Friday, December 30, 2016

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/12/29م

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/12/29م

العناوين:
* عشرات الشهداء والجرحى في الغوطة الشرقية بتوقيع المجرمين الروس والنصيريين.
* هدنة العار تبدأ ليلة الخميس... وسط تطبيل روسي - تركي برعاية السيد الأمريكي.
* بعد أن أرّقتهم لسنوات... أمين عام الأمم المتحدة يصف ثورة الشام بالسرطان الدولي.
التفاصيل:
كلنا شركاء / استشهد 14 مدنياً في حصيلة أولية، جلّهم نساء وأطفال، وأصيب عشرات آخرون بجروح، الخميس، جراء غارات جوية مكثفة استهدفت مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية. وأفاد ناشطون بأن الطيران الحربي شنّ أكثر من خمس غارات جوية بالصواريخ الفراغية، مستهدفاً أحياء مدينة دوما في الغوطة الشرقية، إحدى هذه الغارات استهدفت روضة لتعليم الأطفال، ما تسبب باستشهاد ستة مدنيين، بينهم طفلان، وإصابة آخرين بجروح. وأشار المكتب الإعلامي في مدينة عربين إلى أن الطائرات الحربية استهدفت التجمعات السكنية والمدارس في المدينة، صباح الخميس، ما تسبب باستشهاد ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة. من جانبها، أكدت مديرية الدفاع المدني في ريف دمشق، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، استشهاد امرأة وطفل، وسقوط العديد من الجرحى جراء سقوط قذيفتي مدفعية استهدفت الأحياء السكنية في بلدتي سقبا وحمورية بريف دمشق. ووثق الدفاع المدني استشهاد امرأة جراء قصف مدفعي عنيف تعرضت له الأحياء السكنية في مدينة حرستا، إضافة إلى استشهاد مدني وإصابة عشرات آخرين بجروح جلهم من النساء والأطفال، جراء غارة جوية بأربعة صواريخ استهدفت الأحياء السكنية بمدينة زملكا.
سمارت / استشهد مدني، الخميس، وجرح آخران، بقصف جوي روسي على مدينة جسر الشغور غربي إدلب، حسب ما أفاد به الدفاع المدني في المنطقة. وقال المسؤول الإعلامي في مركز الدفاع المدني بالمدينة، إن طائرات حربية روسية شنت ثلاث غارات بالقنابل العنقودية على الأحياء السكنية في المدينة، مشيراً إلى أن الجريحين نقلا إلى نقطة طبية قريبة. كذلك، طال قصف مماثل مدينة خان شيخون وبلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن إصابات. واستشهد طفل وجرح عدد من المدنيين، ليلة الخميس، بقصف جوي روسي على مدينة إدلب، حسب ما أفاد به الدفاع المدني في المنطقة.
وكالات / استشهد أربعة مدنيين وجرح 13 آخرين، الخميس، بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي على ريف الرقة، حسب مصادر محلية. وأفادت المصادر، باستهداف طائرات التحالف بقصف مكثف قرى السلحبية، وكديران، ومطار الطبقة، وأبو قبيع، والفخيخ بريف الرقة الغربي، أسفر عن استشهاد أربعة مدنيين وجرح 11 آخرين موزعين على تلك القرى، نقلوا إلى مشفى الرقة. واستشهد مدني، قبل يومين، إثر قصف لطائرات "التحالف الصليبي" على قرية شعيب الدكر غربي الطبقة بريف الرقة الجنوبي، في وقت تقترب فيه معارك تنظيم الدولة مع ميليشيات سوريا الديمقراطية في مدينة الطبقة الاستراتيجية بعد سيطرة الأخيرة مؤخراً على قرى هداج وجعبر الغربي والشرقي.

