Saturday, December 29, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/12/27م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/12/27م

العناوين:
سيناريو إسقاط الطائرة الروسية تكرر الثلاثاء بضوء أخضر أمريكي لكيان يهود, واحتفاظ روسي بحق الردّ.
ترامب يجتمع في الأنبار بجنوده المتسللين من سوريا, وطاقم أردوغان السياسي والأمني في موسكو السبت.
سلطة رام الله تقتات بالمتاجرة بفلسطين! ودعمٌ لا يرقى إلى تحريك الجيوش هو رماد يذر في العيون!.
التفاصيل:
دير الزور – الأناضول/ بمساندة من قوات التحالف الصليبي الدولي بقيادة الولايات المتحدة، سيطرت ميليشيات سوريا الديمقراطية، الأربعاء، على بلدة البوخاطر بريف دير الزور الشرقي، بعد معارك عنيفة داخل أحياء البلدة مع تنظيم الدولة. وأشارت المصادر إلى أن تقدم ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في المدينة تزامن مع قصف جوي عنيف نفذته طائرات التحالف. وبعد خسارة البوخاطر، بقي تحت سيطرة تنظيم الدولة"، 4 بلدات فقط هي "السوسة" و"الشعفة" و"الباغوز" و"البو حسن" في ريف دير الزور، إلى جانب مساحات من البادية، بريفي محافظتي دير الزور وحمص.
RT/ أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن هجوم طائرات كيان يهود على مواقع عسكرية في سوريا الثلاثاء جاء في وقت كانت طائرتان مدنيتان غير روسيتين بصدد الهبوط في مطاري دمشق وبيروت، مما عرضهما للخطر المباشر. وبما يشابه سيناريو إسقاط الطائرة الروسية أيلول الماضي بضوء أخضر أمريكي لكيان يهود, قال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في تصريحات صحفية الأربعاء: "من أجل تجنب المأساة تم فرض تقييدات على استخدام وسائل الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية، مما سمح لمرشدي الطيران في دمشق بإخراج طائرة مدنية من المنطقة الخطرة وتوجيهها إلى مطار حميميم الاحتياطي". وبحسب وكالة تاس، رفض جيش يهود طلبها التعليق على تصريحات الدفاع الروسية بتعريض الطيران المدني في المنطقة للخطر. وبعد 90 دقيقة استغرقتها طائرات يهود لقصف مواقع في سوريا, ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بغضب وتساؤلات الموالين للنظام: وين ال س300؟ وين صار القصف؟ وين دبكة النصر؟ ويبدو أن احتفاظ الروس بحق الرد سيطول.
ا ف ب/ كشفت لجنة الأمن البرلمانية العراقية، الأربعاء، بدء "دخول القوات الأميركية المنسحبة من سوريا إلى العراق سرا". وقال عضو اللجنة، كرم المحمداوي، في تصريح صحافي، إنّ "عددا كبيرا من القوات القتالية الأميركية المنسحبة من سوريا دخل محافظات الأنبار ونينوى وأربيل"، مبينا أنّ "تلك القوات المنسحبة تتواجد حاليا في القواعد العسكرية المنتشرة في صحاري الأنبار ونينوى، فضلا عن تواجدها في القواعد العسكرية بمحافظة أربيل". ومساء الأربعاء تداولت وكالات الأنباء صورا من زيارة الرئيس الأمريكي وعقيلته لقاعدة أمريكية في أنبار - العراق بمناسبة عطلة نهاية العام، والتي ترافقت مع تصريحات لترامب بعدم وجود أي خطط للانسحاب من العراق حالياً.
وكالات/ اعتبرت الناطقة باسم الخارجيَّة الروسيَّة، “ماريا زاخاروفا“ الأربعاء: أنَّ المناطق السوريَّة التي ستنسحب منها القوَّات الأمريكيَّة، يجب أن تعود إلى سيطرة نظام أسد، بينما أفادت وكالة "الأناضول"، مساء الأربعاء، نقلا عن عمر جليك، المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية " الحاكم إن وزيرا الخارجية مولود تشاووش أوغلو والدفاع خلوصي آكار ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، إضافة إلى متحدث الرئاسة إبراهيم قالن. سيجرون زيارة إلى موسكو السبت 29 كانون الأول/ديسمبر. وتأتي الزيارة تزامنا مع استعداد أنقرة للتدخل عسكريا في منطقة شرق الفرات بعد إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها من المنطقة. من جهة أخرى أشار جليك إلى أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون سيزور تركيا مطلع العام المقبل.
