Monday, April 24, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/24م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/04/24م

العناوين:
* بعيداً عن بوصلة الثورة وإسقاط النظام: استنزاف دماء في القلمون... وحصد أرواح دون هدف شرقي حمص.
* بموازاة خطة صليبية لعزل إدلب... معارك حماة تفتح مجدداً ملف التوحد وكسر الخطوط الحمر.
* الإجهاز على ثورة الشام... سلك واحد ينتظم النشاط الدبلوماسي المحموم بين القاهرة والرياض والآستانة والدوحة.
* رحيل يقود تحالف الهيمنة الأمريكية السعودي... لماذا لا تعبّأ القوات الإسلامية لتحرير سوريا وكشمير والأقصى.
التفاصيل:
وكالات - القلمون / بعيداً عن محاربة النظام النصيري المجرم، تدور المعارك العنيفة كما تخطط غرف المخابرات الأجنبية بين المقاتلين من الجيش الحر وتنظيم الدولة، فقد شنت كتائب الثوار هجوما مباغتا على مواقع التنظيم في جبل المحسا بريف حمص، من محورين رئيسيين، الأول من جهة القلمون الشرقي، والمحور الثاني كان من جهة منطقة العليانية في البادية الشامية. وأعلنت قوات الشهيد أحمد العبدو، التابعة للجيش السوري الحر، الأحد، عن قربها من فك الحصار عن القلمون الشرقي بريف دمشق، بعد اقترابها من فتح الطريق مع البادية السورية. بينما تستمر وعلى غير هدى، ودون هدف محدد، الاشتباكات العبثية التي يخوضها تنظيم الدولة والمترافقة مع القصف الجوي والصاروخي اليومي على المناطق الشرقية والشمالية لمدينة تدمر بريف حمص الشرقي، حيث تتركز الاشتباكات في محيط منطقة صوامع الحبوب شرقي المدينة.
حزب التحرير - سوريا / تشهد المنطقة الحدودية بين الأردن وسوريا حالة استنفار عسكري وأمني، وأكدت عدة مصادر أن التحرك العسكري للنظام الأردني بدأ يتخذ طابعاً أكثر نشاطاً. بينما قال طاغية الشام أسد: لدينا معلومات حول وجود خطط لدى الأردن لإرسال قوات إلى جنوب سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة، وفي حوار مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، اعتبر الأردن بأنه جزء من المخطط الأمريكي ضد سوريا، وهو ليس بلداً مستقلاً على أي حال، وكل ما يريده الأمريكيون منه سيحدث. وفي حين "مَن كان بيتُه مِن زجاج لا يرمي الناس بحجر"، كما استهل الناشط السياسي حسن نور الدين، تعليقاً نشرته، مساء الأحد، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، فمن المضحك أن يتكلم المجرم الكبير عن الاستقلال والسيادة أو أن يصف الحكام مستنكرًا التبعية وهو إمامهم في ذلك. وأكد الناشط نور الدين أنه لا بد أن الطاغية يدرك ثمن نظامه عند أمريكا ويدرك أن كل الأسماء والعناوين التي يتلقى منها الدعم قد تحركت بدفع من البيت الأبيض، ولكنه الإدراك ذاته الذي يدعوه إلى القلق فدعم أمريكا ليس لشخصه بل للنظام الذي يترأسه، ولا مشكلة لدى الأمريكيين في الإطاحة آجلاً بالرأس إن أمنوا سلامة الجسد فالاستبدال حينها هين. وهذا مبعث القلق والذعر لدى الطاغية والذي يدفعه إلى أن يعيب على غيره ما هو عليه.
وكالات - حماة / تصدت كتائب الثوار لمحاولة قوات النظام التقدم إلى قرية الزلاقيات التابعة لمدينة محردة شمال مدينة حماة، وقتلت وجرحت منها العشرات، إضافة لتدمير دبابتين واغتنام أخرى، بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين. بينما سيطرت قوات النظام والميليشيات الأجنبية على مدينة حلفايا وذلك بعد رصد مداخل المدينة وإغراق الأخرى بعد فتح سد الرستن. في حين تعرضت مدن وقرى الريف الشمالي لعشرات الغارات الجوية تزامناً مع قصف مدفعي عنيف على معظم الريف الشمالي. إلى ذلك، أكد العقيد الطيار المنشق عبد الله حمدان، أن الوضع العسكري الآن سيئ جداً، معتبراً أن كل من يقول غير ذلك هو كاذب، لافتاً إلى أن كل من يعول على الآستانة وجنيف هو شخص مختل عقلياً. وبصفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" حذر العقيد حمدان من خطة يجري تنفيذها بدعم ناري روسي لكل من ريف حلب الغربي وريف حماة، لعزل إدلب ومن ثم السيطرة عليها. ودعا العقيد حمدان إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية تفتح كافة الجبهات بآن واحد من خلال غرف فرعية وتثبيت حالة دفاعية أمام تنظيم الدولة ونقل القوات لقتال النظام، واعتبار كل قائد يرفض فتح جبهته خاصة في الساحل يخدم النظام بقراره. وختم بالقول: دون ذلك فنحن نسير لإجهاض الثورة بأنفسنا بيد المتخاذلين.
