Sunday, December 25, 2016

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/12/25م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/12/25م

العناوين:
* على خطا حلب وداريا وأخواتها... تكرار التجربة مع ثوار وادي بردى في محاولة النظام تثبيت أركانه المتهالكة.
* الخارجية الروسية ترسم الطريق إلى الآستانة وفق الرؤية الأمريكية للحل السياسي للقضاء على ثورة الشام.
* على عادتهم في الدجل الصراح، الحرس الثوري: حلب خط الدفاع عن الثورة الأمريكية في إيران.
* بدل أن يطالبوا جيوش الأمة بتحرير المسجد الأقصى... شيوخ بالأزهر يرحبون بفتح فروع له في كيان يهود.
التفاصيل:
بلدي نيوز / واصل الطيران الصليبي الروسي والنصيري قصفه وإجرامه بعد انتهاء عمليات تهجير المدنيين من حلب، حيث استشهد ستة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، السبت، بقصف جوي للطيران الحربي على مدينة الأتارب بريف حلب الغربي. وأفاد ناشطون أن الطيران الحربي الروسي قصف بخمس غارات جوية مدينة الأتارب، ما تسبب باستشهاد ستة مدنيين من عائلة واحدة، بينهم طفلان وامرأة، حيث سارعت فرق الدفاع المدني وعملت على انتشال الشهداء من بين الأنقاض. وأضاف ناشطون أن غارات جوية مكثفة استهدفت مدينتي عندان ومعارة الأرتيق بريف حلب الشمالي، ما تسبب بدمار في الأبنية السكنية، فيما استهدف الطيران الحربي بلدة الحاجب بريف حلب الجنوبي، دون وقوع ضحايا. فيما تعرضت بلدة المهدم لغارات جوية من الطيران الحربي الروسي بالقنابل العنقودية، ما تسبب بدمار عدد من المحال التجارية. وفي إدلب، قصف الطيران الحربي بأكثر من 10 غارات مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، صباح الأحد، فيما قصف الطيران الحربي بالصواريخ بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، السبت، كما تعرضت مدينة بنش للقصف بأربع غارات جوية نتج عنها دمار في أبنية سكنية، فيما تعرضت مدينة سراقب للقصف بغارتين من قبل الطيران الحربي الروسي، اقتصرت الأضرار على الماديات. وفي حماة، شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على ناحية العقيربات وقرى المكيمن وسوحا والرهجان والأندرين والشاكوسية في الريف الشرقي، ما أدى لوقوع إصابات بشرية في صفوف المدنيين. وأغارت طائرات روسية على مدن كفرزيتا واللطامنة وطيبة الإمام وقريتي الأربعين والزلاقيات في الريف الشمالي وقرية السرمانية في سهل الغاب واقتصرت الأضرار على المادية، في حين قصفت مدفعية النظام قرى منطقة السطحيات في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة حماة.
قاسيون / دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام المدعومة بميليشيات أجنبية على أطراف بلدة الميدعاني في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وترافقت الاشتباكات مع قصف صاروخي ومدفعي للنظام السوري على محاور الاشتباكات، وسط تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المنطقة. كما دارت اشتباكات مماثلة بين الثوار وقوات النظام على جبهة مزارع بلدة جسرين في ريف دمشق، دون إحراز أيّ طرف تقدماً على حساب الآخر. في السياق، تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام على أطراف قرية بسيمة في ريف دمشق الغربي، وسط قصف متواصل للنظام على الأحياء السكنية في المنطقة؛ هذا وتطالب قوات النظام كتائب الثوار بالرضوخ لمطالبها بالانسحاب وتسوية أمور المدنيين في المنطقة. من جانب آخر، تتواصل المعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام المدعومة بميليشيات أجنبية على أطراف قرية شريفة في ريف حمص الشرقي؛ وتأتي الاشتباكات في محاولة للنظام استعادة السيطرة على القرية. كما دارت اشتباكات مماثلة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على أطراف مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، وسط قصف صاروخي للنظام على محاور الاشتباكات. في حين، قصف مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية بالصواريخ مواقع قوات النظام داخل مطار التيفور العسكري شرق حمص، دون معرفة الخسائر البشرية في صفوف النظام وميليشياته.