العرب/ نقلت صحيفة “العرب” اللندنية، الأربعاء، عن إلهام أحمد رئيسة ما يسمى بمجلس سوريا الديمقراطية إن “هناك اتصالات جرت مؤخرا بين قيادات كردية ومصرية”. وأعربت عن أملها في تحرك مصري فوري لوقف التصعيد في شمال سوريا، والتوسط لدى نظام أسد ورعاية اتفاق مع القوى الكردية. من جهتها نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن وفدًا من المخابرات المصرية سيزور سوريا قريبًا لبحث فرص الحل السياسي والمساهمة في وقف التصعيد العسكري في منطقة شرق سوريا. ويأتي ذلك بعدما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الداعم الأول للقوى الكردية، سحب قواتها من شرق الفرات بشكل مفاجئ.
hizb-ut-tahrir.info/ عما وراء الانسحاب العسكري الأمريكي من سوريا؛ أكد الممثل الإعلامي لحزب التحرير في هولندا أوكاي بالا: أن موقف أمريكا من سوريا لم يكن غائما على الإطلاق. وخلاصته أن النظام العلماني يجب أن يبقى، بأسدها أو بدونه، وجماعات المشروع الإسلامي لا بد من تصفيتها وإزالتها. وهو ما يلخص تماماً السياسة الأمريكية للسنوات السبع الماضية في سوريا مع حلفائها، تركيا وإيران وروسيا. وفي تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, أوضح أوكاي بالا: أن نهاية اللعبة تبدو قريبة، والعوائق الوحيدة أمام انبعاث النظام هي الجماعات المسلحة والأكراد في الشمال. الذين أطلقوا على الفور محادثات مع دمشق للتوصل إلى تسوية مباشرة لسوريا "موحدة". لافتا إلى أن تصريح وزير الخارجية التركي في يوم زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى دمشق بأن تركيا وقوى عالمية أخرى ستدرس العمل مع بشار أسد إذا فاز في انتخابات ديمقراطية. وسط محادثات حول إرجاع سوريا إلى جامعة الدول العربية. كل هذا، يكشف ويوضح الحركة الأمريكية القادمة. علاوة على الاتصال الهاتفي بين ترامب وأردوغان قبل الإعلان عن الانسحاب يؤكد فقط أن انسحاب أمريكا ليس عملاً عشوائياً بل هو خطوة ضمن خطة شريرة أكبر للقضاء على الثورة السورية.
pal-tahrir.info/ اشتكى صائب عريقات كبير المفاوضين في سلطة رام الله, من "أنه عاطل عن العمل منذ عام 2014 عندما أوقف بنيامين نتنياهو المفاوضات"!. لم يجنِ الفريق الفلسطيني المفاوض إلا الخيبة والفشل، واستنساخ تجاربهم الفاشلة في كل محطة يتوقف فيه قطار التسوية إقليمية كانت أو دولية. لم يَصدق عريقات القول عندما قال أنه عاطل عن العمل فسلطته البائسة لم تتوقف للحظة عن السهر على أمن يهود والتنسيق معهم وهي يدهم التي يبطشون بها أهل الضفة ورجلهم التي يتبخترون بها في مدنها، وهي من شدّ وثاق غزة. ربما مسح هوس السلام ذاكرة عريقات فنسي أن سيف الدين قطز -وفي أقل من عامين من تقلده للحكم- تمكن من منازلة التتار والتغلب عليهم، حتى بات عريقات فخوراً بسلطته المتخاذلة المرتمية في أحضان المستعمرين والمحتلين ويصفها بعد مضي عشرين عاما على إقامتها بالناشئة! دون الإشارة منه على أنها انتقلت من مرحلة البحث عن الدولة إلى الهرولة خلف سيارات يهود العسكرية لإجراء بناشر لها إذا لزم الأمر! وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ يقول (إذا لم تستح فاصنع ما شئت). إن قضية الأرض المباركة فلسطين هي قضية إسلامية وهي أسمى من أن تعبث بها رجالات السلطة في المحافل الدولية، كما أنها لا تحل وفق الرؤية الأمريكية، فطريق تحريرها واحد وهو استنهاض الأمة الإسلامية لتزحف جيوشها ليتبروا ما علا يهود تتبيرا.
pal-tahrir.info/ تتسارع الأحداث على الأرض، ويزداد تغول يهود يوماً بعد يوم، وتشتد معاناة أهل فلسطين، فمن جهة جرائم يهود ومن جهة حصار غزة الذي يكاد يخنقها حتى الموت، ومن جهة أخرى ظلم السلطة وما تتخذه من إجراءات تُضيق عليهم سبل حياتهم وأسباب معيشتهم، أمام ذلك كله، يُسجل يومياً العديد من التصريحات لمسؤولين في بلاد المسلمين يزعمون دعمهم لأهل فلسطين، ونصرة قضيتهم، إن تلك المساعي ما هي إلا أداة لتبييض صفحات تلك الأنظمة السوداء، ومحاولة تجميل لوجوههم البشعة، وهي لا ترقى بأي حال من الأحوال إلى مستوى التضحيات والمعاناة التي يقدمها أهل فلسطين يومياً من أجل المحافظة على أمانة الأرض المباركة، ولسان حالهم أن من يقدم روحه من أجل فلسطين لا ينتظر منكم جعجعة وتصريحات، أو أن تدفعوا ديته ثمنا بخسا دراهم معدودة لتسدوا جوعة أبنائه، أو إعمار بيته! فأي دعم لا يرقى إلى تحريك الجيوش هو فتات ورماد يذر في العيون لتمرير خيانتكم.
