Monday, May 28, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/05/28م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/05/28م

العناوين:
* هجوم فاشل للنظام على ريف حماة الشمالي واشتباكات وقصف في حلب وريفها الشمالي.
* نظام كاذب...يحاصر أهل غزة ويصطف مع المحتل ويزعم الحرص على فلسطين!.
* بغياب دولة الإسلام التي تحمي المسلمين، يتصارع الكفار على أرضنا ويدفع المسلمون الثمن بدمائهم.
* مكافأة حسينة بدرجة الدكتوراة لخيانتها بتوقيعها اتفاقية شراء معدات عسكرية من الهند بقيمة 500 مليون دولار.
التفاصيل:
حماة - قاسيون/ شنّت عصابات النظام والميليشيات المساندة لها فجر الاثنين، هجوماً على مواقع الثوار قرب قرية الجنابرة بريف حماة الشمالي. ودارت اشتباكات بين الطرفين، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل، دون إحراز عصابات النظام أي تقدم يذكر، في محاولة هي الأولى عقب تثبيت جميع نقاط المراقبة في الشمال السوري. وطالت قذائف عصابات النظام المدفعية، كلاً من قريتي الأربعين، والجنابرة، أسفرت عن أضرار مادية فقط، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية، إذ تستعمل عصابات النظام معسكري الشيخ حديد وبريديج بقصف قرى وبلدات شمال حماة. كما دارت اشتباكات عنيفة في ساعات متأخرة من ليلة الأحد، في حي جمعية الزهراء شمالي حلب. وقصفت عصابات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، منطقة البحوث العلمية بريف حلب الغربي، بالإضافة إلى بلدة كفر حمرة، وقرية الليرمون، أسفرت عن إصابات طفيفة، دون ورود أنباء عن قتلى. وشهد ريفا حلب الشمالي والغربي في الآونة الأخيرة، تصعيداً عسكرياً من عصابات النظام، لا سيما حي جمعية الزهراء، الذي يُعد آخر الأحياء التي يسيطر عليها الثوار في حلب المدينة. ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع الحديث عن فتح الطريق الدولي حلب – غازي عينتاب، وذلك باتفاق روسي – تركي، والذي يصل مدينة حلب بالحدود السورية التركية.
زمان الوصل/ أبرم "تجمع أحرار الشرقية" وأهالي مدينة "الباب" صك صلح على خلفية الأحداث الأخيرة التي قضى فيها ثمانية من عناصر التجمع على يد عائلة "الواكي". وأصدر الطرفان بياناً مُنع بموجبه القيادي "أبو جمو" من "تجمع الشرقية" ومن تثبت إدانته معه من دخول منطقة "الباب" وإلزام التجمع بتسليم البيوت والمزارع التي تم الاستيلاء عليها إلى أصحابها الأصليين. وقرر الطرفان -حسب البيان دفع ديات من قبل لجنة شرعية ترتضيها اللجنة المكلفة بالحل ويكون قرارها ملزماً للطرفين، ونص الاتفاق الذي جرى في مقر "أحرار الشام" على البحث في الأضرار المادية والجسدية لكلا الطرفين، وإلزام "تجمع الشرقية" بعدم تسيير الأرتال المسلحة داخل مدينة "الباب"، وفي حال الضرورة يتم سلوك طريق المحلق. 
موسكو - رويترز/ نقلت وكالة إنترفاكس الأحد عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن أربعة عسكريين روس قتلوا في معركة في دير الزور بشرق سوريا. وذكرت الوزارة أن القتال اندلع بعد أن هاجمت عدة مجموعات من مقاتلي تنظيم الدولة بطارية مدفعية تابعة لعصابات النظام. وقُتل مستشاران عسكريان يوجهان نيران البطارية على الفور. وأصيب خمسة عسكريين ونقلوا إلى مستشفى عسكري روسي. وتوفي اثنان منهم متأثرين بجراحهما.
