Monday, June 26, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/24م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2017/06/24م

العناوين:
* ثوار درعا وجوبر يلقنون عصابات أسد مزيدا من الدروس..وعملية نوعية داخل حلب في دورية للمخابرات
* مدفعية قسد وطيران التحالف الصليبي والروسي والأسدي يستمر بقتل المسلمين في الرقة ودير الزور
* رجالات آل سعود عراقة في العمالة وتاريخ أسود في الحرب على الإسلام بمساندة علماء السوء
* برلمان السودان يتحدى الله ورسوله في شهر رمضان ويجيز الربا بدلاً من التوبة وتحكيم الإسلام!
التفاصيل:
أحبتنا الكرام: مع وداعنا لشهر رمضان المبارك، أعاده الله على الأمة برضى من الله عز وجل وسلطان مكين يتوج خلافة راشدة ثانية على منهاج النبوة، يتحرى المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها هلال شوال بعد غروب السبت التاسع والعشرين من رمضان وبهذه المناسبة  نلفت عنايتكم الكريمة إلى تمديد ساعات البث الإذاعي لهذا اليوم لغاية إعلان نتيجة التحري.
أورينت / تكبدت عصابات أسد وميليشيات إيران السبت، خسائر جديدة خلال محاولتها اقتحام حي جوبر شرقي دمشق من عدة محاور، بالتزامن مع شن طائرات الحقد الروسي غارات جوية على مناطق الاشتباكات. وأعلن المكتب الإعلامي في حي جوبر عن تدمير دبابة من طراز T72 إثر محاولة ميليشيات إيران التقدم في حي جوبر من محور قطاع طيبة، وتم قتل وإصابة عدد من عناصر الأخيرة. إلى ذلك، تجددت الاشتباكات بين الثوار وعناصر أسد على جبهة مدينة عين ترما في الغوطة الشرقية، والتي تبعد عن خطوط المواجهات في حي جوبر مسافة لا تزيد عن 1 كم، وتمكنت الفصائل من إحراز تقدم في المنطقة والسيطرة على عدة أبنية. من جهتها، شنت طائرات الحقد الروسي فجر السبت 4 غارات جوية على مدينة عين ترما، و6 غارات على حي جوبر، إضافة إلى قصف المنطقة بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية. وأكد ناشطون مقتل 8 عناصر من عصابات أسد خلال الهجوم، مشيرين إلى أن الاشتباكات متواصلة، وسط قصف مدفعي وصاروخي وجوي استهدف مناطق الاشتباكات. في سياق متصل اندلعت معارك بين الثوار وعصابات أسد بالقرب من قرية حرفا في الغوطة الغربية إثر هجوم عنيف شنه الثوار على نقاط عسكرية للنظام من محور التل الأحمر في المنطقة. وقال ناشطون إن المواجهات اندلعت بالقرب من قرية حرفا على المحور الشرقي لقرية حضر، وبثو صورا تظهر دك الثوار لقوات أسد في تل أحمر والمقروصة وحرفا بقذائف الهاون. وتحدثت شبكاتٌ موالية عن مقتل عريف في من عصابات أسد كما أصيب عنصران من شبيحة الدفاع النصيري التي تقاتل على أطراف قرية حرفا. إلى ذلك، استهدفت عصابات أسد قرية مزرعة بيت جن بالقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة لتصبح الحصيلة 14 قذيفة حتى فجر السبت. كما ألقى الطيران المروحي أربعة براميل متفجرة على نفس البلدة بالتزامن مع المعارك الدائرة في المنطقة.
درعا (قاسيون) / دمرت فصائل االثوار، السبت، رتلا لعصابات أسد، في بلدة خربة غزالة بريف درعا الشمالي، إثر قصفه بالصواريخ والمدفعية. كما أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص، الجمعة، أنها دمرت دبابة تابعة لعصابات أسد وإيران في شرق مخيم درعا إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع. في حين شنّت مقاتلات حربية مجهولة المصدر ظهر السبت، غارات جوية على مواقع عصابات أسد في سرية جبيلة بالقرب من كفر ناسج شمال درعا، دون معرفة أي تفاصيل إضافيّة. يأتي ذلك عقب قصف طيران الغدر الأسدي بلدتي النعيمة والغارية الغربية ومنطقة غرز بريف درعا، إضافة إلى معبر نصيب الحدودي، بأكثر من عشرة غارات جوية، أسفرت عن عدد من المصابين، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية. كما قصفت عصابات أسد، أحياء درعا البلد بخمسة صواريخ أرض أرض، وألقت المروحيات عدة براميل متفجرة، اقتصرت أضرارها على الماديات.