بلدي نيوز - إدلب / تعرضت محطة القطار على الأطراف الغربية من مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي،  الأحد، لقصف من طائرات الاحتلال الروسي بعدة صواريخ، ما أدى لاستشهاد سبعة أشخاص بينهم طفلتان وامرأة، قال الدفاع المدني، الأحد، إنه أنهى انتشال الضحايا والعالقين تحت أنقاض مشفى عابدين، حيث بلغت الحصيلة النهائية عشرة شهداء والعديد من الجرحى. وأكد الدفاع المدني أن مشفى عابدين كان آخر مشفى يلجأ له الأهالي بريف إدلب الجنوبي.
وكالات - إدلب / خرج عشرات الأشخاص، الأحد، في مدينة بنش شمال مدينة إدلب، في مظاهرة طالبت بعدم إخراج أهالي قريتي الفوعة وكفريا حتى يتم الإفراج عن كافة المعتقلين في سجون النظام؛ في خطوة تعكس البعض القليل من غدر النظام الباطني العميل فضلاً عن عقد اتفاق يساهم بتحجيم الثورة. وهتفوا بشعارات قالت إحداها "معتقلونا أهم من معتقلي قطر"؛ في إشارة إلى الصيادين القطريين الذين تم إطلاق سراحهم في العراق. وكانت فعاليات شعبية ومدنية ومن أهالي المعتقلين في سجون النظام، قد خرجت، الأحد، بمظاهرة في مدينة إدلب، رفع فيها المتظاهرون لافتات وصوراً لأبنائهم المعتقلين وعبارات تطالب بالإفراج عنهم، وتنتقد تساهل عرابي اتفاق "المدن الأربع"، حيث أفرج النظام عن معتقلين قام بجمعهم مؤخراً على حواجزه الأمنية، وهو ما أكده الناطق باسم أحرار الشام عمر الخطاب، مكتفياً بالقول إن عملية الإفراج لم تكن متطابقة مع ما تم الاتفاق عليه. من جانبه، قال رئيس الهيئة السورية لفك الأسرى والمعتقلين، فهد الموسى، أنه من خلال قراءة هذا الاتفاق وكيفية تطبيقه، تبين لنا أن تضمين الاتفاق بنداً يخص المعتقلين بهذه الطريقة ما هو إلا لذرّ الرماد في العيون. إلى ذلك، أعلنت هيئة تحرير الشام، الأحد، عن دخول مساعدات إلى مخيم اليرموك في العاصمة دمشق، وقالت وسائل إعلام الهيئة، إن مساعدات طبية وغذائية دخلت إلى مخيم اليرموك جنوب دمشق في إطار تنفيذ اتفاق "المدن الأربع" الموقع بين قطبي جيش الفتح والنظام الإيراني.
بلدي نيوز - حلب / تتواصل الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام المدعوم بمليشيات طائفية على عدّة جبهات في ريفي حلب الشمالي والغربي، في محاولة للأخير للتقدم في المنطقة، وأفادت مصادر عسكرية أن اشتباكات متقطعة يخوضها الثوار على جبهات حلب الشمالية الغربية الممتدة من حي الراشدين غربي مدينة حلب إلى جبل عندان شمال حلب.
