Wednesday, June 28, 2017

الجولة الإخبارية 2017/06/28م

الجولة الإخبارية 2017/06/28م

العناوين:
· جاويش أوغلو: الاشتباكات في سوريا توقفت إلى حد كبير عقب المبادرة التركية
· أمريكا تحث الدول العربية العميلة على حل الخلاف الدبلوماسي في الخليج
· الأمم المتحدة: 5 آلاف يمني يصابون بوباء الكوليرا يوميا
التفاصيل:
جاويش أوغلو: الاشتباكات في سوريا توقفت إلى حد كبير عقب المبادرة التركية
قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في كلمة ألقاها خلال مراسم التهنئة بمناسبة عيد الفطر أمام مبنى فرع حزب العدالة والتنمية، في ولاية أنطاليا جنوبي البلاد إن الاشتباكات في سوريا توقفت إلى حد كبير من خلال المبادرة التي أطلقتها بلاده مع روسيا وإيران. يقدم وزير الخارجية التركي بكل فخر المبادرة الخيانية التي أجرتها تركيا مع عدو الإسلام روسيا وخادمة أمريكا إيران على أنها نصر للمسلمين مع أنها خيانة لهم، فقد تدخلت تركيا العام الماضي في سوريا لتسليم حلب إلى النظام السوري ولدعمه باسم "درع الفرات"، والآن أطلقت المبادرة الخيانية لوقف الاشتباكات كي يرمي النظام السوري بسهولة وبدون عرقلة، القنابلَ فوق الأطفال والنساء، هذه هي حقيقة وقف الاشتباكات، منذ بداية الثورة السورية تبذل تركيا جهودًا من أجل إجهاض الثورة أو إيجاد الحل الأمريكي للحفاظ على النظام العميل العلماني، إذاً فالمساعي التركية المبذولة لإيجاد الحل السياسي أو لوقف الاشتباكات أو عملية "درع الفرات" أو المبادرة والمفاوضات الخيانية التي تقودها تركيا كأستانة إنما هي لصالح أمريكا وليست لصالح المسلمين في سوريا، أما التصريحات التركية ضد النظام السوري فهي لخداع الرأي العام التركي.
---------------
أمريكا تحث الدول العربية العميلة على حل الخلاف الدبلوماسي في الخليج
قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون يوم الأحد إن قطر وأربع دول عربية فرضت عقوبات عليها ينبغي أن يجلسوا معا من أجل التوصل لحل خلافهم. وقال تيلرسون في بيان "ستكون الخطوة المقبلة بناءة إذا جلست كل الدول معا وواصلت الحوار... نعتقد أن حلفاءنا وشركاءنا أقوى عندما يعملون معا نحو هدف واحد نتفق عليه جميعا وهو وقف (الإرهاب) والتصدي للتطرف". فأمريكا هي التي كانت وراء الأزمة القطرية للضغط على قطر لخضوعها للسياسة السعودية وللقيادة السعودية وللبقرة الحلوب القطرية وبأمرها فرضت الدول العربية العميلة حصارا وعقوبات اقتصادية شديدة عليها متهمة إياها بدعم (الإرهاب) والتدخل في شؤونها، والآن تعطي عملاءها أوامر جديدة لحل الخلاف بينهم والذي هي أوجدته ولتركيز جهودهم معا على هدف واحد وهو محاربة الإسلام تحت اسم (الإرهاب والتطرف)، وهذا يعني أن قطر خضعت للمطالب الأمريكية وأن الأزمة القطرية ستحل في وقت لاحق وأنهم لا بد من أن يركزوا على محاربة الإسلام إذا لم يكن هذا التصريح الأمريكي لخداع الرأي العام العالمي.
--------------
الأمم المتحدة: 5 آلاف يمني يصابون بوباء الكوليرا يوميا
حذرت منظمة الأمم المتحدة من أن اليمن يواجه الآن أسوأ تفشٍّ لوباء الكوليرا مقارنة بأي مكان آخر في العالم. وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك إن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالوباء في البلد الذي تمزقه الحرب فاق 200 ألف حالة. منذ شهرين تحذر منظمة الأمم المتحدة من وباء الكوليرا في اليمن، وتنشر أرقام الوفيات بوباء الكوليرا الذي ينتشر عادة عن طريق الماء الملوث أو الطعام الفاسد ويُسبب إسهالا حادا وجفافا، ولكن التحذيرات لم تتجاوز حد التنديدات والاستغاثات وإعلان القلق. قال القسم النسائي في المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير في البيان الصحفي الصادر بتاريخ 15/06/2017 إن "المبدأ الرأسمالي المتغوّل الذي لا يكترث لحياة الإنسان ولا لقيمته وكرامته، إنما هو اعتداء على الثروات والبلاد والعباد وتنافس على النفوذ ولا يهمّ في ذلك إن أبيدت شعوب بأكملها، فالردود لن تتجاوز حد التنديدات والاستغاثات وإعلان القلق، فيما تراق دماء الأبرياء، وتراقب الأم رضيعها وهو يموت أمام عينيها جوعا وعطشا، أو مريضا لا يجد علاجا كما هي الحال مع وباء الكوليرا!!" فانتشار الأوبئة في اليمن إنما هو ناتج عن الصراع الغربي المتوحش حول هذه المنطقة، أي ناتج عن الصراع البريطاني الأمريكي الذين لا يهمهم إلا مصلحتهم حتى ولو أدى ذلك إلى مأساة إنسانية كما في اليمن.

No comments:

Post a Comment