مكتب فلسطين/ أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي أن القضية الفلسطينية هي جوهر اهتمامات مصر والعالم العربي، مشيرا إلى دورها التاريخي فيها. وأوضح المتحدث الرئاسي "إن مصر لا زالت تقدم الكثير إلى القضية الفلسطينية...".  إن تآمر النظام المصري على قضية فلسطين أشهر من نار على علم ومع ذلك يكذب هذا النظام الأشر ويدعي زوراً اهتمامه بفلسطين وأهلها؛ أليس النظام المصري لا يزال يحاصر غزة بعد أن أغرق أنفاقها؟! وهو من هدد وتوعد أهل غزة لوقف مسيرات العودة؟! ومن على منابره أعلن يهود الحرب من قبل على غزة؟! وحتى في الأمم المتحدة وقراراتها فارغة المضمون ألم يسحب النظام المصري مشروع قرار يدين الاستيطان عام 2016؟! ومن ثم ألم يجعل السيسي من نفسه علانية أداة لتمرير صفقة ترامب الرامية لتصفية القضية الفلسطينية؟! فهل بعد ذلك وغيره الكثير يزعم النظام المصري دعمه لفلسطين وأهلها؟! صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ يقول "إنَّ مِمَّا أَدْرَكَ النَّاسُ مِنْ كَلَامِ النُّبُوَّةِ الْأُولَى: إذَا لَمْ تَسْتَحِ فَاصْنَعْ مَا شِئْت"
فرانس برس/ أعلنت مصادر طبية يمنية أن أربعة أشخاص استشهدوا بينهم امرأة وجرح 11 آخرون، في غارات جوية في صنعاء نفذتها طائرات ما يسمى بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية. ويشن الطيران الحربي للسعودية التي تمثل الطرف الأمريكي في الصراع اليمني ضد ما يسمى بحكومة هادي الشرعية المدعومة من بريطانيا عن طريق الإمارات، حيث تدور الحرب في اليمن للصراع على النفوذ بين دول الاحتلال الرأسمالي عن طريق أدواتهما في المنطقة السعودية والإمارات ويدفع الثمن المسلمون بدمائهم، من جهته، قال التحالف العربي إن "منظومة الدفاع الجوي المعنية بحماية مطار أبها الدولي رصدت جسما غير معروف باتجاهه وتم التعامل معه وتدميره". يجب على المسلمين العمل على إقامة الخلافة الراشدة والتي من أولى أولوياتها حفظ بيضة المسلمين ونصرتهم إذا ما اعتدى عليهم طامع بثرواتهم، فها هي بلاد المسلمين ترزح دما من مشرقها إلى مغربها بسبب تكالب الكافر المستعمر عليها ليمنع استقلالها من قبضته أولا وليؤخر قيام دولة الإسلام التي وعد الله بها عباده المؤمنين، لأن الغرب يعلم علم اليقين بأنه لن يستطيع منع قيام هذه الدولة العظيمة التي ستقلب موازين القوى في العالم، وآخر هدف له هو العمل على نهب ثروات المسلمين وإبقائهم تحت الفقر والفاقة من خلال عملائه الرويبضات الذين سلطهم علينا.
الحياة/ أقرّ القضاء الإيراني باحتجاجات تشهدها البلاد، معتبراً أن منفذيها يطرحون «مطالب مشروعة»، لكنه حذر من أن أجهزة الأمن «ستواجهها بحزم». أتى ذلك بعدما أكمل إضراب ينفذه سائقو شاحنات يومه السادس، فيما هاجمت الشرطة مشاركين في تشييع الممثل المعروف ناصر ملك مطيعي. وقال الناطق باسم القضاء غلام حسين محسني إيجئي إن «الهيئات القضائية والأمنية ستتصدى بكل حزم لأي جماعة أو فرد يريد تقويض أمن البلاد». وحضّ عائلات الإيرانيين كما هي العادة بالشعارات الوهمية على «ألا تسمح لحرب نفسية يشنّها الأعداء، خصوصاً الصهاينة والأميركيين، بأن تغرّر بأبنائها، وألا تسمح لأعداء الثورة بالتسلّل بين المحتجين الذين يطرحون مطالب مشروعة». وأضاف: «بلغ الأميركيون والصهاينة إفلاساً جعلهم يلجأون إلى أحقر الناس، أي الإرهابيين»، في إشارة إلى «مجاهدي خلق»، أبرز تنظيم مناهض للنظام الإيراني، في المنفى. على حد وصفه وهاجم رجال أمن سائقين مضربين في محافظة فارس، فيما منعت الشرطة 200 شاحنة وصلت من عسولية، جنوب إيران، من دخول شيراز والانضمام إلى الإضراب. وانضمّ سائقو سيارات أجرة إلى الإضراب، كما أن التجار في طهران وأصفهان وبوجنورد ومدن أخرى مضربون.
المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ ستمنح الهند الشيخة حسينة شهادة الدكتوراة كمكافأة لها على الاتفاقية التي وقعتها مؤخرا لشراء المعدات العسكرية الهندية القديمة، حيث دعا رئيس وزراء الهند (نورندرا مودي) الشيخة حسينة لزيارة الهند مدة يومين (25-26 أيار/مايو، 2018)، حيث ستفتتح مبنى بنغلادش في جامعة VisvaBharati)). وفي بيان صحفي لصفحة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير من بنغلادش بين أنه من الناحية المبدئية الإسلامية والجيوسياسية، تستطيع قوات الجيش البنغالي التغلب على الهند، وتجلى ذلك بوضوح عندما اضطرت الهند إلى قبول الهزيمة المذلة في حرب الحدود بين بادوا وروماري خلال توغلها في أراضي بنغلادش في عام 2001م. لكن من خلال عودة حزب عوامي إلى السلطة وقيامه بالمؤامرة الشريرة لمذبحة حرس الحدود في عام 2009م، فقد تمكنت الهند من تنفيذ خططها التآمرية لشلّ جيشنا بمختلف الوسائل، وأكد البيان إنه على غرار كونها عملية خيانية، فإنه لا يمكن لأحد أن يجد صدقاً في قرار استيراد معدات دفاع من الهند، حيث إن الهند نفسها هي أكبر مستورد للأسلحة في العالم! لكن الهند تريد الارتقاء من كونها مستورداً للأسلحة إلى مصدّر لها، وخاطب البيان الضباط المخلصين في الجيش البنغالي! إلى متى ستظلون متحملين الذل الذي جلبته لكم هذه الحكومة المدعومة من أسيادها المشركين؟! وختم البيان بالقول لقد حان الوقت لإعطائكم النصرة لحزب التحرير من أجل إقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، بقيادة أمير الحزب العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة. لقد آن الأوان لترفعوا أيديكم عن هؤلاء الحكام الخونة، الذين بدلاً من أن يسعوا لتقويتكم أمام عدوكم، هم يعملون لإضعافكم أمام الهند. دعونا نسير على خُطا أسلافكم، القادة العسكريين الكبار مثل سعد بن معاذ ومحمد بن القاسم، فتتحقق بشرى رسول الله 
برلين - الأناضول/ تظاهر الآلاف من أنصار حزب البديل لأجل ألمانيا (اليميني المتطرف) وسط العاصمة برلين، الأحد، محذرين من "أسلمة المجتمع"، فيما نظم آلاف آخرون مظاهرة مناهضة لهم. ونظم الحزب مظاهراته في برلين تحت شعار "مستقبل ألمانيا"، تعبيراً عن رفضه لما وصفه بـ "السياسات غير المسؤولة" للحكومة في قضايا الهجرة، ورفضه "أسلمة المجتمع"، حسب موقع الحزب الإلكتروني. وردّد المشاركون هتافات تطالب بـ"رحيل" المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. في المقابل، شارك الآلاف من المناهضين لحزب البديل، في مظاهرة مناهضة للحزب ومرحبة بالمهاجرين، أمام مبنى البرلمان في الحي الحكومي ببرلين. وحمل المتظاهرون المنحدرون من أحزاب يسارية أبرزها اليسار والخضر، لافتات كتب عليها "لا لليمين المتطرف"، و"لا لحزب البديل". وأعرب المحتجون، عن غضبهم من مظاهرات الحزب اليميني المتطرف عبر صيحات الاستهجان والتصفير.
سبوتنيك/ عبرت وزارة الدفاع الصينية الأحد عن معارضتها لما وصفته "باستفزاز" سفينتين حربيتين أمريكيتين أبحرتا قرب جزر في بحر الصين الجنوبي، التي تزعم الصين السيادة عليها. ونقلت "رويترز" عن الوزارة قولها في بيان مقتضب إن التحرك الأمريكي تعدى بشكل خطير على السيادة الصينية لأن السفينتين دخلتا المياه الصينية دون إذن. وأضافت أنها أرسلت سفنا وطائرات صينية لمطالبة السفينتين الأمريكيتين بالمغادرة. وقال مسؤولان أمريكيان، أن سفينتين حربيتين تابعتين للبحرية الأمريكية أبحرتا، الأحد، قرب جزر في بحر الصين  الجنوبي، تزعم الصين السيادة عليها في خطوة ستثير على الأرجح غضب بكين في وقت يسعى فيه ترامب، إلى مواصلة التعاون معها فيما يتعلق بكوريا الشمالية. ورغم التخطيط لهذه العملية منذ شهور وتحول مثل هذه العمليات إلى أمر روتيني فإنها جاءت في وقت حساس بصفة خاصة إذ أنها نُفذت بعد أيام من إلغاء وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" دعوتها إلى الصين للمشاركة في تدريبات بحرية كبرى تستضيفها الولايات المتحدة.

No comments:

Post a Comment