Monday, December 26, 2016

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/12/26م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/12/26م

العناوين:
* وادي بردى يستصرخ من بقي من شرفاء الأمة قبل تهجيره ووصل دمشق المحتلة ببعلبك ديموغرافياً.
* على مفترق حلب... كذبكم من زعم نصرتكم وصدقكم حزب التحرير الرائد الذي لا يكذب أهله... فمن تتبعون؟
التفاصيل:
وكالات - ريف دمشق / بعد تجهيز 1500 شخص ليخرجوا باتجاه إدلب، خلال اليومين القادمين، ضمن الاتفاق الذي جرى مؤخراً مع النظام الغادر، وقبيل دخول مرحلة الإجلاء والتهجير الكامل في مدينة الزبداني وبلدة مضايا غربي دمشق، كأحد مخرجات ملحق إسقاط حلب، أطلقت أذرع الائتلاف العلماني والتي يديرها في المدينتين ومن بينها المجلس المحلي والمجلس الإغاثي والدفاع المدني، ما أسمته "مبادرة مدنية للحل في المنطقة" كان أبرز ما فيها إبرام اتفاق مع النظام النصيري الغادر برعاية أممية؛ تتضمن تسوية وضع المسلحين والمطلوبين عبر تشكيلهم لجاناً شعبية محلية وخروج من لا يقبل بالتسوية، وكذلك العمل على إعادة فتح وتفعيل مؤسسات النظام في المدينتين. ويأتي هذا في وقت تتواصل الاشتباكات بين كتائب الثوار، وعصابات أسد المحلية واللبنانية التي تحاول التقدم على محور بلدة بسيمة، وسط قصفها المدفعي والصاروخي الهستيري، على عموم بلدات منطقة وادي بردى في ريف دمشق استشهد فيه 14 مدنياً وأصيب عشرات آخرون، وسط أوضاع إنسانية صعبة بسبب الحصار وخروج المساجد ومعظم المراكز الطبية عن الخدمة، وإصرار النظام المجرم على استمرار القصف على المنطقة حتى يخرج جميع أهالي وثوار بلدات بسيمة ودير مقرن وعين الفيجة إلى الشمال السوري. في المقابل، تفوق الثوار المخلصون في صمودهم دفاعاً عن قرارهم الحاسم برفض الخروج من المنطقة إلا أنهم أصدروا رسالة مفتوحة إلى من بقي من شرفاء الأمة مطالبة بما لنا عليكم من حق الأخوة باعتبارنا مسلمين باستنفار كافة الوسائل المتاحة لنصرة الوادي وأهله مع العلم أن بلدة بسيمة هي خط الدفاع الأهم عن قرى الوادي وسقوطها - لا قدر الله - يعني سقوط النبع والوادي وترحيل أكثر من ربع مليون مسلم ووصل دمشق ببعلبك ديموغرافياً. وأكدت صفحة "الهيئة الإعلامية في وادي بردى" على "فيسبوك" تدمير الثوار دبابتين لقوات النظام على محور وادي بسيمة، مشيرة إلى أن الاشتباكات لا تزال على أشدها، وسط قصف بصواريخ "فيل" يستهدف القرية ومحاور الاشتباك. (مقطع صوتي مرفق).
وكالات / نزح، الأحد، المئات من مدينة معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي، جراء قصف طائرات الصليب الروسي، عقب أحد عشر غارة، خلفت أضرارًا كبيرة في المباني السكنية والممتلكات، وأدت لنزوح نحو 200 عائلة إلى الأراضي الزراعية المحيطة بها وبعض القرى والبلدات المجاورة. بينما أرسلت أسرة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، 3 شاحنات مُحمّلة بالمساعدات الإنسانية إلى مدينة إدلب بواسطة فرع الهلال الأحمر التركي في إسطنبول الذي يترأسه الابن الأكبر إلهامي يلدريم. في حين، ‏توفيت امرأتان وثلاثةُ أطفال نتيجة البرد خلال إقامتهم في خيمة بمنطقة إيكاردا بريف حلب الجنوبي عقب تهجيرهم من ديارهم بحلب بمساعي النظام التركي. إلى ذلك، تمكن ثلاثة شبان ممن جندوا قسراً في عصابات أسد إثر تهجير الأهالي من شرق حلب، تمكنوا من قتل 3 ضباط وعدد من العناصر ووصلوا سالمين إلى ريف حلب الغربي. بينما سجل مقتل مجموعتين من المليشيات الطائفية إثر انفجار ألغام في نقطتين أخلاهما الثوار سابقاً في مدينة حلب في سوق الهال وعلى جبهة جب الشلبي في حي الإذاعة. أما بريف حلب الشرقي، فقد استعاد تنظيم الدولة، السيطرة على المشفى الوطني غربي مدينة الباب، وجبل الشيخ عقيل الاستراتيجي. في حين أرسلت تركيا، الأحد، تعزيزات عسكرية جديدة باتجاه المناطق الحدودية مع سوريا، وذلك في إطار عملية "درع الفرات"، وضمت القافلة التي انطلقت من مدينة اسطنبول، 10 عربات مدرعة، وثماني آليات قتالية، محملة على شاحنات، تزامناً مع تدشين حملة تركية وصفت بالشعبية للتوقيع على عريضة تطالب رئاسة الأركان العامة للجيش التركي بتجنيد السوريين المتواجدين داخل الأراضي التركية للقتال في سوريا برفقة مجنديهم في "درع الفرات".