كلنا شركاء / قُتل نحو ستة عناصر من ميليشيات المخابرات الجوية والعسكرية الأسدية، لدى مرور سيارتهم قرب دوار الصخرة في حي الفرقان في مدينة حلب، بعد منتصف الليلة الماضية، إثر انفجار عبوةٍ ناسفةٍ زرعها عناصر من سرية (أبو عمارة للمهام الخاصة). وذكرت سرية (أبو عمارة) في بيان مقتضب لها نشرته بعد منتصف الليل، استهدافها لدورية للأمن العسكري في منطقة الفرقان، وعقب الانفجار تم تطويق مكان الانفجار ونقلت جثث القتلى من عناصر النظام إلى مستشفى الأسد الجامعي. في سياق متصل أعلنت وسائل إعلام لبنانية، فجر السبت، عن مقتل قيادي من ميليشيا حزب إيران اللبناني على يد الثوار في مدينة درعا. وقد نعى الحزب مقتل القيادي الميداني "محمد حسين سلمان" على يد الثوار خلال المعارك الدائرة في مدينة درعا وهو من بلدة "باتوليه الجنوبية" في لبنان. وأضافت المواقع الموالية، أنه سيتم تشييعه ظهر السبت.
بلدي نيوز - دير الزور / أفادت مصادر إعلامية محلية باستشهاد 7 مدنيين بغارات لطيران التحالف الصليبي الدولي، استهدفت شارع ال16 في حي رميلة، ما تسبب بدمار أصاب المناطق المستهدفة، كما استشهد 3 مدنيين بغارات استهدفت العبارات النهرية على ضفاف نهر الفرات. كما تعرضت مدينة الرقة، لقصف مدفعي عنيف مصدره ميليشيات "سوريا الديمقراطية" والقاعدة المدفعية الأمريكية (الجلبية)، كما تعرضت المدينة لغارات جوية عدة من الطيران الحربي التابع للتحالف الصليبي، وطال القصف منطقة الفرن الآلي ومحطة القطار، وبعض المناطق وسط المدينة. وفي سياق آخر، استشهد أربعة مدنيين، بقصف مدفعي وجوي لعصابات أسد على مناطق في مدينة دير الزور. وأفادت مصادر إعلامية محلية باستشهاد مدنييّن اثنين، بقصف عصابات أسد لحي العرضي في دير الزور، بصواريخ أرض-أرض، ما تسبب بدمار أصاب المناطق المستهدفة. وأضافت المصادر، أن مدنييّن آخرين استشهدا، بقصف مدفعي على منطقة الشواخ، في مدينة دير الزور. إلى ذلك، شن الطيران الحربي غارات جوية عدة صباح السبت، على بلدات عياش والبغيلية وجنينة، بريف دير الزور الغربي، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر. يُذكر أن طائرات حربية -لم تحدد هويتها- ارتكبت مجزرة صباح الجمعة بقرية (محيميدة) بريف دير الزور الغربي، استشهد على إثرها 15 مدنياً جلهم من الأطفال والنساء وأصيب العشرات من المدنيين، فضلاً عن دمار واسع بالمكان.
الراية /  أكد الباحث والمفكر السياسي أحمد الخطواني: أن بريطانيا ومعها أوروبا لم تستطع الدفاع عن قطر في أزمتها، ولا الوقوف في وجه (البلدوزر) الأمريكي الذي أطلق عاصفةً هجوميةً حادّةً على عملاء أوروبا، وهو الأمر الذي جعلها تنحني أمام تلك العاصفة. لافتا إلى  أنّ تمادي أمريكا في الابتزاز وفرض الإتاوات ونهب المليارات بذريعة بيع الأسلحة، ما كان ليحصل لو كان هناك حاكمٌ يملك سيادة أو قرارا، مشددا على أن استسلام الحكام لأمريكا بهذا الشكل المُخزي، لهو دلالة على قرب نهاية حكمهم الذليل، وزوال دولهم المصطنعة. وفي مقالة له نشرتها أسبوعية الراية في عددها الأخير اعتبر الباحث الخطواني أن شعوب المنطقة قد فاض بها الكيل، ولم تعُد تُطيق هذا الإذلال المُشين الذي تُمارسه أمريكا، وها هي تتحسّس طُرق التغيير للتمرد على أدواتها، وسياساتها المُتغطرسة في المنطقة، مؤكدا أنها مسألة وقت، والتغيير قادمٌ لا محالة، والمد الإسلامي يشتدّ يوماً بعد يوم، والثورات تتوالى موجاتها ، وحالة السكون التي استوطنت لدى الشعوب في زمن الهزيمة بعد الاستعمار قد ولّت إلى غير رجعة، وحلّ مكانها حالة دينامية فعّالة مُنتجة ستُثمر - بإذن الله - غِراساً نشطة تتحرك بقوة وحيوية لإيجاد دولة إسلامية فتية، تكنس كل الوجود الأمريكي والاستعماري من ديار المسلمين، وتحمل الدعوة الإسلامية حملاً حقيقياً، تتغير معه المقاييس والموازين والقوى تغيراً انقلابياً جذرياً، وتتبوأ عندها دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة المكانة التي تليق بها، وتتولّى مقاليد الأمور العالمية من غير مُنازع.