حزب التحرير - سوريا / قالت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، إن اجتماع "الآستانة" المقرر إقامته بكازاخستان الشهر المقبل سيشارك فيه نظام أسد وممثلون عن المعارضة المسلحة، دون مشاركة الهيئة العليا للمفاوضات. وقال نائب وزير الخارجية الروسية، غينادي غاتيلوف، إن وفد النظام وممثلي المعارضة سيشاركون في الاجتماع، وإن المعارضة ستكون ممثلة بالقوى الموجودة على الأرض، باستثناء جبهة فتح الشام وتنظيم الدولة، معتبراً أن الهيئة العليا جزء من المعارضة. ونشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، تعليقاً صحفياً على صفحته الرسمية قال فيه: هذا هو دين الغرب وهذا هو ديدنهم منذ أن قام للإسلام قائمة لم تتغير ولن تتغير مواقفهم المعادية للإسلام وللمسلمين، وإن تغيرت أساليبهم ووسائلهم، يحاربون دين الله ويضيقون على أوليائه بالقتل والتهجير ثم يدعوننا إلى طاولات المفاوضات لإتمام ما بدأوا به والخضوع والإقرار لهم بما أعدوا وخططوا، ومنا من يظن أنه يستطيع أن يحصل منهم المكاسب، وهذا ما أخبرنا به ربنا ورأيناه ماثلاً أمام أعيننا ولا يكاد يزيغ عن هذه الحقيقة إلا هالك. وأما نحن كمسلمين هل سنبقى نظن بهم خيراً أم أن فينا من يخشى أن تصيبه دائرة؟؟!! فنقول لأولئك: فعسى الله أن يأتي بالفتح أو أمر من عنده فتصبحوا على ما أسررتم في أنفسكم نادمين.
بلدي نيوز / على عادتهم التي اعتادوا عليها بعد انتصار ثورتهم الأمريكية، قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، خلال مراسم ذكرى قوات حماية الطيران، إن جبهة حلب السورية تعتبر الخط الأول للثورة الإسلامية الإيرانية؛ على حد زعمه. وفي استمرار للكذب والدجل المتأصل في ولاية الفقه الأمريكي، أضاف جعفري: الثورة الإسلامية الإيرانية استطاعت أن تهزم - من خلال معركتها في حلب - أعداءها، وأن مجال الثورة قد تجاوز حدود إيران؛ على حد زعمه. وأكد جعفري أن نطاق عمل إيران بات واسعاً، وتخطى حدودها. وفي إشارة للدور المناط بإيران كشرطي يحمي النفوذ الأمريكي بالمنطقة، أشار جعفري إلى أن الأعداء منذ البداية كانوا يحاولون الوقوف أمام تصدير وتقدم الثورة الإسلامية لكن النتيجة اليوم على عكس ما كانوا يتوقعون. منذ انتصار ثورة الخميني بدعم أمريكي على شاه إيران البريطاني وما زالت إيران تمارس الدور الذي أنيط بها في حماية مصالح الغرب الكافر في بلاد المسلمين تحت شعارات المقاومة والشيطان الأكبر، ولكن هذا الدور قد توسع أكثر في السنوات الأخيرة لحماية عملاء أمريكا وتوطيد حكم العملاء تحت شعارات الثورة الإسلامية التي لم يعد أحد يجهلها من المسلمين. واعتبار حلب خط دفاع عن ثورتهم المزعومة يكشف القدر الذي وصل إليه حكام إيران من العمالة والنذالة التي تذكرنا بجدهم ابن العلقمي، ولكن أهل الشام بإيمانهم العميق بقضيتهم وحبهم للإسلام وتحكيمه كشفوا اللثام عن الوجوه وأسقطوا الأقنعة عن الكاذبين والمتآمرين. فحلب كانت فضيحة لمن تآمر وخذل وغدر وسيرفع لواء الغادرين يوم القيامة بقدر غدرهم ليحاسبهم الله على من أسلم حلب لهؤلاء المجرمين، وإن غداً لناظره قريب.
روسيا اليوم / أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحطم طائرة تابعة لها، بعد دقائق على إقلاعها من مطار أدلر في البحر الأسود باتجاه مطار حميميم قرب مدينة اللاذقية، وعلى متنها 91 شخصاً. وقالت الوزارة إن الطائرة تقل على متنها 83 راكباً بينهم موسيقيون من فرقة ألكساندروف و9 صحفيين، إلى جانب 8 من أفراد الطاقم. وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، صباح اليوم الأحد، العثور في مياه البحر الأسود على أجزاء من حطام طائرة ركاب من طراز "تو-154" تابعة لها، كانت تقل على متنها 91 شخصاً. وأفاد مكتب الإعلام التابع لوزارة الدفاع بالعثور على أجزاء من هيكل الطائرة المنكوبة على عمق 50-70 متراً على بعد 1.5 كم عن سواحل منتجع سوتشي. في الوقت نفسه، نقلت وكالة "تاس" عن مصدر في وزارة الدفاع قوله إن فرق الإنقاذ عثرت في المياه على بعد 5 كم عن الساحل على أمتعة يرجح أنها تابعة لركاب الطائرة المنكوبة.