وكالات / قالت وزارة الدفاع المصرية، الأحد، إن وحدات من القوات البحرية المصرية والأمريكية بدأت تدريبات مشتركة في البحر الأحمر بمشاركة كل من السعودية والإمارات والبحرين وباكستان والكويت وإيطاليا بصفة مراقب. وتأتي التدريبات المشتركة بعد أيام من اجتماع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في مصر بطاغية القاهرة السيسي. وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين ومكافحة الإرهاب. موازاة ذلك، ينتظم النشاط الدبلوماسي المحموم في المنطقة سلك واحد من أعداد المزيد من خطوات الإجهاز على ثورة الشام سياسياً وعسكرياً، إذ يعقد الطاغية المصري عبد الفتاح السيسي، لقاء مع نظيره السعودي سلمان في الرياض، هو الثاني لهما خلال شهر، بعد قمة الرويبضات العرب، نهاية مارس/آذار الماضي، بالبحر الميت في الأردن. وعلى هامش الاجتماع بحث وزيرا الخارجية السعودي عادل الجبير، والمصري سامح شكري، الأحد، الأوضاع في سوريا، وأكد الجبير أن مملكة آل سعود ومصر متوافقتان في المواقف بشأن القضايا الإقليمية، وأن العلاقات القائمة بينهما لا تشوبها شائبة. في حين تسلم حاكم محمية قطر، الأحد، رسالة خطية من رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف، تتضمن دعوة لحضور اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي في مدينة الآستانة. وقام بتسليم الرسالة وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمن. وبحث حاكم قطر، تميم بن حمد، مع وزير الخارجية الكازاخستاني، تنسيق الجهود الدولية الرامية لمكافحة الإرهاب والتصدي لإيديولوجيات التطرف، مشددَين على أهمية الحوار بين الحضارات. كما تطرق الطرفان إلى توسيع دائرة المشاركين في عملية الآستانة الخاصة بالتسوية في سوريا، بما في ذلك انضمام الدوحة. وأوضح وزير الخارجية الكازاخستاني أن هذه المسألة قد تم بحثها مع كل من روسيا وتركيا وإيران، أي الدول الضامنة للهدنة في سوريا والتي تجري برعايتها المفاوضات في العاصمة الكازاخستانية الآستانة. بينما بحث وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، خلال اتصال هاتفي، الأحد، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، ما أسماها "البيان الصحفي" الصادر من عمّان، الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى الحل في سوريا.
وكالات / مع احتشاد الجيوش الصليبية على أرض وساحل الشام وازدحام أجوائها بكل طائرات الاحتلال والعدوان المتعدد الجنسيات، هنأ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، طاغية الشام أسد، بيوم الاستقلال المزعوم الموافق 17 أبريل/نيسان من كل عام. وأكد له غوتيريس أن العالم يحمل وعوداً عظيمة، وأضاف: إنني أعول على انخراطكم في السير قدماً بجهودنا المشتركة لضمان السلام للجميع. وفي ذات السياق من توفير الدعم الدولي للنظام العميل بدمشق المحتلة، كشفت صحيفة "صنداي تلغراف" أن بيتر فورد، السفير البريطاني السابق في سوريا، يعمل لصالح مجموعة ضغط دولية تؤيد طاغية الشام أسد. وظهر فورد الذي عمل سفيراً لبلاده بدمشق بين أعوام 2003 و2006 مدافعاً عن نظام أسد، ونافياً عنه استخدام السلاح الكيماوي في مجزرة خان شيخون. وأشارت الصحيفة إلى أن فورد يشغل منصبا إداريا فيما يسمى "الجمعية البريطانية السورية" التي أسسها البريطاني من أصل سوري فواز الأخرس والد زوجة الطاغية.
حزب التحرير / بينما توجه الجنرال الباكستاني المتقاعد رحيل شريف، إلى السعودية ليقود تحالفاً عسكرياً يضم 41 دولة! ساءل حزب التحرير النظام الباكستاني: لماذا لا تتم تعبئة هذا التحالف ضد القوات الهندية في كشمير المحتلة واحتلال كيان يهود للمسجد الأقصى وفلسطين، وضد الأسلحة الكيماوية التي يستخدمها نظام الطاغية في سوريا؟ وقال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان، أن التحالف السعودي جاء لتعزيز هيمنة أمريكا في الشرق الأوسط مقابل تهديد وجودي من قبل النهضة الإسلامية، ومكافحة أي تهديد للهيمنة الأمريكية في العالم الإسلامي، من خلال وصفه "بالإرهاب". وأكد البيان أن التحالف السعودي يعتبر الذين يقاتلون الاحتلال في كشمير، أو كيان يهود، أو نظام أسد، "إرهابيين"! والرئيس الحقيقي للتحالف هو سيد النظام السعودي (أمريكا)، وهي لن تسمح أبداً للقوات المسلمة المباركة من أمة محمد ﷺ بتصويب البندقية ضد حلفائها من الدولة الهندوسية وكيان يهود وطاغية الشام. وخاطب البيان المخلصين في القوات الباكستانية: إن حزب التحرير يعلم أنكم لا يهدأ لكم بال على العدوان الأمريكي في أفغانستان، وغير راضين عن سياسة "ضبط النفس" في كشمير، ويعلم جيداً كيف ستنشرح صدوركم إذا تمت تعبئتكم لتحرير المسجد الأقصى، ويعرف أن الدم يغلي في عروقكم بسبب التدخل الأجنبي في سوريا واليمن، لأن حزب التحرير يعلم أن فيكم خيراً، فإنه يطلب، وهو يعلم أنكم قادرون على نصرة الأمة، إعطاء النصرة لحزب التحرير، من أجل إقامة الخلافة على منهاج النبوة. وانصروا الله بانقيادكم للخليفة الراشد الذي سيقودكم إلى ساحات النصر والتمكين.

No comments:

Post a Comment