Monday, December 21, 2015

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 19/12/2015

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا: 19/12/2015

للإستماعhttps://soundcloud.com/htarabicradio/2015-12-19-1a
#‏العناوين:
#‏مجازر #‏الصليب_الروسي
الحاقد في جسر الشغور لا تمنع التكبيرات من قمة ومحيط جبل النوبة بريف #‏اللاذقية.
بعد فشل #‏إيران و #‏روسيا في #‏الشام .. مجلس الأمن يقر الكلفة الأرخص بالخيار الغربي في استبقاء عميله بدمشق.
محاولات تسويق اللعب على مصير أسد تضليل للرأي العام .. قالها الطاغية وتجاهلها دعاة #‏الحل_الأمريكي.
وكالة خطوة - إدلب/ شهدت حصيلة شهداء المجازر الروسية في مدينة جسر الشغور بريف إدلب ارتفاعاً كبيراً, حيث ألقت طائرات العدوان والحقد الروسي ظهر الجمعة، عدة صواريخ فراغية على المدينة, أسفرت عن استشهاد 17 شهيداً، جميعهم من عائلة واحدة ” آل هلال ” جلهم نساء وأطفال، بينهم جنين قضى في أحشاء أمه، فيما وقعت مجزرة أخرى في قرية الناجية بريف جسر الشغور أيضا جراء غارة جوية روسية فوصلت الحصيلة النهائية إلى ستة مدنيين بينهم طفلان وامرأة، وهاتان المجزرتان حلقة من سلسلة المجازر التي يقترفها طيران الصليب الروسي الحاقد يومياً على ريف إدلب والتي يستهدف بها المدنيين والمناطق السكنية، والتي تأتي في ظل الهجوم الكثيف على المناطق المحاذية لجبال اللاذقية، التي جاءت منها بشائر الانتصارات إذ تمكن مجاهدو الساحل، من استعادة السيطرة على جبل النوبة بالكامل بمنطقة جبل الأكراد، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام العميل والميليشيات المتعددة الجنسيات المدعومة بغطاء ناري بحري وبري وجوي روسي غير مسبوق، ومقتل عشرات الجنود والمرتزقة من ميليشيات أسد واغتنام أسلحة متنوعة، ضمن معركة (صد الأحزاب).
مسار برس – حمص/ جددت عصابات أسد قصفها المدفعي لمدينة تلبيسة وقريتي أم شرشوح وتير معلة بريف حمص الشمالي، ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، وتزامن ذلك مع اشتباكات متقطعة بين المجاهدين وقوات النظام على جبهات أم شرشوح والدار الكبيرة وتير معلة، من جهة أخرى، تبنت “جبهة النصرة” الجمعة، مسؤوليتها عن تفجير عبوتين ناسفتين في الأحياء الموالية بمدينة حمص، حيث انفجرت الأولى، مساء الخميس، في شارع الحضارة بحي عكرمة، بينما انفجرت الثانية، صباح الجمعة، في حي الفارابي، مؤكدة وقوع العديد من عناصر مليشيات الشبيحة بين قتيل وجريح، أما في ريف حمص الشرقي، فقد شن طيران العدوان الروسي عدة غارات بالصواريخ الفراغية مستهدفا مدينة تدمر وبلدات مهين والحدث والسخنة، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين.
مسار برسحماة/ تصدت كتائب المجاهدين لمحاولة عصابات أسد التقدم باتجاه بلدة الكم الواقعة بالقرب من قرية جورين في سهل الغاب بريف حماة، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن مقتل العديد من عناصر قوات النظام، بالإضافة إلى جرح آخرين، في السياق ذاته، تعرضت قريتا الزيارة والزكاة بريف حماة لقصف مدفعي مصدره معسكر جورين، بينما نفّذ طيران الغزو الروسي غارات على بلدة كفر نبوذة ومدينة مورك وقريتي عطشان وسكيك شمالي حماة، ما ألحق دمارا كبيرا في منازل المدنيين، وأفاد ناشطون أن كتائب المجاهدين زادت من تحصيناتها في قرية الجنابرة شمال غرب حماة، كما نصبت عددا من قواعد الصواريخ المضادة للدبابات فيها، لصد أي محاولة تقدم للنظام الغادر نحو القرية، في وقت، واصل المجاهدون إرسال أرتال المؤازرات إلى جبل التركمان بريف اللاذقية لمساندة مجاهدي الساحل.
