Friday, June 30, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/29م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/29م

العناوين:
* مجازر الأربعاء تخلف عشرات الشهداء في الرقة ودير الزور... وبنيان درعا المرصوص يثخن بعصابات أسد.
* الدرر المأجورة في ركاب أعداء الأمة... هل تعي الفصائل ثمن ثقتها بدجال أنقرة والأكراد بأمريكا؟!
* تصاعد الضغط والابتزاز المتبادل بين القوى الاستعمارية المتكالبة على أكبر ما يمكن من النفوذ في الشام.
* عشق يهود وآل سعود يبشر أحفاد القردة والخنازير: العالم الإسلامي سيطبّع مع تل أبيب بعد السعودية!
التفاصيل:
وكالات / نشرت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" والتي تدير معركة "الموت ولا المذلة" في مدينة درعا إحصائية تظهر الخسائر التي تكبدتها عصابات أسد المتعددة الجنسيات. وأكدت الغرفة أن مجاهديها تمكنوا خلال المعارك التي جرت في حيي سجنة والمنشية من تدمير 30 نفقاً للنظام النصيري، إضافة لطائرتي استطلاع وأربع جرافات ثقيلة وعشر عربات شيلكا و20 دبابة وأربع رشاشات ثقيلة ومنصتي إطلاق صواريخ. ولفتت الإحصائية إلى أنها تمكنت من أسر تسعة مرتزقة للنظام، وقتل إيرانيين اثنين و29 قيادياً وعنصراً من حزب إيران اللبناني وسبعين ضابطاً برتبة ملازم وعشرة آخرين برتبة نقيب و4 برتبة رائد ومثلهم برتبة مقدم و6 برتبة عقيد و3 برتبة عميد. وأشارت "البنيان المرصوص" إلى أن أبرز الإنجازات التي حققتها ضمن المعركة كانت تحرير 90% من حي المنشية الاستراتيجي. ويعتبر التقدم الذي حققه الثوار في المعركة تقدماً هاماً واستراتيجياً. من ناحيتها، كشفت "وكالة مهر" الإيرانية، الأربعاء، عن مقتل ستة مرتزقة من "لواء الفاطميين" العامل في صفوف حرس النظام الإيراني، خلال المعارك الدائرة في سوريا، دون تحديد مكان وزمان مقتلهم. من جهة أخرى، ومع وصول حاملة الطائرات الأمريكية "جورج بوش" بعد أيام إلى موانئ كيان يهود وعلى متنها 50 طائرة و5700 جندي أمريكي، أرسلت أمريكا ثلاث طائرات تجسس تطير على مدار الساعة فوق سوريا. وبعد طول استتار والاكتفاء ظاهرياً بالمراقبة عن بعد تصاعد أثر العامل اليهودي في رسم المشهد العسكري الدائر في الجنوب السوري فضلاً عن تقاسمه مع أطراف العداء لثورة الشام المفاصل الأساس في جميع المؤامرات، فقد هاجمت قوات احتلال يهود موقعاً عسكرياً لنظيرتها النصيرية، الأربعاء، عقب سقوط قذيفة مورتر داخل مرتفعات الجولان المحتلة. وقال مرصد رامي عبد الرحمن، الموالي للنظام، إن الهجوم استهدف قرية الصمدانية الشرقية بمحافظة القنيطرة على مقربة من مواقع الاشتباكات الدائرة بين كتائب الثوار وعصابات أسد. بينما قصفت ليلاً طائرات التحالف الصليبي الدولي حوض اليرموك، في حين تكفلت البوارج الأمريكية بقصف مطار التيفور بريف حمص بالصواريخ، في إطار الضغط والابتزاز المتبادل بين القوى الاستعمارية المتكالبة بهدف الاستحواذ على أكبر ما يمكن من النهب والنفوذ على أرض الشام.
