Monday, May 28, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/05/28م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/05/28م

العناوين:
* تواصل الفلتان الأمني في إدلب ودرعا, ومناوشات بين الفصائل والنظام في ريف حماة وحلب.
* قاعدة حميميم تكشف عن مصير من يصالح النظام الغادر, وطيران أسد يلقي مناشير الاستسلام على إدلب.
* القدس وفلسطين وحرائرها لا تقبل رداً على جرائم يهود إلا كرد المعتصم!.
* بعد مرور أيام على توليه منصبه، قام السفير الأمريكي بزيارة وزير الدفاع الماليزي، فما هي الرسالة من ذلك؟.
التفاصيل:
إدلب - قاسيون/  فرضت هيئة تحرير الشام فجر الاثنين، حظر تجوال في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي بغية مداهمة عناصر أمنية وخلايا مسؤولة عن تفجيرات المنطقة. وأعلنت تحرير الشام أن حظر التجوال بدأ من صلاة الفجر، وسيستمر حتى صلاة الظهر، فيما ذكرت المصادر، أنها تمكنت من القبض على عنصر أمني على دراجة نارية مفخخة. ويأتي هذا عقب العمليات الأمنية التي شهدها الشمال السوري، من عبوات ناسفة وتفجيرات، بالإضافة إلى سيارات مفخخة، حصدت أرواح عشرات المدنيين. في سياق متصل عثر الدفاع المدني على ست جثث مجهولة الهوية صباح الاثنين على الأوتوستراد الدولي "دمشق-درعا" في ريف درعا الشرقي لليوم الثاني على التوالي دون معرفة الفاعلين. وقال الدفاع المدني أن أحد الفرق التابعة له عثرت على ست جثث تعود لشبان مجهولي الهوية تم تصفيتهم بطلق ناري في الرأس، على جانب الطريق الدولي، وتم نقلهم إلى مستشفى نصيب الميداني لتسليمهم إلى ذويهم أو يتم دفنهم في حال عدم التعرف عليهم. هذا وقد عُثر الأحد على جثتين مجهولتي الهوية على أطراف مدينة درعا في المزارع المحيطة بالجمرك القديم، دون التمكن من التعرف على الفاعلين أو حتى معرفة أصحاب الجثث في ظل استمرار الانفلات الأمني.
بلدي نيوز – حماة/ أصيب عدد من عناصر عصابات أسد بجروح، إثر محاولة تقدم فاشلة على محور الجنابرة بريف حماة الشمالي، فجر الاثنين. وأكدت مصادر عسكرية أن فصائل صدت محاولة تقدم لعصابات أسد على جبهة الجنابرة شمال حماة، حيث دارت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة بين الطرفين، أفضت إلى إصابة عدد من عناصر العصابات وانسحابها. وكانت عصابات أسد حاولت التسلل قبل عدة أيام على نفس المحور إلا أن الفصائل تمكنت من صد الهجمة وكبدت القوات المهاجمة خسائر في العدة والعتاد. الجدير بالذكر، بأن ريف حماة يتعرض لقصف أسدي ممنهج براجمات الصواريخ وقذائف الدبابات، رغم انتشار شهود الزور من القوات التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي وميدان غزال بريف حماة الغربي كنقاط مراقبة لخفض التصعيد المزعوم.
حلب - قاسيون/  دارت اشتباكات عنيفة في ساعات متأخرة من ليلة الاثنين، بين عصابات أسد والفصائل المرابطة، في حي جمعية الزهراء شمالي حلب. وقصفت العصابات بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، منطقة البحوث العلمية بريف حلب الغربي، بالإضافة إلى بلدة كفر حمرة، وقرية الليرمون، أسفرت عن إصابات طفيفة، دون ورود أنباء عن شهداء. ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع الحديث عن فتح الطريق الدولي حلب – غازي عينتاب، وذلك باتفاق روسي – تركي، والذي يصل مدينة حلب بالحدود السورية التركية.