حلب نيوز/ استهدفت طائرات العدوان الروسي مدينة حريتان بريف حلب الشمالي بعدة غارات جوية أسفرت عن سقوط ستة شهداء والعديد من الجرحى، فيما تابعت الطائرات قصفها على محيط مدينتي تل رفعت ومارع وبلدة دير جمال وقرية الشيخ عيسى، بالصواريخ الموجّهة والعنقودية، والتي خلّفت أضراراً مادية جسيمة، وفي غضون ذلك قامت قوات النظام المتمركزة في قرية حندرات باستهداف بلدة ماير براجمات الصواريخ، وشنّت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على أحياء متفرقة من مدينة حلب، تزامنت مع خروج المصلين من صلاة الجمعة، حيث استهدفت حي تجميل الزبدية بصاروخ موجّه أسفر عن وقوع عشرة إصابات بينهم طفل وخلّفت العديد من الأضرار المادية، ومن جهتها قامت قوات النظام بقصف حي الصاخور بقذائف الدبابات أثناء خروج المصلين من تأدية صلاة الجمعة، مما أسفر عن وقوع عدة جرحى بين المصلين، وفي الريف الجنوبي شنّت طائرات العدوان الروسي أكثر من تسع غارات جوية على بلدة الزربة وقرية زمار ومنطقة الإيكاردا وطريق “دمشق – حلب” الدولي، أدت لوقوع العديد من الأضرار المادية، وفي السياق يستعد النظام الغادر والقوات الموالية له، لشن هجوم جديد، يهدف إلى إغلاق الممر الاستراتيجي الذي يربط المناطق المحررة في حلب بالحدود التركية، وفي معلومات لمراسل وكالة الأناضول: أنه تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة، تضم قوات نظام أسد المجرم ونظيره الإيراني وميليشيات حزبه اللبناني وأخرى عراقية وأفغانية، ومثيلتها البكك الكردية بزعامة صالح مسلم، فيما تتولى روسيا مهمة تأمين الغطاء الجوي، ونقل مراسل الأناضول عن مصادر محلية، أن النظام أسس مركز عمليات في منطقة عفرين شمالي حلب، بغية إحراز تقدم في المناطق المحررة، وأشارت المصادر، أن العمليات ستبدأ في مناطق باشكوي ورتيان ونبل والزهراء، التي تقع شمال غربي حلب، لافتة أن نحو 1600 مرتزق عراقي وأفغاني، ينتظرون في المدينة الصناعية بالشيخ النجار بحلب، بدء الهجوم.
Telegram-saidradwann/ بعد أن استعرض متوالية الفشل السياسي الأمريكي في سوريا عبر إيران وميليشياتها المتعددة الجنسيات، وكذلك القوات الروسية، حدد الأستاذ سعيد رضوان القيسي خيارات أمريكا الآن في ثلاث، كما أوضحها في خطوط تحليلية عريضة له في قناته على موقع تلغرام، فاستبعد أولاها من تدخل بري مباشر، وثانيها أن تخوض الحرب بتشكيل قوة برية من أهل البلاد، تنوب عنها في الدخول إلى سوريا وفرض الحل، وهذا الخيار غير مأمون العاقبة ويشكل خطرا على عملاء أمريكا من حكام المنطقة، وهذه خطوة متأخرة تكون في حالة فشل الخطة الأولى، وثالث الخيارات الأمريكية التي رجحها وحذر منها الأستاذ سعيد رضوان القيسي، أن تنقل أمريكا الحرب، من حرب مع الطاغية إلى حرب بين الكتائب في الداخل فتضرب مشروع الإسلام وتضعف قوى المعارضة، فتمرر مشروعها دون كلفة منها ومن عملائها.
الأمم المتحدة (رويترز)/ وافق مجلس الأمن الدولي الجمعة بالإجماع في مظهر نادر للوحدة بين القوى الكبرى، كما وصفته وكالة رويترز على قرار برقم 2244 يدعم خارطة طريق دولية، ظاهرها عملية السلام في سوريا وباطنها اللعب على الوقت لكسر إرادة أهل الشام، في إخراج أممي جديد لمخرجات فيينا الثانية، بينما ذكرت قناة الجزيرة، أن القرار ينص على أن الشعب السوري هو من يقرر مستقبل سوريا، في إشارة ضمنية لاستبقاء عميلهم بدمشق، ويطالب القرار بوقف أي هجمات ضد المدنيين بشكل فوري، ويدعو لتشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات برعاية أممية بداية من يناير/كانون الثاني المقبل، ويأتي اجتماع مجلس الأمن بعد اجتماع لضباع مجموعة أصدقاء سوريا في نيويورك، ناقش فيه ممثلو أكثر من دزينة من شهود الزور، ثلاث قضايا رئيسية تتعلق بقائمة وفد المعارضة الذي سيفاوض النظام، والتنظيمات والجماعات التي ينبغي تصنيفها جماعات إرهابية تُحارَب ميدانيا وتُستَبعَد من أي مسار انتقالي، بالإضافة إلى البحث في آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، وفي ردود الفعل والانطباعات كان لافتا ما قاله المدعو لؤي حسين - رئيس تيار بناء الدولة الباطنية العميقة -: علينا أن نتذكر دوما تاريخ 18 كانون أول 2015، يوم تم الإعلان عن بداية إنهاء الأزمة السورية، مبروك لنا هذا اليوم، مبروك.
