Tuesday, December 27, 2016

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/12/27م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/12/27م

العناوين:
أبطال وادي بردى: لن يدخل المجرمون إلا على جثث المجاهدين... وحوران تنفي أي مصالحات مع القتلة.
استمراراً في الكيد والتآمر على ثورة الشام... وكلاء أمريكا يحاولون بيع الدماء في الآستانة.
مؤسس حزب إيران اللبناني وأمينه السابق يهاجم إيران ويقرّ بأنها أداة في يد أمريكا.
التفاصيل:
قاسيون / أكد قيادي في منطقة وادي بردى في ريف دمشق الغربي أن المعارك ما زالت على أشدها بين فصائل الثوار وعصابات أسد لا سيما في محيط قرية بسيمة التي تحاول من خلالها العصابات التقدم في المنطقة. ونوّه القيادي أن فصائل الثوار تمكنت من تدمير عربات عسكرية لعصابات أسد قرب قرية بسيمة، وقتل العشرات من عناصرها وميليشيا حزب إيران اللبناني، خلال الاشتباكات التي اندلعت قرب قرية بسيمة بريف دمشق الغربي. وأوضح القيادي أن فصائل الثوار لن تسلم منطقة وادي بردى للنظام الأسدي والميليشيات التي تقاتل إلى جانبه، مشدداً أن النظام لن يدخل إلى وادي بردى إلا على جثث المقاتلين؛ على حد وصفه. هذا وتشهد منطقة وادي بردى غرب العاصمة المحتلة، دمشق، هجوماً واسعاً من عصابات أسد وميليشياته بغية السيطرة على الوادي وإجبار الثوار على الانسحاب إلى شمال سوريا.
وكالات / دارت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وعصابات أسد على أطراف بلدة النعيمة، بريف درعا الشرقي، وتأتي في محاولة من الأخيرة التقدم في المنطقة. كما ترافقت الاشتباكات مع قصف صاروخي ومدفعي مركّز لعصابات أسد على الأحياء السكنية في بلدة النعيمة شرق مدينة درعا. هذا وشهد محيط حي المنشية في درعا البلد اشتباكات متقطعة بين كتائب الثوار وعصابات أسد وسط قصف بالرشاشات الثقيلة من الأخيرة على محيط الحي. من جانب آخر، أصدر مجلس محافظة درعا بياناً نفى فيه ما يتناقله إعلام النظام الأسدي، حول عقد مصالحات في مدينة حوران المحررة. وذكر المجلس في البيان الصادر، الثلاثاء، أن لا مصالحة مع النظام ما دام يجري الدم في العروق، وننفي نفياً قاطعاً ما يتناقله إعلام النظام المزيف عن إجراء مصالحات في حوران. وأكد المجلس أنه سيضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه، عقد أي مصالحة مع النظام باسم الثورة والثوار، مشيراً إلى أنه سيسعى مع دار العدل وفصائل الثوار، لإصدار مذكرات لملاحقة وتوقيف بحق العملاء والخونة.
