Saturday, May 26, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/05/26م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/05/26م

العناوين:
* فصل جديد سيبدأ في درعا وبنفس الأدوات والعملاء فهل يفهم المخلصون الدرس ويبدأون بالتحرك.
* استمرار الفلتان الأمني في المناطق المحررة ووضعية المزهرية حال قادة الفصائل وأمنييهم وقت المِحَن.
* الحملة الصليبية لمنع النقاب تهجم على الإسلام، وواجب المسلمين الرفض والمعارضة السياسية.
التفاصيل:
/Rt في تصريحات أمريكية فارغة لعميلها المدلل أسد حذرت الخارجية الأمريكية من إجراءات "حازمة ومناسبة" في حال تم خرق إطلاق النار في "منطقة خفض التوتر" المزعوم في الجنوب السوري مع قرب استعداد عصابات أسد لإطلاق عملية عسكرية في تلك المنطقة. وقالت هيذر ناورت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "الولايات المتحدة تعبر عن قلقها إزاء تقارير عن العملية القادمة لنظام أسد في جنوب غرب سوريا داخل منطقة التهدئة التي اتفقت عليها الولايات المتحدة والأردن وروسيا العام الماضي... واشنطن ستتخذ إجراءات حازمة ومناسبة في حال تم خرق وقف النار فيها... نحذر الأسد من أي أعمال يمكن أن توسع نطاق الصراع أو تهدد الهدنة". على حد زعمها. وكانت وسائل إعلام تناقلت مؤخرا أنباء عن قرب معركة كبرى تحشد لها عصابات أسد في الجنوب بدرعا والقنيطرة بعد أن أكمل فرض سيطرته على كامل محيط دمشق والغوطتين. سبب الدعم اللامتناهي من دول خفض التصعيد لنظام أسد المجرم. وذكر نشطاء أن العصابات الأسدية ألقت منشورات فوق محافظة درعا الجنوبية تحذر من عملية عسكرية وشيكة وتدعو الثوار إلى إلقاء السلاح. ورجحت قناة الأموي، وعبر حسابها، المسمى- أسرار العدو –عملية كبرى للنظام ستبدأ خلال أيّام، تستهدف مناطق الجنوب المحررة، في وقت يتحدث الاحتلال الروسي عن توافق إقليمي حول الهجوم، وأن المنطقة الوحيدة المستثناة، هي فقط منطقة التنف، وأضافت القناة: أن المناطق التي ستوافق على الاستسلام سيكون أمامها إما التسوية والانخراط في جيش نظام أسد, أو الترحيل إلى إدلب والتي تنتظر ذات المصير بعد تشكيل الحكومة التركية الجديدة عقب الانتخابات المبكرة، ونصحت القناة أهل الجنوب: بعدم الاتكال على أي دولة أو على ما يسمى المعارضة السياسية، وأكدت لهم: أن الدول قد باعتكم والمعارضون مجرد دمى بأيدي سفاراتها وأجهزتها.
شام/ طمأن مسؤولو نقطة المراقبة التركية شرقي مدينة مورك بريف حماة الشمالي، وفد المجالس المحلية لمدينتي كفرزيتا واللطامنة، خلال زيارة قام بها الوفد لاستطلاع أحوال المنطقة بعد الانتشار التركي واستمرار القصف الذي يخيف المدنيين. وأوضحت الفعاليات التي التقت المسؤولين الأتراك في بيان رسمي أن مخاوف المدنيين من تقدم عصابات أسد للمنطقة في ظل وجود نقاط المراقبة أمر مستبعد تماماً، وأن هدف النظام من تكثيف القصف هو خلط الأوراق وخلق حالة من السخط على الضامن التركي الذي لم يكمل عمليات انتشاره بعد. وبين بيان الفعاليات أن تركيا قد تنشر مخافر مراقبة في بلدات عدة في ريف حماة الشمالي منها مدن اللطامنة وكفرزيتا لاحقاً، وأن وقف القصف سيتم بشكل كامل مع إتمام عملية الانتشار والبدء من قبل الضامنين بالتنفيذ الفعلي لمنطقة خفض التصعيد. إن وعود الحكومة التركية التي باتت تعرف بالكذب والخداع لم تعد تنطلي على أهل الشام الذين سمعوا من أردوغان بأنه لن يسمح بحماة ثانية وأنه لن يسمح بسقوط حلب وقد شاهدوا أثر خطوطه الحمر، وقد أيقنوا هدف عمله المستمر على جر الفصائل للهدن والمفاوضات، وقد استقر لهم أن عمل أردوغان هو عبارة عن مهمة أمريكية للقضاء على ثورة الشام المباركة، وما هذه النقاط والتطمينات إلا فصل من فصول الخزي والعار الذي يعمل على تبنيج الشعب من التحرك للدفاع عن أرضهم وعرضهم وللعمل على إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.
