريا جعلت نفسها درعاً أميناً للشعب الإيراني؛ على حد وصفه. واعتبر باقري أن الحرس الثوري تمكن من جعل قوة الردع والقدرات الدفاعية للجمهورية الإيرانية تتجاوز حدود إيران الجغرافية. نعم، أصبحت قوة الحرس الثوري الإيراني تتعدى الجغرافيا الإيرانية، خدمة لمصالح أمريكا في المنطقة التي يحرسها بقوة الحرس الإيراني، فهذه القوات تعمل في الشام تحت غطاء جوي صليبي روسي وفي العراق تحت غطاء جوي صليبي أمريكي. هذه هي حقيقة الثورة الإيرانية المسماة "إسلامية" ثورة لتثبيت نفوذ الكفار المستعمرين في بلاد المسلمين تجعل من إيران تحت شعارات المقاومة الخادعة رأس حربة للغرب الكافر في منع الأمة من النهضة والتحرر، ودعم الطغاة والمجرمين العملاء.
زمن برس / نشر موقع "زمن برس" خبراً بعنوان: "عرضان راقصان في ثالث أيام مهرجان رام الله للرقص المعاصر"، وجاء فيه أن العرض الأول كان رقصاً منفرداً استمر لمدة 16 دقيقة، ويتمحور حول البحث في العلاقة بين الرجل والمرأة، وكيف تمنعهما العوائق والثقافة السائدة من الدخول في علاقات سوية. وبهذا الخصوص، نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، تعليقاً استهله بالقول: (إذا لم تستح فاصنع ما شئت)، هكذا يصف الحديث الشريف حالة النذالة والوضاعة في تنظيم مهرجان للرقص على جراح أهل فلسطين، وخصوصاً والأسرى يتلوون في سجون الاحتلال وخلف قضبانه بأمعاء خاوية. ليكشف أن الشعارات التضامنية مع الأسرى التي تصرخ فيها أفواه قادة السلطة، لا علاقة لها لما في قلوبهم من مشاعر، ولا لما في عقولهم من تآمر؛ في صورة متجددة من وقاحة المشروع الوطني الاستثماري، كحالة الراقصة التي تبدأ عرضها بالبسملة. واعتبر التعليق لو كان لديهم ذرة من حياء لمنعوا هذا المهرجان وحاكموا من نظمه متحدياً مشاعر الناس والأسرى. ولفت التعليق إلى أن الجريمة لم تقتصر على حد المهرجان وتحديه لمشاعر الأسرى وذويهم، بل تعدته إلى المضمون الثقافي الهدام الذي تضمنته الرقصات حسب الخبر، من نقد "العوائق والثقافة السائدة" في العلاقة بين الرجل والمرأة، وهل تسود بين المسلمين غير ثقافة الإسلام التي تربوا عليها؟! والتي لا تبيح أية علاقة سوية بين الرجل والمرأة إلا ضمن لباس الزوجية؟ إن هذه الجرأة على ارتكاب الفظائع تبيّن أن قادة السلطة الفلسطينية مستمرون في سياسة كسر المحرمات وتجاوز الخطوط الحمر، في عملية إفساد اجتماعي تتوافق مع الإفساد السياسي، والفساد المالي والإداري الذي عشعش في مؤسسات السلطة وعقليات القائمين عليها. وانتهى التعليق إلى أنه من المؤسف أن تستمر هذه السياسة التدميرية في ظل صمت الفاعلين في الحراك العام وانشغالهم بفتات المناصب والمنافسة على مقاعد انتخابية هنا وهناك.
حزب التحرير / في أعقاب الاضطهاد الهندي المتزايد لمسلمي كشمير المحتلة، بما في ذلك رَبْطُ مسلمٍ بجيب عسكري كدرع بشري وإجبار المسلمين على رفع شعارات مناهضة لباكستان، نفذ حزب التحرير في ولاية باكستان، وقفات احتجاجية ضد الموقف المعيب الباطل الصادر عن حكام باكستان تجاه كشمير المحتلة والهند، ونادت الاحتجاجات بشعارات "الحل لقضية كشمير هو بجهاد قواتنا المسلحة لا بالحوار" و"يسعى الحكام إلى إقامة "آخاند بهارات" (الهند الكبرى) وخيانة كشمير" و"الخلافة هي درع المسلمين". واعتبر بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية باكستان، أن المفاوضات هي جزء من الخطة الأمريكية التي كرّرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي يراد من ورائها صرف انتباه المسلمين في كشمير وباكستان عن النضال العظيم والجهاد الجريء لمسلمي كشمير المحتلة وكذلك إعطاء الهند فرصة لإحكام سيطرتها. ولفت البيان إلى أن ما يسمونه حلاً سيكون عبر منح الهند سلطة مستقرة في كشمير المحتلة لتجني الهند بذلك ما لم تستطع جنيه في ساحة المعركة منذ ما يقرب من سبعة عقود. وهذه هي الخطة الأمريكية لضمان صعود الهند كقوة إقليمية مهيمنة، لتكون بمثابة ضربة مضادة للنهضة الإسلامية وللصين. وأكد البيان أن النظام السياسي الحالي وقيادته لن يحشدوا أبداً القوات المسلحة الباكستانية لتحرير كشمير طالما بقيت الديمقراطية، فإن الفساد سيبقى كذلك، لأن أصل الفساد يكون بتجاهل أوامر ونواهي الله سبحانه وتعالى ورسوله. وانتهى البيان إلى أنه لن يحشد القوات المسلحة الباكستانية إلا خليفة يسترشد بالحق، وذلك بعد إقامة الخلافة على منهاج النبوة، الذي سيأمر قوات المسلمين المسلحة الجرارة بالجهاد لتحرير كشمير وفلسطين وجميع بلاد المسلمين المحتلة. ولذا فإن على المسلمين في باكستان أن ينضموا إلى كفاح حزب التحرير ومطالبته ضباط القوات المسلحة الباكستانية بإعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة في باكستان.

No comments:

Post a Comment