بلدي نيوز / بعد مؤامرتهم على حلب وتسليمها للمجرمين، يستمرون في التآمر على الثورة بغية إجهاضها وتمييع أهدافها بحيث يصبح الجلوس مع السفاح نصراً مؤزراً عند المهزومين من داخلهم، فقد قال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن موسكو وطهران وأنقرة، ستقوم بدور الوساطة في اجتماع لممثلي المعارضة المسلحة والنظام في يناير/كانون الثاني المقبل في الآستانة. وأضاف بوغدانوف أن روسيا وإيران وتركيا ستكون الضامن للاتفاقات التي يمكن أن تنتج؛ ووفقاً له، من المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن الفصائل المسلحة والنظام. وأكد بوغدانوف عدم حضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دي ميستورا، في اجتماع كازاخستان. من جانب آخر، قال وزير الخارجية الكازاخستاني، إرلان إدريسوف، الثلاثاء: فيما يخص سوريا، هناك توافق بين الجميع باعتبار الآستانة منصة مناسبة لإجراء المفاوضات السورية. وفيما يخص توفير المناخ لهذه المفاوضات ومضمونها، فيتولى هذه المهمة الشركاء الدوليون، لا سيما روسيا وتركيا. ويجري العمل في هذا الاتجاه ونبقى على اتصال. وعلق ناشطون على المحادثات القادمة بالقول: إن مجرد الجلوس مع الطاغية هو جريمة بحق الثورة فكيف إذا كان هذا الجلوس تحت مظلة المجرمين وكلاء أمريكا من الروس والإيرانيين اللذين يعتبران طرفاً في قتل المسلمين في الشام وكذلك أنقرة التي تخاذلت وتآمرت وتخلت عن أهل الشام في ثورتهم وإن الثورة لم تخرج لاستبدال عميل بعميل وعلماني بآخر. إن تضحيات أهل الشام ما قدمت إلا نصرة لدين الله وتحكيم شرعه، أما هؤلاء الذين ارتضوا الخضوع والخنوع فهم لا يمثلون أهل الشام ولا ثورتهم التي ستمضي حتى النصر بإذن الله مهما تآمر المتآمرون وتخاذل المتخاذلون.
مسار برس / قال أنس العبدة، رئيس الائتلاف العلماني صنيعة واشنطن ومطية أنقرة: إن رؤية المعارضة السورية للحل لم تتأثر بالتغييرات الميدانية والسياسية التي طرأت، وستبقى متوافقة مع الوصول إلى حل سياسي جديد. وشدد العبدة في تصريح صحفي، الاثنين، على أن لا مستقبل في سوريا الجديدة، لأي فصائل أو مجموعات إلا تحت مظلة الجيش السوري الحر الموحد، الذي سيكون تابعاً لسلطة مدنية. وعن موقف الائتلاف من المفاوضات في شهر فبراير/ شباط المقبل، أكد العبدة أن الموقف الاستراتيجي للائتلاف يقف مع الحل السياسي. وحول التوافق الروسي - التركي الأخير، أشار العبدة إلى أنه إذا كان هناك من حل سياسي متاح، نحن متأكدون من تحقيق مصالحنا من أي توافق يحصل بين الجانب التركي وأي طرف آخر. من جانبه، أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالين، أن جهوداً دبلوماسية مكثفة تجري من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في كل أنحاء سوريا. وقال قالين في مؤتمر صحفي، الاثنين، إن معركة "درع الفرات" مستمرة، داعياً التحالف الصليبي الدولي إلى تقديم الدعم الجوي لفصائل "درع الفرات".