وكالات / لقي ثلاثة من عناصر ميليشيا لواء القدس الفلسطيني مصرعهم، الأربعاء، إثر استهداف تجمعين لعصابات أسد وميليشياته بصاروخين موجهين، في ضاحية الأسد غرب مدينة حلب. ونعت صفحات موالية للنظام ثلاثة عناصر، وأشارت إلى أنهم من مرتزقة ميليشيا لواء القدس، ولقوا مصرعهم في منطقة الضاحية غرب حلب، موضحة أنهم أول قتلى ضاحية الأسد بعد احتلالها مؤخراً. ونشرت كتائب الثوار تسجيلاً مصوراً، يظهر استهداف مجموعة من عصابات أسد وميليشياته بصاروخ موجه، وتحقيق إصابة مباشرة في صفوفها، وعند تجمع العناصر لسحب الجثث والجرحى استهدف الثوار المجموعة الثانية بصاروخ موجه آخر، معلنين مقتل مجموعتين من عصابات أسد والمليشيات المستوردة في ضاحية أسد غربي حلب. كما دمر الثوار سيارة عسكرية وقتلوا عنصرين على جبهة منيان غربي حلب.
الجزيرة / بعد أن أعانها شرذمة من الفصائل العسكرية التي رهنت قرارها بيد داعميها، تمكنت أمريكا عبر وكلائها وعملائها من توجيه ضربة قوية لثورة الشام التي أرّقتها طيلة ست سنوات وذلك بوقف العمليات العسكرية ضد عميلها المجرم أسد، فقد أعلنت موسكو عن وقف شامل لإطلاق النار في سوريا يبدأ عند منتصف ليلة الخميس - الجمعة، تجري بعده مفاوضات سياسية بين الأطراف السورية بمشاركة قوى إقليمية ودولية، تكون فيها الفصائل مجرد شهود زور تساق - طوعاً أو كرهاً - للتوقيع على بيع الدماء والتضحيات وبقاء طاغية الشام على كرسيه أو استبداله بوجه آخر لا يقل عنه عمالة وتبعية وتطبيقاً لنفس النظام العلماني الذي ثار عليه أهل الشام. وأعلن المجرم بوتين أنه تم توقيع ثلاث وثائق، الخميس، بين المعارضة والنظام القاتل، تتضمن وقفاً شاملاً لإطلاق النار والرقابة عليه، والاستعداد لمفاوضات حول السلام في سوريا. من جهته، قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، إن وقف إطلاق النار سيبدأ من منتصف ليل الخميس، مشيراً إلى أن التشكيلات التي أسماها بالمعارضة والتي لم تعد توصف بالإرهاب لأنها نفذت كل ما طلب منها - تنازلاً وانبطاحاً - والتي وقعت على الاتفاق مع نظام السفاح تضم أكثر من ستين ألف مسلح. وأضاف أن سبع مجموعات من الفصائل التي وقعت الهدنة هي القوى الرئيسية للمعارضة المسلحة السورية، موضحاً أن روسيا جهزت الظروف لتقليص مجموعة لقواتها في سوريا. من جهتها، أكدت ما تسمى بالمعارضة المسلحة أنها توصلت لاتفاق وقف إطلاق نار يشمل جميع المناطق، التي تسيطر عليها والتنفيذ يبدأ من منتصف ليلة الخميس. كما أكدت وكالة (سانا) التابعة للنظام النصيري، أن الجيش الأسدي أعلن وقف إطلاق النار. كما أكدت وزارة الخارجية التركية من جهتها، ما قاله بوتين، وقالت إن اتفاق وقف إطلاق النار يبدأ منتصف ليلة الخميس بضمانة تركيا وروسيا مستثنية من سمتهم بالفصائل الإرهابية المصنفة دولياً. وبهذا التوقيع المهين تكون الفصائل الموقعة قد اعترفت بشرعية النظام المجرم الذي قتل مئات الآلاف وشرد الملايين، وبهذا تكون أمريكا قد وصلت إلى ما تصبوا إليه منذ سنوات بإجلاس من لا خلاق لهم مع سفاح الشام على طاولة واحدة. وربما تستمر المفاوضات سنوات بين شد وجذب كما حصل مع الفصائل الفلسطينية التي أعطت الدنية ووافقت على الجلوس مع قاتلهم بل وتحولت إلى حراس له. نعم إنها النتيجة الطبيعية إذا وسد الأمر إلى غير أهلها من غلمان السياسة وجهّالها، ولكنّ ثورة الشام ليست كما يظن هؤلاء بل ستقلب الطاولة وتنتفض من جديد على كل من باع واشترى؛ وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