سمارت - حلب / أفرجت قوات النظام، الأحد، عن المعتقل في سجن صيدنايا منذ 12 عاماً، حسن صوفان بموجب صفقة تبادل مع أحرار الشام، تمت جنوبي غربي مدينة حلب. وأكد المسؤول الإعلامي في الجناح السياسي أحرار الشام، عمران محمد، أن لا علاقة للأمر باتفاق مدينة حلب، وقال إن النظام أفرج عن صوفان بالإضافة للناشطة ولاء قشاش، بعد تسليمه 13 أسيراً لقوات النظام، فيما فضل عدم الكشف عن جنسيات الأسرى. بينما وصف ناشطون المفرج عنه أنه "معتدل" ووقف بوجه من رفض التفاوض مع النظام خلال استعصاء سجن صيدنايا عام 2008؛ كما ذكرت وكالة "سمارت".
حزب التحرير - سوريا / أكد حزب التحرير أن الاجتماع الذي أنتج "بيان موسكو" خلال عملية إخلاء الأحياء الشرقية لمدينة حلب من أهلها وثوارها، وما سبقها من اجتماعات بين قادة فصائل معارضة وبين روسيا في أنقرة، يؤكد أن "تسليم" حلب بدأ تنفيذه منذ انطلاقة هذه الاجتماعات. وحثً أهل الشام بيان أصدره، الأحد، حزب التحرير - ولاية سوريا، بأن يجعلوا من "تسليم" حلب بداية لمرحلة جديدة نقطع بها نفوذ الغرب عن ثورتنا، والارتباط بالدول الداعمة التي كانت أول من خذلت أولئك الذين دعمتهم، مرحلة نجعلها بداية لتبنّي المشروع الواضح الذي به نسقط النظام المجرم ونقيم بدلاً عنه خلافة راشدة على منهاج النبوة. وأضاف البيان مخاطباً أهل الشام: آن الأوان لأن يدرك الأهل في الشام أن ما افتقدته الثورة خلال مسيرتها هو القيادة السياسية الواعية المخلصة، التي تمتلك مشروعاً سياسياً واضحاً، وقد أثبت حزب التحرير خلال هذه الثورة وعيه السياسي وقدرته على القيادة، فقد كان سباقاً منذ انطلاقة الثورة في التحذير من خطر المال السياسي والدور الذي تلعبه الدول التي تدعي صداقتها لثورة الشام، ومما يُحاك في دهاليز السياسة، وقد صدع بالحق ورفض كل المفاوضات والهدن التي مهدت لما يُخطط له الأعداء من هدنة شاملة، وبيّن أن تسليم قضايانا لأعدائنا هو انتحار سياسي، فكان جديراً بعد كل هذا أن يُعطي المخلصون من الفصائل والفعاليات قيادتهم لحزب التحرير، حفظاً للدماء الزكية حتى لا تهرق إلا في سبيل الله، ووصولاً بثورة الشام إلى برّ الأمان وإنقاذاً لها من الضياع بعد الخذلان.