pal-tahrir.info / استعرض الدكتور ماهر الجعبري خارطة الولاءات الغربية ضمن رجالات آل سعود، ابتداء من عراقتهم في العمالة للإنجليز منذ انخراطهم مع بريطانيا في مؤامرة القضاء على دولة الخلافة العثمانية. وأضاف د. الجعبري في ملخص نشرته مساء الجمعة صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين ان أمريكا تمكنت من اختراق العائلة في وزارة الدفاع. إلى جانب تمركز النفوذ البريطاني في رجالات الحرس الوطني. بينما استمرت رجالات الوهابية شاهدة على الباطل، وتسخر مفهوم البيعة للعملاء، كسوط على رقاب الناس لتخذيلهم عن أي حراك سياسي للتحرر من الهيمنة والتغيير. وأوضح د. الجعبري في ملخصه أن الملك السابق عبد الله جاء من "الحرس الوطني". لذلك استحدث منصب ولي ولي العهد ليُعيّن فيه رجلا بريطاني الولاء، حتى يقطع طريق التغيير على سلمان في أمركة السعودية من بعده.. ومع  بروز محمد بن سلمان في إدارة الحرب (الأمريكية) في اليمن. حانت الفرصة بخلع مقرن بن عبد العزيز من ولاية العهد، وتعيين محمد بن نايف بديلا– مرحليا-! حتى بادر سلمان بخلعه من ولاية العهد، وضرب عدة عصافير بحجر أمريكي واحد... بينما بقي منصب ولي ولي العهد شاغرا. كمؤشر على مدى اكتمال الأمركة في السعودية... أو القبول بحالة تساكن مرحلي بين رجالات النفوذين الامريكي والبريطاني. إن ما يجري في السعودية ليس منعزلا عن سعي أمريكي لاستئصال رجالات بريطانيا من المنطقة... كما تم في تركيا بعد محاولة الانقلاب الباطلة والفاشلة. وهذا الواقع المخزي من تناحر العملاء مع مباركة علماء السلاطين فيها، وإصرارهم على شرعنة الهيمنة الأمريكية والاستعمارية، كفيل باشعال شرارة التغيير الجذري في الخليج، لينقلب السحر على الساحرين الأمريكي والبريطاني، وليعود للمشرق الإسلامي بريقه السماوي ولمعانه الحضاري في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة... تخلع العملاء وتنهي قداسة العلماء المأجورين.
hizb-ut-tahrir.info / رفض حزب التحرير إجازة البرلمان السوداني لقرض ربوي, باعتبار أن الربا محرم شرعاً، وهو حرب على الله ورسوله, واعتبر بيان صحفي أصدره الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان أن هؤلاء المجرمين، استحبوا العمى على الهدى، وران على قلوبهم، فصارت معصية الله، ولو كانت في هذه الأيام المباركات، هي ديدنهم، ودينهم، كيف لا وهم في الأصل قائمون على المعصية، إذ إن برلمانهم هذا لا يقوم على أساس الإسلام، وإنما على أساس النظام الديمقراطي الغربي الكافر، الذي يجيز الأحكام بناء على هوى الأغلبية، دون اعتبار لأحكام الإسلام, وأكد البيان إن حرمة أكل الربا جاء حكمها قطعياً في ثبوته ودلالته، ولا مجال لأخذه مهما كانت المبررات الواهية، التي يسوقها حكام الضلال، وعلماء الهوى، وثمّن البيان موقف النواب الذين رفضوا إجازة الربا، وغادروا مجلس السوء، ولكن هذا لا يكفي، بل عليهم أن يُروا الله من أنفسهم خيراً، ويرفعوا أصواتهم، ويتخذوا مواقف المؤمنين، لوضع شريعة الإسلام في سدة الحكم، بدلاً عن هذا الباطل, مؤكداً أن إجازة الربا بالأغلبية، تكشف عن حقيقة الديمقراطية، بوصفها نظام حكم يناقض الإسلام، ففي الوقت الذي تكون فيه السيادة في الإسلام للشرع؛ أي الوحي، وتؤخذ الأحكام بقوة الدليل، فإن الأحكام في الديمقراطية إنما هي للأغلبية، ولا اعتبار للوحي الذي جاء من السماء, متسائلاً ألم يأن للسذج من المسلمين أن يدركوا أن الديمقراطية تناقض الإسلام؟ وختم البيان إلى تحذير الحكومة وبرلمانها من غضب الله، وتحديهم له، فهم ليسوا نداً لله، ونقول لهم، اتقوا الله وعودوا إلى بارئكم، وتوبوا إليه توبة نصوحاً، بنبذ حكم الكفر الديمقراطي العلماني، وإقامة حكم الله في الأرض؛ خلافة راشدة على منهاج النبوة. 

No comments:

Post a Comment