سمارت / نقلت وكالة "سمارت" عن مصادرها، الأربعاء، أن قوات النظام أمهلت فصائل مدينة جيرود شمال دمشق، ثلاثة أيام للجلوس إلى طاولة المفاوضات. وأضافت المصادر أن النظام كان أرسل قبل فترة شروطاً لتوافق عليها الفصائل أهمها انسحاب المقاتلين إلى الجبال، وإنشاء حواجز مشتركة. بدوره، قال ناطق باسم المجلس العسكري في دمشق وريفها، إن المفاوضات منتهية من قبل عيد الفطر، وإن هناك بعض المقاتلين انسحبوا من المدينة إلى الشمال السوري. وكان المجلس المحلي لمدينة جيرود، أعلن أيار الماضي، عن وجود مفاوضات مع قوات النظام. بينما تحدثت الأنباء، مساء الأربعاء، عن قيام فصيل جيش الإسلام باعتقال قائد وعناصر إحدى كتائبه في الجبهة الشرقية من الغوطة الشرقية بريف دمشق، بعد حدوث اشتباك بين الطرفين. أسفر عن سقوط عدد من الجرحى معظمهم بحالة خطرة دون معرفة أسباب الاشتباك، وقال ناشطون إن جميع عناصر الكتيبة المعتقلين ينحدرون من منطقة المرج في القطاع الجنوبي في الغوطة الشرقية.
 وكالات / استشهد خمسون مدنياً وأصيب عدد آخر جراء مجزرة جديدة ارتكبتها بالصواريخ العنقودية طائرات التحالف الصليبي الدولي في بلدة دبلان بريف دير الزور الشرقي، بعد يومين من اقترافه مجزرة بحق سجناء مدنيين احتجزهم تنظيم الدولة، في مدينة الميادين. ونقلت وسائل الإعلام، عن بيان لقوات النظام النصيري، تسمية رئيس شعبة المخابرات العسكرية السابق رفيق شحادة بدلاً عن اللواء موفق الأسعد قائداً لقوات النظام في المنطقة الشرقية. وكان شحادة تم إعفاؤه العام الفائت من منصبه لتهدئة التوتر إثر خلاف مع نظيره المجرم رستم غزالي، رئيس شعبة الأمن السياسي انتهى بمقتل الأخير. في حين، أفادت مصادر محلية، باستشهاد عشرة مدنيين، الأربعاء، في مناطق مختلفة من محافظة الرقة، التي تشهد تصعيداً من قبل التحالف الصليبي الدولي، تجلى بقصف جوي ومدفعي مكثف. ولفتت المصادر إلى أن مدينة الرقة تعرضت لأكثر من 50 قذيفة صاروخية ومدفعية ونحو 10 غارات جوية، تزامن ذلك مع تقدم محدود أحرزته الميليشيات الانفصالية الكردية في الأحياء الغربية. بينما شهدت بلدة عين عيسى، زيارة المنسق الأمريكي لعمليات التحالف الصليبي الدولي، بريت ماكغورك، لميليشياته التي ترفع لواء الديمقراطية الأمريكية في سوريا، واعداً بتقديم مزيد من الدعم خلال لقائه ما يسمى بمجلس الرقة المدني، الذي يقوده حزب الاتحاد الديمقراطي، أو النسخة السورية من ملاحدة "البكك". ويأتي هذا غداة تصريحات لوزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، قال فيها إن بلاده ستقوم بتسليح الأكراد حتى بعد الاستيلاء على مدينة الرقة.
سمارت - حلب / قال ناشطون، الأربعاء، إن رتلاً عسكرياً روسياً انسحب من معسكر قرية كفر جنة شرق مدينة عفرين، نحو مدينة حلب. تزامناً مع تحرك تعزيزات عسكرية تركية تشمل (مدرعات ودبابات) من ولاية أنطاكيا التركية إلى الحدود السورية. وتأتي التحركات الروسية في لعبة تقاص عنوانها رأس المقاومة في إدلب مقابل جائزة ترضية في عفرين يمكن سحبها أمريكياً عند انتهاء المهمة وبعد يومين كذلك من تصريحات دجال أنقرة أردوغان، حول بدء نسخة ثانية من "درع الفرات" انتهت الأولى بتسليم حلب إلى جلادها وتتوقف الثانية على وعي ما تبقى من المجاهدين المخلصين، وأيضاً بعد إعلان تركيا عن عملها مع عدة دول على نشر قوات في مناطق اتفاق "فصائل الآستانة". وسبق أن قال شهود عيان إن حشوداً عسكرية تركية "ضخمة" دخلت، ليل الثلاثاء - الأربعاء، وتركزت في محيط مدينة مارع شمال مدينة حلب.