زمان الوصل/ زادت حصيلة ضحايا الفلتان الأمني وعمليات الاغتيال والتصفية يوم الجمعة إلى 15 شخصا في ريف إدلب. وأفاد مصدر أمني بأن انتحارياً فجر نفسه في مقر لـ"تحرير الشام" في مدينة "الدانا" بريف إدلب الشمالي مع لحظات الإفطار مساء الجمعة ما تسبب بمقتل أربعة عناصر وإصابة آخرين بجروح. وأشار المصدر إلى أن مجموعة مجهولة أطلقت النار بشكل مباشر على سيارة عسكرية لـ"هيئة تحرير الشام" على الطريق الواصل بين مدينة إدلب وبلدة "معرة مصرين"، ما تسبب بمقتل أربعة عناصر على الفور معظمهم من مهجري مدينة "الزبداني". كما انفجر لغم أرضي أثناء محاولة تفكيكه في بلدة "معرشمارين" بريف إدلب الجنوبي الشرقي أدى لمقتل شخص وإصابة آخر إصابة بليغة. أما في مدينة "خان شيخون"، فقد قضى شاب نتيجة تعرض أحد الحواجز المحيطة بالمدينة لإطلاق نار مساء الجمعة.  وفي بلدة "تلمنس" بريف "معرة النعمان" الشرقي تعرض مرصد الطيران التابع لفصائل الثوار لمحاولة اغتيال مساء الجمعة من خلال إطلاق النار عليه من قبل شخصين ملثمين يستقلان دراجة نارية ما أدى لإصابته بجروح، ولاذ المنفذون بالفرار. 
سبوتنيك/ في إطار محافظة أمريكا على المصالح القومية لعميلها في أنقرة وبعد أن استغلت الميليشيات الكردية بالوعود الكاذبة بوطن قومي لهم استغلتهم لمحاربة الثورة والقضاء عليها، أعلنت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، في بيان مشترك، نقلته وكالة "رويترز" أن مجموعات عمل تركية وأمريكية اجتمعت في أنقرة، اليوم الجمعة، ووضعت خارطة طريق للتعاون لضمان الأمن والاستقرار في مدينة منبج شمالي سوريا. وأعلنت تركيا في وقت سابق أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو سيجتمع مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو، في 4 يونيو/ حزيران المقبل، لبحث توصيات مجموعات العمل المشتركة. وقال جاويش أوغلو، أن تركيا ستتحرك مع الولايات المتحدة في منبج السورية، وذلك عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو في بروكسل، الشهر الماضي.
RT/ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة 100 شخص، من بينهم عشرة على الأقل برصاص القوات اليهودية وآخرين بالغاز المسيل للدموع، أثناء احتجاج آلاف الفلسطينيين عند حدود قطاع غزة شرقا. وذكرت وكالة "رويترز" أن أغلب المشاركين في احتجاجات يوم الجمعة، بقوا على بعد نحو 800 متر عن السياج الحدودي. لكن عشرات الشباب اقتربوا حتى مسافة 300 متر وأحرقوا إطارات السيارات في أحد مواقع الاحتجاج. وفي شرقي مدينة غزة وصل بعض المحتجين إلى السياج الحدودي وحاولوا تدمير جزء منه. وأطلقت قوات كيان يهود الرصاص والغاز المسيل للدموع كما أطلق الجنود النار على طائرات ورقية مشتعلة في محاولة لإسقاطها قبل وصولها لمزارع يسيطر عليها كيان يهود بهدف إشعال النار في المحاصيل. وبلغ إجمالي عدد شهداء الاحتجاجات منذ انطلاق المسيرات 115 بالإضافة إلى 13000 جريح وصفت جراح 300 منهم بالخطيرة.
