Saturday, March 23, 2013

خبر صحفي: زيارة وفد من شابات حزب التحرير لمركز دراسات المرأة في السودان


خبر صحفي: زيارة وفد من شابات حزب التحرير لمركز دراسات المرأة في السودان

قام وفد من شابات حزب التحرير/ ولاية السودان بزيارة إلى مركز دراسات المرأة؛ وهو منظمة طوعية تعمل في السودان منذ العام 1997م. وكانت الزيارة للتعرف على نشاطات المركز ولتعريفهم بوجهة نظر الإسلام بالنسبة لقضايا المرأة، وناقش الوفد هذه القضايا مبيّناً فساد وجهات النظر المختلفة المطروحة على الساحة بالنسبة للمشكلات والمعالجات، موضحاً النظرة الغربية الفاشلة ونظرة الإسلام المستنيرة حول قضايا المرأة.  كما تطرق الوفد إلى وثيقة المرأة وكشف خطر توقيع الحكومة على هذه الوثيقة، ووضح أن الإسلام قد كفل للمرأة كل الحقوق، وأنه مبدأ؛ وهو عقيدة ونظام، وأن قضايا المرأة جزء من قضية الأمة المصيرية ألا وهي الحكم بغير ما أنزل الله مما نتج عنه الظلم والبعد عن أحكام النظام الاجتماعي في الإسلام، وتم فصل الدين عن الحياة.  ثم خُتم اللقاء بتعريف المركز بعمل حزب التحرير لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة الراشدة من جديد وأنها الحل من رب العباد سبحانه لكل المشاكل، وأنه قد أظل زمانها.
 كانت بحمد لله الاستجابة عالية والنقاش راقياً، وتمت دعوتنا لمنابر نقاش متعددة يقوم بها المركز إعداداً لمؤتمر قادم في السودان بنهاية العام لاستعراض وجهات النظر المطروحة من جهات مختلفة، حول قضايا المرأة لإيجاد حلول لما تعاني منه المرأة في السودان وفي العالم.
 وأهدى الوفد إلى الأخوات في المركز عدداً من إصدارات حزب التحرير - ولاية السودان للاطلاع عليها ونقاشها في زيارات قادمة إن شاء الله.
 الناطقة الرسمية لحزب التحرير في ولاية السودان
التاريخ الهجري        11 من جمادى الأولى 1434
التاريخ الميلادي        2013/03/23م

No comments:

Post a Comment