بلدي نيوز – درعا/ قالت قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية في اللاذقية، على معرفاتها الرسمية، أن النظام الأسدي سيقتاد الشبّان في مدينة درعا للخدمة العسكرية، في حال سيطرت قواته عليها. وجاء ذلك في رد للقاعدة الروسية على سؤال لأحد متابعيها، قال فيه: "في حال أُجريت مصالحة في درعا، هل تتعهد القوات الروسية بعدم سحب الشبان للتجنيد الإجباري بشكل قسري". وأكدت "حميميم" أنه "بكل تأكيد سيتم اقتياد الشبان الذين بلغوا الفئة العمرية الخاصة بالخدمة العسكرية، لأدائها في المواقع القتالية حسب الاختصاصات المطلوبة". في سياق متصل ورغم وجود شهود الزور من مراقبي خفض التصعيد, ورغم تلطي قادة الفصائل خلف هؤلاء الشهود لعدم فتح أي جبهات, ألقت مروحيات عسكرية تابعة لنظام أسد، منشورات على عدة مناطق في ريفي إدلب وحلب، تضمنت تهديدات "بالموت المحتّم". وأفاد ناشطون أن المنشورات سقطت (الأحد) على بلدة سرمدا وقرية رام حمدان ومخيم الكمونة شمال إدلب، كما سقطت أيضا على مناطق في ريف حلب الغربي. وجاء في المنشور "قرر مصيرك.. ما الذي تنتظره أيها المسلح؟.. لم يعد لديك حل إلا ترك السلاح أو الموت المحتم.. استفد من الفرصة الأخيرة وسارع إلى إلقاء سلاحك وتسوية وضعك".. وتظهر هذه السياسة القذرة التي كان ينتهجها النظام مع المناطق التي يريد احتلالها كما حصل في الغوطة وريف حمص, تظهر أنه لن يترك إدلب وشأنها مهما استنعج قادة الفصائل, وتذرعوا بخفض التصعيد وغيره, فإن النظام الغادر وداعميه من الأنظمة الإقليمية وفي مقدمتهم إيران وتركيا على اختلاف أدوارهم المرسومة أمريكيا, سوف يمكرون بإدلب وأهلها إذا لم يأخذوا على أيدي قادة الفصائل الذين أصبحوا أدوات بأيدي الداعمين, ويعيدوا الثورة كما كانت في بدايتها "هي لله " ويجتمعوا على مشروع سياسي واضح مستنبط من كتاب الله والسنة ويتخذوا قيادة سياسية واعية مخلصة تقود الثورة بتوفيق الله نحو النصر بإسقاط النظام وتحكيم الإسلام.
رام الله – قدس الإخبارية/ أصيب 13 فلسطينييا بجروح، واعتقل 15 آخرين، صباح الاثنين، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم الأمعري إثر تصدي الشبان لاقتحام قوات كيان يهود. وأطلقت قوات الاحتلال زخات من الرصاص الحي والقنابل الغازية خلال المواجهات التي اندلعت بينها وبين الشبان الذين حاولوا التصدي للاقتحام. ويأتي ذلك في أعقاب مصرع جندي يهودي مساء السبت الماضي متأثرًا بجراحه الحرجة التي أصيب بها بعد إلقاء قطعة رخام على رأسه لدى اقتحام الجنود للمخيم الأسبوع الماضي. في سياق متصل أطلقت شرطة الاحتلال الرصاص الحي على فتاة فلسطينية وأصابتها بجروح متوسطة في منطقة القدم، مساء الأحد، قرب بلدة شعفاط شمالي مدينة القدس المحتلة. وأفاد شهود عيان بأن الحديث يدور حول فتاة صماء منقبة ، أطلقت شرطة الاحتلال الرصاص الحي باتجاهها بعد أن طالبتها بالتوقف، ثم تركت ملقاة على الأرض لفترة طويلة وهي تتقلب من الألم، غير أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية التي وصلت إلى المكان من الاقتراب منها وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة. وفي هذا الصدد أكد تعليق نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أنه هذا وبكل بساطة ودون أدنى رادع ودون حساب العواقب يقدم هذا الكيان المسخ على ارتكاب جرائمه بحق فلسطين وأهلها وحرائرها، ولو ظن هؤلاء أن وراء هذه السيدة معتصما يلبي النداء أو صلاح الدين أو أشباههما ما حدثته نفسه بارتكاب جرائمه بل لما كان له وجود في الأرض المباركة. وتساءل التعليق: أين المطبعون؟! أين ابن سلمان وابن زايد والسيسي؟! أين رجالات السلطة وملك الأردن وحكام الخليج؟! أين أردوغان وحكام إيران؟! أين كل الذين يتغنون بفلسطين وأقصاها ومسراها, ليذودوا عن امرأة مسلمة؟! هل سيحرك هؤلاء جحافلهم أم تراها مشغولة في قتل المسلمين في الشام واليمن؟! أم كعادتهم سيخرج منهم من يرغي ويزبد بالخطب الرنانة الجوفاء؟! وختم التعليق بالقول: لكل هؤلاء نقول إن القدس وغزة وكل فلسطين تحتاج رد فعل على جرائم المحتلين عنوانه "الجواب ما ترون لا ما تسمعون"، أما غير ذلك فليذهب هؤلاء الحكام بمخازيهم إلى مزابل التاريخ.