عربي 21 / رحب شيوخ وأساتذة بالأزهر بالدعوة التي أطلقها الباحث عمر سالم، وهو باحث إسلامي أمريكي من أصل مصري، طالب فيها بفتح فروع للأزهر داخل كيان يهود. وقال الباحث، عمر سالم، في بيان له، الجمعة، كما أن لليهود مكتباً ومقراً ومكتبة وكنيسا في القاهرة، يجب أن يكون هناك مكتب ومقر ومكتبة ومعهد أزهري ومسجد للأزهر الشريف داخل كيان يهود، حتى نخترق اليهود في عقر دارهم كما اخترقونا في عقر دارنا، مشيراً إلى أن العرب لن يقضوا على غطرسة كيان يهود والتمييز العنصري هناك إن وُجد إلا بوجود مقر ومكتب تمثيل ومعهد ومكتبة أزهرية في قلب الكيان؛ على حد وصفه. من جانبه، رحب رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر، الشيخ عبد الحميد الأطرش، بدعوة فتح فروع للأزهر الشريف داخل كيان يهود قائلاً في تصريحات صحفية، إن هذه الخطوة لا تعد دعوة للتطبيع، لأن هناك من أهل فلسطين من يعيشون في كيان يهود، وينتمون لعرب 48، فما المانع من وجود فروع للأزهر هناك تعلم أهل فلسطين صحيح دينهم، مشيراً إلى أنه من واجب الأزهر أن ينشر الإسلام في جميع بقاع العالم. إن ما يسمى المشايخ في هذا الزمان وصلوا إلى انحطاط لم يعهده المسلمون طوال عصورهم، كيف لا ونحن نرى علماء الأزهر قد أصبحوا ألعوبةً بأيدي الحكام الظلمة يفتون لهم ما لم ينزل به الله سلطاناً. فليس غريباً عن هؤلاء تلك الفتاوى التي تعارض أحكام الإسلام وما عُلم من الدين بالضرورة ويناقض كتاب الله وتحذيره لنا باعتبار اليهود من الكفار الذين يجب محاربتهم، كيف ذلك وهم يحتلون فلسطين والمسجد الأقصى. وبدلاً من أن يحثوا جيوش المسلمين لتحريره يخرج هؤلاء بمطالب لا تنم إلا عن جهل في دين الله لينطبق عليهم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (دعاة على أبواب جهنم من أجابهم قذفوه بها). ولن تتخلص الأمة منهم إلا بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستضع حداً لهذه التخرصات وتقضي على الحكام الذين يأتون بهؤلاء المشايخ الجهلاء وتعيد للإسلام وأحكامه نقاءه وتطبقها على المسلمين وتحملها للعالم بالدعوة والجهاد وما ذلك على الله بعزيز.
حزب التحرير - فلسطين / نشر موقع وكالة "رابسي" الروسي، الخميس، من قاعة المحكمة العليا، خبر إقرار محكمة العدل العليا الروسية الحكم الصادر بحق أحد أعضاء حزب التحرير من قبل محكمة عسكرية، التي أدانته بالمشاركة في نشاطات لحزب التحرير. كما أفاد الموقع رفض المحكمة العليا طلب الاستئناف على الحكم الصادر من المحكمة العسكرية الذي قضى على عضو الحزب بالسجن لمدة أربع سنوات وأربعة شهور. وكانت المحكمة العسكرية قد أثبتت، في وقت سابق، أن زيدوف كان عضواً في حزب التحرير منذ صيف 2014، وأنه كان يشارك في اجتماعات الحزب ويدرس الثقافة الفكرية المستمدة من الدين الإسلامي للحصول على المهارات المطلوبة لنشر الإسلام الراديكالي؛ على حد زعمهم؛ وأنه تم اعتقاله مع أعضاء آخرين من الحزب في شهر أكتوبر 2015، وقد أدين بسبب المشاركة في نشاط لتنظيم وُصف بالإرهابي. وأشار الموقع إلى تأسيس حزب التحرير سنة 1953 في القدس وأنه محظور في العديد من الدول العربية ودول آسيا الوسطى، وإلى حظر المحكمة العليا الروسية للحزب سنة 2003 ووصفه بالتنظيم الإرهابي. كما أشار الموقع إلى اعتقال أعضاء الحزب باستمرار من قبل الشرطة في جميع أنحاء روسيا، وخاصة في المدن الكبرى وسط روسيا وفي منطقة الفولغا وسيبيريا. ونشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، تعليقاً على صفحته الرسمية قال فيه: بحسب ما جاء في الخبر، فإن المحكمة أثبتت أن الشاب شارك في اجتماعات الحزب التي كان يدرس فيها أفكار الإسلام بهدف نشره، والسؤال الذي يرد في الذهن: كيف يُدان شخص ويُحكم عليه بالسجن لأكثر من أربع سنوات، بسبب دراسته للإسلام وأفكاره بهدف نشره؟ بل والأنكى من ذلك، إقرار المحكمة العليا لحكم المحكمة العسكرية ورفضها طلب الاستئناف. إن هذا الأمر يدل بما لا يدع مجالاً للشك بأن روسيا كما الدول الغربية، تحارب الإسلام فعلاً، تحت ذريعة محاربة الإرهاب، وما تفعله في سوريا من قصف وقتل وتدمير شاهد على ذلك، وهي تستخدم محاكمها وقوانينها الظالمة الجائرة التي وضعتها بنفسها وفصّلتها خصّيصاً لمحاربة الإسلام وأهل الإسلام، لذلك كان من الأدق تسمية محكمتها العليا، بمحكمة الظلم والجور العليا بدلاً من محكمة العدل العليا.

No comments:

Post a Comment