شبكة شام/ ادعى رياض حجاب رئيس هيئة مفاوضة نظام أسد، أحد أفرع شجرة مؤتمر الرياض الخبيثة، أن المعارضة تريد مرحلة انتقالية سياسية دون ولي نعمته السابق واللاحق أسد!، وازدهى خلال مؤتمر صحفي عقده في الرياض باستعداد هيئته النظر في تطبيق إجراءات بناء الثقة، داعيا لتشكيل مجلس حكم انتقالي بصلاحيات تنفيذية كاملة، كانت قد نسفتها فيينا مؤخرا وبيّن حجاب المزَكى من طهران، والذي تم انتخابه الخميس من قبل جوقة الحل الأمريكي، أن المعارضة أعلنت تشكيل هياكلها التفاوضية واستعدادها للتعاون مع المجتمع الدولي لإنجاز مرحلة الحل السياسي.
وكالات/ قال طاغية الشام المتوحد أسد أن ما أسماها الأزمة في سوريا قد تحل في "أقل من عام" شرط أن يركز الحل على ما دعاه بـ"مكافحة الإرهاب" وفي زلة لسان غابت عن جهابذة الدجل في وكالة أنباء النظام سانا وأصابت كبد الحقيقة، بيّن أن محاولات تسويق الأزمة على أنها متعلقة بوجوده، هي تضليل للرأي العام، واعتبر الطاغية في مقابلة مع التلفزيون الهولندي الرسمي نشرتها وكالة "سانا" أن الدول القادرة على حل أزمته، هما روسيا وإيران وحلفاؤهما والبلدان الأخرى التي تقدم الدعم السياسي له، زاعما أنه "ليس هناك أي طرف مستعد لذلك في الغرب"، متجاهلا أن روسيا وإيران تلعبان دورا أمريكيا نوعياً في سوريا نيابة عن الغرب، وأن التلفزيون الذي حاوره كان غربيا ويحمل الصفة الحكومية الرسمية، وتزامنت أقوال طاغية الشام مع تصريحات للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون - نبض السياسة الأمريكية - الذي أشار إلى أنه "من غير المقبول" رهن التقدم باتجاه تسوية سياسية بمصير أسد، وجاء ذلك كله قبيل يوم من اجتماع الجمعة في نيويورك، بدوره حدد فيصل المقداد نائب وزير خارجية أسد شروط نظامه كي يقبل بانضمام الجيش الحر لعصابات أسد، معتبرا أنه غير مستبعد في إطار محاربة تنظيم الدولة، مشترطاً على الجيش الحر أن يغير "طبيعته"، وقال المقداد، في مقابلة أجرتها معه وكالة "نوفوستي" الروسية، أنه "إذا كان الجيش الحر قادر على تغيير طبيعته والتعاون ضد الإرهاب فهذا يجب أن يكون أمرا معلنا، مستدركا أن الجيش الحر لم يعد له وجود على الأرض".
شبكة شام/ قالت صحيفة (بيلد) اليومية الألمانية إن وكالة المخابرات الخارجية الألمانية (بي إن دي) استأنفت تعاونها مع أجهزة مخابرات أسد، ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها: إن ضباط المخابرات الألمانية يسافرون بانتظام إلى دمشق منذ بعض الوقت للتشاور مع نظرائهم، وتطوعت صحيفة بيلد لتبرير الهدف من تجديد الاتصالات العلنية مع النظام أنه لتبادل المعلومات عما أسمتهم الإسلاميين المتشددين وكذلك فتح قناة اتصال تفيد في حالة سقوط طيار ألماني في سوريا، ولم ترد وكالة الاستخبارات الألمانية الخارجية (بي إن دي) على طلب للتعليق، وقالت بيلد إن " (بي إن دي) تريد أن تكون لها محطة لدى نظام أسد وأن ترسل عملاء إلى دمشق بأسرع ما يمكن للعمل بشكل دائم"، مضيفة أن الوكالة تتخذ خطوات من أجل ذلك بعلم الحكومة الألمانية، وقالت بيلد: إن "عملاء (بي إن دي) يمكن أن ينتقلوا إلى السفارة الألمانية المغلقة حاليا في دمشق وإن حكومة ميركل تريد اتخاذ قرار نهائي بشأن الأمر في بداية العام الجديد".
عربي 21/ قال الكاتب البريطاني ديفيد هيرست "إن سعي الغرب الحثيث لإيجاد حكومة وحدة وطنية في ليبيا يأتي ضمن سعيها "للموافقة على تدخل خارجي جديد بحجة محاربة تنظيم الدولة"، واصفا ليبيا بأنها "تحولت إلى مسرح للصراعات التي تدار بالوكالة"، لقد تعذر على ديمقراطية ويستمنستر أن تهبط بالمظلة على طرابلس"، وأضاف هيرست، في مقال على موقع "ميدل إيست آي" الذي يرأس تحريره، أن الغرب يحتاج مبررا ودعوة للتدخل، ولذلك عمل على تشكيل الحكومة، التي "لن يكون مطلوبا منها أن تجتمع، ولكن كل ما هو مطلوب منها أن توجد كواقع افتراضي"، مضيفا أن هذا السر في التدافع نحو إيجاد حكومة وحدة وطنية، لن يكون إجراؤها الأول هو البدء بعملية المصالحة الوطنية، ولا حتى السعي لتحقيق الأمن القومي، وإنما إعطاء الموافقة على تدخل خارجي آخر".

No comments:

Post a Comment