المركزي/ تمكنت الحكومة الدنماركية بمساندة الاشتراكيين الديمقراطيين وغيرهم من الأحزاب، من الحصول على أغلبية سياسية لمشروع الحكومة الخاص بمنع النقاب، وذلك من منطلق رغبة عند الحكومة لانتهاج سياسات مجحفة للحد من حقوق المسلمين في هذا البلد، ويعمد القانون إلى شحن الرأي العام وتغذيته بأفكار خاطئة ومغلوطة ورسم صورة مخيفة عن الإسلام والمسلمين. وفي بيان صحفي من الدول الاسكندنافية بين أن السياسيين مستمرون في حربهم الحضارية. وتعبيراً عن هزيمتهم الحضارية، فقد قرروا الاقتراب من الأنظمة البوليسية الشمولية وذلك بإجبار النساء على نزع اللباس الذي اخترنه لأنفسهن، ولم يعتبروا أن ذلك هو إكراه للنساء على أمر لا يُرِدْنَه. وأكد البيان إن السبب الوحيد وراء قانون منع النقاب هو اعتبار السياسيين للنقاب رمزاً إسلامياً، وتبعا لذلك فإن هذا القانون يشكل هجوماً على كل الجالية الإسلامية في هذه البلاد. وزيادة على ذلك فإن السياسيين سيتحركون لمنعٍ جديد، والذي يمكن أن يكون منعاً للصلاة في المؤسسات التعليمية، أو منع المدارس الإسلامية أو الحجاب. وقد رأينا كيف قدم حزب الشعب الدنماركي مقترحَ منعِ الحجابِ للعاملات في القطاع العام وتلميذات المدارس. وخاطب البيان المسلمين بالقول: إن حملة المنع الصليبية الدنماركية الموجهة ضد الإسلام والمسلمين هي تعبير عن توجه أوروبي عام... وإنه من واجبنا كمسلمين رفض مبدأ الحرية الغربي الضعيف والمخادع، ويجب علينا التمسك بإسلامنا. يجب علينا أن نتوحد في رفضنا لقانون منع النقاب المعادي للإسلام. وإننا في حزب التحرير ندعو جميع المسلمين وبخاصة المنظمات الإسلامية وممثلي المسلمين والمساجد إلى التمسك بكل جزء من الإسلام والتعبير على رفض الجالية الإسلامية لهذا القانون ولكل قانون معاد للإسلام. وأن الاحتجاج والرفض والمعارضة السياسية هي واجبنا. تمسكوا بقيمكم الحقة وبأحكام شريعتكم الغراء أيها المسلمون، وادعوا إلى سبيل ربكم بالحكمة.
فرانس برس/ بعد أن أدارت أمريكا ظهرها لأوروبا وبدأت بمحاربتها اقتصاديا، مد إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي الجمعة اليد إلى روسيا لـ "ترسيخها في أوروبا" بعد استعراض كل النقاط الخلافية مع بوتين، وأكد التمسك بالتعددية القطبية على المستوى الدولي وعلى أن العلاقة مع موسكو إستراتيجية رغم التوتر الحالي، ودعى روسيا إلى طي صفحة "غياب التفاهم" التي استمرت ربع قرن. وصرح ماكرون في اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى روسيا "أؤمن بقوة أن لروسيا تاريخها وقدرها في أوروبا". ويرى ماكرون أن هناك "فرصة لإيجاد ديناميكية جديدة" بين موسكو حيث بدأ بوتين ولايته الرئاسية الرابعة، وأوروبا التي فاجأها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخروج من الاتفاق النووي الإيراني. وأتاحت هذه المباحثات إحراز "تقدم" بحسب الإليزيه حول ملفات معقدة جدا من النووي الإيراني إلى سوريا ويرى المسؤولان مصلحة في التعاون بشكل وثيق فيها. وقال بوتين "فرنسا شريكنا القديم والتقليدي والموثوق لطالما طمحت إلى الدفاع عن سيادتها وهذا عامل استقرار في العلاقة". أشاد ماكرون بـ"حوار مباشر وصريح للغاية" مع بوتين. لكنه لم يخف بأن المهمة ستكون صعبة "لإعادة الثقة" بين موسكو وغرب أوروبا بعد "غياب تفاهم دام ربع قرن".

No comments:

Post a Comment