أورينت / بعد أن قضت مضاجعهم ثورة الشام وأعيتهم في كيفية إجهاضها، وصف الأمين العام الجديد للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الأربعاء، الوضع في سوريا بالسرطان الدولي، معرباً عن أمله في أن تتمكن والولايات المتحدة ووكيلتها روسيا من تجاوز خلافاتهما لوضع حد لذلك. غوتيريس، وفي مقابلة على تلفزيون "إس إي سي" عبر عن رغبته في لقاء الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب، في أقرب وقت ممكن، وقال كاشفاً حقيقة نظرة الغرب إلى ثورة الشام: إن هذه الحرب لا تتسبب في معاناة الشعب السوري فحسب، لكنها تؤدي أيضاً إلى ردود فعل عنيفة تقود في بعض الحالات إلى أعمال إرهابية. وأضاف مبدياً رعبه من ثورة الشام، أنه في مواجهة هذا "التهديد العالمي" يجب على القوى الكبرى أن تقرر وضع حد للنزاع، لأنه من دون دعم خارجي لن يستطيع السوريون مواصلة الحرب إلى الأبد. كما أعرب البرتغالي، الذي يخلف بان كي مون، في منصب الأمين العام للمنظمة الدولية، عن استعداده لتقديم المساعدة وخلق جسور وآليات حوار للسماح بتحسين علاقات تشوبها حالات من "عدم الثقة". وأقر غوتيريس في بداية تشرين الثاني موضحاً حقيقة جمعية الأمم المتحدة الحاقدة، بأن الأمين العام للأمم المتحدة ليس سيد العالم، ذلك أن القوى الخمس الكبرى في مجلس الأمن الدولي هي التي تتخذ القرارات
حزب التحرير / على خلفية ما صرح به القاضي الباكستاني، ميان ثاقب نزار، ووعده بأنه لن يكون هناك ضغط على القضاء، ولن نسمح لأي أحد بالتجرؤ على الطعن في شفافية القضاء عندنا، فأنا لن أضحي بآخرتي من أجل منفعة دنيوية، أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في باكستان بياناً صحفياً، أكد فيه أن القاضي العادل هو الذي يقضي بالإسلام من أجل نوال مرضاة الله سبحانه وتعالى ودخول الجنة، والويل لمن يقضي بغير الإسلام. وأسِف البيان لما يعاني منه عامة المسلمين والدعاة للخلافة على منهاج النبوة على وجه الخصوص، من ظلم كبير، فقد عانى الكثير من الساعين لنهضة المسلمين من التعذيب الشديد، بما في ذلك الحرمان من النوم والضرب بلا رحمة، واستخدام أدوية الهلوسة والصعق بالكهرباء. ولفت البيان: إنه لظلم فادح ضد المسلمين حيث يُضطهد الساعون لسيادة الإسلام على الرغم من أن تطبيق الإسلام واجب، بينما المجرمون الحقيقيون طليقون وأحرار، وعلى رأسهم الحكام الحاليون الذين يحكمون بالكفر ويوالون الكافر المستعمر وينهبون ويسلبون ثروات الأمة على مرأى ومسمع من الجميع. وخلص البيان إلى مطالبة المخلصين في السلطة القضائية الباكستانية إلى استخدام نفوذهم في الطلب من الضباط المخلصين في قواتنا المسلحة إعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، وعندها فقط سوف تتحقق العدالة الحقيقية التي يسعى إليها جميع المسلمين، وحينها سنشهد قضاء عادلاً سيحاكم الحكام الحاليين على انتهاكاتهم العديدة للإسلام، حيث يقضي بحقهم عقوبات صارمة ترضي الله سبحانه وتعالى، ولعذاب الله أكبر.

No comments:

Post a Comment