حزب التحرير - سوريا / عن مسارعة شبكة "الدرر الشامية" العلمانية المستترة بلبوس الإسلام بالترويج لما قالت إنه وسم على "تويتر" يحتفي بالتدخل التركي في عفرين بريف حلب، أكد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير - ولاية سوريا، أ. عبد الحميد عبد الحميد، أن "الدرر الشامية" تحاول إيهام الرأي العام بوقوف الشعب التركي، خلف أردوغان في عمليته المرتقبة، بينما يهدف التدخل التركي حقيقة إلى الإجهاز على ما تبقى من روح الثورة في الشمال، تمهيداً لانتشار القوات التركية والروسية على خط التماس بين الفصائل الثورية وقوات النظام، كدرع حامٍ لقوات النظام والروس من المجاهدين. وأضاف أ. عبد الحميد أنه بحجة خطر أكراد عفرين على الداخل التركي، يهيئ لهذه القوات بعض القبول الشعبي في الداخل المحرر، فيقول القائل: لأن يسيطر "الأتراك" خيرٌ من أن يسيطر أعداؤنا الروس والأكراد. مؤكداً على أن تركيا العلمانية، التي تسير قُدُماً في طريق التبعية الكاملة لأمريكا، ستقف بهذا التدخل سدّاً منيعاً أمام متابعة الثورة للوصول إلى إسقاط النظام المجرم، فضلاً عن إقامة نظام إسلامي بدلاً عنه، وهو ما يحاول الساسة الأتراك حالياً فعله، خدمةً للمصالح الأمريكية، بالقضاء الفعلي على الثورة في الشمال، ثم نزع السلاح من أيدي الشعب الثائر، وتسليمه لقمة سائغة للنظام وحلفائه من جديد. وبالعودة إلى شبكة "الدرر الشامية"، ختم أ. عبد الحميد متسائلاً: هل ينتهي أصحاب الأقلام المأجورة عن السير ضمن ما يرسمه لهم أعداء الأمة من مخططات، أم أنهم في غيهم سادرون؟!
جريدة الراية - حزب التحرير / في شأن ما قاله السفير الأمريكي السابق لدى سوريا، روبرت فورد، إن الأكراد سيدفعون ثمن ثقتهم بالأمريكيين، أكدت أسبوعية الراية، الأربعاء، وفي عددها الأخير، أن تصريحات فورد، تنذر بما ستؤول إليه أحوال المليشيات الانفصالية الكردية، التي رهنت قرارها لأمريكا الصليبية. وأكدت الراية أن أمريكا متمسكة بالنظام العلماني الطائفي في دمشق، لتقهر أهل الشام وتقمع إرادتهم ورغبتهم بالتغيير. وأردفت الراية: يجب على الأكراد والفصائل وأهل الشام جميعاً أن ينتبهوا للمكر الذي يدبر لهم، وللشر الذي يراد بهم بعد تفريقهم شيعاً وفصائل بفتاوى من رؤوس الجهل، وأنه يتم الآن الاستفراد بهم فصيلاً تلو الآخر، وأن على الفصائل كافة أن يكونوا على قدر المسؤولية، واتخاذ القرار الذي فيه نجاة الثورة وانتصارها وفيه نجاتهم وخلاصهم، وذلك بنبذ المال السياسي القذر الذي قبلوه على أنفسهم، وقطع علاقاتهم بالغرب الكافر المستعمر وعلى رأسه أمريكا، ولفظ عملائهم ونبذهم، وتبني المشروع السياسي الإسلامي المنبثق من صميم عقيدتهم، الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، لعل الله عز وجل ينصر الأمة بهم.