روسيا اليوم / أعلن المكتب الصحفي للكرملين في بيان صدر، الأحد، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بحث خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، أزمتهما السورية. وفي حين تستعد بعض قيادات فصائلية وأمراء حرب تسلقوا الثورة للاستسلام لإعلان موسكو الثلاثي، أشار البيان إلى أن رئيس كازاخستان، نزارباييف، الذي يتواجد في مدينة سان بطرسبورغ الروسية في زيارة رسمية، انضم أيضاً إلى الحوار بين الرئيسين؛ وقال البيان أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول الوضع في سوريا. وأفاد الكرملين بأن الرئيس التركي أعرب عن خالص تعازيه بخصوص حادث تحطم الطائرة الروسية في البحر قبالة سواحل مدينة سوتشي الروسية. كما أن رئيس وزراء، يهود بنيامين نتنياهو، أعرب، في اتصال هاتفي، عن تعازيه للرئيس الروسي. أما برقية طاغية الشام النصيري الغادر فقالت: ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ الطائرة الروسية المنكوبة التي كانت تقل أصدقاء أعزاء أتوا ليشاركونا وأهل حلب الفرح بالنصر والأعياد. وكان الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية قد أعلن، أن الطائرة كانت تقل على متنها 84 راكباً و8 من أفراد الطاقم؛ وأكد الناطق العثور على حطام طائرة "تو 154" في البحر الأسود على بعد 1.5 كم من الساحل وأفادت الوزارة بأن الطائرة كانت متجهة إلى قاعدة حميميم في سوريا؛ بينما أعلن بوتين الاثنين يوم حداد وطني.
حزب التحرير - فلسطين / في كلمة ألقاها، الأحد، باجتماع تشاوري بإحدى فنادق مدينة أنطاليا، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن ما اعتبرها زوراً "مساعي بلاده لإنقاذ أهالي حلب" هي رد للجميل الذي قدمه أجدادهم للأتراك في معركة جناق قلعة، في القرن الماضي، وإن ما قدمته تركيا من اهتمام بشؤون المحاصرين في حلب أكبر مما قدمه الآخرون. مضيفاً أن أنقرة تواصل السعي لما أسماه "إحلال السلام في عموم الأراضي السورية". من يستمع لوزير الخارجية التركي يظن أن النظام التركي أنقذ أهل حلب فعلاً! بينما هو في الحقيقة تآمر عليهم وعلى الثورة السورية وأسلم أهلها لقمة سائغة لأمريكا ووكلائها وأدواتها من الروس وعصابات إيران والنظام! وهو ما يجب على أوغلو ونظامه أن يخجلوا منه فهو عار سيلاحقهم في الدنيا والآخرة، وسيكتب التاريخ أن هذا النظام حقق لأمريكا ما عجزت آلة الحرب الروسية والإيرانية من تحقيقه وهو يَزعُم نصرة ثورة الشام! إن أهل الشام، الذين يشاهدون مجريات الأحداث وتطوراتها والتنسيق الروسي التركي الأمني والعسكري والميداني، لا يمكن أن يخدعوا بتصريحات جوفاء ينطق الواقع بكذبها، ثم عن أي اهتمام وإنقاذ يتحدث أوغلو؟! عن مخيمات الموت والصقيع أم عن فتات الطعام الذي يقدمونه للاجئين؟! حقاً يجب عليهم أن يخجلوا لو كان لديهم بقية حياء أو نخوة أو إيمان.
الأناضول - كليس / رغم دور النظام التركي في تسليم حلب بأوامر أمريكية إلى الروس والإيرانيين وسكوته على مذابح الموصل، زعم نائب رئيس الوزراء التركي، ويسي قايناق، أن أمن بلاده يبدأ من سوريا والعراق. كلام قايناق، جاء خلال مؤتمر صحفي عقده، الأحد، بمقر ولاية كليس؛ وشرح قيناق: أمننا يبدأ من سوريا والعراق، لذا ينبغي أن نحمي حدودنا. وفي ميل إلى الصدق المخجل هذه المرة قال: ينبغي على أوروبا ألا تنسى أن أمنها يبدأ من تركيا؛ وفق تعبيره؛ ما يؤكد مجدداً وبلسان أركان النظام التركي انفصاله عن أهل تركيا والجوار المسلم عموماً
الأناضول - تونس / أكد رئيس حركة النهضة التونسية، راشد الغنوشي، أن حركته تؤيد الحل السياسي في سوريا والعراق. وخلال كلمة له في اجتماع عقدته حركة النهضة، الأحد، في مدينة القيروان كان أبرز ما دعا إليه الغنوشي تأكيده على الحل السياسي في سوريا وإعلان حرب شاملة على "الإرهاب" وقوله: إن الإرهاب يُحارب ولا يبرر.
الأناضول - القاهرة / كشف عطل فني بطائرة سعودية خاصة بمطار القاهرة الدولي، الأحد، عن زيارة سرية لوفد سعودي رفيع المستوى لمصر، في توقيت يزعم أنه يشهد خلافات صامتة بين القاهرة والرياض. وقال مصدر ملاحي بمطار القاهرة، لوكالة "لأناضول"، أن الطائرة كانت تحمل وفدا يضم أربعة أشخاص، برئاسة المستشار بالديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ.

No comments:

Post a Comment