الجزيرة/ قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في حديث لقناة "بي أف أم " عن دبلوماسية بلاده، أن توجهه إلى الرياض لإقناع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحل أزمة الحريري، جعل لبنان يخرج من أزمة خطيرة. وأوضح أنه "لو لم تكن كلمتنا مسموعة لربما كانت هناك حرب في لبنان في الوقت الذي نتحدث فيه الآن، هذه هي الدبلوماسية الفرنسية وهذا هو منهجنا وهو ما حدث حين ذهبت إلى الرياض للقاء ولي العهد السعودي ودعوت الحريري إلى فرنسا وهو ما جعل لبنان يخرج من أزمة خطيرة, أذكر بأن رئيس الوزراء تم التحفظ عليه في الرياض لأسابيع".
المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ماليزيا/ استقبل وزير الدفاع الجديد محمد سابو، الذي تولى مهمته منذ أيام، زيارة من سفير أمريكا لدى ماليزيا كمالا لخضر. وشوهد محمد سابو وهو يبتسم وهو يصافح كمالا في لفتة ودية للغاية خلال الزيارة. وفي وقت سابق زار السفير الأمريكي رئيس وزراء ماليزيا الجديد مهاتير محمد واجتمع معه لمدة ساعة. من جانبه أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في ماليزيا: أن زيارة سفير أمريكا إلى وزير الدفاع ليست مسألة صغيرة وتافهة, وإنما هي مليئة بالرسائل الصريحة والضمنية, ومنها أن أمريكا تراقب ماليزيا عن كثب. وفي الوقت نفسه، فإن قبول وزير الدفاع المعين حديثًا بزيارة ممثل دولة عدوة لله يدل على موقف ماليزيا من أمريكا والعلاقات المستقبلية بين البلدين. وتابع البيان مؤكدا: أن أمريكا بلد في حالة حرب مع الأمة ولا تزال عمليات القتل التي تقوم بها ضد المسلمين مستمرة وكذلك أمريكا تدعم كيان يهود, وكذلك تدعم وتعاون بشكل كامل الطغاة في العالم الإسلامي، وهي التي تعيّن وتحافظ على عملائها في العديد من البلدان الإسلامية، وبالتالي يجب معاملتها كعدو, ويجب إغلاق السفارة الأمريكية وطرد سفيرها من البلاد, وليس قبولها كصديق أو ضيف! وأسف البيان للغاية: لاستقبال كل من رئيس الوزراء ووزير الدفاع للسفير الأمريكي في الوقت الذي نقلت فيه أمريكا سفارتها من تل أبيب إلى بيت المقدس، وهي خطوة توجه ضربة عظيمة للعالم الإسلامي. وختم البيان مخاطبا وزير الدفاع بالقول: يجب أن تكون قاسياً ضد الكفار الذين هم أعداء الله سبحانه وتعالى، وأعداء المؤمنين، وإذا استمريت بالترحيب بأمريكا بيد مفتوحة، فإن أفعالك لا تختلف أبداً عن النظام السابق الذي "أطحت به" بسبب غضبك منه وكراهيتك له. والمسلمون في أجزاء كثيرة من العالم يحتاجون إلى مساعدة من جيوش المسلمين لتحريرهم من فظائع الكفار. وإن الله سبحانه وتعالى يختبر ويراقب ما إذا كنت ستقوم بنقل هذه الجيوش إلى مسارها أم أنك ستستمر في حصرها وجعلها تنحني لأعدائه.

No comments:

Post a Comment