كلنا شركاء / في معرض دفاعه عن أولياء نعمته ومشغليه طاغية الشام وأبيه الهالك من قبل، اعتبر حاخام النظام النصيري وحسون الإفتاء الأسدي تحت الطلب، أن المقبور حافظ وابنه اللاحق من بعده لم يتدخلا بالأمور الشرعية في البلاد. وفي حديث تلفزيوني، وطبق كهنوت يهود وخشيتهم من القادم أشار حفيد بن العلقمي حسون، إلى أنه لا يوجد في الإسلام خلافة، لافتاً إلى أن الإسلام هو من صنع الله أما الدولة فهي من صنع الإنسان. وبأثر رجعي لاستثمار الغرب الكافر، برر حسون مجازر الثمانينات في مدينة حماة بأنها كانت في سبيل القضاء على "الخلافة" فيها على حد وصفه، وقال: في أحداث 1980 أرادوا لحماة أن تكون عاصمة للخلافة.
روسيا اليوم / في مقابلة مع قناة "دويتشه فيلي" الألمانية، قال الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي، إن السعودية ستطبّع العلاقات مع إسرائيل إذا قبلت الأخيرة بالمبادرة العربية، وبعد التطبيع ستكون العلاقة بحسب المصالح المشتركة. وفي سؤال عما يملكه آل سعود من أوراق، قال عشقي إن أهم الأوراق التي تملكها الرياض هي التطبيع مع كيان يهود، معتبراً أن هذا أكبر ضمانة الآن لإعطاء الفلسطينيين حقوقهم، وأضاف: تبين لنا في مؤتمر القمة الإسلامي أن الرياض إذا طبعت علاقاتها مع تل أبيب سوف تطبّع (الدول الإسلامية) كلها، وستكون قد كسرت العزلة بين دول المنطقة. وأوضح عشقي أن مبادرة بنيامين نتنياهو، تختلف عن المبادرة العربية بشيء قليل، فإذا وافق عليها الفلسطينيون فأنا لا أعتقد أن المملكة تمانع في ذلك. وتوقع عشقي أن توافق حركة حماس على الحل بحكم صلاتها الجيدة مع الإخوان المسلمين، وقال إن الإخوان حينما حكموا مصر لمدة سنة قدموا مبادرات جيدة ل(إسرائيل).
الأناضول - الرباط / بقرع الأواني والزغاريد، تجددت الاحتجاجات في إقليم الحسيمة شمالي المغرب، ليلة الثلاثاء - الأربعاء، بعد سقوط عدد من الجرحى في صفوف المحتجين إثر اعتداءات قوات الأمن خلال العيد الذي أصبح يطلق عليه عدد من النشطاء "العيد الأسود". واحتج سكان الحسيمة من جديد بقرع الأواني فوق الأسطحة، وأمام أبواب المنازل، خوفاً من توقيفهم، جراء الاعتقالات التي طالت نشطاء الحراك، الاثنين (الذي صادف يوم عيد الفطر في المغرب). ونشر بعض النشطاء مقاطع فيديو تبين هذه الأشكال الاحتجاجية الجديدة بإقليم الحسيمة، وكيف فض الأمن المغربي مسيرات احتجاجية داعمة لـ "حراك الريف" في المدينة.
الأناضول - كابل / وصل رئيس أركان الحيش الأمريكي، جوزيف دانفورد، الأربعاء، العاصمة الأفغانية كابل، ومن المقرر أن يجتمع دانفورد مع وكيل واشنطن أشرف غني، لبحث الوضع الأمني في البلاد، وتطور الاستراتيجية الأمريكية في أفغانستان. وقال محمد رادمانيش، مساعد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية، إن دانفورد سيجتمع مع مسؤولي الوزارة ويتناول معهم آخر تطورات الوضع في البلاد. ومن المتوقع أن تعلن الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة إرسال المزيد من القوات إلى كابل.

No comments:

Post a Comment