رويترز/ أرسلت محمية قطر 24 سيارة عسكرية مصفحة إلى مالي في خطوة قالت إنها ستساعد دول منطقة الساحل الأفريقي على محاربة (الإرهاب). وقالت وزارة الخارجية القطرية إن طائرات عسكرية قطرية نقلت السيارات إلى مالي مضيفة أن الشحنة ستساعد على ”مكافحة (الإرهاب) واستتباب الأمن في مالي والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد وموريتانيا، أو دول الساحل الأفريقي المعروفة باسم مجموعة الخمس“. التي شكلت قوة عسكرية العام الماضي للقضاء على الإسلاميين وجهادهم ضد الاستعمار الصليبي الفرنسي والغربي عموما. واتفقت السعودية والإمارات على تقديم نحو 150 مليون دولار لقوة الساحل التابعة لمجموعة الخمس.
hizb-ut-tahrir.info/ استشهد تقرير ما يسمى "المؤشر العالمي للفتوى" بدار إفتاء النظام المصري حول ما وصفها "فتاوى المعاملات الاقتصادية لدى التنظيمات (الإرهابية) بفتوى حزب التحرير, آخذا عليه تحريم التعامل  بنقد "البيتكوين". بدوره مدير المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, د. عثمان بخاش, وفي بيان صحفي أصدره مساء الأربعاء, رد على التقرير مؤكدا: أن بعد النظر في واقع هذا "المؤشر" ومن وراءه، يؤكد أنه إحدى أدوات نذرت نفسها للصد عن سبيل الله والذود عن السيسي, عبد أمريكا، الذي مكنته ليحكم الناس بالمنطق الفرعوني، وقد دعا مراراً لثورة دينية، لا لتحرير البلاد من رجس أمريكا وتحرير الأقصى الشريف من رجس يهود، وإنما لمواجهة "الإسلام المتطرف" بزعمهم الفاسد. ومما جاء في تقرير المؤشر: "اعتمد حزب التحرير بنسبة (100%) على توجيه النقد للحكومات القائمة واقتصاداتها، وأن الحل الجذري لمشاكل الاقتصاد هو بإقامة دولة على أساس الإسلام". وعن ذلك, قال د. بخاش: في دين الفرعون الأمريكي الجديد, فإن توجيه النقد للحكومات العميلة والمطالبة بإقامة الإسلام هو إفك عظيم، أما الدعوة علنا لتعطيل العمل بالقرآن, فهو من حرية الرأي، وهذا قطعا يفسر جرأة هؤلاء الأفاكين الذين أوردوا أرقاما زودتهم بها المخابرات الأمريكية عن ضحايا الهجمات (الإرهابية) المزعومة في أفغانستان وسوريا، أما ضحايا المسلمين الذين سقطوا بمئات الآلاف جراء الإجرام الأمريكي في أفغانستان أو على يد عميلهم سفاح دمشق والمالكي في العراق والسيسي في مصر، فكل هؤلاء لم يسمع بهم "مؤشر الفتوى العالمي" أو ربما سمع بهم واستحى من مباركة قتلهم! لا عجب، عند سحرة فرعون، أنْ عدّ مؤشرُهم دعوةَ حزب التحرير لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة خروجاً عن ملة أمريكا وما فرضته من عبودية.
أوكرانيا بالعربية/ أعربت وزارة الخارجية الأوكرانية عن احتجاجها على حكم المحكمة العسكرية الروسية في منطقة القوقاز الشمالية, تحت إدارة الاحتلال الروسي, بسجن عدد من أبناء تتار القرم في قضية حزب التحرير. وقبل يومين, قالت الخارجية في بيان رسمي لها، الاثنين، إن هذا الأمر يُؤكّد مُجدّداً أن إدارة الاحتلال الروسية تستغل تشريعاتها الخاصة بـ(الإرهاب) لتغطية ملاحقاتها السياسية لأبناء شعب تتار القرم. ودعت الخارجية المجتمع الدولي لزيادة الضغط على روسيا لإجبارها على وقف انتهاك حقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم المحتلة، والإفراج عن المواطنين الأوكرانيين. وكانت أجهزة الأمن الروسية قد اعتقلت 6 أشخاص في القرم في 12 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث اتهمهم جهاز الأمن الروسي بالمشاركة في نشاطات حزب التحرير المحظور في روسيا. وحكمت المحكمة بسجن أحد الأشخاص لمدة 17 عاماً، في حين قضت بسجن ثلاثة آخرين لمدة 9 أعوام.

No comments:

Post a Comment