الأناضول / رافضاً ما يروج له في وسائل الإعلام على أنه "انتصار حلب"، في إشارة إلى ما حدث قبل أيام من سيطرة عصابات النظام النصيري وميليشياته المحلية والمستوردة على الأحياء الشرقية لمدينة حلب، ومندداً بمقتل أكثر من ألف مدني وحصار قرابة 300 ألف في الأحياء الشرقية من حلب، قال الأمين العام السابق ومؤسس حزب إيران اللبناني، الشيخ صبحي الطفيلي: إن الانتصارات تحسب بالنتائج، فأي انتصار هذا الذي يأتي بعد حصار وتجويع وتشريد؟! ثم إن المعارك تتعرض باستمرار لجولات كَر وفر، فالنظر إلى مجمل ونتائج المعركة أولى من الدخول في تفاصيلها. والمنتصر الفعلي، هو الشعب السوري... فما جرى في سوريا هو أكبر انتصار للشعب السوري، الذي مر بمحطات قاسية ظنّنا خلالها أنه سحق، لنجده قد استعاد قوته، ونهض ليدافع عن حقوقه. واعتبر الطفيلي أن الحرب التي تتعرض لها سوريا لا تتجزأ عما تتعرض له المنطقة من استهداف للأمة الاسلامية، مضيفاً أن من يدّعي أنه موجود في سوريا للدفاع عن الإسلام هو أكثر من أضر بالشعب السوري، ولو كان المدعون هم حقاً أعوان للمسلمين لما استخدموا روسيا في مواجهة الثورة السورية. ورداً على سؤال بأن إيران تستخدم حزب إيران اللبناني كشُرَطي لها في المنطقة، قال الأمين العام الأسبق للحزب: لا يمكننا الحديث عن الحزب ككيان؛ لأنه مسلوب الإرادة بالمطلق، وتتحكم إيران في تحركاته. إذ يوجد داخل الحزب نفسه غالبية تدرك أن الحرب السورية التي زُجوا فيها ملوثة الأهداف والادّعاءات، وهم على ذلك لا يستطيعون إلا السير في المخططات الإيرانية. واتهم الأمين العام الأسبق للحزب إيران بخدمة الأهداف الأمريكية من أجل حماية السياسة الفاشية داخل إيران. ورغم تشديده على أن الشعب السوري في النهاية سيتغلب على كل المؤمرات التي تحاك ضده، إلا أن الطفيلي توقع في المقابل استمرار الحرب لفترة طويلة؛ وهذا التوقع برره بأن أمريكا تستغل التناقضات الموجودة في المنطقة لتحويل الأمة الإسلامية إلى مجموعات متناحرة ومتنازعة، وأكبر تناقض هو الطائفي والمذهبي، ومن الدول من يدرك هذا، ويعمل به خدمة واسترضاء لأمريكا. وختم الطفيلي تصريحاته لوكالة "الأناضول" داعياً الشباب في كل مكان إلى بذل التضحيات للحفاظ على تماسك الأمة وعدم التفريط في الحقوق.
عربي 21 / نشرت القناة "العاشرة" اليهودية توضيحات جديدة عن زيارة وفد يمثل حاخامات حركة "حباد" الدينية اليهودية لمملكة البحرين. الوفد اليهودي، الذي تراقص مع رجال أعمال بحرينيين بمناسبة "عيد الأضواء" اليهودي، تبيّن أنه قادم من نيويورك، وليس جميع أعضائه من رجال الأعمال. القناة "العاشرة"، وفي فيديو مترجم، وصفت البحرين بـ"الدولة الغنية" التي تقع في "الخليج الفارسي"؛ وفقاً لتوصيف القناة. وقالت القناة إن تفاعل البحرينيين مع الأغاني اليهودية أثار إعجاب اليهود. ونوّهت القناة "العاشرة؟ إلى أن حركة "حباد"، التي حضرت إلى البحرين، غنّت أغنية "صهيونية"، من أبرز كلماتها "سيبنى الهيكل، سيبنى الهيكل، مدينة صهيون ستملأ"؛ في إشارة إلى القدس المحتلة. حكام المسلمين يحتارون في سقاطتهم من أين يبدؤون وأين ينتهون فرغم عمالتهم هم ومن سبقوهم إلا أن ما نراه هذه الأيام قد رفع الأقنعة تماماً عنهم وكشف عمالتهم وانفصالهم عن الأمة وقضاياها. فقبل فترة وجيزة، ظهر ما يسمى ملك محمية البحرين وهو يهدي سيفاً دمشقياً لبوتين واليوم تستضيف بلاده مجموعة رجال أعمال من كيان يهود. إن حكام المسلمين هم أعداء الأمة وهم الخنجر المسموم في ظهرها ولم يبق كبيرة لم يرتكبوها وآن لأمة الإسلام أن تخلعهم وتخلع معهم نفوذ الغرب الكافر من بلادنا وتقيم على أنقاض حكمهم الجبري الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستقضي على كيان يهود وتطيح بهذه الأنظمة الكرتونية التي صنعها الغرب في بلادنا وإنه لقريب بإذن الله.

No comments:

Post a Comment